توفيت الفنانة السورية أنطوانيت، نجيب صباح اليوم الأربعاء في 17 أغسطس 2022,عن عمر يناهز الـ 91 عاماً.

وكانت أنطوانيت نجيب ولدت في 20 فبراير في العام 1930  في سوريا، وأمضت الراحلة أغلب سنوات حياتها أمام الشاشة، إذ بدأت نشاطها الفني في العام 1968 حيث انضمت إلى نقابة الفنانين السوريين.

تعرضت أنطوانيت في السنوات الأخيرة الماضية لعدة وعكات صحية، آخرها كانت في ديسمبر من العام الماضي حيث انتشرت حينها شائعة وفاتها، إلا أن الشائعة أصبحت حقيقة وفارقت الممثلة المخضرمة الحياة اليوم.

وكان آخر أعمالها فيلم “Fake أب” الذي شاركت فيه كضيفة شرف وهو من بطولة أيمن زيدان ونظلي الرواس، ميرنا شلفون واياد أبو الشامات..

اشتهرت أنطوانيت نجيب بتقديم دور الأم المثالية والطيبة، وعملت في المسرح والدراما والسينما، وفي رصيدها العديد من الأعمال السينمائية والدرامية الناجحة والتي حققت انتشاراً واسعاً.

وقد نعى عدد من نجوم الدراما السورية الفنانة الراحلة وكان منهم سلافة معمار التي كتبت في تغريدة عبر حسابها على تويتر: “وداعا #انطوانيت_نجيب لروحك الحلوة الرحمة و السلام”.

كما نشر سلطان الطرب صورة له مع الراحلة وعلق عليها كاتبا:”هالصورة عالمسرح غالية عليّ، الله يرحم الفنانة الكبيرة انطوانيت نجيب وتكون نفسا بالسما”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. مرحبا محايدة
    كيفك شو أخبارك؟
    سألتيني ع الشغل من كم يوم (وألف شكر لسؤالك واهتمالك) يا أحلى لبنانية 🙂
    من يومين خلصت تقديم المادتين يلي حملتهم، وبس تطلع النتائج رح بلش بأوراق عضوية النقابة، لازم كون نقابية لحتى يسمحلوا بلش استذة (تدريب)
    رح أتدرب عند عمي أول ما صير نقابية مشان ما يروح عليي الوقت، وإذا قرر يسافر رح يحولني لعند حدا من زملائه.
    بس كمان قالي انزلي لعندي كموظفة أرشيف من هون لتصيري نقابية مشان تتأقلمي مع الجو وتتعودي على استخدام المفردات. وهلأ عم ساعد أمي بتعزيلة قبل الشتي والأحد نازلة ع الشغل
    كيف ولادك؟ خلصوا مدارس؟ كيف بيقضوا الوقت بالعطلة؟ عم اسأل لأن عتلانة همك يا حرام رح تزيد عليكي الطلبات والشغل ههههه

    1. كيفك عزيزتي
      اي كتير منيح تنزلي الشغل في المكتب ولو ارشيف او غيره لحد الان .بتتأقلمي على النزلة الصبح والروتين (لان غير عن روتين الدراسة)
      وبتشوفي الاوجه بالمكتب وطريقة الاخذ والعطى .ان شاءالله بيمشي حال المادتين وشو ما كان النتيجة بدنا نطلع حولنا ونقول منها اخر الدني بعدنا بخير مقارنة بالاخرين.
      نحن هون العطلة بتكون اسبوعين او ٣ (كل term )بس بعطلة الكريسميس لان بكون نهاية السنة بياخدوا عطلة طويلة ببلشوا سنة دراسية جديدة بعدها.
      الطلبات ولا تسألي?عندي ابني الكبير من كم قلت ل تيتا حمدلله محمد صبي مش بنت (اذا هيك ومش عم يخلي معي شي )مستحضرات الشعر والوجه بتقول لعروس ?.بقله فيكي تستعمل من اختك للوجه it’s ok بيعطيني هيديك النظرة وبعدين بيغمرني وبيضحك علي?.

  2. انطوانيت نجيت أم وتيتا الكل ?
    بقت في مركزها طول هالسنين ماقدر حدا ياخذ مكانها بالعكس كان كل الممثلين يعتبروها فرصة معنوية لهم تكون معهم في نفس العمل.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *