أيام قليلة وتعود الحياة إلى قاعات السينما مع بدء موسم عيد الفطر السينمائي، والذي يشهد في مصر مشاركة قوية لعدد من النجوم، الذين يراهن عليهم الجميع في خلق موسم مشتعل تكون الكلمة فيه للجمهور.

قبل يومين انتهى الفنان محمد رمضان من تصوير أحدث أعماله شد أجزاء من تأليف محمد سليمان عبد المالك ومن إخراج حسين المنباوي، ويشاركه البطولة ياسر جلال ونسرين أمين، بينما يشهد العمل ظهور الفنانة دنيا سمير غانم كضيفة شرف.

ويعد رمضان واحدا من أبرز فرسان السباق بفيلمه الذي تسبب في غيابه عن دراما رمضان، والذي يقدم من خلاله دور ضابط مباحث يتعرض إلى أحد المواقف التي تجعله مطاردا من قبل الشرطة.

وكانت كواليس تصوير العمل الذي ينتجه أحمد السبكي، قد شهدت أزمة لرمضان بعد تصويره بعض المشاهد في منطقة “نزلة السمان” بالجيزة، وقيل وقتها إنه اعتدى على أحد أفراد المنطقة، وإنه مطلوب ضبطه وإحضاره، ولكن بطل الفيلم نفى ذلك تماما، قبل أن ينتهي الأمر بالصلح مع ذلك الشاب.

الفيلم الثاني الأبرز في السباق هو ولاد رزق الذي يعود به أحمد عز إلى السينما، ويشاركه بطولته عمرو يوسف وأحمد الفيشاوي، وهو من إخراج طارق العريان.

وكان الفيلم قد شهد أزمة رقابية بعدما اشترط الرقيب عبد الستار فتحي، أن يتم حذف مشاهد من الفيلم من أجل تصنيفه لجميع أفراد العائلة، وإلا سيتم تصنيفه للكبار فقط، وبالفعل استجاب المخرج طارق العريان للأمر، وقام بحذف المشاهد والألفاظ التي حددتها الرقابة، بحسب ما أكده عبد الستار فتحي لـ “العربية.نت”.
أصالة تنتج لأحمد عز

العمل يدور حول مجموعة من الأشقاء يعملون معا في تجارة المخدرات، مع عهد يحافظ عليهم ويجمعهم معا، إلا أن الظروف تحاول أن تفرق وحدتهم خلال الأحداث الخاصة بالعمل الذي تشارك في إنتاجه المطربة السورية أصالة نصري زوجة مخرج العمل طارق العريان.

ويعد الفيلم هو الأول لأحمد عز، الذي يعرض عقب الحكم الذي أصدرته المحكمه في قضية إثبات نسب توأم الفنانة زينة إليه، وكانت المحكمه قد حكمت لصالح زينة.
عودة مخرج سهر الليالي

المخرج هاني خليفة بعد غيابه لـ 12 عاما عن السينما منذ تقديمه لفيلم  سهر الليالي ، سيعود هذا العام من خلال فيلم سكر مر الذي يشارك في بطولته مجموعه كبيرة من النجوم أبرزهم آيتن عامر، أحمد الفيشاوي، شيري عادل وناهد السباعي وهيثم أحمد زكي.

وتم الانتهاء بالفعل من تصوير العمل، كما حصل الفيلم على إجازة العرض من قبل الرقابة، بعدما تم تنفيذ الملاحظات الخاصة به، على أن تدور القصة الخاصة به حول مجموعة من الشخصيات، ومدى التأثير الذي يطال كل بطل بسبب الظروف المحيطه به.
الإفراج عن المؤجلات

وضمن الموسم السينمائي، سيكون هناك نصيب لاثنين من الأعمال المؤجلة منذ فترة طويلة، حيث يعود محمد سعد للسينما مرة أخرى من خلال فيلم #حياتي_مبهدلة الذي كتبه سامح سر الختم ومن إخراج شادي علي وأنتجه أحمد السبكي.

حيث عاني الفيلم من التأجيل منذ شهر أبريل الماضي، قبل أن يستقر منتجه على طرحه في عيد الأضحى، ويقدم سعد في العمل نفس الشخصية التي تظهر بها في فيلم تتح من حيث الأداء وطريقة الكلام.

أما الفيلم الثاني فهو الخلبوص الذي يقوم ببطولته محمد رجب، والذي عاني بدوره من التأجيل منذ موسم إجازة منتصف العام، قبل أن تستقر شركة “نيوسينشري” على طرحه في عيد الفطر.

وتعد هذه الأعمال هي أبرز الأفلام المتنافسه في عيد الفطر، والتي تشير إلى غياب البطولة النسائية عن الموسم، حيث تقرر طرح فيلم ياسمين عبد العزيز في عيد الأضحى، بينما يشهد عيد الفطر سيطرة للبطولة الجماعية في معظم الأعمال.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *