نعى نجوم الفن الراحل القدير رفيق سبيعي الذي توفي يوم أمس الخميس عن عمر يناهز الـ 86 عاماً في منزله بعد صراع مع المرض.
أمل عرفة: رفيق سبيعي، الله معك يا كبير، خاطرنا وخاطرك واحد سيف سبيعي.
– نجل الراحل سيف السبيعي: رحل الزعيم … وترك دمشق أمانة بين يديكم.
ديما قندلفت: رحلت قامة عربيّة، قامة سوريّة، قامة دمشقيّة … ستفتقدك شامُك، وستبقى فيها، شجرة شامخة… نستظلّ بظلّها ما حيينا.
تيم حسن: تعازي أخي سيف وللعائلة الغالية رحم الله فنان الشعب استاذ الاجيال رفيق السبيعي ما نعمت به أجيال الفن السوري لم يكن لولا الذي غرسه وقدمه ورفاقه.
وائل شرف: كان أباً وأخاً ومعلماً ونجماً لامعاً ، كان رفيق سبيعي … رحمة الله عليك …إنَّا لله وَإنَّا إليه راجعون
لينا رضوان: من سميرة توفيق: الف رحمة لروحك ايها المحب كنت خير الصديق وكان اجمل عمل لنا(ايام في لندن)ككل اعمالك، ابو صياح رفيق المحبة، فلتسكن روحك جنة السماء.
زاهي وهبي: رفيق السبيعي (أبو صياح) الفطرة المبدعة في بهاء تجلياتها، والعبق الشامي المعتّق في خوابي العمر، والموهبة المشعّة حتى الرمق الأخير.
شكران مرتجى: ورحل كبير آخر من كبار سوريا فنان الشعب رفيق سبيعي في ذمة الله الصبر والسلوان لعائلته ومحبيه.
ديما الجندي: وداعا استاذنا الكبير رفيق سبيعي … لروحك السلام والصبر والسلوان لعائلتك … رح نشتقلك.
عبيدو باشا: إذ يموت رفيق سبيعي، تضيق الحجرات. تموت النار بالنار. ذهب صياد الضحكات الماهرة، المناضل، في أمان الضوء الساطع، فوق خرائط القهر والدمار.
نيشان: رفيق السبيعي…قبضاي الحارة الشاميّة… أبو صيّاح…في ذمّة الله.
رولا حمادة: ابو صياح! طفولتنا وشبابنا وشواربه المفتولين عالعالي وكفّيته، حطته بعبها السنة الجديدة وخبته متل الحكايات الحلوة يلي ما بتموت.
باسكال مشعلاني: الله يرحم الممثل والفنان القدير رفيق السبعي.
زياد برجي: ببالغ الاسى انعي عائله المغفور له الفنان الكبير رفيق سبيعي تغمده الله بواسع رحمته، وأسكنه فسيح جناته، إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون.
نزار فرنسيس: لمّا الكْبار بْيرحلو… بيبطِّل المشهَد حلو… يا ريت هالدنيا فيلم.. ونْرجّعو.. .من أوَّلو.
نيللي مقدسي: اوف شو في وجوه انطبعت بذاكرتنا وشو في احساس فني انطبع بقلبنا وحتى لو رحلوا بالجسد بتضل صورتن حاضرة بأعمالن.. الله يرحم العملاق رفيق السبيعي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. مكنعرفوش…للأسف لا أعرف كثيرا الممثلين السوريين رغم أني أحب أن أشاهدهم في الدراما التاريخية حيث يتقنونها.. و لكن لا أعرف أسمائهم إلا القليل مثل جمال سليمان .. و عابد فهد و..قصي خولي…و الآخر اللي دايما عابس ما بيضحك.. شو اسمه؟ باسل خياط. صافي هادو هوما لي كنعرف.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *