دخلت ميشيل يو تاريخ السينما، الأحد، بفوزها بجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم الغريب “إفريثينغ إفريوير آل أت وانس”، إذ أصبحت الممثلة الماليزية أول آسيوية تفوز في هذه الفئة.

وقد أبهرت الممثلة البالغة 60 عامًا أعضاء أكاديمية الأوسكار بأدائها لشخصية إيفلين وانغ، وهي صاحبة مغسل تتنقل بين عوالم موازية كثيرة لمواجهة عدوة قوية. وخلال هذه المغامرة الغريبة، تعيد وانغ في الفيلم تقويم زواجها، وتتقرب من ابنتها وتحاول حل مشكلات ضريبية.

وأصبحت ميشيل يو أول ممثلة من أصل آسيوي تفوز بهذه الجائزة في تاريخ جوائز الأوسكار التي أقيمت حفلة توزيعها الأحد على مسرح دولبي في هوليوود بنسختها الخامسة والتسعين.

وقالت ميشيل يو بتأثر ظاهر لدى تسلمها الجائزة على المسرح “لجميع الفتيان والفتيات الذين يشبهونني ويشاهدونني هذه الليلة، هذه الجائزة تشكل بارقة أمل، وفرصًا”، مضيفة “نحن نكتب التاريخ”.

وتوجهت في كلمتها على مسرح الأوسكار إلى النساء قائلة “لا تدعن أي شخص يخبركنّ أن أفضل مراحل العمر باتت خلفكنّ”.

وتفوقت ميشيل يو في هذه الفئة على كيت بلانشيت (“تار”)، وأنّا دي أرماس (“بلوند”)، وأندريا ريسبورو (“تو ليسلي”)، وميشيل ويليامز (“ذي فيبلمانز”).

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. اسمها ميشيل يوه، ظننت أنها كورية لكن طلعت ماليزية !
    الماليزيون شعب طيب متواضع و حصل لنا في عائلتنا شرف المصاهرة و النسب معهم من خلال قريبي المتزوج شابة ماليزية / استرالية..

    1. يشكل الإسلام الديانة الرئيسية لدى الأغلبية من الماليزيين و تأتي بعده ديانات أخرى: البوذية و المسيحية و الهندوسية و ديانات أخرى قديمة يعود أصلها للصين و غيرها من أقليات دينية أخرى …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *