نفت الصحفية والإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية ما نشرته صحيفة مصرية حول ظهور المطربة الكبيرة فيروز معها في برنامجها الجديد على إحدى الفضائيات.

وكذبت -في الوقت نفسه- ما قالته الصحيفة من أن البرنامج سيتناول طلاق فيروز من الراحل عاصي الرحباني، مشيرة إلى أنها تعتزم مقاضاة صحيفة “الدستور” ومجلة “كلام الناس” في المحاكم المصرية، ردا على نشرهما تصريحات منسوبة لها اعتبرت أنها تسيء إلى سمعتها.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية -الاثنين 9 أغسطس/آب 2010م- عن الأحمدية قولها: إنه من العار أن تورد الصحيفة أمورا مختلقة؛ منها حديث فيروز في البرنامج حول “الأسباب الحقيقية وراء طلاقها من زوجها الفنان الراحل عاصي الرحباني وأسماء المتسببين في هذا الطلاق”.

وقالت: “معلوم للكافة أن السيدة “فيروز” لم تطلق من الراحل عاصي الرحباني، وبالتالي فكيف تتحدث المطربة الكبيرة عن أمر مشابه”.

وأشارت إلى أن “فيروز” لم تسجل معها في برنامجها من الأساس، وأنها أوضحت ذلك بشكل قاطع للصحفي بجريدة الدستور؛ الذي أجرى اتصالا هاتفيا بها من القاهرة يوم السبت الماضي.

وقالت الأحمدية: “يعرض البرنامج لقطات حصرية صورت للسيدة فيروز قبل أعوام عن طريق ابنتها ريما الرحباني في فيلم شهير عرض مرة واحدة على قناة الجزيرة القطرية، ومرة أخرى على المؤسسة اللبنانية للإرسال “إل بي سي”، وبالتالي يعد ظهورا نادرا لها؛ لأن ملايين المشاهدين العرب لم يشاهدوه” .

وقالت: إنها حصلت من ريما الرحباني على لقطات وصور حصرية للسيدة فيروز؛ لعرضها بطريقة شرعية ووفقا للقانون، ضمن حلقة عن فيروز في قناة “القاهرة والناس”؛ التي تعاقدت معها على تقديم برنامج خاص في شهر رمضان.

واستنكرت نضال الأحمدية بشدة ما أوردته صحيفة “الدستور” من تفاصيل مغلوطة متكررة حولها وحول برنامجها؛ حيث سبق أن نشرت الصحيفة خبرا حول اتفاقها مع أسامة الشيخ -رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري- على برنامج رمضاني دون معلومة موثقة.

دعوى قضائية

وقالت الأحمدية: إنها ستصل القاهرة الاثنين لإقامة الدعاوى القضائية ضد الصحيفة والمجلة؛ لنشرهما –حسب قولها- تفاصيل مغلوطة حول برنامجها الجديد المقرر عرضه طيلة شهر رمضان على قناة “القاهرة والناس” المصرية الخاصة.

وأضافت أن الوسيلتين الإعلاميتين تعمدتا نشر معلومات خاطئة على لسانها، بينما هي لم تقل منها حرفا واحدا فيما يفسد علاقتها بعدد من أصدقائها والشخصيات العامة التي تحترمها، كما يسيء بشدة إلى اسمها وسمعتها.

وأوضحت رئيسة تحرير مجلة “الجرس” أنها اعتادت -منذ زمن طويل- تسجيل كل مكالماتها الهاتفية مع الصحفيين الذين لا تربطهم بها علاقة شخصية، وأن مكالماتها مع محرري “الدستور” و”كلام الناس” مسجلة لديها، وأنها ستستعين بتلك التسجيلات في مقاضاتهما.

وانتهت نضال الأحمدية من تصوير معظم حلقات برنامجها الجديد في بيروت، ومن المقرر أن تصور عددا آخر من الحلقات في القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة.

كانت صحيفة الدستور قد ذكرت أن الأحمدية ستلتقي “فيروز” بعد غياب ربع قرن عن الظهور كضيفة في برنامج، بعد أن نستثني من هذا ظهورها منذ عامين في الفيلم الوثائقي الذي أنتجته ابنتها ريما وعُرض على قناة الجزيرة، حيث كان لقاءً تتحدث فيه فيروز عن أشياء أرادت توضيحها حول علاقتها بزوجها، وبداية دخولها المجال الفني، ولم يتضمن اللقاء أي أسئلة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. الظاهر انها بتخرف تخاريف سن اليأس
    وكل مابتصرح بتــــــــــــــ$قــــــــــــــــــبض$$$$$$$$

  2. والله هاي المره ما بطيقها
    وحده كذابه وممثله ووعجوز شمطاء ياعمي روحي على بيتك وسكري الباب
    وخلصي العالم من كلامك المخربط ومن شكلك القبيح

  3. الدستور المصرية ام المشاكل على مقولة خالف تعرف ، وهي بتظن لانها ما بتصدر في لبنان انه ما في حدا بيقراها هون فتكتب اي اكاذيب ومو خايفة ! لكن هالمرة غلطت غلط كبير لانه ياللي كتبت عنها في قلوب كل اللبنانيين والعرب كمانه . صحيح انا ما بحب الاحمدية لكن في مسالة مقاضاة هيدي الجريدة الصفراء انا معاها وكل ياللي بيحبوا سيدتنا فيروز معاها كمانة.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *