أعلن فيصل فريد الأطرش، الوريث الوحيد للفنان فريد الأطرش، مقاضاة الفنانة نانسي عجرم، على خلفية إعلانها الأخير والتي استخدمت فيه لحن أغنية “أنا وأنت ولا حد تالتنا”، دون الحصول على إذن مسبق.

حسام لطفي، محامي وريث فريد الأطرش، في بيانٍ صحافي، أن “نانسي عجرم والشركة المنتجة للإعلان، لم يحصلان على موافقة جمعية المؤلفين والملحنين المصرية ساسيرو، أو الشركة المدنية للمؤلفين والملحنين، باعتبارهما من يملكان الحقوق المالية في الأداء العلني والطبع وإعادة النشر”.

وأشار إلى تكليفه بالتعاون مع جمعية المؤلفين والملحنين، في دفع التعدي على حقوق الفنان فريد الأطرش، “لا نقبل المساس بالحقوق الأدبية”.

وأوضح حسام لطفي، لـ”الشرق”، أن “الشركة المنتجة للإعلان، كان عليها الحصول على موافقة ورثة الملحن مثلما حصلت على موافقة ورثة مرسي جميل عزيز”، لافتاً إلى أن “المنتج محسن جابر، لا يمتلك الحق أساساً في التصرف في أي مصنف فني يتعلق بفريد الأطرش، ولن نتراجع عن المسار القانوني”.

فيما أرسل جي جي لامارا، مدير أعمال نانسي عجرم، لـ”الشرق”، صورة ضوئية من تصريح الرقابة على المصنفات الفنية، مؤكداً أن “نانسي غنت الأغنية بعد اطلاعها على التصريح أولاً”، إذ أن موقفها صحيح، ولم تعتدِ على حقوق الملكية الفكرية.

ومن جانبها، أكدت جمعية المؤلفين والملحنين المصرية، برئاسة الدكتور مدحت العدل، تضامنها مع الدعوى التي أقامتها أسرة الفنان فريد الأطرش، ضد نانسي عجرم

وبدوره، قال مدحت العدل، إنّ: “ورثة الفنان فريد الأطرش، تقدموا بشكوى ضد الشركة المنتجة للإعلان، لاستخدامها الأغنية دون الحصول على موافقة أو عقد مكتوب”.

وأبدى مدحت العدل، اندهاشه، من موقف الشركة المنتجة والتعدي على حقوق الغير، دون العودة إلى الورثة أو جمعية المؤلفين والملحنين، واصفاً ذلك بـ”التجاوز غير المقبول”.

وتابع “قررنا مقاضاة الشركة، باسم عائلة الفنان فريد الأطرش، وستُمنع بث الأغنية”، موجهاً اللوم والعتاب لنانسي عجرم ولأي فنان يُقدم مصنف غنائي دون التأكد من حقوق الملكية.

وشدد على “ضرورة عودة الفنان أولاً إلى جمعية المؤلفين والملحنين، قبل غناء أي أغنية، حتى لا يضع نفسه تحت المسائلة القانونية”، موضحاً أن “الجمعية عمرها أكثر من 70 عاماً، وتحمي حقوق  ورثة صُناع الموسيقى دوماً”.

طرحت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، أحدث أعمالها الغنائية، التي تحمل عنوان “مشكلتك الوحيدة”، وجاءت الأغنية على طريقة الفيديو كليب، وذلك عبر منصة الفيديوهات “يوتيوب“.

ونشرت نانسي بوستر الأغنية على حسابها الخاص بموقع “إنستجرام”، وهي من كلمات علي المولى، وألحان أيمن قمحية، وتوزيع باسم رزق.

كما طرحت نانسي عجرم مؤخرًا أغاني “فيلم مقسوم” الذي شاركت في بطولته ليلى علوي، شيرين رضا، سماء إبراهيم، سارة عبدالرحمن، وعمرو وهبة، ومن تأليف هيثم دبور، وإخراج كوثر يونس، ومن إنتاج أحمد يوسف وهيثم دبور وكريم الشناوي.

تدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي موسيقي، وتظهر ليلى علوي في العمل بشخصية مطربة اعتزلت الغناء بعدما كونت فرقة موسيقية مع شيرين رضا وسماء إبراهيم في التسعينيات.

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك «نورت»

وللاطلاع على أهم وأحدث تغريدات النجوم زوروا تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫129 تعليق

  1. 👇🏻👇🏻👇🏻

    أنَّ الحُسينَ (عليهِ السّلام) قَد وصفَهُم في يومِ عاشوراءَ بأنّهم شيعةُ آلِ أبي سُفيانَ، فقالَ عليه السّلام: ويحكُم يا شيعةَ آلِ أبي سُفيان! إنَّ لَم يكُن لكُم دينٌ، وكنتُم لا تخافونَ المعادَ، فكونُوا أحراراً في دُنياكُم هذهِ، وارجعُوا إلى أحسابِكم إن كنتُم عُرُباً كما تزعمونَ). ولَم نرَ بعدَ التّتبُّعَ في كُلِّ كلماتِ الإمامِ الحُسينِ (عليه السّلام) في كربلاءَ وخُطبه في القومِ وإحتجاجاتهِ عليهم أنّهُ وصفَهُم بأنّهم كانُوا مِن شيعتِه أو مِنَ المُوالينَ لهُ ولأبيهِ.

    أنَّ القومَ كانُوا شديدي العداوةِ للحُسينِ (عليه السّلام)، إذ منعُوا عنهُ الماءَ وعَن أهلِ بيتِه، وقتلوهُ سلامُ اللهِ عليهِ وكلَّ أصحابِه وأهلَ بيتِه، وقطعُوا رؤوسَهم، وداسُوا أجسامَهم بخيولِهم، وسبُوا نساءَهم، ونهبُوا ما على النّساءِ مِن حُليّ… وكُلُّ هذهِ الأفعالِ لا يمكنُ صدورُها إلّا مِن حاقدٍ شديدِ العداوةِ، فكيفَ يُتعقَّلُ صدورُها مِن شيعيٍّ مُحِبٍّ؟!

    👇🏻👇🏻👇🏻

  2. التكملة 👇🏻👇🏻👇🏻

    أنَّ بعضَ قتَلَةِ الحُسينِ قالوا لهُ عليهِ السّلام: (إنّما نُقاتِلُكَ بُغضاً لأبيك)، ولا يمكنُ تصوّرُ تشيّعِ هؤلاءِ معَ تحقّقِ بُغضِهم للإمامِ عليٍّ بنِ أبي طالبٍ (عليه السّلام) وقالَ بعضُهم: يا حُسين، يا كذّاب ابنَ الكذّابِ) . وقالَ آخرُ: (يا حُسين أبشِر بالنّارِ). وقالَ ثالثٌ للحُسينِ (عليهِ السّلام) وأصحابِه: إنّها ـ يعني الصّلاة ـ لا تُقْبَلُ منكُم) . وقالوا غيرَ هذهِ منَ العباراتِ الدّالّةِ على ما في سرائرِهم مِنَ الحقدِ والبُغضِ لأميرِ المُؤمنينَ وللحُسينِ (عليهما السّلام) خاصّةً ولأهلِ البيتِ عليه السّلام عامّةً.

    أنَّ المُتأمِّرينَ وأصحابَ القرارِ لَم يكونُوا مِنَ الشّيعةِ، وهُم يزيدُ بنُ معاويةَ، وعبيدُ اللهِ بنُ زيادٍ، وعمرُ بنُ سعدٍ، وشمرٌ بنُ ذي الجوشنِ، وقيسٌ بنُ الأشعثِ بنِ قيسٍ، وعمرو بنُ الحجّاجِ الزّبيديّ، وعبدُ اللهِ بنُ زُهيرٍ الأزديّ، وعروةُ بنُ قيسٍ الأحمسيّ، وشبثٌ بنُ ربعيّ اليربوعيّ، وعبدُ الرّحمنِ بنُ أبي سبرةَ الجُعفيّ، والحُصينُ بنُ نُميرٍ، وحجّارٌ بنُ أبجر. وكذا كلُّ مَن باشرَ قتلَ الحُسينِ أو قتلَ واحداً مِن أهلِ بيتِه وأصحابِه، كسنانٍ بنِ أنسٍ النّخعيّ، وحرملةَ الكاهليّ، ومنقذٍ بنِ مرّةَ العبديّ، وأبي الحتوفِ الجُعفيّ، ومالكٍ بنِ نسرٍ الكِندي، وعبدِ الرّحمنِ الجُعفي، والقشعمِ بنِ نذيرٍ الجُعفي، وبحرٍ بنِ كعبٍ بنِ تيمٍ الله، وزرعةَ بنِ شريكٍ التّميميّ، وصالحٍ بنِ وهبٍ المري، وخولي بنِ يزيدَ الأصبحيّ، وحُصينٍ بنِ تميمٍ وغيرِهم، وعليهِ لا تجدُ رجُلاً شاركَ في قتلِ الحُسينِ (عليهِ السّلام) معروفاً بأنّهُ مِنَ الشّيعةِ.

  3. بعد الحقيقة و كل التفاصيل إذا رجع اي وهابي يكرر نفس التساؤلات و يكرر نفس الحماقة و الافتراء و الاتهامات فهذا ناصبي حاقد طائفي متطرف يعلن انه يعادي محمد و آل بيته بشكل علني و بكل وقاحة .
    كل شيء واضح و موجود و سهل جداً الوصول للحقيقة و معرفة التفاصيل لمن اراد ذلك بعيداً عن اي بغض او حقد او تكفير و تطرف .
    لا يوجد انسان عاقل يتقي الله و يخشى غضبه و عقابه و يعلم انه الله انعم عليه ب العقل و ميزه عن كافة المخلوقات بالعقل يتخذ طرف مع الباطل و الظالم و المجرم عموماً بالحياة فكيف لو كان الموضوع آل بيت الحبيب المصطفى سيد الخلق خاتم الأنبياء والمرسلين؟؟؟؟؟
    اللهم صلِ على محمد وآل ِ محمد
    فمن يتخذ طرف اعداء الله و رسوله و آل بيته و يدافع عنهم و يدين و يشكك ب الأئمة و عصمتهم فهذا شخص اما ناصبي وهابي حاقد مجرم كاره لمحمد و آل بيته و ينصب لهم العداء
    أو شخص جاهل لا يعلم شيء عن الإسلام و لم يقرأ كتب و لم يهتم بالدين و البحث عن التاريخ الإسلامي الحقيقي و الاحداث و التفاصيل و كل ما جرى و حصل في تلك الفترة و يعتمد على كلام شيوخ السلاطين حاخامات الوهابية المدلسين و المزورين للحقائق لاهداف سياسية و لتفرقة المسلمين ب التطرف و الطائفية ، بهذه الحالة كل شخص عليه مسؤولية و يقع ب الاثم .
    هذا رأيي و اعتقد رأيي كل انسان مسلم حقيقي عاقل ناضج يرفض الظلم و الإجرام و الباطل و اعداء الإسلام عموماً و بالأخص يرفض الظلم و الإجرام الذي حصل لآل البيت من اعداء الإسلام
    من المبغضين لسيد الخلق و الامام علي و الأئمة جميعهم .

  4. دائما أفتراء وكذب وتأويل على ما أكتبه
    هل أنا ذكرت يزيد بخير أو سوء أو دافعت عنه
    أنا أمسك أول الخيط … وهو ذهاب الحسين مع اهله ونفر قليل
    وأتكلم بعقل ومنطق لإنني ولا أنتم كنا موجودين علشان نؤكد ما قرأنه في الكتب الارضية المعرضه للتزييف والشطب والأضافه
    .
    ثم
    هل أنا قلت أن الجيش الذي حاصر الحسين وقتلوه هم شيعه
    .
    أنا قلت لماذا ذهب الحسين الى الكوفه ومعه نفر قليل واسرته
    والإجابة المعروفة
    إنه ذهب بناء على رسائل وصلت له من ( شيعة علي) المؤيدين للحسين والراغبين في مبايعته …وهم بالالاف ( وهم من قصدت أنا أنهم من خذلوه وكانوا السبب في مقتله عندما تركوه محاصر واسرته )

    إن من قتل ” الحسين…. أو أعان على قتله…. أو رضي بذلك
    فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين وهو من الخاسرين بإذن الله
    .
    المهم
    في البداية … دعونا نتبع كيف حدثت هذه المأسأة
    قلت أن مئات الرسائل وصلت الى الحسين تطلب منه ان يأتي إليهم لمبايعته …وأدعوا انه يعانوا من الظلم والقهر …وأنه المنقذ لهم

    فأرسل الحسين أبن عمه ( مسلم أبن عقيل ليستطلع الأمر )
    ولكنه لم ينتظر حتى يعود مسلم ليشرح له الحقيقه
    ولم يستجيب الحسين لنصائح الصحابه المقربين له …أن لايذهب
    .
    المهم ..أنه وهو في الطريق وصل له خبر مقتل مسلم بن عقيل
    فكان عليه أن يعود ولكنه رفض وأكمل الرحله وهو يظن أنه سيجد ترحاب من المسلمين لإنه حفيد رسول الله وأبن خليفتهم علي زوج بنت النبي
    وأنه لايمكن أن يمسه أحد بسوء …. لإنه ليس ذاهب للحرب
    والدليل أن معه اسرته وأبناءه الصغار ونفر قليل
    .
    وهناك من قال …إنه عندما علم بمقتل مسلم … عدل عن اكمال رحلته …وبدأ في العودة الى المدينة
    ولكن أدركته السرية التي ارسلها عبيد الله بن زياد الكاره للحسين
    عندما علم بقدوم الحسين فأرسل فصيل من الجيش إليه

    المهم فطلب منهم الحسين
    أن يذهب إلى يزيد، أو يرجع إلى بلده، فلم يُمَكِّنوه من شيء من ذلك، حتى يَسْتَأْسِر لهم، ( أي يأخذوه أسير الى يزيد )
    فامتنع ( وسوف أكمل ما حدث )
    .
    نأتي الى دور يزيد ( هل هو ظالم طاغيه متكبر قاتل ) أم أن هناك من تعمد أن يزور في التاريخ وأنه ظلمه
    .
    اولاَ …يزيد لم يذهب الى المدينة ليقاتل ويقتل الحسين ولم يرسل له جيش لإنه رفض أن يبايعه أبدا
    بل الحسين هو من ذهب اليه في عقر داره لتلبية نداء من أدعوا أن يعانوا من الظلم وأنه منقذهم
    .
    طيب ما تفسير ما حدث …. وموقعة كربلاء واستشهاد الحسين البطل الشجاع
    .
    الإجابة … هي إن ما حدث ..هو ما يحدث الأن بين المسلمين من فتنة وراءها كارهون للإسلام ساعون للأنتقام ممن أباد مملكتهم وهدم أمبراطوريتهم
    .
    هل فهمنا
    ان من تم أسرهم باقي جيش الفرس في موقعة القادسية
    وأعلنوا اسلامهم لأنهم لم يكن يملكوا مال لفدو أنفسهم من الأسر ..والخوف من القتل والقصاص
    .
    هؤلاء من خططوا لهذه المؤامرة
    فمن كان يرسل الرسائل الى الحسين طالبين حضوره لمبايعته
    هو ماجوسي خبيث أعلن اسلامه كذباً
    .
    وهو نفسه هذا الماجوسي من أرسل الى يزيد يحذره في نفس الوقت
    أن الحسين الذي رفض مبايعته …جاء بجيش ليسقط حكمه
    .
    .تكملة ..لإنني تعديت وقت نومي
    وصلاة الفجر أهم من أن اسهر على شيء أعلم أنه لن يأتي بجديد ولن تفهمه العقول
    .
    إن شاء الله أكمل ماذا حدث
    ولعل الله يحدث أمراُ عندما يجد من يقرأ … صدق القول من تسلل الأحداث … فيتأمل الحقيقه الناطقه من الأكاذيب

    1. يلعنك يا عبيط ويلعن من تاخر عن نصرة الحسين عليه السلام ممن تسميهم صحابة ، بتقول : ان الحسين عليه السلام لم يسمع نصائح الصحابة ؟؟؟!! اي اتهام واي قدح هذا فيه ؟؟ لعنك الله لعنك الله لعنك الله ولعن من لم يجيب واعية سيدي الحسين عليه السلام .
      يا عبيط يا ن ج س
      الحسين عليه الصلاة والسلام احد سيدي شباب اهل الجنة ، وهو وسيدي اخيه الحسن عليهما الصلاة والسلام امامان ان قاما او قعدا كما في الحديث الشريف .
      يعني الحسين عليه السلام يأمر فيطاع والا غضب الله على من يعصي له امرا …. ولا يقعد السفلة ممن تسميهم صحابة يتفلسفون علي سبط رسول الله صلوات الله عليه واله ويعملون نصائح هبلة وعبيطة وجبانة .
      لعنك الله ولا قبل منك صلاة فجر ولا عشاء ولا ظهرين ، فابن ملجوم ( كما تسميه لغبائك ) ايضا كان يصلي وهو اشقى الاولين والاخرين .
      الحقك الله به ان لم تتوب توبة نصوحة مما قلت .

  5. ياسرج الظلام اني المفروض ماارد على اسألتك اللي تدل على قلة المعرفه بالدين والاسلام والتاريخ بس اني اجاوب لوجه الله يمكن تكون اجابتي سبب لتفتحلك مخك المظلم ثم مادام انت شاكك بكل جواب ليش تسأل احتفظ برأيك لنفسك يعني اي مصدر تقول مزور والشيعه مسويله هاكرس والله ماكنت اعرف الشيعه محتلين كل المواقع بس مع هذا اني راح اجاوبك علمود ماتقول الشيعه مايعرفون الجواب واتهربوا من اسئلتي العبقريه وكذلك أكراما لابي عبدالله الحسين شهيد كربلاء راح اجاوب
    تعرف انت شنو مشكلتك ياظلام ان مخك ظلام ومطفي كل انوار العلم عنها وماتريد حتى تفتح نافذه انت حتى ماتعرف الفرق بين العصمه وأن الواحد يعلم الغيب اي الحوادث المستقبليه ياظلام مو ضروري ان المعصوم يعلم الغيب النبي موسى عليه السلام كان نبي معصوم وماكان مطلع على بعض الامور اللي اخبره بها سيدنا الخضر عليه السلام وهذا مذكور بالقران يعني الشيعه مامزورين اه
    الإمام الحسين عليه السلام ماطلع على اساس انه يحارب حتى تقول (لماذا اصطحب معه النساء والأطفال) اهل الكوفه دعوه للبيعة، وتعهدوا له بالنصرة، فخرج ليستقر في الكوفة خليفة للمسلمين وأميراً للمؤمنين وبنفس الوقت يزيد بن معاوية خال المؤمنين أمر ولاته بأخذ البيعة من الإمام الحسين عليه السلام أو قتله في المدينة أو مكة، وهذا كله كان يقتضي اصطحاب النساء والأطفال
    هل خرج الحسين ليقتل أبناؤه
    الإمام الحسين عليه السلام كما ذكرت في التعليق خرج إلى كربلاء ليأمر بالمعروف وينهى عن المنكر، وأبناؤه وأصحابه شاركوه في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، إلا أن أعداءه هم الذين قتلوه وقتلوا أبناءه.
    وسؤالك او احتجاجك انت وكل المعلقين بأن اهل العراق والشيعه قتلوا الحسين راح اجاوب
    عندما استشهد عمار ابن ياسر وهو يدافع عن الاسلام ضد معاوية بن أبي سفيان بعدها طلع معاويه وزعم على أنه وأتباعه لم يقتلوا عمار بن ياسر أنما الذي قتل عمار هو علي بن أبي طالب؛ لأنه ألقى عمار بين سيوف جيش معاوية ورماحهم، وهاي هي المغالطه وتبرير ارعن فشنو كان رد علي بن ابي طالب عليه السلام على كلام معاوية بأن ذلك يستلزم او بمعنى أن يكون رسول الله صلى الله عليه واله هو الذي قتل حمزة بن عبد المطلب؛ لأنه ألقاه بين سيوف الكفار ورماحهم، وهذا السؤال الذي سألته
    لا يقوله مسلم بالرغم من انا متأكد بان هذه الاسئله جاوب عليها المعلقين عراقي وجلمبو وغيرهم لكن انت عندك اصرار على تكرار نفس الاسئله فياسراج ابشرك انت وصفت نفسك بدقه عجيبه فأتمنى ان لا تغلق عينيك وقلبك عن الحق وتمشي وراء الباطل لقلة اطلاعك على الدين والتاريخ او لسبب دنيوي ومجامله للرزق الارزاق صاحب الرزق يمكن انت تقرأ القران وتكتفي به بس قول رسول الله عندما اعلن للناس أنا تاركٌ فِيكم الثَقلينِ: أوَّلهما: كتابُ الله، فيه الهُدى والنُور؛ فخُذوا بكتاب الله، واستمسِكوا به ثم قال وأل البيت اي اصحاب الكساء اي استفيدوا واتبعوا ال البيت فوين موقع معاويه وهند والجماعه من هذا الحديث واللي يكتفي فقط بالقران يعتبر ضلالا يعني القران وحده لا يكفي لان كل ايه نزلت لسبب وحدث فحان الوقت ياسراج ان تقضي على الظلام اللي في احشائك ومخك وتطلع الى النور وان تتعرف على ال البيت وعلمهم الذين اوصى النبي باتباعهم تحياتي للاخت المحترمه فلسطينيه شيعيه وشكرا على انك وافيتيني بااخر اخبار اهلنا في فلسطين عسى الله ان يفرج كربهم

    1. شعب الأم المثاليه فيفي عبده وشارع الهرم مقهورة مالنا وما هالمقطع حق عرض الازياء هل رايتي فيه رجل أو شاب سعودي يا مقهوره
      دختورة الكوارع مقهورة إن مافي أحد من الذكور معبرها ومكيوده من احمد وشذا وكلنا راينا كيف الشــيعي ابو لهب وهو بيهلث وراها ويعشق ويتمنى تراب رجلها وهي لاتعطي له وجه وتحتقره ويا ويلي جعل الفلوسطنيه الهايجه تتخبل منها وتتقهر وتتعرى في الحمام
      وما قلتي لنا يا دختوره لعل الكوارع سوت مفعول للموكوس بعلك حتى تهدي ولا تتحرشي بأحمد وسراج وهم لايعبروكِ أظن الكوارع ما سوت شيء وصرتوا اتنين هايجين في نورت واخرتها تفكر بالشذوذ والس حاق

      1. ههههههه
        مالك مرضعة الكبير اماني ؟؟
        في كل صفحة ادخل اشوف نفس التعليق وتجزمين اني اريد اكحكح الولية عنقود هههههههههه
        مالك غرتي ؟؟ هههههههه خليكي بالطابور يا ولية والدور ياتي عليك ههههههههه
        رغم اني ناوي الغي الموضوع من اساسو هههههههه ما فيكم نفع يا وهابيات ههههههه وحدة مرضعة كبير والثانية بتهز كل صباح على اغنية انديلا ههههههه راحي الغي كل طلبيات الخلخال الي عطيتها للجواهرجي ههههههههه بلا كوحكاح مع مراهقات بلا نيلة هههههههه

      2. يخيبك يا حرامي نورت تافه و أسلوبك ركيك وانت تمثل حتى تبعد الشبهة عنك يا عجوز يا شمطاء
        و مستخدم اسم النكرة الطرشة .
        الفلسطينية الشيعية قاهرتكم يا نواصب يا وهابية يا سفله و داعسة على رؤوسكم الفارغة النتنة بكعب حذائي و سحقتكم سحق بكعب حذائي و الي ميته قهر معروفه و المخنـث تبعها غيران و هرموناته تنقح عليه جاتكم خيبه يا سفله زنـــا على شذوذ على جهل و تياسه و تخلف و تطرف ، منبوذين محتقرين و ما في معلق محترم إلا و يبصق عليكم .
        واضح الحرامي همه اثنين مالهم ثالث سمر و مهند العشق الممنوع الحرام !
        واللبيب من الإشارة يفهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *