أثار الفيلم السينمائي “عبده موته” الذي تشارك في بطولته الراقصة دينا موجة من الغضب عند الشيعة في مصر، حيث أعلن بهاء أنور محمد، المتحدث الرسمي باسم الشيعة المصريين مدير مركز مصر الفاطمية لحقوق الإنسان، في بيان له أمس، أن الشيعة المصريين بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية العاجلة والتقدم ببلاغ لطلب وقف عرض الفيلم الذي يسيء إلى أهل بيت النبي (صلى الله عليه وآله وسلم).
وبحسب صحيفة “الصباح” المصرية استنكر البيان قيام الراقصة دينا بالرقص على أغنية “يا طاهرة يا أم الحسن والحسين”، ومن المعروف أن الطاهرة هي السيدة فاطمة الزهراء (رضي الله عنها).


ورفض البيانُ الفيلمَ المسيء، حيث يرفض المسلمون (شيعة وسُنة)، أي إساءة إلى أهل بيت النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، كما يرفضون الإساءة إلى صحابته الأطهار.
وطالب البيان الأزهر والمفتي برفض مثل هذه الإساءة لأهل بيت النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم).
ومن جانبها دافعت دينا عن نفسها، وقالت لـ”العربية.نت”: “أنا مسلمة ولا أحد يستطيع أن يقول إني أسيء إلى أهل الرسول، حاشا لله من هذه الاتهامات التي تشيب الشعر، فهي مجرد أغنية، كما أن الرقص عليها كان غير مبتذل على الإطلاق”.
ورفضت دينا التعليق على الدعوى القضائية التي ستقام عليها قائلة: “مَنْ يريد أن يقيم دعوى قضائية أهلاً به، ومن له حق سيأخذه”.
وتجسد دينا في فيلم “عبده موته” شخصية راقصة شعبية، وتشارك في بطولته مع محمد رمضان وحورية فرغلي، والعمل إخراج إسماعيل فاروق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫251 تعليق

  1. الراقصه العاهـره دينا سيرة الطاهرات والعفيفات هي للإقتداء بهن وليس لتلحينها وممارسة الرقص والبـغاء على أنغامها فما تردده الكلمات شيء وما تفعلينه ضده تماماً .

  2. لعنة الله عليك يا وسخة لا تقربي لرسول الله صل الله عليه وسلم واهل بيته وسبطيه رضي الله عنهم وأرضاهم وازواجة الطاهرات وأصحابه رضوان الله عليهم اجمعين ومن يقرب منهم فقد اعلنت الحرب بيننا

  3. هو بالعافيه …. أصلاً أصلاً …لايوجد شيعة في مصر
    يعني خمشتاشر … شتاشر… بني أدم ….. خلاص بقت مصر فيها شيعه …,ولهم صوت كمان ….
    .
    والهجوم والغضب على الراقصه دينا ليس من أجل السفاهة والعري في افلامها …. وإنما من أجل أن رقصت في أغنية جاء فيه ذكر الحسن وفاطمة ( رضي الله عنهما )
    أي لو أن دنيا رقصت وهي عاريه طول الفليم ولكن على أغاني عبد الحليم …لم يكن هناك غضب ولا أعتراض ……. وإنما حيكون إبداع وفن …. وحرية التعبير

  4. حري بك أيتها المسخ عندما تُذكر السيدة الزهراء سيدة نساء العالمين أن تتواري عن الانظار خجلاً من نفسك قبل الأخرين .. عندما تقفين في حضرة سيدة العفاف والطهر والنقاء .. لا أن ترقصي أيتها الفاجرة ..!!

  5. اصلا اصلا لا يوجد شيعة في مصر يا ح م ا ر روح  راجع التاريخ ولا قلك شو 
    بفهمك بالتاريخ بليها احسنك  يقصف عمرك من بين المعلقين

  6. لنكون واقعين هو فيه شيعة وان كانوا تشيعوا إذا انتموا الى الملة
    وان كانوا عشرة أشخاص فقط فوجب احترامهم خاصة إذا لم يكونوا متمردين علئ قوانين البلاد وهيك
    وهي ام تتعرض فقط لهم إنما لأهل البيت اب للمسلمين عامة
    وحاشى يا سيدتي الزهراء ونأسف ان تأتي راقصة لتحاول ولو للمزح الثقيل ان تشوه سيرتكم المباركة

  7. الوسخة قلة اغاني منحطة متلها عم ترقص ع اغاني دينية
    فعلا ما بتستحي
    مبلا في شيعة بمصر لكنهم اقلية ..
    نرجو عدم قلب الموضوع لمشكلة طوائف

  8. مدام قلت ياحمار …. كده أنت شيعي أبن شيعي
    لإن هذه من مميزات الشيعه والتي يتم بها أعطاءك صفة شيعي أصيل
    أن تكون بذئ اللسان .. لإنه يأخذ من مجاري وقاذروات القلب ..أعمى البصيره … فاقد المرؤة والشهامه …لاتغار على أهل بيتك فيكفي غيرتك على أهل البيت …
    أشهد لك أن شيعي أبن ستين شيعي ….

    1. سراج
      سأعمل نفسي ما سمعتك خاصة وقد اعجبتني تعليقات بقية المعلقين عن سيدتي ام ابيها الزهراء حيث ماتت الزهور انقضى عطرها وعطر ***الزهراء ام الحسنين على مر الزمان يفوح … واتجاوز عن بذائتك وتعميمك وخلطك الحابل بالنابل !
      لكن للعلم ان خلص شيعة الزهراء وبعلها وبنيها هم اسفار الهدى يحملها من لاينتفعون بها ممن يستعملون من الكلام ما استعملت , فاذا الاخ محسن وصف اسلوبك بحامل تلك الاسفار فقد اصاب ونطق عن كتاب الله (بئس مثل القوم الذين كذبوا بأيات الله والله لايهدي القوم الظالمين )
      فكل شيء حولك في مصر يهتف انا فاطمي وتأتي لتقول لايوجد شيعة في مصر ؟؟؟؟!!!!

      1. كم مرة سأقول لك أن اسمهم ” العبيديون ” ومؤسسهم رجل مجوسي لا علاقة له بآل البيت ولا بفاطمة رضي الله عنها ..
        ثم ألم تعلم أن العبيديين هم من الشيعة الاسماعيلية .. وسبق لك أن قلت أنك لا تعرف شيعة إلا الاثني عشرية …. ولا ننسى أيضاً أن الحشاشين هم فئة من الشيعة الاسماعيلية فهل هؤلاء أيضاً يمثلونكم كما يمثلونكم الاسماعيليين ؟؟!!

        1. وسبعين الف مرة قلت لك اننا طرائق قددا
          انهم فاطميون وما اكثر ولد فاطمة سلام الله عليها بضعة الرسول صلى الله عليه واله ولاذرية له من غير البتول وهم امة عظيمة ونسل مبارك وشانئه هو الابتر , فعلاما تحسدون الناس على فضل الله الذي اتاهم ؟
          اتعيرنا بالحشاشين ؟ الذين ماهم منا ولانحن منهم فشيعة اهل البيت من اطاع الله لاغير ولايمثلنا غيرهم وجعلنا الله منهم …. اما الحشاشين ها قد نقلهم الوهابية جماعة ابن تيمية لافغانستان يزرعونها ويصنعونها ويحششونها ويتاجرون فيها وما سمعنا لهم توبة !
          فتفاخر بماذا ياهذا ؟

          1. و الحشيش المبارك الذي يتعاطاه جنود جيش المهدي و الذي افتى به مقتدى الصدر بنفسه ما حكمه ؟

          2. لعنة الله على من افتى بحلية الحشيش ليفقد المرء عقله
            فالحق ان تقول رأيت لا ان تقول سمعت فتأكد مما تنقل

          3. ذهبوا إلى أفغانستان تاركين الحياة الرغيده مع الأهل والبنون حملوا بنادقهم وأكفانهم إلى حيث تسطر البطولات كتباً ومجلدات ، هل قرأت شيئاً منها يا مولي الدبر .

          4. نفس الرسالة لك تأكد مما تنقل تجارة الحشيش لم تزدهر الا بعد سقوط طالبان
            اتنهى عن خلقُ و تأتي بمثله !

          5. خبلتك الخبول ان كان مثل وهب الحسيني يولي الدبر

            ما خرج من العراق الا بعد ان اتم المهمة ثم يعود لبلده بنعمة

          6. كل عام وانت بخير اخي وهب ..
            وكل عام والجميع بخير
            تعجبني ثقافتك وردودك الطيبه والوافيه..
            تحياتي الك ..
            ..

          7. اما عندك غير أسلوب الخطابة ورصف الكلمات لتجيبني به .. هذا قد يعجب من لا علم له وينفتن بالكلام .. أما مثلي فكلامك لا قيمة له طالما أنه غير مستند إلى دليل ..
            اما قولك أنكم طرائق بدداً فهذا مردود عليك .. لأن الاسماعيلية يتبعون أئمة ( معصومين ) غير أئمتكم .. وبالتالي إما أنتم تتبعون الإمام الخطأ أو هم ..ولا أعرف هل نتبع الإمام موسى الكاظم .. أم نتبع أولاد اسماعيل ؟ .. أم سواء علينا اتبعنا هذا أم ذاك ؟!! وهل الأئمة 12 كما تقولون أم تقفون في منتصف الطريق كما يقولون ؟! ..
            عجبي .. !!!
            اما بالنسبة للحشاشين فهم ينتمون للشيعة الاسماعيلية شئت ذلك أم أبيت .. ولن تستطيع أن تغير التاريخ بخطاباتك .. أما بالنسبة لنسب العبيديون فمؤسسهم هو عُبيد الله المهدي .. هو مجوسي لا أصل له .. وأتحداك أن تثبت نسبه إلى فاطمة او آل البيت .. يُذكر أن ابن حجر العسقلاني عندما تحدث عن الخلفاء استثى منهم العبيديون لانهم مجوس وذكر ذلك في مقدمة كتابه ..!!

          8. كريم
            كل عام وانت بخير وسعادة ان شاء الله
            كيف احوالك ؟ من زمان ما شفنا تعليقاتك
            تحياتي

          9. تريد دليل على ان الفاطمين مسلمين وليسوا مجوس ؟
            اذن يكفيك ان تتمشى نصف ساعة في القاهرة لتجد ان اغلب مساجدها فاطمية البناء بما فيها الازهر !!! فاذا االمجوس رفعوا كل هذه الماذن والصروح ليهتف من فوقها لااله الا الله محمد رسول الله وعلموا القران ونشروا الاسلام فمعناه هم اقرب لله مادام العرب نيام !
            لماذا تبخسون الناس اشيائهم ؟
            لمجرد ان تسمعوا كلمة مدسوسة من هنا وهناك !ولاتكلفون انفسكم تقصي بطلانها
            انظروا للشواهد والدلائل ثم احكموا , لماذا الافتراء على خلق الله ؟ ناس تشهد الشهادتين وتقيم الصلاة وتبني المساجد وبعد ان نكبهم صلاح الدين طلبا للملك يشاركونه في استعادة الاقصى متناسين تنكيله بهم ويقدمون الشهداء تلو الشهداء حبا لله ورسوله والاسلام ثم يأتي من يقول انهم مجوس !!!
            تماما كما هو الحال مع مسلمي ايران اليوم !
            لابأس لنختلف مع نهجهم السياسي ونختلف معهم اما ان نفتري عليهم فذاك عند الله عظيم
            اما انك تريد ان تنسب الحشاشين والاسماعيلية الى الشيعةفهو ايضا تجني ! لانه لو انسب الصوفية او فرقة الاحمدية الى الحنايلة لقلتم تجني وهو ما لاافعله .
            الاسماعيلية اتخذوا من اسماعيل رضي الله عنه اماما وهو قد مات في حياة ابيه الامام الصادق عليه السلام ودفنه بيده وصاح باعلى صوته مات اسماعيل فهو كان يحس ان اناس ستغالي فيه وتقول حي وسيرجع.. والخ من الخزعبلات التي تخرج قائلها من التشيع ناهيك عن الايمان الصحيح كله ! ثم تأتي انت وتطالبني بدليل على انهم ليسوا منا ولايمثلوا التشيع
            هيهات ماغش عقل استنصحه صاحبه …وبان الصبح لذي عينين
            فتفكر فيما تجد من كذب لدى العم كوكل واستفتي قلبك وان افتاك الناس …. واستنصح عقلك كي ترشد ولاتأثم فيما تقول

          10. احترنا معاك !!!!
            تقول أن الشيعه موجودون في مصر وتقول انظر حولك ترى كل شيء يهتف أنا فاطمي أنا فاطمي .. ثم بعد ذلك تُخرج الاسماعيلية والفاطميين من ضمن فرق الشيعه .. ارسالك على بر …هل العبيديون الاسماعيليون شيعه أم لا ؟.. إن كانوا شيعه فربما كانوا هم أصح منكم وأئمتهم هم المعصومون وليس أئمتكم.. وإن لم يكونوا شيعه فاستدلالك بهم بوجود شيعه في مصر استدلال باطل ..
            ثانياً .. للاستحياط أنا لم أكفّر أحداً .. قلت أن مؤسس العبيديون أصله مجوسي ادعى الاسلام بعد ذلك والله يعلم مافي القلوب .. وتحديتك أن تثبت نسبه إلى فاطمة الزهراء .. ولم أتكلم عن اسلامه أو عدم اسلامه ..فهذا أمره إلى الله .. ولكن لو رجعنا إلى التاريخ ورأينا أفعالهم في حق أهل السنّة في المغرب والمجازر التي ارتكبوها .. واظهارهم شتم الصحابة على المنابر وفي مداخل المساجد فإن حسابهم عند ربهم عسير ..
            أرأيت أننا عندما نصل إلى الأدلة والبراهين وكلام المنطق تصبح بلاغتك هباء منثوراً ..!! ولا يغرنك اعجاب واحدة او اثنتين بكلامك أو باسلوبك أو بغزلك .. فهذا مما لا ينطلي علينا …. فالزم غرسك ..!!

          11. يبدو انك في سلوبي وكلامي الغزلي العفيف الافتراضي اكثر مفهومية من كلامي عن الفاطمين الذين انت قلت انهم جميعا اسماعلين ! وانا لم اقله لانه غير صحيح فدولتهم احتضنت جميع الشيعة او من ينسب نفسه للتشيع

          12. هل تقصد أن العبيديين لم يكونوا من الفرقة الاسماعيلية ؟؟!! .. هل كانوا من الإثني عشرية ؟؟ اتكتب تاريخاً لنفسك وعلى هواك !!! الخلفاء العبيديون كانوا كلهم من الفرقة الاسماعيلية .. ويسمون انفسهم شيعه .. وأنتم لا تعترفون بهم ..أم تراك تقصد عامة الناس ؟؟؟ .. عامة الناس كانوا سنّة ولكنهم كانوا يُسامون سوء العذاب من خلفاء العبيديين ..نصيحة مني ابق في مجال الغزل حتى لا تعرض نفسك لمثل هذه المواقف ..!!

          13. نفي نسبتهم لفاطمة عليها السلام جاءت من فعل منهم
            يذكر ابن خلكان أن المعز لدين الله الفاطمي، حين وصل إلى مصر، اجتمع به بعض الأشراف. وسأله أحدهم وهو الشريف (ابن طباطبا) قائلا: إلى من ينتسب مولانا؟ فأجابه المعز بأنه سيعقد مجلساً يضمهم يسرد نسبه. فلما انعقد المجلس في القصر. وضع المعز يده على مقبض سيفه وجذبه من جرابه إلى النصف وقال: «هذا نسبي» ثم مد يده الأخرى بمقدار من الذهب ونثره عليهم، وقال: «وهذا حسبي» فأجابوه جميعاً بالسمع والطاعة.

      2. يا وهب …. لايوجد شئ في مصر يهتف أنا فاطمي ….
        وكان فيه فراعين زمان في مصر … وبنوا الأهرام …. زمن وأنتهى ..لم يعد للفراعنه وجود …. ولسنا أحفاد الفراعنه كما يحاولوا أن يتفاخروا بذلك …. إنهم لم يتفاخروا ويقولوا …نحن من أمة محمد صلى الله عليه وسلم …. ولكن يتفاخروا بالفراعنه …
        الدولة الفاطمية والأيوبية والعباسيه …فترة وانتهت ….
        وصدقني 99 % في مصر يكرهوا كلمة شيعي …
        رغم أن جميع أهل مصر يحبوا أهل البيت ويقدرونهم ولكن في حدود …وليس بتعظيم والمغالاة … أن السيدة فاطمة _ الزهراء ( رضي الله عنها ) نحبها مثل ما نحب السيدة عائشة والسيدة خديجة والسيدة رقيه وأم كلثوم والسيدة صفيه ( رضي الله عنهم جميعا …محبتهم متساوية …لانعظم احد على أحد … فكلهم بشر … لاتزيد أحدهن على الأخرة إلا بالتقوى .
        .
        صدقني يا وهب ….مهما حاولت إيران …وحزب اللات والعزة في لبنان ..ان يدفعوا المليارات حتى يجذبن أحد الى الشيعة …فسوف يصرفون أموالهم هباء ثم تكون حسرة عليهم ….لن يتبعكم إلا الضالون …. لأن منهجكم هو منهج الخروج عن شرع الله ( الخوارج ) وانشاء الفرقة والفتنه …
        فعلتوها بين الصحابة والخلفاء وفرقتموهم بأقوالكم …وتريدوا ان تتنشر الفتنه والانقسام في صفوف المسلمين ..,سوف يذهب تدبيركم هباء …

        1. يا راجل
          قد علم القاصي والداني ان التشيع ينتشر في مصر تحقيقا لنبوة سيد المرسلين اذ قال لعلي عليه السلام ان له في مصر لمنبر ! واتني بنهج اهدى منه اتبعه , اما ايران فلم تتشيع الا من 500 سنة تقريبا على يد اهلنا في العراق وتركنا فيها رجال قلوبهم كزبر الحديد احفادهم من يقود ايران اليوم لهذا القوميون الفرس يعيرونهم انهم انهم ملالي واحفاد علي عليه السلام , الاحسئوا ياليتهم عيروا بما هو عار !
          اما مساواة فاطمة عليها السلام بغيرها من النساء وان جللن وعظمن فكفى بها خطيئة وذنب لانها سيدة نساء العالمين من الاولين والاخرين

        2. أنظروا يا أخواني العقلاء …أن وهب يفتخر بالسيدة فاطمة الزهراء ويعظمها لانها أم الحسن والحسين رضي الله عنهم ( فقط )
          لم يذكر سبب التعظيم أبدا أنها بنت رسول الله ( محمد عليه الصلاة والسلام )
          هل فهمتم …الضلالة التي ملكت عقول هؤلاء
          ان تقديسهم للحسن والحسين وعلي وفاطمة وأبناءهم … يفوق تقديسهم للرسول والصحابة …. ..

          1. يا وهب أنا ولدت وأعيش في مصر …وأدرى بشئون مصر عنك …. لم ولن تكون مصر أبدا من الشيعة
            بل أبشر يا وهب ….أن نهاية الشيعة وقطع جذورها التي امتدت من ايران الى لبنان وسوريا والعراق …سوف تنتهي وتنقطع على أيدي مصر بعون الله
            .

          2. انما اعظم الزهراء ليس فقط لانها ام الحسنين الامامين ان قاما وقعدا وسيدا شباب اهل الجنة على مالها من انها بضعة الرسول ولقبها صلوات الله عليه بام ابيها ! انما احاديث المصطفى نقلا عن جبريل عليه السلام عن رب العزة في فضلها اكثر مما يحصى وانها سيدة نساء اهل الجنة وراجع كتبكم قبل كتبنا

            اما ان مصر والمصرين الاكارم سيقطعون جذور الشيعة فقد اضحكتني
            وهل سيكون لنا في اخر الزمان الا من خير اجناد اهل الارض جندا الا منهم ؟
            التحق بهم نهديك السبيلا ..

          3. يا دكتور سراج اولا كل عام وانت بخير.
            خاليك ناصح وماتدهوش الفرصة انه يجرك لخلاف طائفى، هو ده اللى هو عايزه، وهو ده اللى اتنشر بسببه الموضوع.

          4. بل قد علم الناس اننا ممن ينزع عن الطائفية محتواها المضر وحصرها في الفكر التنويري والنقاشي والجدلي
            حتى لايكون لها اي اثر تفريقي ودموي كما هو حاليا على ارض الواقع !
            ففرغوا شحناتكم عند واقية الصواعق نورت

  9. من قلة الأغاني لي ترقصي عليها رقصتي على اغنية لفاطمة الزهراء رضي الله عنها طب خليكي بكرا ترقصي على اغنية محمد يا رسول الله
    مين الزفت لي انتج و اخرج هاذ العمل …. الله ينتقم منه!!!!!!

  10. اخي Egymanian والله انك صادق اول مرة نسمع بمثل هذة التسمية مصر الحبيبة طول عمرها سنية واهلها من اشد الناس المحبين لرسول الله صل الله علية وسلم و ال البيت رضوان الله عليهم اجمعين.

  11. غريب تركتو الموضوع وقعدتو تقولو انو مافي شيعة واكو شيعة
    ماقول اغير انو اصلا مايشرفنا تكون في شيعة بلدد يقوم على رقص والغناء والفساد

    الله ينتقم من كل شخص يسء الاهل بيت رسول الله ونار جهنم لهم ان شاءؤ الله

    اما دينا شو منتظر من وحدة مثلك نار جهنم منتظرتك انت واعداء اهل بيت رسول الله

    الاميرة سراح اكيد وهابية مو جديد عليكم يا نواصب

    1. النواصب انتهى زمنهم و من يقول غير ذلك يثبت كلامه و لا يرمي التهم دون ادلة و الوهابية هم الحنابلة و هم من اهل السنة الذين يجلون اهل البيت رضي الله عنهم و لا يرضون النقيصة فيهم و من يقول غير هذا الكلام اضل من حمار اهله

      1. اهذه اخلاق النواصب ؟ بريئ منكم والحمد لله الذي فتح عيني على شيعة ال محمد.

    2. احترمى نفسك يا عاشقة الاسطوره روجر
      قوليلنا انتى منين يا سافلة يا عديمة التربيه
      قطع لسانك يا حقيــــــــــــــــــرة

  12. ياربي ترقصي بجهنم يادينا أنت والملعون السبكي بيوم واحد
    ما منشوفك منكم إلا القذارات وما يغضب الله ….نفسي الإخوان يمسكوا البلد بجد ويخلصوا مصر من هذه الأشكال العفنة

  13. عليكِ لعنة الله و لعنة اللاعنين و الملائكة و الناس أجمعين من اليوم الى يوم الدين
    قبحكِ الله يا انجس خلق الله

  14. اولاً الخبر خبيث جداً، والعنوان استفزازى للغاية، وشكل الموضوع كله والضجة معمولة لهدف سياسى طائفى بحت.
    من العنوان كده اى شخص يستنتج، انه الشيعة فقط هم من انتفض بسبب كلمات الاغنية ورقص دينا.
    وبيحاول ياكد على فكرة موجودة عند البعض وهى ان ال بيت رسول الله حكر على طائفة دون طائفة اخرى…. والحالتين طبعا غلط.
    بعدين وده الاهم، فين الرقابة على المصنفات الفنية من مهازل السبكى ودينا؟؟؟ ومن الاغنية ومن الفيلم كله؟

    1. ااكره ذلك ليحدثك غيري عني وعن رجال ماتملقوا لااحد ولا هربوا من احد

  15. يا وهب … أن النصارى عظموا الرسول عيسى عليه السلام وغالوا في تعظيمه هو وأمه التي كرمها الله في كتابه الكريم
    والشيطان أغواهم ..وأوهمهم ان الذيادة في التعظيم هو نوع من التقرب الى الله ….وذادو في المغلاة حتى عبدوهم
    وأنتم تتبعون نفس النهج ووقعتم في نفس الشرك والفخ
    أسألك سؤال …وأرجوا الإجابة
    إذا كان لفاطمة هذه المكانة المقدسة هي والخليفة علي وأبناءها
    ألم يكن من الأولى أن يخصص لهم سور بالقرآن ( مثل سورة مريم )
    أم أن الله لم يكن يعلم ما تعلمون أنتم به ( حاشا لله )
    .
    أنظر الى حديث رسول الله
    لو أنَّ فاطمةَ بنتَ محمد سَرَقت، لقطعتُ يدَها)!
    إن يضرب المثل للمسلمين ….في العدل والمسواة بين الناس .
    وان العمل الصالح وطاعة الله …هو الطريق الى الجنه وليس النسب لأهل البيت
    .
    ذلك بأنَّ: ((مَن بطَّأ به عملُه، لم يسرعْ به نَسبُه))
    وقوله يا فاطمة بنت محمد اعملي فإني لا أغني عنك من الله شيئا، يا صفية عمة رسول الله اعملي فإني لا أغني عنك من الله شيئا، يا عباس عم رسول الله اعمل فإني لا أغني عنك من الله شيئا، لا يأتيني الناس يوم القيامة بأعمالهم وتأتوني بأنسابكم، واعلموا أنه لن يدخل أحدكم الجنة بعمله، قالوا: ولا أنت يا رسول الله؟ قال: ولا أنا إلا أن يتغمدني الله برحمته -.

    هذه هي عدالة الاسلام …وانتشاره …. فلا فرق بين عربي ولا عجمي إلا بالتقوى
    .
    وصدقني لن يدخلكم المغالاة في محبتكم لأهل البيت الجنة …. إنما هي اعمالكم …والصدق فيها
    .
    فهناك من يفعل المنكر ويسرق ويزني ويتمتع …ويهيم حبا في الأئمة الأثنى عشر …بعد أن نال صك الغفران بمحبته لهم وآل البيت ..

    ولكن أكثر الناس لايعلمون …ولايفقهون …….ولا يفهمون

    1. سراج
      ما تجيب سيرة المسيحيين
      هذا بعقلك الضيق تعتقد أننا نشرك أنت حر ولكن ما تجيب سيرة المسيحيين
      أتخانق وجادل بين السنة والشيعة كيف ما تحب ولا تحشر المسيحية بالموضوع ما ترمى بلاويكم علينا

  16. سبحان الله فى بعض البشر يتكهرب من كلمة شيعه ؟
    الموضوع يتكلم عن عاهره تغنى عن بنت نبيكم الذى تتبعون سنته ليس لها علاقه لا بسنه ولا بشيعه ؟
    ويحاول البعض عامدا متعمدا أن يحول الموضوع لطائفى وكأن ليس عنده غيره على نبيه وعلى أم سيدا شباب اهل الجنه وسيدة نساء الجنه !!!!
    يا دكتور سراج إنتقد مثل ما تشاء وهذا حقك ولكن أن تنتعت كل الشيعه بكل الصفات البذيئه التى فى تعليقك فسيكون لى رد عليك وردى سيكون قاسى جدا لانك تماديت جدا بالبذائه ؟

    1. هههههههههه أنت من أياهم …. أتاريك من يومك وأنت تهاجمني دائما منذ شهور ويمكن سنوات
      وأنا أأقول لنفسي …البنى أدم ده …لم أمسه في شئ أو أهاجمه أو أسبه …ورغم ذلك واقف لي بالمرصاد ومش بالع لي أي كلمة …أتاريك بقى …… هههههههههه ..طيب قولي من زمان
      ولا شاور ….
      .
      يابلدوزر أفندي …. أنا قلت أشياء حقيقية ..وإذا كانت الحقيقه بتزعل …. يبقى محدش يقرأها ويسمعها
      اول شئ أنا قلت …. انه لايوجد شيعة في مصر ( قلت خمشتاشر واحد ونصف )
      وقلت كمان …دول لم يغضبوا في الله … لإن دينا وامثاله بيرقصوا من زمان ورقص كله عري وإغراء ..ولم نسمع أن هؤلاء الخمشتاشر غضبوا ولا أنفعلوا
      ولكن من أجل أن دينا هزت وسطها بأسماء مقدسه عند الشيعه ..كان بركان الغضب

      أي أن الغضب لم يكن لله …..
      .
      أما صفات الشيعة فأنا لم أكتبها إلا عندما بدأ أحد منهم بإظهار موهبه في السب دون أن أمسه هو شخصيا …. وكلن لازم أبين له حقيقته اللي بتزعلوا منها …..
      .
      قال شيعه في مصر قال …… انتم بتحلموا …… دي أضغاث احلام … بسبب اللطم على رؤسكم
      بيحصل تربنه في المخ …. وبيحصل تهيؤات كده …لازم تتعالجوا ….. قبل ما تذهبوا الى الثريا الصفراء ….

  17. سأقول لك شيئاً ربما تعرفه عن هؤلاء الذي ينتمي اليهم هذا المسى سراج
    أنه ينتمي الى فرقة منحرفة ضالة عن نهج أهل السنة والجماعة والسلف والصالح. تتبع ابن تيمية الحراني المجسم وابن عبد الوهاب النجدي الذي أحيا عقيدة ابن تيمية الحراني الذي قام عليه العلماء من معاصريه وكفروه (كالزركشي والسبكي وغيرهم) لخرقه اجماع علماء الاسلام في عشرات المسائل كقوله بفناء النار وقوله بأزلية العالم وأقواله بالتجسيم والتشبيه لله بخلقه والعياذ بالله والوهابية على نهجه في تكفير المسلمين واستباحة دمائهم.

    وفي سنن الترمذي ‏قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ‏يَخْرُجُ فِي ءاخِرِ الزَّمَانِ رِجَالٌ ‏ ‏يَخْتِلُونَ ‏ ‏الدُّنْيَا بِالدِّينِ يَلْبَسُونَ لِلنَّاسِ جُلُودَ الضَّأْنِ مِنْ اللِّينِ أَلْسِنَتُهُمْ أَحْلَى مِنْ السُّكَّرِ وَقُلُوبُهُمْ قُلُوبُ الذِّئَابِ يَقُولُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ ‏ ‏أَبِي يَغْتَرُّونَ أَمْ عَلَيَّ يَجْتَرِئُونَ فَبِي حَلَفْتُ لأَبْعَثَنَّ عَلَى أُولَئِكَ مِنْهُمْ فِتْنَةً تَدَعُ ‏ ‏الْحَلِيمَ ‏ ‏مِنْهُمْ حَيْرَانًا. وحال زماننا هذا كما وصفه رسول الله
    وهؤلاء الوهابية قالوا في كتبهم: ” من دخل في دعوتنا فله ما لنا وعليه ما علينا ومن لم يدخل فهو كافر حلال الدم والمال “.!!
    ولا زالت جرائمهم تتكرر يوميا ولا تفرق بين كبير وصغير وامرأة ورجل إما عبر الخطف والترويع أو عبر التفجيرات والاغتيالات حتى انتشر ضررهم وخطرهم فعم البلدان وحصل ما حصل في نيويورك وفي مدريد وفي بالي وفي لندن وفي السعودية وفي شرم الشيخ وفي غيرها من البلدان،كل ذلك بدعوى الجهاد والاستشهاد وتحت ستار الإسلام ، والإسلام منهم ومن أفعالهم براء.
    قال الله تعالى عن أبي لهب: (سيصلى ناراً ذات لهب) الوهابية يقولون: أبو جهل وأبو لهب أكثر توحيداً لله وأخلص إيماناً به من المسلمين الذين يقولون لا إله إلا الله محمد رسول الله ويتوسلون بالأولياء والصالحين انظر كتابهم: “كيف نفهم التوحيد” لمحمد باشميل، ص/16 الرياض، السعودية
    ولو اردت الكثير عن سفاهاتهم وخزعبلاتهم وكفرهم لزودتك بالكثير منها . وتقبل مني تهنئة العيد السعيد .

    1. كل ما كتبته كذب و من يريد الأحتجاج يأتي بشي من كلام خصومه و ينقضه بما اجمع عليه المسلمون كتاب الله غير كذا كل ما كتبته لا قيمة له :
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      اما افترائك على ابن تيمية فسيأتيك الرد تباعاً :
      اولاً : فناء النار :- لم يصرح او يلمح لذلك بل هي فرية افترها الأشاعرة و اليك عقيدة اهل السنة في بلاد الحرمين : من أقوال الشيخ ابن باز – رحمه الله – في ” فناء النار ” :
      1. وقال بعض السلف إن النار لها أمد ولها نهاية بعد ما يمضي عليها آلاف السنين والأحقاب الكثيرة وأنهم يموتون أو يخرجون منها وهذا قول ليس بشيء عند جمهور أهل السنة والجماعة بل هو باطل ترده الأدلة الكثيرة من الكتاب والسنة كما تقدم وقد استقر قول أهل السنة والجماعة إنها باقية أبد الآباد وأنهم لا يخرجون منها وأنها لا تخرب أيضا ، بل هي باقية أبد الآباد في ظاهر القرآن الكريم وظاهر السنة الثابتة عن النبي عليه الصلاة والسلام ، ومن الأدلة على ذلك مع ما تقدم قوله سبحانه في شأن النار : كُلَّمَا خَبَتْ زِدْنَاهُمْ سَعِيرًا وقوله سبحانه في سورة النبأ يخاطب أهل النار : فَذُوقُوا فَلَنْ نَزِيدَكُمْ إِلَّا عَذَابًا نسأل الله السلامة والعافية منها ومن حال أهلها

      1. ثانياً : ازلية العالم :- ابن تيمية كفر الملاحدة و الدهريين لأنهم يقولون بقدم العالم فكيف بالله عليك يقع في قولهم ؟
        لعلكم تبترون النصوص عن سياقها و تلفقون التهم كـ عادتكم !
        ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
        ثالثاً : التجسيم :- عقيدة اهل السنة واضحة في اسماء الله و صفاته نثبت ما اثبته الله لنفسه بدون تكييف و لا تعطيل ( ليس كمثله شي و هو السميع البصير ) و ابن تيميه لم يخرج عنها .. انتهى

      1. انقذني يا حليب السعودية
        قبل شوي لمحنا غبارك و انت تهرب من الألزامات و الأن تدخل لـ تطبل ؟

    2. هو ضد التيار ليش حاشر انفه هو ماكانش مسيحي من شي شهر؟؟؟؟؟!!!!!!
      هي الديانة جزمة نغيرها وقت ما نريد ………لا حول و لا قوة إلا بالله ….

        1. انت تكلمني انا يا وهب انا رأيي لسة ما تعرفه بعد
          انا رأيي لي شيعي شيعي لنفسه ولي سني سني لنفسه ولي مسيحي ….و لي مسلم …..
          لي حابب يصلح الآخر يبتدئ بنفسه الأول …
          انا فقط محتارة في ضد التيار على علمي هو مسيحي و الآن يقول قال الله …. قال تعالى ….

          1. طيب لو كان مسيحي فيعني قد هاحم عقيدة التجسيم التي يقول بها اغلبية المسيحين , وينفرد اتباع ابن تيمية دون اغلب المسلمين بالاخذ بها
            فلو كان الله تعالى عما يقولون جسم فما يمنع القول ان له ولد كما له رجل
            بينما اكثر المسلمين يرفضون ذلك ويقولون ان ليس كمثله شيء ولا يمكن تخيله وانه يرى ولايرى وهذا هو الحق الذي لاجدال فيه

          2. اوكي يا وهب صافي بليز دبا اخرج من الصفحة النقاش في هاته الأمور ليس له نهاية
            فيراك دبا الى كنت في المغرب راهم ناعسين دبا سير حتا انت تنعس تصبح على خير…

      1. صدق في ماذا يا يوسف؟ الم تقرأ الرد الوافي للاخ مالك المالكي؟ ام هو مجرد تصديق و اي كلام للاخوة في الضلال! ما ذكره ضد الاسلام ليس له من شيء من الصواب لانه كلام مغلوط من تاليف اعداء الامة فلا تفرح و لا تبتهج! ثم فيما اعتقد ان هذا الموضوع يخص الا المسلمين سوءا كنا سنة او شيعة فما دخلكما في الموضوع (اقصدك انت و اخوك في الضلال ضد البشرية)، الست انت من قلت لسراج لا تدخل المسيحية (السمحاء التي هي بريئة من اعمالكم القذرة و الدنيئة) في خلافات الاخوة الشيعة و السنة على حد سواء او تنهون عن شيء و تأتون به؟! ربنا يهديكم

        1. unknown
          أنا أصدقت في كلام ضد التيار في الجزء الخاص بالمسمي سراج
          الباقي لا علاقة لي به لأنى لا سنى ولا شيعى
          وأنا علقت علي الموضوع فقط عندما أحشر هذا السراج المسيحية بالموضوع
          ولا يصح تقول الضلال يا محترم أنا بدينك ضال وأنت بدينى ضال وكل أنسان حر بما يعبد حسابنا جميعا عند رب العالمين خالق السماء والأرض وكل شئ

          1. Jo
            في تعليقك و تأييدك لضد التيار انت لم تحدد فيما صدقته لهذا لم افتهمك، فلا اظن اني ألآم على ردي
            انت قلت انه لا يصح لي ان اقول لك انك على ضلال ثم قلت انني على ضلال بالنسبة لمعتقدك و انت على ضلال بالنسبة لمعتقدي فأين الخلل إذا؟
            على كل حال ربنا يهدي من كان منا على ضلال فقول آمين

        2. مافي خلل أخى حصل خير عندك حق أنا ما حددت أسف
          أمين يا رب يهدى كل ضال
          الله القادر أن يهدى الجميع للهدى والنور

  18. يا دكتور سراج
    أنت دكتور وللاسف يجب أن تكون راقى فى ألفاظك ونقدك ؟
    لا تحب الشيعه هذا شأنك لن يجبرك أحد على حب شى تكرهه ؟ تريد أن تنتقد هذا أيضا شأنك وأنت حر ولكن أن تقول عن كل الشيعه بأنهم ( مدام قلت ياحمار …. كده أنت شيعي أبن شيعي
    لإن هذه من مميزات الشيعه والتي يتم بها أعطاءك صفة شيعي أصيل
    أن تكون بذئ اللسان .. لإنه يأخذ من مجاري وقاذروات القلب ..أعمى البصيره … فاقد المرؤة والشهامه …لاتغار على أهل بيتك فيكفي غيرتك على أهل البيت …
    أشهد لك أن شيعي أبن ستين شيعي ….)
    فأظن يا دكتور من يسكت عن كلامك هذا إما منافق أو فعلا فاقد للمروءه والشهامه وليس عنده غيره على أهل بيته ؟
    فهل ترضى أن يقال عنك هذا الكلام يا دكتور ؟
    إرتقى بنقدك يا سراج وإترك عنك إسلوب الردح ( هههههههههه أنت من أياهم …. أتاريك من يومك وأنت تهاجمني ) ؟
    أما إنى لماذا أهاجمك فلا أعتقد يا دكتور بأنك مستعد لسماع السبب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    1. أحرجتني بأدبك …أول مره تقولي يادكتور
      .
      يا بلدوزر باشا … للأسف عينك لاتقع إلأ على اخطائي أنا … وتترصد لأي كلمة خرجت مني كرد فعل على ردود الأخرين …الذين يملأون الجريده سباب والفاظ لاتليق في معظم المواضيع ويتحول الحوار الى الخروج عن إطار الأدب
      .
      الجميع يعلم …. إنني لم أهين أحد أو أسبه …حتى من يتعمد دائما أن يسبني بألفاظ لاتخرج من أنسان عاقل
      .
      وانا أرد عليهم وكتبت الصفات دي من ردودهم في المواضيع السابقة …
      .
      أخيراً
      الله يحكم بيننا ويفصل بيننا بالحق
      هل يرضيك حكم الله بيننا
      أليس الله بكافٍ عبده ….

      وعلى الباغي تدور الدوائر …. والله غالب على أمره

      1. لا هذى مو أول مره يا سراج أقول لك دكتور وأنا أتعمد أقول لك دكتور لاسباب :
        السبب الاول إنك دكتور وهذا واقع ليش نزعل من عنده ؟
        السبب الثانى لانى والحمد لله مؤدب دائما مع كل شخص مؤدب ويحترم نفسه ومن يقل أدبه أحاول أن أتفاداه مره وإثنين وثلاث وإذا تمادى أرد عليه بالاسلوب إللى يفهمه !!!
        السبب الثالث إنى أقول لك يا دكتور أحاول أن أوصل لك رساله بأنك إنسان متعلم فإرتقى بردك عن بعض الالفاظ .
        طبعا أرضى بالعزيز الجليل أن يكون حكما بيننا فهو أعدل العادلين وأقول لك الله يهديك يا دكتور ؟

        1. السبب الاول إنك دكتور وهذا واقع ليش نزعل من عنده ؟
          السبب الثانى لانى والحمد لله مؤدب دائما مع كل شخص مؤدب ويحترم نفسه ومن يقل أدبه أحاول أن أتفاداه مره وإثنين وثلاث وإذا تمادى أرد عليه بالاسلوب إللى يفهمه !!!
          ______________________________________
          السبب الاول إنك دكتور وهذا واقع ليش نزعل من عنده ؟
          ألعن أبو التقيه واللي يتعامل فيها .
          _______________________________
          السبب الثانى لانى والحمد لله مؤدب دائما مع كل شخص مؤدب ويحترم نفسه ومن يقل أدبه أحاول أن أتفاداه مره وإثنين وثلاث وإذا تمادى أرد
          عليه بالاسلوب إللى يفهمه !!!
          طيب علامات الأستفهام ليش حاطها بأخر تعليقك , هل هذا دليل على كذبك ؟ يا مُأدب وحُطلي 100 خط تحت كلمة مُأدب , أم علامات لا تعرف معناها وتكتبُها تقليداً لأشخاص أخرين .
          أظهر على حقيقتك يا شاطر وخليني أتشجع وأطلع اللي بقلبي .
          بعدين كلمة حييييييييييييييل كثرلي منها لأنها تأثر فيني , ولما أكبر أوعدك راح أحاول أحترمك ( لا سمح الله ) .

          اعوذ بالله منك ومن خباثتك وتقيتك
          أن كُنت رجُل مُسلم كما تقول , ألعن من لعن الصحابه , ابو بكر الصديق وعُمر أبن الخطاب وعثمان بن عفان , يمكن أغض نظري عن تعليقاتك وأغش نفسي وأراك مُحترم ( لا سمح الله )

          1. اخ عمر عيدك مبارك وكل عام وانت بخير ينعاد عليك وعلى جميع الأهل بالخير والسعادة
            شفت تعليقك ومعايدك ورديت عليك ول عام وانت بخير

          2. هلا ليلى وانتي بالف خير والأهل جميعاً أن شاء الله , قريت ردك على مُعايدتي بهذاك الموضوع , الله يسعدك يا رب , شُكراً ليلى

          3. أقصد علامات التعجُب اللي بأخر كلامك وليس علامات الاستفهام .

  19. (بسم الله الرحمن الرحيم )
    :::::::::::::::::::::::::
    [[ إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ (١٥٩)]]
    صدق الله العظيم

    هذا هو قرأن الله وكلامه …وهو ساري في كل وقت وأوان ومكان ….. وهو عالم الغيب
    إنه يفضح هؤلاء الشيعه الذين يريدون أن يفرقوا بين الناس في الدين …
    والله سوف يتولى أمرهم ….

    هذا كلام الله …أعترضوا بقى على كلامه

  20. هلا أخوى ضد التيار عيدك مبارك وكل عام وإنت بخير
    وكذلك عيد مبارك وعساك من عواده للاخ مالك المالكى
    يا إخوان كل شخص حر برأيه وعقيدته ودينه وفكره ولكن أن يقوم سراج بالتلفظ بألفاظ تجمع الكل فى سله واحده وألفاظ لا يقبلها رجل على نفسه إلا إذا كان منزوع الغيره والشرف ؟
    عذره أن شخص تهجم عليه وهو رد على الكل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    1. اهلاً اخي البلدوزر كل عام و انت بخير و ينعاد عليك و انت بصحة و سلامة

    2. أن تكون بذئ اللسان .. لإنه يأخذ من مجاري وقاذروات القلب ..أعمى البصيره … فاقد المرؤة والشهامه …
      _______________________________________________
      هذا الكلام ينطبق عليك وحدك يا ضراب الطبل , أم نسيت كلامك لي وفي بعض المواضيع تدعي العفه , ألا لعنة الله على المُنافقين أشكالك , أظهر على حقيقتك الق ذره , فلن أترك مجال لأشكالك بهذه الجريده المحترمه , أما أنا أو انت بهذه الجريده فلن أسكت عنك حتى يمنعوني من التعليق والا سنتطرق لزواج المُتعه لعله وعسى الواحد يعرف أصله ( أن وجد ) طير لا ردك الله

      1. فيه واحد يتكلم لانى ما أشوف رجل ؟
        لما تكبر وتصير رجل أرد عليك وردى هالمره راح يعورك حييييييييييييييييييييييييييييييييل أكثر من المره إللى طافت ؟
        ولا تصير مثل البنات لما أرد عليك تقعد ثانى يوم نايم بالموقع وتقعد تتلزق بكل واحد أو وحده تدخل المغاره وكأنج أرمله يا روح ماما هههههههههههههههههههههههههههه
        والله زمن بس علشان خاطر الدكتوره شيرين ولا كنت رديت عليك أموووووووووووووا يا حلو 🙂

        1. حييييييييييييل حلوه هاي , حصلي الرعُب صعب على الواحد يحكُم من وراء الكمبيوتر على الرجال , ولما أكبر شوي أن شاء الله لك المزيد عندي , أنت حبيبي وما أقدر أبعد عنك , الموت وحده يبعدني يا بعد عمري أنت , وكيف عرفت أني أتلصق بالجميع , الظاهر تركض ورا تعليقاتي وتلهث وراهُم , أنت تمون حبيبي , في لي غيرك بهالجريده أنا , وراك وراك لازم تبين على حقيقتك وأخليك تبوس الواوا , ومني لك أمواااااااااااااااااااااااااااااااااااه يعني بوسه , الى اللقاء يا عُمري أنت

          1. معلش أخر تعليق بهالموضوع أتحملني يا ضراب الطبل .
            من اللي يلاهث ورا المعلقين ويطلب رضاهُم , هل تذكر لما كتبت أنت لأحد المعلقين وقلت له ُ ( اشزينك وأنت دمك خفيف , أترك عنك مواضيع العنصريه ) وتُمارس عليه (التقيه ) الله يخليك شوف نفسك الاول وشوف من اللي يطلب رضا الناس ويتملق لهُم .
            أما أنا والحمد لله لن أترك أحد يزعل أو ياخذ على خاطره مني نهائياً , ألأ أنت , ووقت ما يكون مزاجي مو تمام , لك مني ما تستحق , هذاأنا

          2. هاهاهاهاهاهاها عليك واحد
            مو قلت لك لا تلهث ورا تعليقاتي , يا الله طير لا تعيدها

  21. يا سراج
    إترك عنك القص واللزق وتفسير الايات على كيفك ولا تخلط الحابل بالنابل وناقشنى فى كلامك وبس ؟

  22. واحدة زميلتى بالصدفه وعلى فكرة هى اخوان قالتلى من اسبوع كده ان الشيعه فى مصر حوالى اتنين مليون اغلبهم فى الاحياء الشعبية بالقاهرة والصعيد (خصوصا محافظتى قنا وسوهاج)
    ولما واحدة صاحبتى من مدينة الاقصر اللى قريبة جدا من محافظة قنا كانت بتعيد عليها امبارح سألتها عن الموضوع ده قالتلى انهم فعلا عندهم شيعه وفيه قرية هناك تابعة للاقصر اسمها (نجع حسان) الغالبية العظمى من اهلها شيعه!!
    سبحان الله ,, وكأن الواحد لسة بيتعرف ع بلده!!
    عموما يا دينا لو جه العيب من اهل العيب مايبقاش عيب
    الله يلعنك
    دا تصرف مهين لكل المسلمين
    سراج,,,, تعليقك الاول صدمنى اخى الكريم !!!

  23. دكتوره شيرين كل عام وإنتى بخير
    جزاك الله على قول الحق ولكن ليس الهدف من نقاشنا وجود شيعه من عدمه فى مصر والله يحفظ مصر من الفتنه !!
    نقاشى مع سراج هو الاسلوب فى النقد مو معقوله يا دكتوره ينعت الكل بأنهم ديوثين ؟؟؟؟؟؟؟
    عيب فى إسلوب للنقاش !

    1. بلدوزر ,,شلونج يا باشا؟ كل سنة وانت طيب
      ياريت كلنا نخرج بقى من الصفحه دى والمسامح كريم

  24. ههههه
    هلا دكتوره شلونك مو شلونج لانها مؤنث 🙂
    حاضرين يا دكتوره علشان خاطرج نطلع من الصفحه والله يهدى الجميع .

  25. الشيعة عملوا إنتفاضة من الغضب لأن العاهرة دينا رقصت على أغنية فيها ذكر السيدة فاطمة رضى الله عنها وهذا طبعاً لايجوز ، بينما لورقصت على أغاني رقصني ياقدع لانرى هذه الإنتفاضة بل يقال هذا فن ورسالة
    وماتفعله العاهرة دينا قبحها الله لايجوز من الرقص على الأغاني ولبس العُري وغيره ما تفعله في الأفلام فمابال الرقص على أغاني فيها سيرة الطاهرات رضى الله عنهن والتي يجب الأقتداء بهن أيتها الفاجرة وأجدر بك ألأ تقربي من بيت رسول الله والصحابيات ……
    والشيعة معروف عنهم يقدسون فاطمة وعلي وأبنائهم رضى الله عنهم فقط ،، بينما يسبون أبو بكر وعمر رضى الله عنهم و يطعنون في شرف عائشة رضى الله عنها!!!
    ولو رقصت دينا الفاجرة على أغنية فيها ذكر عائشة رضى الله عنها أو أبو بكر أو عمر رضى الله عنهم جميعاً فهل الشيعة يغضبون ؟

  26. البعض يريد سنداً للقول من مصادر موثوقة وهنا سأنقل نبذة أخرى عنهم ,

    الوهابية هي الفتنة التي حذّر منها الرسول – صلى الله عليه واله وسلم – , فقد أخرج البخاري, الحديث 6565, عن ‏‏ابن عمر ‏قال : ‏ذكر النبي ‏ ‏صلى الله عليه واله وسلم ‏ ” ‏اللهم بارك لنا في ‏ ‏شأمنا ‏ ‏اللهم بارك لنا في ‏ ‏يمننا “‏ ‏قالوا يا رسول الله وفي ‏ ‏نجدنا. ‏قال : “اللهم بارك لنا في ‏ ‏شأمنا ‏ ‏اللهم بارك لنا في ‏ ‏يمننا”. ‏ ‏قالوا ” يا رسول الله وفي ‏ ‏نجدنا ‏ ‏فأظنه قال في الثالثة ” هناك الزلازل والفتن وبها يطلع قرن الشيطان ,
    تنسب الفرقه الوهابيه الى محمد بن عبد الوهاب بن سليمان النجدى، المولود سنه1115هجري والمتوفى سنه 1206ه.
    وكان هذا قد اخذ شيئا من العلوم الدينيه، كما كان مولعا بمطالعه اخبار مدعى النبوه كمسيلمه الكذاب وسجاح والاسود العنسى وطليحه الاسدى، فظهر منه ايام دراسته زيغ وانحراف كبير، مما دعا والده وسائر مشايخه الى تحذير الناس منه، فقالوا فيه: سيضل هذا، ويضل اللّه به من ابعده واشقاه!
    وفى سنه 1143ه اظهر محمد بن عبد الوهاب الدعوه الى مذهبه الجديد، ولكن وقف بوجهه والده ومشايخه، فابطلوا اقواله، فلم تلق رواجا حتى توفى والده سنه 1153ه فجدد دعوته بين البسطاء والعوام فتابعه حثاله من الناس، فثار عليه اهل بلده وهموا بقتله، ففر الى (العيينه) وهناك تقرب الى امير العيينه وتزوج اخت الامير، ومكث عنده يدعو الى نفسه والى بدعته، فضاق اهل العيينه منه ذرعا فطردوه من بلدتهم، فخرج الى (الدرعيه) شرقى نجد، وهذه البلاد كانت من قبل بلاد مسيلمه الكذاب التى انطلقت منها احزاب الرده. فراجت افكار محمد بن عبد الوهاب فى هذه البلاد و اتبعه اميرها محمد بن سعود، وعامه اهلها.
    وكان فى ذلك كله يتصرف وكانه صاحب الاجتهاد المطلق، فهو لا يعبا بقول احد من ائمه الاجتهاد لا من السلف ولا من المعاصرين له، هذا ولم يكن هو على الحقيقه ممن يمت الى الاجتهاد بصله!!
    هكذا وصفه اخوه الشيخ سليمان بن عبد الوهاب، وهو اعرف الناس به، وقد الف كتابا فى ابطال دعوه اخيه واثبات زيفها، ومما جاء فيه عباره موجزه وجامعه فى التعريف بالوهابيه وموسسها، قال فيها: (اليوم ابتلى الناس بمن ينتسب الى الكتاب والسنه ويستنبط من علومهما ولا يبالى من خالفه، ومن خالفه فهو عنده كافر، هذا وهو لم يكن فيه خصله واحده من خصال اهل الاجتهاد، ولا واللّه ولا عشر واحده، ومع هذا راج كلامه على كثير من الجهال.
    للفرقه الوهابيه اصل معلن واصل خفى..
    اما الاصل المعلن، فهو: اخلاص التوحيد للّه، ومحاربه الشرك والاوثان. ولكن ليس لهذا الاصل ما يصدقه من واقع الحركه الوهابيه كما سترى.
    واما الاصل الخفى، فهو: تمزيق المسلمين واثارة الفتن والحروب فيما بينهم خدمه للمستعمر الغربى. وهذا هو المحور الذى دارت حوله جهود الوهابيه منذ نشاتها وحتى اليوم.. فهو الاصل الحقيقى الذى سخر له الاصل المعلن من اجل اغواء البسطاء وعوام الناس.
    فلا شك ان شعار (اخلاص التوحيد ومحاربه الشرك) شعار جذاب سيندفع تحته اتباعهم بكل حماس، وهم لا يشعرون انه ذريعه لتحقيق الاصل الخفى.
    ولقد اثبت المحققون فى تاريخ الوهابيه ان هذه الدعوه قد انشئت فى الاصل بامر مباشر من وزاره المستعمرات البريطانيه. انظر مثلا: (اعمده الاستعمار) لخيرى حماد، و(تاريخ نجد) لسنت جون فيلبى او عبداللّه فيلبى، و(مذكرات حاييم وايزمن) اول رئيس وزراء للكيان الصهيونى، و(مذكرات مستر همفر)، و(الوهابيه نقد وتحليل) للدكتور همايون همتى.
    كانوا سبباً مخططاً له لدخول القوات الأمريكية الى افغانستان بحجة محاربة الأرهاب وهذا ماتم فضحه أخيراً من خلال اعترافات مسؤلين كبار من اوروبا والولايات المتحدة .

    1. على كلاً الناس اذكى من ان تنطلي عليهم هذه الأباطيل بدل ان تحرفوا تاريخ الشيخ و تلصقون به ما بكم من عمالة و انحطاط انقدوا كلامه لكن حيلة العاجز عن رد الحق تشويه اهله و لا راح اكثر مع احد

  27. أقول
    أشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له
    الذي يتقدس اسمه وياتي ملكوته وتكن مشيئته في السماء كذلك على الأرض
    أشهد أن لا اله إلا الله وأؤمن بكتبه وانبيائه ورسله اجمعين
    أشهد أن لا اله إلا الله الذي جعل الخير والصلاح والبر والتقوى خلاصاً للبشرية وجعل الشر والخراب والفسق والفجور هلاكاً لمن يتبع الشيطان . والحمد لله حمداً كثيرا والمجد لله في العلا وعلى الأرض السلام .

  28. ولو رقصت دينا الفاجرة على أغنية فيها ذكر عائشة رضى الله عنها أو أبو بكر أو عمر رضى الله عنهم جميعاً فهل الشيعة يغضبون ؟
    ———————————
    هم يغضبون على فاطمة رمز الطهر والعفاف وانتِ أغضبي على عائشة او ابو بكر أو عمر رضي الله عنهم , وبهذا تتعادلون . فما الضير في ذلك يا بنت الحرمين السعودية ؟؟؟؟؟

    1. ياضد نفسك
      على الرغم أنني لا اريد أن ارد عليك انت والروافض والشبيحة وأبناء جلدتك
      الإ ان الموضوع يتعلق بفاطمة رضي الله عنها لهذا سوف ارد
      قبل أن ترد على تعليقي هل قرأته جيداً
      ماذا كتبت في تعليقي تريد أن أعيدهُ لك حتى تفهم ، سوف أفعل حتى تفهم ياضد الفهم أنا كتبت رقصت العاهرة دينا على أغنية فيها ذكر فاطمة رضى الله عنها ( وهذاطبعاً لايجوز ) أي عند أهل السنة أيضاً يافهيم لان زوجات الرسول وبناته الطاهرات والصحابة جميعهم رموز مقدسة لايجب المساس والإستهزاء بهم سواء في أغنية أو رسوم أو غيره……
      فالغضب لايقتصر عند الشيعة فقط في رقص العاهرة دينا لأغنية فيها ذكر فاطمة رضي الله عنها بل أهل السنة أيضاً غاضبون ، ولكن الفاجرة دينا ومن على شاكلتها من تدافع عنهم أنت مثل إلهام ،ليس عليهم العيب لأنهم هم العيب بنفسه ولحمه وشحمه
      ومن الشيعة من يسب أبو بكر وعمر ويطعن في شرف عائشة رضى الله عنهم ، حتى هنا في نورت من يسبهم ، ولا نرى أحد من شيعة هذا الموقع يرد ون عليهم مثل وهب المتحدث الرسمي بأسم الشيعة في نورت لا يرد عليهم.
      وعندما ترد على تعليقي إقرأ جيداً حتى لاتحرج نفسك ياضد نفسك تارة مسيحس وتارة مسلم وتارة يسب الإسلام وتارة يدافع عن العاهرات وتعليقات سطحية وتافهة خسارة أنني أرد عليك ولكن الموضوع يخص بنت رسولنا الكريم لهذا رديت .

  29. أشهد أن لا اله الا الله وأشهد ان محمد رسول الله
    هدا مانقوله نحن و لا صعبه عليك يا ضد الاسلام يا عدو الله و رسوله

  30. سراج الوهاج كلما زاد سكوتنا زاد كفرهم آهل الشيعة وكلما زاد جدالهم زاد عصييهم وكلما زاد انشراح صدرك اليهم .زاد خطرهم .شيء واحد يخافون منه أسيادهم ويعملون على ان لا يتحقق
    بكل الوسائل سواء كانت وسيلتهم دينية او شيطانية او يهودية او مسيحية او لا هوتية او سحرية او تدميرية او كل انواع القتل والتشريد . بهده الطريقة ينشرون مدهبهم اينما ووجد الشيعة يوجد حرب .ورعب انهم كالقنبلة الموقوتة التي يتحكمون في انفجارها تاركة مكانها ادا انفجرت ……؟ وهدا الوهب الدي يجادلك يقيس بمنطق الدنيا ومنطق القوة الزائلة وخرفات الافلام الهوليودية لا منطق لهم راسخ ثابت .مثلهم كمثل قوم استهموا على سفينة في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم

  31. مرحبا الأخ هواري …كل عام وانتم بخير وشعب مصر والجزائر وجميع الدول العربيه والأسلاميه بخير وأمن وأمان
    .
    أخي الطيب ….هل تعلم أن خطر الشيعة في تمزق الأمة الأسلامية هو أشد خطراً من أعداء الاسلام جميعا … لإنهم يفتنون الناس بمعتقداتهم الباطلة ..ويتم الضلالة تحت شعار محبة آل بيت
    .
    وسوف أنشر موضوع كاملاً مستقلاً اوضح فيه سبب الفرقه والخلاف ومن وراء ذلك كله
    أخيراً

    قال صلى الله عليه وسلم
    ((تتفرق أمتي إلى بضع وسبعون شعبة كلها في النار الا واحدة .. قال الصحابة ومن هي يارسول الله ؟ قال عليه افضل الصلاة والتسليم : من كان على مثل ماأنا عليه وأصحابي))

    وهذه الشعب منها (الشيعة الاثني عشرية.و النصيرية أو العلوية.- الصوفية.- الدرزية.ومسميات أخرى كثيره .. ساهم في خروجهم على الساحة هم أعداء الاسلام الذين أرادوا شق وحدة الصف فينشأ بينعهم الخلافات ثم الحروب )

    المهم قال رسول الله ( عليه الصلاة والسلام ) إن كلهم في النار ….إلا من أتبعت كتاب الله وسنة رسوله والسير على نهجه ومنهاحه وسيرته العطره .
    .

    (بسم الله الرحمن الرحيم )
    :::::::::::::::::::::::::
    [[ إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ (١٥٩)]]
    صدق الله العظيم

  32. طيب مادام هكذ اعتبر الناس كلها مسلمين مادام يقولوا لااله الا الله محمد رسول الله وليكن لك معهم قواسم مشتركة واحملهم على انهم في فتنة وليسوا في ردة , ولاتبيح دمائهم واموالهم واعراضهم , ويذلك تكون لست ممن فرق دينه وكانوا شيعا
    انما كن شيعي للحق كما وصف الله ابراهيم في كتابه وان من شيعته لابراهيم اذ جاء ربه بقلب سليم

  33. يظهر إن إدارة نورت ..لن تنزل موضوعي ..لإنها ربما تعتقد إنه ( مهاجمة المعتقدات الأخرى )
    .
    وبالتالي سوف أنزل بعد قليل ..اختصارأ …. لموضوع قرأءته وأعجبت به
    وياليت الكل هنا يقرأه ويستفيد منه ….وأي عضو هنا يجد خطأ ..فيه …عليه أن يوضح ذلك مستخدم الدليل من كتاب الله ( المحفوظ ) وليس من كتب كتبت من أجل الفرقه والتضليل .
    .
    وإليكم في الرد القادم .أختصار …. بسيط يحدثنا عن السنه ….والشيعه ( انتظرونا بعد قليل ) فاصل ونواصل
    —-

  34. kimo >>> انت مضحك وياريت تستمر لنرى مدى اتساع قاعدة غباءك وضيق افق تفكيرك وتقلص خلايا مخك .

  35. هل تعرف ما هى الفروق بين الطوائف الموجودة فى الاسلام تعالى معى لنتعرف
    ( أرجوا المعذره والسماح على الإطالة ..ولكن صدقوني إنه شئ مفيد جدا )
    ولقد أختصرت النقل بقدر من الأماكن
    ______
    قال صلى الله عليه وسلم
    ((تتفرق أمتي إلى بضع وسبعون شعبة كلها في النار الا واحدة .. قال الصحابة ومن هي يارسول الله ؟ قال عليه افضل الصلاة والتسليم : من كان على مثل ماأنا عليه وأصحابي))

    ولعلنا ننظر الى ما يجري على الساحة الأسلاميه من خطر منذراً

    ان الحادثة الأخيرة التي حدثت في العراق بتفجير مقام الأئمة ومن بعدها قتل أئمة الجوامع وحرق المصاحف ومن ثم حرق بيت الله لأمر عظيم يجب علينا الوقوف عنده وتحليله منطقيا”.
    يجب علينا أن نسأل أنفسنا :
    هل من المعقول أن يقتل مسلم مسلما”.!!!!!!!
    فالجواب سهل جدا”.
    أكيد لا.
    فاذن هناك فرقة ضالة وفرقة على صواب.
    لأنه ليس من المعقول أن يكون الجميع على صواب ,
    لأنه ليس من المعقول أن يكون الجميع على صواب
    لأنه ليس من المعقول أن يكون الجميع على صواب

    ولهذا فلنلقي نظرة واضحة كالشمس على كل من هذه الجماعات
    .
    أرجوكم أرجوكم ….. أقرأها بهدوء ….. أفضل من قصة مهند ونور وفاطمه .( الذي نضيع فيها أوقتنا هدراً …. أما قراءة موضوع هام مثل هذه ….فإن طوله سوف يجعل الكثير لايقرأه
    .

    1- أهل السنة والجماعة.
    2- الشيعة الاثني عشرية.
    3- النصيرية أو العلوية.
    4- الصوفية.( وطوائفها المتشعبه مثل الشاذليه ..والحسنيه والأبراهيميه والخليليه ..و….)
    5- الدرزية. وارتكزت على وضع تعريف الفرقة, عقيدتها, أئمتها, أماكن تواجدها.
    ___
    =========================
    ? ? عقيدة أهل السنة والجماعة ? ?

    التعريف
    أهل السنة والجماعة هم الفرقة الناجية والطائفة المنصورة الذين أخبر النبي صلى الله عنهم بأنهم يسيرون على طريقته وأصحابه الكرام دون انحراف ؛ فهم أهل الإسلام المتبعون للكتاب والسنة ، المجانبون لطرق أهل الضلال . كما قال صلى الله عليه وسلم : ” إن بني إسرائيل افترقوا على إحدى وسبعين فرقة ، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة ، كلها في النار إلا واحدة ” فقيل له : ما الواحدة ؟ قال : ” ما أنا عليه اليوم وأصحابي ” . حديث حسن أخرجه الترمذي وغيره .

    وقد سموا ” أهل السنة ” لاستمساكهم واتباعهم لسنة النبي صلى الله عليه وسلم . وسموا بالجماعة ؛ لقوله صلى الله عليه وسلم في إحدى روايات الحديث السابق : ” هم الجماعة ” . ولأنهم جماعة الإسلام الذي اجتمعوا على الحق ولم يتفرقوا في الدين، وتابعوا منهج أئمة الحق ولم يخرجوا عليه في أي أمر من أمور العقيدة . وهم أهل الأثر أو أهل الحديث أو الطائفة المنصورة أو الفرقة الناجية.
    ======
    أصول عقيدة أهل السنة والجماعة:

    • هي أصول الإسلام الذي هو عقيدة بلا فِرَق ولا طرق
    ولذلك فإن قواعد وأصول أهل السنة الجماعة في مجال التلقي والاستدلال تتمثل في الآتي:

    ـ مصدر العقيدة هو كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وإجماع (*) السلف الصالح.
    ـ كل ما ورد في القرآن الكريم هو شرع للمسلمين وكل ما صَحَّ من سنة رسول (*) الله صلى الله عليه وسلم وجب قبوله وإن كان آحادًا (*).
    ـ المرجع في فهم الكتاب والسنة هو النصوص التي تبينها، وفهم السلف الصالح ومن سار على منهجهم..
    ـ التسليم لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم ظاهرًا وباطنًا فلا يعارض شيء من الكتاب أو السنة الصحيحة بقياس ولا ذوق ولا كشفٍ (*) مزعوم ولا قول شيخ موهوم ولا إمام ولا غير ذلك.
    ـ العقل (*) الصريح موافق للنقل الصحيح ولا تعارض قطعيًّا بينهما وعند توهم التعارض يقدم النقل على العقل.
    ـ يجب الالتزام بالألفاظ الشرعية في العقيدة وتجنب الألفاظ البدعية.
    ـ العصمة ثابتة لرسول (*) الله صلى الله عليه وسلم ، والأمة في مجموعها معصومة من الاجتماع على ضلالة، أما آحادها فلا عصمة لأحد منهم، والمرجع عند الخلاف يكون للكتاب والسنة مع الاعتذار للمخطئ من مجتهدي الأمة.
    ـ يجب الالتزام بمنهج (*) الوحي في الرد، ولا ترد البدعة (*) ببدعة ولا يقابل الغلو (*) بالتفريط ولا العكس.
    ـ كل محدثة في الدين بدعة وكل بدعة ضلالة و كل ضلالة في النار.

    • هي أصول الإسلام الذي هو عقيدة بلا فِرَق ولا طرق ولذلك فإن قواعد وأصول أهل السنة الجماعة في مجال التلقي والاستدلال تتمثل في الآتي:

    ـ مصدر العقيدة هو كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وإجماع (*) السلف الصالح.
    ـ كل ما ورد في القرآن الكريم هو شرع للمسلمين وكل ما صَحَّ من سنة رسول (*) الله صلى الله عليه وسلم وجب قبوله وإن كان آحادًا (*).
    ـ المرجع في فهم الكتاب والسنة هو النصوص التي تبينها، وفهم السلف الصالح ومن سار على منهجهم.
    ـ أصول الدين كلها قد بينها النبي صلى الله عليه وسلم فليس لأحد تحت أي ستار، أن يحدث شيئًا في الدين (*) زاعمًا أنه منه.
    ـ التسليم لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم ظاهرًا وباطنًا فلا يعارض شيء من الكتاب أو السنة الصحيحة بقياس ولا ذوق ولا كشفٍ (*) مزعوم ولا قول شيخ موهوم ولا إمام ولا غير ذلك.
    ـ العقل (*) الصريح موافق للنقل الصحيح ولا تعارض قطعيًّا بينهما وعند توهم التعارض يقدم النقل على العقل.
    ـ يجب الالتزام بالألفاظ الشرعية في العقيدة وتجنب الألفاظ البدعية.

    ==============================================
    [[
    ? ? الشيعة الإمامية الإثنا عشرية ? ?
    التعريف
    الشيعة الإمامية الإثنا عشرية هم تلك الفرقة من المسلمين الذين زعموا أن علياً هو الأحق في وراثة الخلافة دون الشيخين وعثمان رضي الله عنهم أجمعين. وقد أطلق عليهم الإمامية لأنهم جعلوا من الإمامة القضية الأساسية التي تشغلهم، وسُمُّوا بالاثني عشرية لأنهم قالوا باثني عشر إماماً دخل آخرهم السرداب بسامراء على حد زعمهم. كما أنهم القسم المقابل لأهل السنة والجماعة في فكرهم وآرائهم المتميزة، وهم يعملون لنشر مذهبهم ليعم العالم الإسلامي.

    أبرز الشخصيات
    الإثنا عشر إماماً الذين يتخذهم الشيعة الإمامية أئمة لهم يتسلسلون على النحو التالي:

    -1علي بن أبي طالب رضي الله عنه، الذي يلقبونه بالمرتضى رابع الخلفاء الراشدين، وصهر رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد مات غيلةً حينما أقدم الخارجي عبد الرحمن بن ملجم على قتله في مسجد الكوفة في 17 رمضان سنة 40 ه‍.
    -2الحسن بن علي رضي الله عنهما، ويلقبونه بالمجتبى( 3-50 ه‍(.
    -3الحسين بن علي رضي الله عنهما ويلقبونه بالشهيد ( 4- 61 ه‍(.
    -4علي زين العابدين بن الحسين ( 38-95ه‍ ) ويلقبونه بالسجّاد.
    -5محمد الباقر بن علي زين العابدين ( 57-114ه‍ ) ويلقبونه بالباقر.
    -6جعفر الصادق بن محمد الباقر ( 83-148 ه‍ ) ويلقبونه بالصادق.
    -7موسى الكاظم بن جعفر الصادق ( 128-183 ه‍ ) ويلقبونه بالكاظم.
    -8علي الرضا بن موسى الكاظم ( 148-203 ه‍ ) ويلقبونه بالرضي.
    -9محمد الجواد بن علي الرضا ( 195-220 ه‍ ) ويلقبونه بالتقي.
    -10علي الهادي بن محمد الجواد ( 212 ـ 254 ه‍ ) ويلقبونه بالنقي.
    -11الحسن العسكري بن علي عبد الهادي ( 232 ـ 260 ه‍ ) ويلقبونه بالزكي.
    -12محمد المهدي بن الحسن العسكري ( 256 ـ … ) ويلقبونه بالحجة القائم المنتظر.
    يزعمون بأن الإمام الثاني عشر قد دخل سرداباً في دار أبيه بِسُرَّ من رأى ولم يعد، وقد اختلفوا في سنه وقت اختفائه فقيل أربع سنوات وقيل ثماني سنوات، غير أن معظم الباحثين يذهبون إلى أنه غير موجود أصلاً وأنه من اختراعات الشيعة ويطلقون عليه لقب ( المعدوم أو الموهوم )

    ===
    أهم العقائد
    1-الإمامة: وتكون بالنص، إذ يجب أن ينص الإمام السابق على الإمام اللاحق بالعين لا بالوصف، وأن الإمامة من الأمور الهامة التي لا يجوز أن يفارق النبي صلى الله عليه وسلم الأمة ويتركها هملاً يرى كل واحد منهم رأياً. بل يجب أن يعين شخصاً هو المرجوع إليه والمعول عليه. يستدلون على ذلك بأن النبي صلى الله عليه وسلم قد نص على إمامة على من بعده نصاً ظاهراً يوم غدير خم، وهي حادثة لا يثبتها محدثو أهل السنة ولا مؤرخوهم .ويزعمون أن علياً قد نص على ولديه الحسن والحسين .. وهكذا فكل إمام يعين الأمام الذي يليه بوصية منه، ويسمونهم الأوصياء.
    2-العصمة: كل الأئمة معصومون عن الخطأ والنسيان، وعن اقتراف الكبائر والصغائر.
    3-العلم اللدني: كل إمام من الأئمة أُودع العلم من لدن الرسول صلى الله عليه وسلم بما يكمل الشريعة، وهو يملك علماً لدنيا، ولا يوجد بينه وبين النبي صلى الله عليه وسلم من فرق سوى أنه لا يوحى إليه، وقد استودعهم رسول الله صلى الله عليه وسلم أسرار الشريعة ليبينوا للناس ما يقتضيه زمانهم.
    4-خوارق العادات: يجوز أن تجري هذه الخوارق على يد الإمام، ويسمون ذلك معجزة وإذا لم يكن هناك نص على إمام من الإمام السابق عليه وجب أن يكون غياث الإمامة في هذه الحالة بالخارقة.
    5-الغيبة: يرون أن الزمان لا يخلو من حجة لله عقلاً وشرعاً، ويترتب على ذلك أن الإمام الثاني عشر قد غاب في سردابه، كما زعموا وأن له غيبة صغرى وغيبة كبرى، وهذا من أساطيرهم.
    6-الرجعة: يعتقدون أن الحسن العسكري سيعود في آخر الزمان عندما يأذن الله له بالخروج، وكان بعضهم يقف بعد صلاة المغرب بباب السرداب وقد قدموا مركباً، فيهتفون باسمه، ويدعونه للخروج حتى تشتبك النجوم، ثم ينصرفون ويرجئون الأمر إلى الليلة التالية. ويقولون بأنه حين عودته سيملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً وظلماً وسيقتص من خصوم الشيعة على مدار التاريخ، ولقد قالت الإمامية قاطبة بالرجعة، وقالت بعض فرقهم الأخرى برجعة بعض الموات.
    7-التقية: وهم يعدونها أصلاً من أصول الدين، ومن تركها كان بمنزلة من ترك الصلاة، وهي واجبة لا يجوز رفعها حتى يخرج القائم، فمن تركها قبل خروجه فقد خرج عن دين الله تعالى وعن دين الإمامية، كما يستدلون على ذلك بقوله تعالى:} إِلاَّ أَن تَتَّقُواْ مِنْهُمْ تُقَاةً } وينسبون إلى أبي جعفر الإمام الخامس قوله: “التقية ديني ودين آبائي ولا إيمان لمن لا تقية له” وهم يتوسعون في مفهوم التقية إلى حد كبير.
    8-المتعة: يرون بأن متعة النساء خير العادات وأفضل القربات مستدلين على ذلك بقوله تعالى:} فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً }. وقد حرّم الإسلام هذا الزواج الذي تشترط فيه مدة محدودة فيما يشترط معظم أهل السنة وجوب استحضار نية التأبيد، ولزواج المتعة آثار سلبية كثيرة على المجتمع تبرر تحريمه.
    يعتقدون بوجود مصحف لديهم اسمه مصحف فاطمة: ويروي الكليني في كتابه الكافي في صفحة 57 طبعة 1278 ه‍ عن أبي بصير ( أي جعفر الصادق ): “إن عندنا لمصحف فاطمة عليها السلام، قال: قلت: وما مصحف فاطمة؟ قال: مصحف فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات، والله ما فيه حرف واحد من قرآنكم”.
    9-البراءة: إنهم يتبرؤون من الخلفاء الثلاثة أبي بكر وعمر وعثمان وينعتونهم بأقبح الصفات لأنهم -كما يزعمون- اغتصبوا الخلافة دون علي الذي هو أحق منهم بها، كما يبدؤون بلعن أبي بكر وعمر بدل التسمية في كل أمر ذي بال، وهم ينالون كذلك من كثير من الصحابة باللعن، ولا يتورعون عن النيل من أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها.
    10-المغالاة: بعضهم غالى في شخصية علي رضي الله عنه، والمغالون من الشيعة رفعوه إلى مرتبة الألوهية كالسبئية، وبعضهم قالوا بأن جبريل قد أخطأ في الرسالة فنزل على محمد صلى الله عليه وسلم، بدلاً من أن ينزل على علي لأن علياً يشبه النبي صلى الله عليه وسلم كما يشبه الغراب الغراب ولذلك سموا بالغرابية.
    11-عيد غدير خم: وهو عيد لهم يصادف اليوم الثامن عشر من شهر ذي الحجة، ويفضلونه على عيدي الأضحى والفطر ويسمونه بالعيد الأكبر، وصيام هذا اليوم عندهم سنة مؤكدة، وهو اليوم الذي يدعون فيه بأن النبي قد أوصى فيه بالخلافة لعلي من بعده.
    يعظمون عيد النيروز وهو من أعياد الفرس، وبعضهم يقول غسل يوم النيروز سنة.
    لهم عيد يقيمونه في اليوم التاسع من ربيع الأول وهو عيد أبيهم، بابا شجاع الدين وهو لقب لقبوا به ( أبو لؤلؤة المجوسي ) الذي أقدم على قتل عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه.
    يقيمون حفلات العزاء والنياحة والجزع وتصوير الصور وضرب الصدور وكثير من الأفعال المحرمة التي تصدر عنهم في العشر الأول من شهر محرم معتقدين بأن ذلك قربة إلى الله تعالى وأن ذلك يكفر سيئاتهم وذنوبهم. ومن يزورهم في المشاهد المقدسة في كربلاء والنجف وقم، فسيرى من ذلك العجب العجاب.

    ============================================
    ? ? النصيرية أو العلوية? ?

    كما يعرف الجميع أن فرق الشيعة تنقسم ألى ثلاثة أقسام رئيسية :-
    1- المفضلة وهم الذين يفضلون علي بن أبي طالب على الشيخين وهؤلاء هم الزيدية .
    2- السبابة أو السابة وهم الذين يفضلون علي ويسبون صحابة رسول الله ويزيدون في الغلو في آل البيت لا سيما عند غلاتهم ما يقرب بهم من القسم الثالث وهؤلاء هم الروافض.
    3- المؤلهة وهم الذين يؤلهون علي بن أبي طالب ويدعون له ما هو لله تعالى وهؤلاء هم النصيرية أو من يسمون العلي ألاهية أو كما يسمون أنفسهم العلويون…
    وهؤلاء هم في الحقيقة النصيرية الذين يقول بن تيمية أنهم أكفر من اليهود والنصارى ونعرض له بشيء من التفصيل مع مقتطفات من سورهم المزعومة تبيانا للحق لأحبتي الكرام فبالله التوفيق…

    التعريف

    النصيرية حركة باطنية ظهرت في القرن الثالث للهجرة ، أصحابها يعدون من غلاة الشيعة الذين زعموا وجوداً إلهياً في علي وألهوه به ، مقصدهم هدم الإسلام ونقض عراه وهم مع كل غاز لأرض المسلمين ، ولقد أطلق عليهم الاستعمار الفرنسي لسوريا اسم العلويين تمويهاً وتغطية لحقيقتهم الرافضية والباطنية.
    =============================
    أبرز الشخصيات

    1-مؤسس هذه الفرقة أبو شعيب محمد بن نصير البصري النميري ( ت 270ه ) عاصر ثلاثة من أئمة الشيعة وهم علي الهادي
    ( العاشر ) والحسن العسكري ( الحادي عشر ) ومحمد المهدي (الموهوم ) (الثاني عشر) .
    – زعم أنه الباب إلى الإمام الحسن العسكري ، وأنه وارث علمه ، والحجة والمرجع للشيعة من بعده ، وأن صفة المرجعية والبابية بقيت معه بعد غيبة الإمام المهدي.
    – ادعى النبوة والرسالة وغلا في حق الأئمة إذ نسبهم إلى مقام الألوهية.
    2- خلفه على رئاسة الطائفة محمد بن جندب .
    3-ثم أبو محمد عبد الله بن محمد الجنان الجنبلاني 235 _ 287 ه من جنبلا بفارس ، وكنيته العابد والزاهد والفارسي ، سافر إلى مصر وهناك عرض دعوته إلى الخصيبي .
    4-حسين بن علي بن الحسين بن حمدان الخصيبسي : المولود سنة 260 ه مصري الأصل جاء مع أستاذه عبد الله بن محمد الجنبلاني من مصر إلى جنبلا ، وخلفه في رئاسة الطائفة، وعاش في كنف الدولة الحمدانية بحلب كما أنشأ للنصيرية مركزين أولهما في حلب ورئيسه محمد علي الجلي والآخر في بغداد ورئيسه علي الجسري . وقد توفي في حلب وقبره معروف بها وله مؤلفات في المذهب وأشار في مدح آل البيت وكان يقول بالتناسخ والحلول.
    • انقرض مركز بغداد بعد حملة هولاكو عليها .
    وأنظر ألى هذه الخزعبلات التي يقولون أنها سور تقديس لهؤلاء الهالكين ..
    أما السورة الثالثة عشرة فهي (سورة الخير) التي تقول:
    “بسم الله الرحمن الرحيم: قوله تعالى: سر الخير وما هو الخير، سر سيدنا محمد بن نصير، سر البقعة الشريفة وما حوت، من سائر الأنوار، سر شيخنا وسيدنا أبي عد الله الحسين بن حمدان الخصيبي، سر أولاده الواحد والخمسين علينا من ذكرهم الرحمة والسلام، ثم التسليم بحق الحمد لله رب العالمين”.
    تخيل هذه سورة يدعون أنها من قول الله تعالى ؟؟؟!!

    5-انتقل مركز حلب إلى اللاذقية وصار رئيسه أبو سعد الميمون سرور بن قاسم الطبراني 358 _ 427 ه .
    6-اشتدت هجمات الكراد والتراك عليهم مما دعاهم إلى الإستنجاد بالأمير حسن المكزون السنجاري 583 _ 638ه ومداهمة المنطقة مرتين ، فشل في حملته الولى ونجح في الثانية حيث أرسى قواعد المذهب النصيري في جبال اللاذقية .
    7-ظهر فيهم عصمة الدولة حاتم الطوبان حوالي 700ه 1300م وهو كاتب الرسالة القبرصية
    8-وظهر حسن عجرد من منطقة أعنا ، وقد توفي في اللاذقية سنة 836 / 1432م .
    9-نجد بعد ذلك رؤساء تجمعات نصيرية كتلك التي أنشأها الشاعر القمري محمد بن يونس كلاذي 1011ه/1602م قرب أنطاكية ، وعلي الماخوس وناصر نصيفي ويوسف عبيدي .
    10-سليمان أفندي الأذني : ولد في أنطاكية سنة 1250 ه وتلقى تعاليم الطائفة لكنه تنصر على يد أحد المبشرين وهرب إلى بيروت حيث أصدر كتابه الباكورة السليمانية يكشف فيه أسرار هذه الطائفة ، استدرجه النصيريون بعد ذلك وطمأنوه فلما عاد وثبوا عليه وخنقوه واحرقوا جثته في إحدى ساحات اللاذقية .
    • عرفوا تاريخيا باسم النصيرية ، وهو اسمهم الأصلي ولكن عندما شُكِّل حزب سياسي في سوريا باسم ( الكتلة الوطنية ) أراد الحزب أن يقرب النصيرية إليه ليكسبهم فأطلق عليهم اسم العلويين وصادف هذا هوى في نفوسهم وهم يحرصون عليه الآن . هذا وقد أقامت فرنسا لهم دولة أطلقت عليها اسم ( دولة العلويين ) وقد استمرت هذه الدولة من سنة 1920 إلى سنة 1936 م .
    11-محمد أمين غالب الطويل : شخصية نصيرية ، كان أحد قادتهم أيام الإحتلال الفرنسي لسوريا ، ألف كتاب تاريخ العلويين يتحدث فيه عن جذور هذه الفرقة .
    12-سليمان المرشد : كان راعي بقر ، لكن الفرنسيين احتضنوه وأعانوه على ادعاء الربوبية ، كما اتخذ له رسولا ( سليمان الميده ) وهو راعي غنم ، ولقد قضت عليه حكومة الإستقلال وأعدمته شنقاً عام 1946 م .
    13-جاء بعده ابنه مجيب ، وادعى الألوهية ، لكنه قتل أيضاً على يد رئيس المخابرات السورية آنذاك سنة 1951 م ، وما تزال فرقة ( المواخسة ) النصيرية يذكرون اسمه على ذبائحهم .
    14-ويقال بأن الأبن الثاني لسليمان المرشد اسمه ( مغيث ) وقد ورث الربوبية المزعومة عن أبيه . واستطاع العلويون ( النصيريون ) أن يتسللوا إلى التجمعات الوطنية في سوريا، واشتد نفوذهم في الحكم السوري منذ سنة 1965 م بواجهة سنية ثم قام تجمع القوى التقدمية من الشيوعيين والقوميين والبعثيين بحركته الثورية في 12 مارس 1971 م وتولى الحكم العلويين رئاسة الجمهورية
    ==========
    أهم العقائد:

    جعل النصيرية علياً إلها، وقالوا بأن ظهوره الروحاني بالجسد الجسماني الفاني كظهور جبريل في صورة بعض الأشخاص .
    وهذه عدة مقاطع من سورهم المزعومة
    ـ عقائدهم باطنية وينظرون الى الامام علي بن ابي طالب (ع) نظرة العصمة والتقديس، ويأتي بعده « سلمان الفارسي » وخمسة آخرون من الايتام وهم :
    عثمان بن مظعون، وعبد الله بن رواحة، وقنبر مولى الامام علي (ع) والمقداد بن الاسود، وعمار بن ياسر.
    ـ يقرأون القرآن ويؤمنون بما جاء فيه، ولكنهم يعتمدون « التأويل » كباقي الفرق الباطنية.
    ـ يؤمنون بعقيدة الحلول وذلك بأن يهبط الاله ليحل في المخلوق، أو يرقى المخلوق عن عالم المادة ليتحد بالله تعالى في عالم التنزيه.
    ـ ويؤمنون بعقيدة التناسخ أيضا، ويراد بالتناسخ انتقال الروح من بدن الى آخر.
    ـ لا يأكلون أنثى الحيوانات الأهلية حفاظا على النسل.
    ـ يحافظون على قبور موتاهم وزياراتهم، وخاصة طبقة المشايخ.
    ـ لديهم تعاليم وطقوس معينة في تلقين اتباعهم العهود والمواثيق الدينية الخاصة بهذه الفرقة.
    ـ أقاويل المؤرخين عنهم كثيرة كبقية الأقاويل التي ابتدعت على الفرق الشيعية والتي كتبها اعداؤهم، لهذا لا يمكن الأخذ بها أو تصديقها.
    • لهم ليلة يختلط فيهم الحابل بالنابل كشأن بعض الفرق الباطنية .
    • يعظمون الخمرة ، ويحتسونها ، ويعظمون شجرة العنب لذلك ، ويستفظعون قلعها او قطعها لأنها هي أصل الخمرة التي
    -يصلون في اليوم خمس مرات لكنها صلاة تختلف في عدد الركعات ولا تشتمل على سجود وإن كان فيها نوع من ركوع أحيانا. ً
    -لايصلون الجمعة ولا يتمسكون بالطهارة من وضوء ورفع جنابة قبل أداء الصلاة .
    – ليس لهم مساجد عامة ، بل يصلون في بيوتهم ، وصلاتهم تكون مصحوبة بتلاوة الخرافات .
    • الصيام لديهم هو الامتناع عن معاشرة النساء طيلة شهر رمضان .
    • يبغضون الصحابة بغضاً شديداً ، ويلعنون أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم أجمعين.
    • يزعمون بأن للعقيدة باطنا وظاهراً وانهم وحدهم العالمون بباطن الأسرار، ومن ذلك:
    _ الجنابة : هي موالاة الأضداد والجهل بالعلم الباطني ._ الطهارة : هي معاداة الأضداد ومعرفة العلم الباطني .
    _ الصيام : هو حفظ السر المتعلق بثلاثين رجلاً وثلاثين امرأة .
    _ الزكاة : يرمز لها بشخصية سلمان .
    _ الجهاد : هو صب اللعنات على الخصوم وفُشاة الأسرار .
    _ الولاية : هي الإخلاص للأسرة النصيرية وكراهية خصومها .
    _ الشهادة : هي أن تشير إلى صيغة ( ع . م . س ) . مثل هذه السورة

    • يقول ابن تيمية : (هؤلاء القوم المسمون بالنصيرية – هم وسائر أصناف القرامطة الباطنية – أكفر من اليهود والنصارى ، بل وأكفر من كثير من المشركين ، وضررهم أعظم من ضرر الكفار المحاربين مثل التتار والفرنج وغيرهم.. وهم دائماً مع كل عدو للمسلمين ، فهم مع النصارى على المسلمين ، ومن أعظم المصائب عندهم انتصار المسلمين على التتار ، ثم إن التتار ما دخلوا بلاد الإسلام وقتلوا خليفة بغداد وغيره من ملوك المسلمين إلا بمعاونتهم ومؤازرتهم( .

    الأعياد :
    لهم أعياد كثيرة تدل على مجمل العقائد التي تشتمل عليها عقيدتهم ومن ذلك :
    عيد النيروز : في اليوم الرابع من نيسان ، وهو أول أيام سنة الفرس .
    عيد الغدير : وعيد الفراش وزيارة يوم عاشوراء في العاشر من المحرم ذكرى استشهاد الحسين في كربلاء .
    يوم المباهلة أو يوم الكساء :في التاسع من ربيع الأول ذكرى دعوة النبي صلى الله عليه وسلم لنصارى نجران للمباهلة .
    عيد الأضحى : ويكون لديهم في اليوم الثاني عشر من شهر ذي الحجة .
    يحتفلون بأعياد النصارى كعيد الغطاس ، وعيد العنصرة ، وعيد القديسة بربارة ، وعيد الميلاد ، وعيد الصليب الذي يتخذونه تاريخاً لبدء الزراعة وقطف الثمار وبداية المعاملات التجارية وعقود الإيجار والأستئجار .
    يحتفلون بيوم ( دلام ) وهو اليوم التاسع من ربيع الأول ويقصدون به مقتل عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، فرحاً بمقتله وشماتة به .

    الجذور الفكريه والعقائديه

    استمدوا معتقداتهم من الوثنية القديمة وقدسوا الكواكب والنجوم وجعلوها مسكناً للإمام علي .
    • تأثروا بالأفلاطونية الحديثة ونقلوا عنهم نظرية الفيض النوراني على الأشياء .
    • بنوا معتقداتهم على مذهب الفلاسفة المجوس .
    • أخذوا عن النصرانية ، ونقلوا عن الغنوصية النصرانية ، وتمسكوا بما لديهم من التثليث والقداسات وإباحة الخمور .
    • نقلوا فكرة التناسخ والحلول عن المعتقدات الهندية والآسيوية الشرقية .
    • هم من غلاة الشيعة مما جعل فكرهم يتسم بكثير من المعتقدات الشيعية وبالذات تلك المعتقدات التي قالت بها الرافضة بعامة والسبئية (جماعة عبد الله بن سبأ اليهودي) بخاصة

    الانتشار وأماكن النفوذ

    يستوطن النصيريون منطقة جبال النصيريين في اللاذقية ، ولقد انتشروا مؤخراً في المدن السورية المجاورة لهم .
    • يوجد عدد كبير منهم أيضاً في غربي الأناضول ويعرفون باسم ( التختجية والحطابون ) فيما يطلق عليهم شرقي الأناضول اسم ( القزل باشيه)
    • ويعرفون في أجزاء أخرى من تركيا وألبانيا باسم البكتاشية .
    • هناك عدد منهم في فارس وتركستان ويعرفون باسم ) العلي إلهية ) . وعدد منهم يعيشون في لبنان وفلسطين .

    —————————–
    مازال يوجد صفحات كثيره …. توضح باقي هذه الطوائف المتشعبه …. والصوفيه والدرزيه والباقي ….ولكن لا أريد أن أطيل عليكم أكثر من ذلك ….
    ولكن ياليت ..ياليت ….نقرأءها فهي أفضل من مواضيع كثيره لاتفيدنا
    وهذا الموضوع المختصر المنقول ….سوف يوضح للكثير ممن لا يفهم منهج الشيعه وباقي الطوائف ….فسوف يجد مختصرا يعلم به كل شئ …حتى لايتكلم عن جهل وعدم معرفة

    وياليت ياليت …احد من هذه الطوائف يكذب ما نقلته ولكن بالأدلة من القرآن الكريم
    فإن لم يجد أدلة من القرآن ……فهذا يعني إنه باطل ….وإنه شئ مبتدع ومحدث وليس من الحق في شئ …

    أأأأسف على الإطالة ….ولكن بذلت مجهود ….واتمنى أن يفيد

    1. ساناقشك في ما اوردته عن الشيعة الاثني عشرية دون غيرهم الذين افتخر باداعي اني احدهم وساترك يقية اهل المذاهب ليبينوا لك افتراءك عليهم
      اولا اننا لانغالي بعلي عليه السلام فهو عبد الله ووصي رسول الله صلى الله عليه واله
      اما المتعة فمدعاة فخرنا وهي كما اوردت انت انها اية في كتاب الله وعملها اغلب الصحابة بما فيهم اسماء بنت ابي بكر مع الزبير وكما اخبر ابن عباس ابنها في قصة معروفة ولو عمل بالمتعة ما زنى الا شقي ! لكن حسبنا الله فيمن حرمها واباح المسيار
      و ساعود ربما فيما بعد لتبيان ما اوردته اسف يجب ان اغادر

      1. قالى الله تعالى (( فما استمتعتم به منهن فأتوهن أجورهن فضيلة )) هي في سورة النساء وقد بداء الله تعالى في هذة السورة تشريع العلاقة بين الزوجين من المحرمات والمهر والتوارث وغيره واذا قراءنا الاية من البداية (( وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيماً حَكِيماً (24)
        ومعنى ان تبتغوا بأموالكم محصنين غير مسافحين الإحصان بمعنى العفة وتحصين النفس من غضب الله أي نكاح شرعي دائم والإحصان لا يكون الا في النكاح الشرعي الدائم لان القائلين بالمتعة يقولون ان المتعة لا توجب الإحصان فالإحصان لا يكون مقصودا في المتعة اصلا اذ ان امرأة المتعة كل مرة مع رجل فالتمتع لا يقصد به الإحصان دون المسافحة أي لا زانين مسافحين والسفاح مأخوذ من السفح وهو صب الماء وسيلانه وسمي به الزنا لان الزاني لا غرض له الا صب النطفة دون النظر الى الأهداف الشريفة التي شرعها الله من وراء النكاح

        وللتوضيح حول ان اعتبار المراة في المتعة ان كانت زوجة ام لا وبعد ان قراءنا حقوق الزوجة كما ذكرت في القران في المقطع السابق اورد قول شيخ الاسلام
        يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: “والقرآن قد حرم أن يطأ الرجل إلا زوجة أو مملوكة، بقوله تعالى: {وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلاّ عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ…}. وهذه المستمتع بها ليست من الأزواج ولا ما ملكت اليمين، فإن الله قد جعل للأزواج أحكاما من الميراث والاعتداد بعد الوفاة بأربعة أشهر وعشر، وعدة الطلاق ثلاثة قروء، ونحو ذلك من الأحكام التي لا تثبت في حق المستمتع بها، فلو كانت زوجة لثبت في حقها هذه الأحكام، ولهذا قال من قال من السلف إن هذه الأحكام نسخت المتعة..”

        وبهذا لا يجب ان تفهموا ان الاية قصد بها المتعة قال تعالى ((هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ (7) صدق الله العظيم فلا تحرفوا آيات الله …

  36. مالذي يمتلك وقتاً يضيعه على مثل هذه الترهات ؟ فأفعالكم تكفي لكشف حقيقتكم ولاداعي لأن تقدم cv عن التعريف بكم , واما الطوائف الأخرى فهم مسلمون مسالمون ويشهدون الشهادتين والله يفصل بينهم يوم القيامة , اما بالنسبة اليكم فالكل يجزم بان محجوز لكم جناح خاص في قعر جهنم ولو فقدتم الجاذبية لملايين السنين فلن تخرجوا منه , وذلك جزاء لما اقترفت ايديكم من جرائم يندى لها جبين التاريخ خجلاً وعاراً . وخير الكلام ماقل ودل .

  37. يا ضد التيار …. خليك في صفحة ألهام شاهين افضل ..وضيع فيها وقتك
    وليس من الغريب أن تدافع عنها … فالطيور على أشكالها تقع ( تشابهت قلوبكم الفاسده )

  38. les musulmans chiites ont tous les droits de défendre saidatou el nissa et la maman à son papa Fatima que la paix soit sur elle. je profite pour faire un coucou à wahb et toute la populace de nawaret hahahahahah

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *