كشفت الفنانة المصرية ” هاجر أحمد ” خلال استضافتها ببرنامج Gossips عن تغييرها لإسم إبنتها ” إيزابيل ” وتسميتها ” غالية ” والتي استقبلتها في شهر يونيو الماضي .

وأشارت هاجر أحمد إلى أن سبب تغييرها لإسم إبنتها يرجع إلى صعوبة نطقه بشكل صحيح من جانب المحيطين بها .

فقالت : ” بنتي بقى إسمها غالية، كله بقى غالية بس بدلعها بقولها يا بيلا .. باباها اللي اختار إسم غالية وحبيته أكتر إن كاظم الساهر مغني أغنية إسمها غالية ” .

وأضافت أنها هي كانت من اختارت إسم إيزابيل وذلك لتقديمها شخصية بهذا الإسم في السنة الأولى من دراستها بمعهد الفنون المسرحية وكانت تحبها للغاية .

وتابعت هاجر أحمد متحدثة عن إبنتها : ” كان نفسي تبقى شبه باباها بس هي شبهي .. هي واخدة مني الحاجات الحلوة وواخدة من باباها الحاجات الحلوة ” .

وأكملت : ” هي مبتنامش، صاحية 24 ساعة وهي مبتتحبش تسمع صوت خالص، هادية جدا وواخدة مني موضوع الهدوء ده متحبش الصوت العالي والدوشة ” .

وواصلت أنها قد توقفت عن العمل في الشهور الأخيرة من الحمل وغابت عن موسم رمضان الماضي ولكنها تستعد للعودة قريباً بمشروع جديد له علاقة بالأطفال .

https://www.facebook.com/watch/?v=1112597222965880&t=81

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. هُناك أسماء عربية جميلة و غريبة تُغني عن الحاجة للأسماء الأعجمية….
    أُغنية كاظم غالية جميلة و لكن الإسم عادي ….
    !!

  2. اي عنجد في كتير اسماء لا تعد ولها حصة من الجمال والمعنى وخفيفة عالسمع.
    عندي إحدى أخواتي (غيروا اسم بنتهم )من ورا النق تبعي ??بس وقتها عنجد معي حق لان معنى الاسم حرام شرعاً.
    بس هنا في لبنان دائما ماسكين الأذن بالمقلوب(يعني لحد الآن ما تغير الاسم بالسجلات)لان لازم إقامة دعوى (وحضور الولد /البنت)أمام القاضي وسؤاله شغلات متعلقة باسمه ?‍♀️
    ولكن حالياً في المدرسة وكل الاوراق يكتب الاسم (الجديد ) والان أختي الاخرى أسمت طفلها (أُبَي) نسبة ل أبي بن كعب رضي الله عنه وارضاه اسم كتير رائع.

  3. من إيزابيلا إلى الغالية ?
    في المغرب ننطقه لغالية بتسبيق السكون (فوق اللام) ..و يعتبر من الأسماء القديمة جدا جدا تسمى به العجائز و الجدات خفت بريقه و لم يعد موضة !
    ليستة لبعض الأسماء القديمة جدا جدا و التي لم تعد موضة رائجة اليوم في المغرب :
    لغالية، الزاهية، الصالحة، الباتول، محجوبة، جميعة، يامنة، حليمة، فطومة، الزوهرة، السعدية، الشعيبية، مزوارة، التايكة، زليخة، نفيسة، تاجة، خناتة، فخيتة، فضيلة، طامو، مباركة، ميمونة، الطاهرة، فاطنة، شميشة، مسعودة، شامة، الزيتونية، الهاشمية، هشومة، علالة، هنية، زهور، خدوج، الغضفة، دامية، الذهبية، خربوشة، الزهوانية، عويشة، هاينة، خميسة إلى آخره…
    الي يسمي بنته من هالاسماء ☝️ معناه حكم عليها بالعقد النفسية الى الأبد و كأنه أطلق عليها رصاصة الإعدام ! هرام هرام عليكم هرام ههههههههه
    أهلي كانوا حيسموني كلثوم لكن الله ستر و سلم و تراجعوا في آخر لحظة…الحمد لله..اوووف ههههههه
    لغالية، يختي كنتي خليتي اسم ايزابيلا او ازميرالدا او حتى مارغريت تاتشر.. هرام لغالية هرام هههه
    صباح الخير محايدة مغتربة و آخر العنقود..كيف الحال؟

    1. يا مفترية اسمك هاجر و تسمي بنتك لغالية !!! الحقرة هدي هههههه

      1. فكرتوني في جارتنا القديمة اسمها ” لغالية “، كان الحي كلو ما ينام إلا على سيمفونية صراخها و خصامها مع إخوتها، الله يذكرها بالخير مطرح ما رحلت، عسى الله يكون تاب عليها من السيمفونية ?

  4. غالية كلمة عربية أصيلة تاتي كاسم وتاتي كصفة لا اشكال في ذلك ، الأشكال هو في اللهجة المغربية الي كسرتها اللغة المزمزيغية هههههههههههههه فصارت اقرب للهندية من العربية هههههههههههههه قبل يومين جلالة ملكة بريطانيا العظمى استقبلت رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة هههههههههه وبالصدفة كانت هناك ولية مغربية ههههههههههه اصرت ان تنقل اخبار وبترجمة حرفية لما دار بين الملكة وبين رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة هههههههههه
    تقول الولية الاستاذة الدكتورة المغربية والخبيرة بالترجمة من الانكليزية للعربية :
    بعد ما قدمت لنا الملكة التاي بيدها ومعها البسكويت الإنكليزي الفاخر وارسلت تجيب لنا اربعة معسل شيشة ههههههههههه من كوفي الشلة ههههههههه صارت تحكي مع رئيسة الوزراء الجديدة وقالت لها بالحرف الواحد :
    اولا طلبت ان يكون الحكي سري و حصري فقط الشلة اللندنية تعرف فيه ههههههههههههه لانه ما بينا وبين جلالتها أسرار ههههههههههههه
    تقول الاساتذة المغربية ههههههههههه بعد ما شربنا نفسين شيشة ههههههههههه توجهت جلالتها صوب رئيسة الوزراء الجديدة وقالت لها :
    عزيزتي Liz:
    أولا تنهنيك على ما وصلتي ليه، و منكدبش عليك، داك بوريس مكنتش حاملة نشوف فيه تا دقيقة اخرى..معليناش، دابا بغيت غي نعرف ابنتي، منين جبتي الجبهة و الزعامة باش تولي فهاد المنصب فهاد المرحلة بالدات؟؟؟ كيفاش غادي ديري ؟؟ و منين تبداي؟ و خاصك ضروري تجاوبيني هاد السيمانة على هاد الحجايات المعقدة:

    كيفاش نلاهيو الناس على هاد ارتفاع أسعار كلشي ؟
    خاصك تشرحي للناس ببساطة علاقة كوفيد بحرب روسيا!
    هاديك NHS اصلا كانت مبهدلة، و الناس تتسنى 6 ساعات، خاصك تفهميهم انه غادي تولي مكرفسة اكثر؟ واش غادي يقبلوها؟
    واش بريطانيا فعز الازمة، باقي قادرة تساعد اوكرانيا؟؟ ولا خبز الدار ياكلو البراني؟
    كيفاش الحزب ديالك ا بنتي غادي يتجمع تاني بعد هاد الفركوعات لي درتو؟ واش بصح تقدري تنتي تمشي ؟؟
    بغيت غي نعرف اش غادي ديري مع المصيبة لي عندنا ف ايرلاندا الشمالية و مشكلة الحدود البرية مع EU.
    و أصحاب اسكتلندا؟؟؟ ناااري غادي توحلي وحلة ديال الكلاب..واش غادي تقدري تقنعيهم ما يديروش استفتاء؟؟؟
    ربي عوينك ا بنيتي، و بحكم تجربتي الطويلة فوق عرش بريطانيا، واحد الراس تيقولي نتي ما غاديش تكملي راس العام ..
    شخصيا ما عندي اعتراض على نص الحديث فتبقى جلالتها كما يقول المغاربة .. ملكة بريطانيا مولات الشي…
    ههههههههههههه لكن اعتراضي على ترجمة لغة شكسبير الراقية باللهجة المغربية المهببة هههههههههههه المفروض يمنع ذلك قانونا هههههههههههه

  5. عشنا وشفنا هههههههههه
    جلالة ملكة بريطانيا العظمى تستعمل مفردات باللهجة المغربية الدارجة هههههه تبع عجوز كانت شطاحة وتقاعدت هههههههههههههه وصارت تقول حكم ههههههههههه

  6. تقول كأنه كلام في حمام مغربي تبع العيالات النسوان هههههههههههههههه وليس كلام في ارقى قصر ملكي لجلاتها هههههههههههه كله غيبة هههههههههه وشتم برئيس الوزراء البريطاني السابق وعبارات ههههههههههه تبع حمام مغربي هههههههههههه والولية المترجمة المغربية مصرة انه كلام جلالتها شخصيا وبالحرف الواحد ههههههههههههه المغربيات دائما بعد اول نفسين شيشة يحصل لهم هذا الشي من التخيلات هههههههههههههه

  7. ماتت الملكة قبل دقائق !
    ماتتت اخر رجال عشيرة بني انكلو ساكسون .
    على نورت اعلان الحداد لمدة اربعين يوما .
    وهذا اقل واجب .
    كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الحلال والاكرام .

  8. اخر شي حصل للملكة في حياتها هو ترجمة كلامها للهجة المغربية الدارجة فما استحملت ، طبيعي الصدمة تكون الصدمة كبيرة على جلالتها .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *