كشف الممثل السوري قصي خولي عن أنه يؤدي دور “يعرب” في مسلسل “تخت شرقي” للمخرجة رشا شربتجي، موضحا أن “يعرب” هو أستاذ تاريخ في المسلسل، وهو شاب لديه أحلامه وتطلعاته، وينتمي لأسرة فقيرة، ويشتغل في كثير من الأماكن، لكنه يواجه فشلًا في علاقاته الاجتماعية، نتيجة الضغوط التي تمارس عليه.

وأوضح الممثل السوري أن “تخت شرقي” -الذي بدأ تصويره منذ قرابة أسبوعين- يبدأ في يوم الحب الذي لا يتم الاحتفال به كما يجب، نتيجة المشكلات السائدة، سواء بين الأزواج أو بين المحبين، ومن خلال ذلك اليوم نتعرف الواقع المؤلم لفئة الشباب.

ويروي المسلسل -بحسب وكالة الأنباء السورية- قصة أربعة شبان من سكان دمشق كانوا زملاء في المدرسة الثانوية، وتربطهم صداقة قوية، وتتقاطع مصائرهم على الرغم من اختلاف طباعهم وفهمهم للحياة وعملهم وميولهم، وحتى منبتهم الاجتماعي، إلا أنهم وبشكل من الأشكال جد متشابهين.

وقال قصي إنه يميل إلى التمثيل في العمل الدرامي الاجتماعي، على اعتبار أنه يشبه ما نحن عليه. واستدرك بالقول: “لكنني لست ضد التاريخي، ولا أحبذه، أما البدوي فأجسده في مسلسل “أبواب الغيم”. وتابع أنه في حال توفر الوقت له، فسيقوم بالمشاركة في مسلسل “بقعة ضوء” بالإضافة إلى مسلسلي “أهل الراية”، و”باب الحارة”، اللذين يشارك فيهما بالفعل.

ومن جهته، قال الممثل السوري محمد حداقي: إن مسلسل “تخت شرقي” يرصد مجموعة علاقات فاشلة بين الأفراد في المجتمع، وإن التسمية “تخت شرقي” جاءت لتكون تورية للعلاقات التي تتراوح بين الخطبة والزواج والعمل والحب.. وأنا أؤدي إحدى شخصيات هذه العلاقات الفاشلة، سواء مع زوجتي أو أختي أو أي إنسان آخر، بالإضافة إلى والدتي التي تركتني وأخواتي، إلى جانب المشكلات الروتينية الحياتية التي تواجه أي مواطن في المجتمع، وليس فيها أي شيء استثنائي.

وتحدث محمد مؤكدا أن النص يعكس الحياة الحقيقية والمعيشة، إذ استطاع المسلسل -الذي كتبته يم مشهدي- الوصول إلى أماكن غير مكشوفة في الشارع السوري، وهي موجودة في كلّ منزل، وخصوصا في الوقت المعاصر؛ حيث لا توجد هناك أعمال كثيرة طرحت في هذا السياق.

وحول كثرة الأدوار التي يجسدها حداقي في موسم رمضان المقبل، يرى محمد أنها إما أن تكون مطبا أو مزية، “وفي معظم الأوقات أرى أنها مطب، وذلك نتيجة الضغط الاقتصادي والإنتاجي، فلا يوجد لدينا -نحن الممثلين- ما يمنع أن نعمل 50 شخصية في العام الواحد، لكن الظرف الاقتصادي هو السبب”.

ومن ناحيتها، أعلنت رشا شربتجي -مخرجة “تخت شرقي”- أنها تقدم مزيدًا من الجرأة في مسلسلها الاجتماعي، مشيرة إلى أن العمل يضم تفاصيل يومية حياتية وهموما ومشكلات وتطلعات ومواجع وآلام جميع الشباب والصبايا، سواء في الزواج أو الحب أو العمل، مهما كانت مرتبة المرء الاجتماعية، فهو من كتابة يم مشهدي التي تنظر إلى الواقع بعين ناقدة، وغير مجمّلة.

وأوضحت رشا أن المسلسل يتحدث عن قصة أربعة شبان تربطهم صداقة مع بعضهم، يغوصون في معترك الحياة، ويواجهون المشكلات والمصاعب، وأنه من أبطاله كذلك كل من: سلوم حداد وأمل عرفة وسمر سامي وسلافة معمار ومكسيم خليل.

وشددت رشا على أنها لم تحترف بعد الجرأة في الطرح، بل إنها مهتمة بكل ما هو جديد، وما يهم الشارع الاجتماعي من أحداث واقعية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. وجة غير فني اطلاقا .. وسحنه عربية مملة … وكئيبة و انشر حبي علا وحده ونص !

  2. رشا شربتجي المخرجة وانت الممثل اكيد مسلسل راح يكسر الدني
    good luck

  3. المسلسل إجتماعي وفيه قصي والمخرجة رشا معناتو أن المسلسل حيكون أحلى مسلسل بالعام … good luck قصي …

  4. أولا نشكر جميع من ساهم في هذا العمل الناجح

    ومرسي للمخرجه المبدعه

    ومرسي لقصي كنت بتجنن والله ربي يوفقك ويحميك يارب وان شاء الله من نجاح الي نجاح ممثل أثبت جدارته فعلا شخصيتك بالمسلسل كتير بتدنن تحياتنا الك من السعوديه الك فيها جمهور بيطير العقل

    ويااااحرام على الحساد الي جالسين يسبو بها المسلسل اي موتووو من غيضكم مراح تروحو لمحل

    نحنا معك قصي وبنحبك عشاقك من السعوديه تحياتي روورو

  5. يااااااااي علي قصي فعلا اللي ما بيحبه أكيد فيه مرض نفسي
    دور يعرب فعلا مميز ومن أجمل الأدوار اللي أداها بعد دوره في رسائل الحب والحرب

  6. يا جماعة انتو كيف ادرين تشوفه هشوفه هزباله عنجد هاد واحد زباله انا بعرفو كتيييير لو بس بتعرفوه شو هو وشو حقيقته اكيد اكيد كنته ما ادرته تتطلعو عليه لك هاد واحد مغضوب من امه وابوه شو بتكن اكتر منهيك انا كتير حابه فهم كل مين عم يؤول عنهكلام حلو انا بتمنى يعرفوه شو هو قبل ما يحكي عنه كلام حلو لانو مابيستاهلوه انا ساكنه ادام بيت اهله ياحرام جاب لابوه لجلطة اكتر من مره هاد واحد كذاب يعني هي هيه شغلة شاغلها علمظبوط لاعبها صح حرام اهله كتير مناح واخواته كمان مربايين كتير ومزوئين بس هو بلوعة لعيلة يعني عيلته كلها متبريه منه لأ ومو بس هيك كمان كل ما انزل من بيتي بيبصبص علي يعني عينه زايغة كتيير يييه ماعدى لبنات يلي بيجيبهن عبيته واحده فايته ووحده طالعة استغفر الله لعظيم اكيد هدول لبنات متله ومتل سمعته لزفت بس عنجد انا مابزعل الا على لناس يلي مصدقته وحاببته عنجد ومو عارفين ىشو حقيقته كل كلامه يلي بيؤوله بالمقابلات كذب ولأكمان مدود وغيور بيموت غيرة من لفنان يلي بيجنن اد مو حلو ومحترم ولكبير بقدره سامر لمصري وخصوصي بعد نجاحه بمسلسله ابو جانتي لك يؤبشني شو حلوه وأل شو هي مديرة اعماله للبطيخ قصي خولي لمغضوب هي وحده لبشعة فلتانه نمرة اوله يخربيتها شو نوريييه وسخةيالطييييييييييييييف مسترجلة وعاملتلي حالها رجال ونص ولله عرفان يختاروجده بتشبه كتييير ياحرا م انا بدي اشكر موقع نورت كتييير لانوه فعلا موقع محترم كتتيير بس بدي الن يعرفو قصي علحقيقته قبل ماينشرولوه مقال لانو كتير عليه هاد واحد مابيلبقله لحكي عليه هو اصغر بكتيير لنحكي عليه ونعظمه

  7. يا ريت نقيم الفنان حسب اعماله بلا مانفوت بحياته الشخصية يا اختي.انا بحب قصي خولي كثير وبحضر اعماله عن جد بيجنن و مبين انه ابن ناس مابظن حدا رح يصدق كلامك.

  8. مو مظبوط هلحكي عن قصي هو مو هيك مو معقول خصوصي بعدما خطب مومعقول صدءقصي مبروك بدي باركلك عخطبتك لصراحة فرحتلك من قلبي كتير لما عرفت انشالله ألف ألإف ألف مبروك بس ليه هيك أرتبطت هلهسي يعني ليه حفلة خطوبة كانت بس للأهل وبس ليه مانقلتها عتيفي لنشوفك أحلى عريس وكمان بدي قلك عرفان تختار وتنئي فعلامذوووق يعني لعروس يلي خترتها كتييييييييييير حلوة وأمورة وبنت عيلة مبروك ألك ولسارة خطيبتك وبدي قول لسارا أحلى عروس مبروك ونيالك على قصي ونيال قصي عليكي أنا صاحبتك لولو مابعرف اذا بعدك مزكرتيني بس زعلانه منك كيف مابتعزميني عالحفلةيلا الله يوفق ويسامحك وتتهني مع قصي وديري بالك عليه كتيير وأنت كمان قصي دير بالك عليها ولا تخسرها لانو مالح تلاقي بجمالها وأخلاقهاونشالله بتتهنوا يا أحلاعرسان مبروووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك فرحتلكن كتير الله يهنيكم وعقبال لعزابيه ولي بده

  9. قصي مبروك بدي باركلك عخطبتك لصراحة فرحتلك من قلبي كتير لما عرفت انشالله ألف ألإف ألف مبروك بس ليه هيك أرتبطت هلهسي يعني ليه حفلة خطوبة كانت بس للأهل وبس ليه مانقلتها عتيفي لنشوفك أحلى عريس وكمان بدي قلك عرفان تختار وتنئي فعلامذوووق يعني لعروس يلي خترتها كتييييييييييير حلوة وأمورة وبنت عيلة مبروك ألك ولسارة خطيبتك وبدي قول لسارا أحلى عروس مبروك ونيالك على قصي ونيال قصي عليكي أنا صاحبتك لولو مابعرف اذا بعدك مزكرتيني بس زعلانه منك كيف مابتعزميني عالحفلةيلا الله يوفق ويسامحك وتتهني مع قصي وديري بالك عليه كتيير وأنت كمان قصي دير بالك عليها ولا تخسرها لانو مالح تلاقي بجمالها وأخلاقهاونشالله بتتهنوا يا أحلاعرسان مبروووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك فرحتلكن كتير الله يهنيكم وعقبال لعزابيه ولي بده

  10. لك مبروك ابو لقوص ولله فرحنالك تتهنئ انشالله الف مبروك مع انو زعلنا شوي بس يالله انشالله الله بيوفقك مبروك

  11. مبروك يا فنان لكببييير الله يهنيك وعقبال لفرحة لكببيييرة بس امتى لعرس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟طمني

  12. قصي اروع فنان شاب عربي
    واحلى مسلسل ئلو غزلان في غابة الذئاب

  13. قصي خولي احلى و اجمل و ارقى ممثل انا احبه كثيرا , و قصي خولي لم يخطب هذه كلها اشاعات اصلا هو قال هذا في عدة برامج و لقاءات مثلا في برنامج ابشر, قصي تمثيله و ادائه و اعماله رائعة بل تفوق الخيال و و هذه كلها اشاعات قصي تزوج و هو ليس محترم انا لا اصدق هذه الاشاعات ابدا و لو مهما صار ابدا ثم ابدا , و اريد ان اقول لقصي ان الكليب الذي قمت به مع نانسي عجرم كان رائع و تحية كبيرة ايضا لاحلى فنانة لبنانية و شكرا اتمنى لقصي و نانسي كل التوفيق و النجاح المستمر يا رب

  14. عيب عليكي يلي عم تحكي هالحكي ‏
    على ابن بلدك وابن منطقتك ولا مابعتقد انك عنجد من المنطقة الي ساكن فيها قصي و قاال شو انه بيبصبص
    عليكي اكيد هو ما عم يطلع بوشك الوسخ
    واتمنالو كل الموفقية يارب يانور عيوني
    ياقصي يقبرني الله الي خلقك

  15. قصي خولي من أروع الفنانين السوريين
    إنسان رائع وفنان رائع وأدواره كلها ررااااااااااائعة
    وياريت ماحدا يغلط بحقو
    تحياتي إلك يافنان
    وبقللك يابن الشام …. الشام بتحبك وحبك للشام عالعين والراس من فووق
    والله إنك مزوق وخصوصاً لأنك بتحب أبو وديع

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *