من منا لا يتذكر مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي» تلك الدراما الإجتماعية المرسوخة في أذهان جيل التسعينات، والتى لا تزال شخصيات أبطالها محفورة في مخيّلتهم، وعلي رأسهم شخصية «الحاج عبد الغفور البرعي» الذي قدمه الفنان القدير الراحل نور الشريف.

ولكن هناك ممثل أخر كان المرشح الأول لبطولة العمل ولدور الفنان نور الشريف بالمسلسل الشهير، وهذا ما كشفه السيناريست الكبير، مصطفى محرم، في لقاء تليفزيوني سابق له، كما كشف محرم عن الفنانين المرشحين للشخصيات الرئيسية بالمسلسل قبل الذين قاموا بأداءها بالفعل.

حيث أكد محرم في لقاء مع برنامج “صاحبة السعادة”، المذاع على فضائية “دي إم سي” المصرية، أن الفنان نور الشريف لم يكن المرشح الأول لتجسيد شخصية البطل الرئيسي للمسلسل “المعلم عبد الغفور البرعي”، ولكنه كان الفنان (محمود عبد العزيز).

صورة لأبطال مسلسل لن أعيش في جلباب أبي – إنتاج عام 1996م

وتابع محرم أن محمود عبد العزيز اعتذر عن عدم بطولة المسلسل بسبب انشغاله وقتها بعمل فني آخر، ليقرر ترشيح نور الشريف الذي وافق على الدور بعد إجراء تعديلات على السيناريو، وأبرزها تكبير حجم دوره في الأحداث.

وأشار إلى أن دور “فاطمة كشري” الذي جسدته الفنانة عبلة كامل كان مرشحا له في البداية الفنانة يسرا، ولكنه رفض ترشيحها بسبب جمالها الذي لا يتناسب مع بيئة شعبية نشأت فيها الشخصية، ثم كانت المرشحة التالية هي الفنانة معالي زايد، ولكن تم رفضها من جانب فريق عمل مسلسل بدعوى “تسببهها للعديد من المشاكل”.

لا يفوتك مشاهدة | هل تذكرون «خضير» في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي؟.. لن تتوقعوا كيف أصبح شكله الآن !

أما شخصية “المعلم إبراهيم سردينة”، التي لعبها الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة، فكان مرشحا لها في البداية الفنان حسن حسني، ولكنه رفض بسبب وقوع خلافات بينه وبين جهة الإنتاج حول أجره المادي.

وجاءت تصريحات السيناريست مصطفى محرم احتفالا من برنامج “صاحبة السعادة” بمرور 25 عاما على عرض مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي”، وهو عن رواية للكاتب الراحل، إحسان عبد القدوس، من إخراج الراحل أحمد توفيق.

مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” شارك في بطولة نخبة كبيرة من نجوم التمثيل علي رأسهم: نور الشريف وعبلة كامل ومحمد رياض وناهد رشدي وحنان ترك ووفاء صادق وياسر جلال ومنال سلامة وأحمد سلامة ورشوان توفيق وعبد الرحمن أبو زهرة. ويرصد قصة كفاح “عبد الغفور البرعي” في تجارة الخردة بوكالة البلح بالقاهرة حتى أصبح مليونير شديد الثراء ومن كبار رجال الأعمال.

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر نورت

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرامنورت

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *