بعد صراع طويل مع المرض توفي صباح اليوم الممثل المصري خالد صالح، بعد أيام قليلة من إجرائه عملية قلب مفتوح في مركز الدكتور مجدي يعقوب في أسوان.

يذكر ان الحالة الصحية للراحل صالح كانت قد تدهورت أمس، حيث طلب أكثر من ممثل وفنان مصري من الجمهور الدعاء له ومن بينهم أحمد السقا وخالد الصاوي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫217 تعليق

  1. الزميلة أم هكار: لغاية الآن لم تجيب على أسئلتي فاسمحي لي أن أقسم الأسئلة لك , ولنبدأ بالسؤال الأول :
    السؤال الأول: أنت قلت يا أم هكار لي ما يلي: ” انت تارك كل المصائب اللي عندنا و قاعد تركض وراء فنان انتقل الى رحمة الله ”
    وأنا أسألك: أولا: إن كان خالد صالح كما تقولين أنت قد انتقل إلي الحساب عند الله تعالى ومات فما هو دورك أنت يا أم هكار تجاه الفنانين والفنانات الذين ما زالوا على قيد الحياة ؟ فهل تحرصين على نصح هؤلاء الفنانين والفنانات العاصيين والعاصيات لله تعالى وتذكرينهم بأنهم سوف ينتقلون يوما ما إلي رحمة الله تعالى وبأنهم سيكونون يوما ما بيد رب العالمين ؟ أم أنك يا أم هكار تشجعينهم على فسقهم ومعاصيهم وهم أحياء ثم تتباكين عليهم وهم أموات ؟
    انتظر الإجابة منك يا أم هكار على سؤال بشكل مباشر .

  2. عبد الله و أبو منذر آنتما قليلان الادب و التفكير و قلة الاحترام لقراء نورت ،انتما اكيد تنتمون للفئه التي لم تفهم شئ عن الاسلام ، الرجل مات فتكلمو عن حسنات موتاكم يا رجل ،كفاكم حكم يا ذوي العقول الفارغه و اننا أأيد أم هكار في كل كلمه كتبتها.على فكره اكيد انك مزلت تلميذ واضح من 123… و مستحيل ان تكون معلم

  3. إلي algerienne :
    أولا: أنت قلت ما يلي: ” الرجل مات فتكلمو عن حسنات موتاكم ”
    وأنا أقول لك: إذن ما هو دورك تجاه الفنانين والفنانات الذين لا يزالون أحياء فهل تحاول أن تنصحهم بالتوبة إلي الله تعالى قبل أن يأتيهم الموت وينتقلوا للحساب, أم أنك تصفق لهم وتشجعهم وهم أحياء وبعد أن يموتوا تتباكي عليهم ؟
    ثانيا: أنت قلت ما يلي :” اكيد انك مزلت تلميذ ”
    وأنا أقول لك: عندك خطأ إملائي فأنت كتبت كلمة ” مزلت ” والصحيح أنها تكتب بهذه الطريقة ” ما زلت “, فمن هو التلميذ يا algerienne ؟!!!
    ثالثا: أنت كتبت كلمة ” أأيد ” والصحيح أنها تكتب بهذه الطريقة ” أؤيد ” , فمن هو التلميذ يا algerienne ؟!!
    وعلى فكرة: عندك أخطاء إملائية عديدة ولكني سأكتفي بما صححته لك سابقا وعليك أن تراجع الأخطاء الإملائية الأخرى في كتابتك بنفسك .

  4. انا لله وانا اليه راجعون
    الله يرحمه مثواه الجنة ان شاء الله
    الله يصبر اهله وعائلته

  5. ما زلت مصدومة جدا بموت هذا الممثل العظيم الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة ويصبر أهله وعائلته وجمهوره
    الى كل من يجادل الثنائي الداعشي في نورت صدقوني انتم تنفخون في قربة مقطوعة لا افهم لماذا تقرون تعليقاتهم فالجدال معهم عقيم ويدور في حلقة مفرغة
    سلام للجميع
    Angelica You’re absolutely right dear

  6. انا لله وانا اليه راجعون الى رحمة الله ربي يغفرله والحضور يارب : الى المساكين الي جالسين بدل رب العالمين ويدخلون الناس الجنه والنار روحوا تشطر وا اجلسوا بدل شرطي في بلدانكم يتحدثون وكان هذي الدنيا ما فيها رب حسبنا الله ونعمه الوكيل

  7. أولا: إلي أم هكار: أين الإجابات على أسئلتي ؟ لغاية الآن انتظر الإجابات .
    ثانيا: إلي Angelica: أين الإجابات على أسئلتي ؟ لغاية الآن انتظر الإجابات.
    ثالثا: إلي جميع الأخوان والأخوات: أين الإجابة على السؤال التالي :” ماذا خسر الإسلام من موت فنان وممثل اسمه خالد صالح ؟ ” .
    لا أزال أنتظر الإجابة .

  8. الفكرة يا اخى الكريم ان الموقف لا يحتاج الى هذا السؤال من الافضل ان تدعوا له بالرحمة وتقول انا لله وانا اليه راجعون فسؤالك نستشعر فيه عذرا بعدم الرحمة والتعالى نحن نعلم انه كان يخطأ ومن فينا لا يخطئ انا من الممكن يكون فى قلبى او اى احد من الكبائر هى اعظم عند الله من ذنوبه رحمه الله مثل( الكبر والحسد والنميمة والغيبة والريا ) ومثل ما قولت من قبل ذنوب القلوب اكبر من ذنوب الجوارح ،والنبى الكريم صلى الله عليه وسلم يقول من كان يؤمن بالله واليوم الأخر فليقل خيرا” او ليصمت ، فالأمر يا يحتاج الى سؤالك هذا ويفتح جدلا لا يفيد وبعتذر اذا اخطات فى حقك وبعتذر على الاطالة رحمك الله وبارك فيك ونفع بك وربنا يهدينا اجمعين الى الصراط المستقيم.

  9. إلي الزميلة عائشة: أولا: هل كلامك موجه لي أنا أم أنت تتكلمين بشكل عام لأني لا أجدك توجهي كلامك لي بالاسم .
    ثانيا: إن كان كلامك موجها لي شخصيا فاسمحي لي أن أطرح عليك الأسئلة التالية:
    أ- خالد صالح مات ورجع إلي ربه للحساب ولكن ما هو دورك الإسلامي يا عائشة تجاه الأحياء من الفنانين والفنانات العاصين والعاصيات , فهل تنصحينهم بالتوبة إلي الله تعالى ؟ هل تدخلين إلي التوتير الخاص بهم وترسلين إليهم رسائل تذكرينهم بالموت والحساب والعقاب أم أنك تصفقين لهم في حياتهم وتتباكين عند مماتهم ؟ انتظر الإجابة منك .
    ب- أنت تطلبين منا الدعاء بالرحمة لخالد صالح , طيب عندما مات قريب لزميلة لنا في موقع نورت وقد كتبت هي ذلك فهل أرسلت أنت رسالة للفنانين والفنانات تطلبين منهم الدعاء لهذا الميت ؟ يعني لماذا تطلبين منا الدعاء لموتى الفنانين والفنانات ولا تطلبين من الفنانين والفنانات أن يدعوا لموتانا ؟ فهل هذا عدل ؟؟؟!!
    ج- سأل أحد الإعلاميين عالما مسلما إن كان عبدالحليم حافظ بالجنة أو بالنار فقال هذا العالم بأنه لا يعرف إن كان عبدالحليم بالجنة أو بالنار فقال عالم آخر بإن إجابة هذا العالم صحيحة ولكن كان يجب عليه أن يوضح بأن ما كان يقوم به عبدالحليم مخالفا لشرع الله تعالى . وهذا ما أقوم أنا به فخالد صالح بيد الله ولا نعلم إن كان في رحمة أو عذاب ولكن ما كان يقوم به خالد صالح حرام شرعا ولا يجوز أن نسكت عنه ويجب علينا أن نلفت نظر المسلمين والمسلمات لهذه المخالفات الشرعية البشعة لكي لا يقتدوا به فتزيد سيئاته وهو في قبره فما نقوم به لصالح خالد صالح أيضا لكي لا تزيد سيئاته باتباع المسلمين له .
    د- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” كل أمتي معافى إلا المجاهرين، وإن من المجاهرة أن يعمل الرجل بالليل عملاً، ثم يصبح وقد ستره الله عليه فيقول: يا فلان عملت البارحة كذا كذا، وقد بات يستره ربه ويصبح يكشف ستر الله عنه.” , فما بالكم بمن يوثق معاصيه بالصوت والصورة ؟؟
    انتظر الإجابة منك يا عائشة على الأسئلة التي طرحتها عليك .

    1. إلى الأخ الكريم عبد الله : قبل اى شئ بعتذر جدا على التأخير فى الرد فأنا لم ارى التعليق إلى منذ قليل ،واسمحلى الاستفاضة لأنى احل المناقشة والحوارات المفيدة المحترمة وواضح ان حضرتك شخص محترم .وكمان اسئلتك عميقة تحتاج رد وافى .
      أولأ:نعم كلامى كان موجه إليك فأنا فى الأول كنت بقرأالتعليقات دون قراءة الأسماء وانت الوحيد الذى كنت تسأل ووجهت السؤال لنا جميعا فأعتقد انه مفهوم دون ذكر أسماء ولو كان هذا خطأ أو قلة ذوق فأنا اسفة جدا على عدم ذكر الأسم .
      ثانيأ: ردا على السؤال أ: شوف يا اخ عبد الله انا بعتقد بفكرة التركيز على النفس بمعنى إنى أصلح ما بى من عيوب وأسعى فى الإصلاح دائما من نفسى فى ما بين ربى وبين الناس فالدين المعاملة والأفعال أقوى ألف مرة من الأقوال فكم من ناس تكون أقوالهم حسنة وأفعالهم وسلوكهم تنفر الناس من الدين لأنهم يقولون ما لا يفعلون ، وأنا أرى إنه من الخطأ والغفلة إنى اقعد أقول عن فلان عاصى أو هذه عاصية وعاهرة ومتبرجة والكلام إللى بنسمعه ده فمن فينا لا يعصى ومن يعطى لنفسه حق الحكم على أحد وكلنا مذنبون والله الذى يحاسب والله وحده سبحانه له الحكم، ولكن بدعوا لهم ولدعوا لأى احد بالهدايا فقد يكون من اتكلم عنه هذا الله يتوب عليه وتكون ختماته على التوبة واحسن منى والله يعلم ما فى القلوب فنحن دائما ندعوا اللهم احسن ختماتنا ،
      معظمهم إن لم يكن كلهم (من يفعل منهم ما يغضب الله فالتعميم فى أى شئ خطأ) يعلم إنه مذنب فالحلال بين والحرام بين بس أكيد أنا ليا دور وواجب عليا النصح فقط والأمر بالمعروف والنهى عن المنكر وأكيد أنا لو فى استطاعتى رؤيتهم أو مخاطبتهم طبعا هنصحهم ،بخصوص ما ذكرت عن توتير أنا صراحتا لا أفهم فيه شيئا حتى الفيس أنا يعنى زى ما بنقول بالعافية أخويا وافق أن يكون لى صفحة بعد ما كان عاطينى صفحة بأسمه هو ومسموح لى فقط أن اقرأ فيها دون إضافات أو تعليقات وبعد فترة أنا الحمد لله تعلمت وعملتلى صفحة وما زلت لا أعرف فى الفيس فوك إلا القليل فأنا لست بجيدة أو بفهم أوى فى القصص دى ،
      وأنا لا أصفق لأحد ولكنى احب وأرى الجيد فقط فكل شئ فيه الحسن والقبيح وأنا اترك القبيح واخذ الحسن وأيضا لا اتباكى على موت أحد أنا فقط أدعوا لأى أحد بالرحمة مهما كان دينه وما يفعله فالله رحمن رحيم غفار وكلنا بحاجة إلى من يدعوا لنا وأنا مؤمنة بكما تدين تدان يعنى ربنا عدل كما ادعوا لغيرى سوف اجد من يدعوا لى عندما أموت وفوق هذا عندنا ملك يقول لنا عندما ندعوا لأى أحد ولك بمثل فأنا ايضا اخذت ثواب دعوتى ونقطة مهمة أنا لم أبالغ ولم اقل غير الدعاء ولم اتباكى لأن الموت أجل وحق .
      ردا على السؤال ب:أولأ ” ألف رحمة لقريب الزميلة فى الموقع الذى ذكرته الله يرحمه ويغفر له ويجعل قبره روضة من رياض الجنة ويتجاوز عن سيئاته ،
      ثانيأ” أنا أول مرة أدخل هذا الموقع ولم أكن اعرفه سابقأ وأكيد لو كنت اعرفه وموجودة كنت ترحمت عليه ونشرته ايضأ حتى يدعوا له من يراه إللى حصل أنى دخلته بالصدفة عندما كنت أبحث فى جوجل عن سبب وفاة الفنان بعدما سمعت الخبر من أمى وحبيت اعرف التفاصيل يعنى كيف توفى من باب الفضول وعندما بحثت وجدت هذه الصفحة فدخلت وقرأت حتى أنا مكنتش هعلق ولا حاجة لأنى عادة لا أكتب فى التعليقات ونادرا لما أقرأ تعليقات وأنا على فكرة لم أكتب تعليقى فور دخولى ولكن ما حصل أنى بعد ما قرأت كان فى فيديوهات فى جانب الصفحة شدنى فيديو فيهم ومكنش عندى وقت اشوفه فحفظت اللينك لما اقعد تانى لأنى كنت أظن الصفحة ثابتة لا تتغير فأنا زى ما قولت لك لا أفهم اوى فى النت فلم أكن اعرف إنه يتغير كنت فاكرة إن نفس الكلام والفيديوهات نفسها لا تتغير ولهذا حفظت اللينك عندى على الجهاز يعنى كان من الممكن إنى لا احفظه ولا أدخل تانى لولا الفيديو وعندما دخلت لم اجده وعرفت إن الأخبار تتغير وبيجيب أحداث اخرى وأثناء متابعتى لقيت تعليق حضرتك وباقى الناس وصراحة تعليقك استفزنى فحبيت ارد بما خطر على بالى وأنهى الأمر خصوصا أن حضرتك كنت تسأل جميع الناس وفى البداية مثل ما قولت لك لم أقرأ الأسماء فقط التعليقات ،معلش أنا طولت الخلاصة وإللى أقصده إنى غير متابعة وكنت أول مرة أخل ولم أكن أعرفه ،هذه إجابة هذا السؤال .
      ج:أنا معاك جدا كلامك صحيح .
      اتمنى اكون وفيت الأجابة على اسئلتك وشكرا جزيلا على الأهتمام بارك الله فيك وعافاك ونفع بك وجزاك خيرا .

  10. اللة يرحمة
    لكنة ايس افضل من شيخ على منبر كما قال الاخ لانة مهما كان فهو ممثل

  11. يا أخ عبد الله
    أنأ أسألك ؟
    هل تستطيع أن تجزم يقيناً أن المرحوم خالد صالح من آهل النار
    .
    ثم هل خرج علينا خالد صالح وقال لقد زنيت أو أنا لا أصلي أو أنا سرقت أو قتلت أو تباهى بشرب الخمر ..أو كان يشرك بالله أو كان يتكلم بالنميمه ويغتاب الأخرين
    هل فعل شئ منها ..وستره الله ..ثم خرج ليجاهر بها
    .
    أعماله ..الله وحده يقيمها …ويحاسبه عليها
    .
    عمله بالفن …لايعني أنه من أهل النار
    ربما أراد الله أن يطهره …. قبل لقاءه …..فالمرض تطهير
    .
    علينا أن ندعوا له أن يغفر الله له ويسامحه ويتجاوز عن سيئاته هو وجميع موتانا …. ويرحمه ويرحمنا جميعا
    .
    والله أن خالد صالح أهون وأفضل عندي من أصحاب العمائم …والخطباء على منابر المساجد ..و,هم ينافقون السلطة ويخشون الحاكم أشد خشية من الله
    وأعطوا التفويض للخسيسي أن يقتل الصائمين والساجدين في ميدان رابعه والنهضة …( وقال اقتلوهم ولكم الأجر ) فقتلوا الشباب والعجائز والأطفال والنساء
    .. شيوخ السلطة المنافقين أمثال مظهر شاهين وشيخ العسكر والمفتي السابق على كفتة واحمد كريمة هؤلاء المنافقين

  12. أولا: إلي الزميل الأمير سراجوهاج : أنت سألتني ما يلي : ” هل تستطيع أن تجزم يقيناً أن المرحوم خالد صالح من آهل النار ”
    وأنا أطلب منك يا زميلي الأمير سراجوهاج أمام جميع الأخوة والأخوات في جريدة نورت أن تضع لنا العبارة التي قلت أنا بها بأن خالد صالح من أهل النار وبعدها أتناقش معك فيما قلته أنت . انتظر منك يا زميل الأمير سراجوهاج أن تضع لنا العبارة التي قلت أنا فيها بأن خالد صالح من أهل النار فإن لم تضعها لنا فإذن ليس لك الحق أن تطالبني بدليل على كلام أنا لم أقله أصلا . انتظر العبارة منك يا زميلي الأمير .
    ثانيا: إلي الزميلة عائشة : لا أزال انتظر منك الإجابة على أسئلتي .

  13. بل قلت أشد منها …بل حكمت عليه أن الله لن يعفوا عنه
    .
    أليس هذا كلامك

    [[[[ إلي جميع الأخوة والأخوات:
    أولا: نحن لا نعلم بحال خالد صالح الآن وهو بيد الله تعالى والحكم بيده وحده لا شريك له ولكن يجب أن نوضح بأن ما قام به خالد صالح من أعمال فنية أعمال محرمة شرعا ولا يجوز للمسلم ولا للمسلمة القيام بهذه المعاصي وفوق كل ذلك فقد وثق خالد صالح هذه المعاصي بالصوت والصورة لكي تنتشر في أمة محمد صلى الله عليه وسلم .
    ثانيا: قال الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في الصحيحين ما يلي : ” كل أمتي معافى إلا المجاهرين، وإن من المجاهرة أن يعمل الرجل بالليل عملاً، ثم يصبح وقد ستره الله عليه فيقول: يا فلان عملت البارحة كذا كذا، وقد بات يستره ربه ويصبح يكشف ستر الله عنه” رواه البخاري ومسلم . فما بالكم بمن يوثق معاصيه بالصوت والصورة وينشرها بين المسلمين والمسلمات إلي يوم القيامة ؟]]]]]

    .
    فكان ردي لك
    هل انت موقن أن المرحوم خالد صالح من أهل النار
    .
    أنا فقط كنت أسألك ..وكنت أنتظر الرد بأه أو لا
    .

  14. إلي الزميل سراج وهاج : أولا: لغاية الآن لم تضع لي وللأخوة والأخوات العبارة التي قلت أنا بها بأن خالد صالح من أهل النار ؟ فأنت سألتني السؤال التالي : ” هل تستطيع أن تجزم يقيناً أن المرحوم خالد صالح من آهل النار ”
    وأنا طلبت منك يا زميلي الأمير سراجوهاج أمام جميع الأخوة والأخوات في جريدة نورت أن تضع لنا العبارة التي قلت أنا بها بأن خالد صالح من أهل النار وبعدها أتناقش معك فيما قلته أنت . فأين العبارة التي قلت أنا بها بأن خالد صالح من أهل النار ؟ ضع لنا العبارة لكي يكون لك الحق بأن تطلب مني دليل فلا يجوز يا زميلي أن تطلب مني دليل على عبارة لم أقلها أنا مطلقا !! انتظر العبارة منك يا زميلي أمير .
    ثانيا: إلي الزميلة عائشة : لا أزال انتظر منك الإجابة على أسئلتي .

  15. أحمد عطيات أبو المنذر سبتمبر 2014 . 4.17 at ص
    الى اصحاب اسطوانة حرروا فلسطين اولا !!
    ……………………
    هي معركة بين الامة من جهة …
    وبين كلاب حراسة الصهاينة من جهة اخرى
    …. ان المعركة ليست مع بني صهيون والامريكان…بل هي مع الكلاب الذين يسمون انفسهم حكاما لبلاد الاسلام .. فادعو الله مخلصين يا مسلمين ..ان ينصر الامة على طغاتها كلاب حراسة دويلة صهيون.. ولكل الكفار اولا..لانه لا يمكن التغلب على المحروس/ دولة الصهاينة والامريكان/ الا بعد التعلب على الحراس.. الحكام في بلاد الاسلام.. وعلى راسهم حكام دويلات بني اخوان …العلمانية الملتحية !!!

    ////////////////////////////////////////////////////////////////
    يا أخي ماذا أنت تقول ??
    هل رئيت يوما الدواعش الإرهابيون أمسكو وزيرا أو رئيساً أو مسؤلاً كبيراً في حكومة من الحكومات و الأنظمة العربية . و قطعو رئسه أمام الكاميرات و أمام العالم ??!!
    هل سمعت يوما أن الدواعش هاجمو القصر الحكومي أو المجلس الوزاري و أعتقلو الوزراء و نواب الحكومات في حكومة الأنظمة العربية ??!!
    يا أخي الدواعش … يتشطرون فقط في خطف المواطنون الأبرياء نساءاً حوامل أطفالا صغاراً عواجز كبار و صحفيون أبرياء , ثم يذبحونهم أمام كاميرات كمبيوتراتهم ليس إلا !!
    الدواعش القتلة الإرهابيون يقتلون المواطن البسيط الضعيف مسلماً كان أو غير مسلم .
    يا أخي قل الحق و لو كان مراً .

  16. أولا: إلي زميلي الأمير سراجوهاج: لماذا لم تجلب لنا حتى الآن العبارة التي قلت أنا فيها بأن خالد صالح من أهل النار ؟
    ثانيا: الزميلة عائشة : أين الإجابة على أسئلتي ؟
    ثالثا: الزميلة أم هكار : أين الإجابة على أسئلتي ؟
    ما زلت انتظر حتى الآن .

  17. ان اله وأن أليه راجعون الله يرحمه وغفر له زنوبه وخطاياه لأنه كان يفعل الفواحش فى أفلامه ولكن نتزكر لأن كل حاجه فعلها طيبه ليغفر له خطاياه

  18. الى الاخ عبدالله
    لازلت انتظر منك الجواب على اسئلتي
    لماذا لا نراك في مواضيع الجماعات التكفيرية ؟ ( داعش والقاعدة وخراسان ووو )
    اللي هدفهم فقط قتل وخطف الابرياء !!!!!!!
    لماذا جنسيتك مش معروفة ؟
    لماذا كل هذا التركيز على مصر وفنانين مصر ؟
    رد على اسئلتنا حتى نرد على اسئلتك
    شو مفكر تخاطب اطفال انت بس اللي تسأل انتظر منك الجواب

  19. عبد الله العراقي
    الحالة مستعصية عندك
    وحتى الموت ورهبت الموت ما احترمتها
    حاط نفسك بمكانت الله وتحاسب بالميت
    يا اخي خاف الله من خوت عضاتمك …!!!!!!

  20. يا أخ عبدالله ( أولاً )
    …أناديك وأخاطبك في ردودي بكلمة الأخ عبد الله (مصداقاً لقول الله ( إنما المؤمنون إخوة )
    وأنت تخاطبني بكلمة زميل ….. فهل تزعجك كلمة أخي .
    على العموم ..لك مطلق الحريه ….
    .
    ثانياً لقد كتبت لك في الرد السابق عبارات من مشاركتك هي من حعلتني أسألك ( هذه كلماتك :[[[ يجب أن نوضح بأن ما قام به خالد صالح من أعمال فنية أعمال محرمة شرعا ولا يجوز للمسلم ولا للمسلمة القيام بهذه المعاصي وفوق كل ذلك فقد وثق خالد صالح هذه المعاصي بالصوت والصورة لكي تنتشر في أمة محمد صلى الله عليه وسلم .
    ثانيا: قال الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في الصحيحين ما يلي : ” كل أمتي معافى إلا المجاهرين…….. وأكملت أنت تأكيدك …..بهذه الكلمات . فما بالكم بمن يوثق معاصيه بالصوت والصورة وينشرها بين المسلمين والمسلمات إلي يوم القيامة ؟]]]]]]]]]]
    .
    فماذا تريد إثبات بعد ذلك ّّّّ!!!
    .
    وكأنك تقول أن فلان دخل محل وسرق اجهزة كهربايئة ومال وأشياءثمينه …وتم توثيق ذلك صورة وكلمة عن طريق كاميرات بالمحل
    .
    وعندما نسألك هل أنت متأكد إنه لص وحرامي ….
    فتقول أنا لم أقل أنه حرامي ….. أحضر لي ما يثبت أنني قلت أنه حرامي ولص على لساني …
    .
    لا أعلم لماذا تلف وتدور …. اخرجتنا عن أساس الموضوع …
    ولاتعطي لنا الرد الخالص …,إنما تتهرب بأن توجه أسئلة …. وكأنك أستاذ لغة عربية فصحى ترد بأسلوب التوريه ….. وتعطي أجابات تحتمل التأويل بأكثر من إجابة ..وتتلاعب بالألفاظ … حتى تثبت لنا أنك الوحيد الذي على حق وتفهم أكثر منا …. لدرجة أنك قمت بالإجابة على أحد السائلين بإن قمت بتصحيح الأخطاء اللغوية له ….. وكأننا في فصل دراسي
    وليس في حوار مفتوح مسموح للجميع أن بقول رأيه بصراحة

  21. .وتتلاعب بالألفاظ … حتى تثبت لنا أنك الوحيد الذي على حق وتفهم أكثر منا …. لدرجة أنك قمت بالإجابة على أحد السائلين بإن قمت بتصحيح الأخطاء اللغوية له ….. وكأننا في فصل دراسي
    =============================================
    احييك أخي على هذا الكلام

  22. abdellah stop playing with words and asking for absurd answers , what you are asking for is a matter of perspective, and to talk about other people as if the lord himself gave you a proxy or made you the gate keeper is simply ludicrous, just ease up and back off with you daily “going to hell” kind of crap

  23. أولا: الزميل الأمير سراجوهاج:
    أ- هل لاحظت بأنك كتبت كلاما كثيرا دون أن تجلب لنا العبارة التي قلت أنا فيها بأن خالد صالح من أهل النار ؟!! الرجاء اكتب لنا العبارة التي قلت أنا فيها بأن خالد صالح من أهل النار, فكيف تطالبني بدليل على كلام لم أقله أنا ولم اكتبه مطلقا ؟؟؟!!!
    ب- أنت قلت لي ما يلي:” لدرجة أنك قمت بالإجابة على أحد السائلين بإن قمت بتصحيح الأخطاء اللغوية له ”
    وأنا أقول لك: إنسانة لا تعرف حتى الكتابة الصحيحة في اللغة العربية فهذا يعكس مستواها الثقافي الضعيف والمتدني فكيف تتجرأ هذه الإنسانة على المناقشة مع الآخرين والاعتراض على كلامهم وهي بهذا المستوى الثقافي الضعيف جدا ؟!! فأنا أنصحها أن تقوي نفسها ثقافيا ثم تناقش الآخرين بدلا من تتخالف معهم من باب ” خالف تعرف ” وهي بهذا المستوى المتدني , أليس كذلك ؟
    ثانيا: الزميلة ميس:
    أ- زميلتي ميس عندك أخطاء إملائية كثيرة في الكتابة مما يعكس مستواك الثقافي الضعيف. على سبيل المثال: أنت كتبت ما يلي:”ورهبت الموت” والصحيح هي :” رهبة الموت ” فرهبة تاء مربوطة وليست مفتوحة. مثال ثاني: أنت كتبت ما يلي:” بمكانت” والصحيح ما يلي : ” بمكانة ” بالتاء المربوطة وليست بالتاء المفتوحة.
    انظري يا زميلتي ميس كيف جعلك دين عبادة الكواكب والنجوم إنسانة جاهلة وصاحبة مستوى متدني لا تعرفين حتى الكتابة الصحيحة !!! لذلك أنصحك بالتوبة إلي الله تعالى وترك عقيدة عبادة الكواكب والنجوم إلي عبادة الله الواحد الأحد .
    ب- أنا أعرف لماذا أنت غضبانة يا زميلتي ميس , لأنك عراقية والعراقيون كما أخبرنا زميلنا العراقي مصطفى حساسون زيادة عن اللزوم فأكيد أنا لم أقل أي شئ سيئ ولكن حساسيتك الزائدة كعراقية جعلتك تفقدين أعصابك , فالمشكلة فيك وليست في شخصي .
    ثالثا: أم هكار: لا أزال انتظر الإجابة على أسئلتي منك يا زميلتي فليس من الحكمة أن تجيبي على أسئلتي بطرح أسئلة لكي تتهربي من الإجابة على أسئلتي . انتظر الإجابة منك يا زميلتي أم هكار.
    رابعا: الزميلة angilica: عندك أخطاء إملائية باللغة الإنجليزية: فعلى سبيل المثال: كلمة (lord ) يجب أن تكتب بحرف اللام الكبير وليس الصغير فالصحيح كتابتها بالطريقة التالية (Lord).
    انتظر الإجابة منكم زملائي وزميلاتي على كل أسئلتي السابقة .

  24. الزميل عبد الله صرت من اشوف اسمك اطلع على ردودك صارت تسعدني جدا يا عبودي الزميل اما زميل عمل او دراسه وحنا هنا لسنا صحفيين بل قراء بعدين دائماً ما تقرأ الردود حيث ترجع تسأل نفس السؤال وما تعرف أتسلم أبدا وسألتك كأنك في مركز شرطه ز م ي ل

  25. الزميل عبد الله هل لك ان تجيبني ..؟؟؟
    هل لازلت تعبد الشيطان وملك الشمس
    والملك طاووس ..؟؟؟!! … انا انتضر الاجابة من زميلي فلاتتهرب

  26. زملائي الكرام اما بعد
    الله يرحم جميع خلقه
    والى الزميله ميس تحيه معطره بل كاردينيا

  27. كفى جدلاً …وسخافة
    نحن نتحاور مع عقليه … يظن أنه من حكماء عصره وأوانه ..مثل شاعر الغبراء أبن عطيات ..
    أو كأن الله ميزهم بعقول الراشدين العقلاء
    .
    سألت سؤأل ..ولا أريد مزايدة أو فلسفة فارغه
    هل نعنقد أن المرحوم خالد صالح في النار
    فكان المفروض الرد دون ( حكي فاضي )
    إما بنعم بسبب عمله بالفن الماجن و اعماله المشينة الذي وثقها بالصوت والصورة ….. ( وإما بلا …لإن ذلك في علم الغيب …. وأمره عند الله يغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء ) ….. ..واكيد كانت سوف تكون هي اجابتك ….أن الله وحده هو من يعلم ..
    ولاداعي لتكرار ..والألتفاف …. واستهلاك وقت ..

    .
    مللنا من أسلوبك المتكابر أننا عاصون وغافلين ..وأنت من المعصومين

    ووصل بك الغرور والأستعلاء ان تحكم على الناس لمجرد كتابة أخطاء أملائية بالتدني ….فقال [[ : إنسانة لا تعرف حتى الكتابة الصحيحة في اللغة العربية فهذا يعكس مستواها الثقافي الضعيف والمتدني فكيف تتجرأ هذه الإنسانة على المناقشة مع الآخرين والاعتراض على كلامهم وهي بهذا المستوى الثقافي الضعيف جدا ؟!!]]
    .
    ونسي أن رسولنا الحبيب كان لايعرف القراءة ولا الكتابة …فهل نتشكك في مستواه الثقافي … أو في علمه وحكمته ( مع الفارق طبعاً ) حاشى لله أن أقارن بيننا وبين رسولنا الحبيب ….ولكن أردت أن أعطى له مثل أن لا تحكم على أحد لمجرد ورود أخطاء أملايئه في ردوده …وتتعالى وتقول ..كيف تتجرأ !!!!!! …هل هذا أسلوب حوار
    ربما هي تجيد اللغة الأنجليزية أوالفرنسية …. ولاتجيد كتابة العربية
    فهل هذا يقلل من مستواها الثقافي …. ونقول كيف تتجرأ
    .

    فهل يعقل أن نتحاور مع من ينظر بأستعلاء …. ويحكم على العقول
    وكأنه وصي علينا
    .
    أين التواضع …. والموعظة الحسنة ….
    .

  28. الزميلة العراقية ميس:
    أولا: لماذا تفقدين أعصابك بسرعة فائقة عندما ننصحك بترك عبادة النجوم والكواكب والالتزام بعبادة الله تعالى وحده لا شريك له ؟ فأنا لم أخطئ في حقك ولكن كونك أنت عراقية والعراقيون حساسون زيادة عن اللزوم كما قال الزميل العراقي مصطفى فدائما تعتقدين بأننا نتهجم عليك .
    ثانيا: زميلتي ميس: عندك خطأ إملائي فأنت كتبت ما يلي:” انا انتضر الاجابة ” والصحيح أن تكتبي ما يلي ” أنا انتظر ” بالظاد وليست بالضاد . انظري يا ميس كيف جعلت منك عقيدة عبادة الكواكب والنجوم إنسانة جاهلة وضعيفة المستوى وأنا أعتقد بأن عقيدة عبادة الكواكب والنجوم لا يؤمن بها سوى الجهلة والأميين والمتخلفين أما الإنسان الذي عنده عقل نير لا يمكن أن يؤمن بعقيدة عبادة الكواكب والنجوم .
    ثالثا: الزميل Aadm: أنت قلت لي ما يلي:” دائماً ما تقرأ الردود حيث ترجع تسأل نفس السؤال”
    وأنا أقول لك: شيئ طبيعي أني أكرر السؤال لأني لا أجب إجابة . طيب زميلي Adam دعني أضعك أنت في تجربة فأنا سأطرح عليك سؤالين وإن أجبت عليهما فلن أكررهما:
    السؤال الأول: من هم الصحابة الذين قلت أنت بأن مراجعك الشيعة يلعنون من يلعنهم ؟ هل ممكن أن تذكر أسماء هؤلاء الصحابة ؟
    السؤال الثاني: اذكر اسم أم المؤمنين التي قلت أنت أن من يلعنها أو يسبها فهو ضال مضل وخصيمه النبي محمد صلى الله عليه وسلم يوم القيامة ؟
    انتظر منك الإجابة زميلي Adam على السؤال الأول والثاني .

  29. زميلي الأمير سراج وهاج: هل لاحظت كما لاحظت أنا وكما أن الآخرين لاحظوا على ما أعتقد بأنك لغاية الآن لم تكتب العبارة التي طلبتها أنا منك ؟ أين العبارة التي قلت أنا فيها بأن خالد صالح من أهل النار يا زميلي الأمير سراج وهاج ؟ فهل من العقل والحكمة يا زميلي الأمير سراج وهاج أن تطلب مني دليلا على كلام لم أقله أنا مطلقا ؟ !!!!!
    انتظر الإجابة منك على سؤالي كما أطالبك بوضع العبارة التي قلت أنا بها بأن خالد صالح من أهل النار .
    انتظر الرد يا زميلي الأمير سراج وهاج

  30. والله في ناس هون بالصفحة بس أقرأ أسمها أحس حالي أنني سأتقيء من أسلوبهم التافه…

  31. والله لم اطلب منك اي دليل
    كل مما قلته لك……هل تعتقد او انك وعندك اليقين بداخلك ان خالد صالح من اهل النار
    هذا فقط ما سالته لك ولم اطلب الدليل او البراهين

  32. عبد الله
    اتمنا ملك الموت ياخذك حت تعرف ان الله حق
    وماتتمسخر على الميت وتجعل من نفسك الاة
    مثل الملك طاووس ياتافة

  33. l is l nobody designated you to correct what is already corrected, and i challenge you to write a proper answer in english, let alone a phrase it’s not you who is going to teach me My language you pompous ass, and yes english is my first language. so instead of roaming around with no purpose, elevate yourself from the dark era you live in and quite preaching maybe you ll reach the gate of enlightenment

  34. and to correct everybody to show intellectual superiority is not serving you right,. it’s just showing a superficial person who is clinging on the minutia rather than the big picture, and that’s my last answer to your perpetual nonsense

  35. إلي الزميل الأمير سراج وهواج: أنت قلت لي ما يلي: ” كل مما قلته لك……هل تعتقد او انك وعندك اليقين بداخلك ان خالد صالح من اهل النار ”
    وأنا أقول لك: هذا غير صحيح بالمرة فأنت قلت لي بالحرف الواحد ما يلي: “هل تستطيع أن تجزم يقيناً أن المرحوم خالد صالح من آهل النار”
    انظر معي زميلي الأمير سراج وهواج فأنت قلت لي :” أن تجزم يقينا ” ولم تقل لي ” هل تعتقد ” أو ” عندك اليقين بداخلك ” ولكنك قلت لي ” هل تجزم يقينا ” فكل الذي طلبته منك أن تكتب العبارة التي قلت أنا بها بأن خالد صالح من أهل النار فلغاية الآن لم تكتبها , فكيف تريد مني أن أجزم يقينا على كلام أنا لم أقله أصلا, فهل قلت أنا بأن خالد صالح من أهل النار لكي تسألني هذا السؤال ؟؟!!
    انتظر الرد منك .
    ثانيا: الزميلة ميس : أنت قلت لي ما يلي :” اتمنا ملك الموت ياخذك حت تعرف ان الله حق ”
    وأنا أقول لك يا ميس ما يلي: أ- وأنا أتمنى لك الهداية إلي الطريق المستقيم طريق عبادة الله تعالى وحده لا شريك له. انظري كيف جعلت عقيدة عبادة الكواكب والنجوم قلبك يتحجر كالكواكب والنجوم التي تعبدينها .
    ب- كالعادة يا زميلتي ميس فعندك أخطاء إملائية بالكتابة بكثرة مما يدل على جهلك وهذه نتيجة متوقعة ممن يعبدون النجوم الكواكب فلا يعبدها سوى الجهلة وقاصري العقول . مثال: أنت كتبت ما يلي:” اتمنا ” والصحيح أنها ” أتمنى ” وأنت كتبت: ” حت تعرف” والصحيح هي ” حتى تعرف ” وأنت كتبت ما يلي:” وتجعل من نفسك الاة” والصحيح ” وتجعل من نفسك إله ” …الخ. انظري كيف أن عبادة الكواكب والنجوم جعلتك متخلفة فتوبي إلي الله تعالى واعبدي الله الواحد القهار واتبعي محمد صلى الله عليه وسلم لكي تعرفي الحق من الباطل .
    الزميلةangilica : أنت قلت لي ما يلي: ” l is l nobody designated you to correct what is already corrected” وأنا أقول لك ما يلي: أ- وأنت من عينك لكي تحققي معي وتعلقي على كلامي ؟ فأنت من أرسلت لي رسالة وأنت من تكلمت معي فمن عينك لكي تحققي بكلامي وتعترضي عليه ؟ فكما أنك لا تريدين من أي شخص أن يعلق على كتابتك فلا تعلقي أنت على كتابة الآخرين إذن , أليس هذا عدلا.
    ب- وأنت قلت لي ما يلي:” to correct everybody to show intellectual superiority is not serving you right”
    وأنا أقول لك: إذن لماذا قلت لي العبارة التالية:
    ” i challenge you to write a proper answer in english, let alone a phrase”
    فإذا كنت أنت إنسانة متواضعة فلماذا تتحدين الناس بهذه الطريقة الفجة التي تتقيح كبرا وتعاليا ؟ ( Practice what you preach )
    ج- زميلتي angilica : عندك أخطاء في الكتابة باللغة الإنجليزية: على سبيل المثال فأنت كتبت ما يلي: أنت كتبت ما يلي:” and i challenge ” والصحيح أن تكتبيها ” I ” بالحرف الكبير وليست ” i ” بالحرف الصغير , وأنت كتبت ما يلي :
    ” and yes english is my first language ” والصحيح أن تكتبي كلمة English بحرف الإي الكبير ولا تكتبيها english بحرف الإي الصغير. مثال آخر: يجب أن تضعي نقطة بعد نهاية كل جملة تكتبينها .

  36. مش حنخلص احنا من الفلسفة الزائده
    ياعم الأستاذ ….. أنا كنت أسألك سؤال عام (: “هل تستطيع أن تجزم يقيناً أن المرحوم خالد صالح من آهل النار”؟)
    مجرد سؤال عام … رداً على قولك ( حديث لرسول الله [[عليه الصلاة والسلام ]] كل أمتى معافون إلا المجاهرون .. وأتبعت أنت كلامك بهذه الجملة .فما بالك بمن وثق فضائحه بالصوت والصورة ..
    .
    مجرد سؤال … وأنا أعلم أنك لم تقول صراحة ان خالد صالح في النار ..ولاتستطيع أو يستطيع أي أنسان مسلم أن يقول ويحكم بذلك
    .
    كنت أريد أن أسمع ردك وهو كالتالي ( لا ..أستطيع أن أجزم وأواكد أنه في النار فهذا في علم الله
    .
    وعندها كنت سوف أرد عليك …إذن فلتصمت … ولا تغتاب أحد … فربما هو عند الله أفضل منك ومني ….. ( وأنهي الموضوع )
    فنحن ليس أمام إنسان حي …. نحكم على افعاله ونحاول أن نهديه ونعطي عظه هنا لمن يفكر أن يكون فنان أو فنانه مثله
    .
    أخيرا
    ( يا أيها الذين أمنوا * عليكم أنفسكم * لايضركم من ضل * إذا أهديتم )
    صدق الله العظيم

  37. الزميل الأمير سراج هواج: أنت قلت ما يلي :” أخيرا ( يا أيها الذين أمنوا * عليكم أنفسكم * لايضركم من ضل * إذا أهديتم )” صدق الله العظيم .
    وأنا أقول لك ما يلي:
    أولا: روى أبو داود والترمذي والنسائي وابن ماجه وأحمد وغيرهم، عن قيس بن أبي حازم قال: “قام أبو بكر الصديق، فحمد الله وأثنى عليه وقال: يا أيها الناس إنكم تقرأون هذه الآية: {يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم، لا يضركم من ضل إذا اهتديتم} وإنكم تضعونها على غير موضعها، وإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: إن الناس إذا رأوا المنكر فلم يغيروه أوشك أن يعمهم الله بعقاب “.

    ثانيا: وأخرج ابن مردويه عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ” ما ترك قوم الجهاد في سبيل الله، إلا ضربهم الله بذل، ولا أقر قوم المنكر بين أظهرهم إلا عمهم الله بعقاب “. ثم قال أبو بكر: وما بينكم وبين أن يعمكم الله بعقاب من عنده، إلا أن تأولوا هذه الآية، على غير أمر بمعروف، ولا نهي عن منكر: {يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم}.

    ثالثا: وأخرج ابن جرير عن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه في قوله: {لا يضركم من ضل إذا اهتديتم} قال: إذا أمرتم بالمعروف ونهيتم عن المنكر.

    رابعا: وأخرج ابن جرير عن سعيد بن المسيب في قوله: {لا يضركم من ضل إذا اهتديتم}، قال: إذا أمرت بالمعروف ونهيت عن المنكر، لا يضرك من ضل إذا اهتديت.

  38. الزميل عبد الله ..
    اولا …عندك خطأ إملائي ..فلقد كتبت اسمي ( هواج ) والصحيح وهاج
    إلا إذا كنت متعمد …فيقع هذا تحت التنابز بالألقاب .
    .
    ثانياً … الآية الكريمة ( يا أيها الذين أمنوا * عليكم أنفسكم* لايضركم من ضل * إذا أهديتم )
    واضحة ولا تحتاج الى فذلكة وتأويل والأقتباس من جوجل
    .
    الله تعالى يخاطب هنا الذين أمنوا ….. ولم يقول يا أيها الناس
    وهذا يعني … أن هؤلاء الذين أمنوا هم في عصمة من ربهم ولن يضرهم شئ فهم في حماية الله …. ( فلاخوف عليهم ولا هم يحزنون )
    .
    والمعنى أنه لن يضرهم شئ وهم يسعون لهداية الأخرين … ولن يعاقبهم الله إذا لم يهتدي أحد من هؤلاء الأخرين . إذن فلا يحزنوا … وقد فعلوا ما أمرهم الله به بإرشاد الناس للحق .
    .
    وكان الصحابه يتأثرون ويتألمون عندما لا يستجيب احد لهم ..ويعتقدون أن التقصير منهم هم … وأن يصيبهم الضرر
    .
    فكانت الآية الكريمة لتبعث في نفوسهم الإطمئنان ….
    .

  39. رحمه الله و غفر له و لنا اجمعين .
    يا دكتورة يا الي ما تعرفيش OCD هو
    Obsessive Compulsive Disorder
    المريض يعيد فيه التصرفات .
    باين التعليم المصري مش ولى بد .

    1. ههههههههه
      كان ممكن تردى من غير قلة ذوق
      اخلاق سيادتك هى اللى مش ولابد وعرفت جنسيتك من غير ماتقولى 🙂
      كلمينى يلا عن الbipolar depression من غير ماتفتحى جوجل
      يلا خليها ماتش psychiatry او بالاحرى neuro-surgery
      خلينا نشوف مين اشطر من مين يالعبقرية ديالى ههههههههه

  40. من رأيي أن مرض النفسنة أصعب من مرض الوسواس القهرى !
    يا أخت عواطف، إيه هو الخلاف إللى بينك و بين الأخت شيرين إللى علشانه خلّى تعليقك يكون باللهجة دى أو بالشكل ده ؟! أعتقد لا شئ !
    و بالمُناسبة،
    أى وافد من أى دولة عربية لما بييجى يتعلم فى مصر بيعمل مُعادلة و ده بالنسبة لمراحل التعليم الأساسى ده غير إنه بيعانى حتى يستوعب الدراسة كباقى الطُلاب فى نفس المرحلة. أما مراحل التعليم العالى فبيتم حذف 15% على الأقل من مجموعه الحاصل عليه فى الثانوية العامة من البلد العربية الوافد منها، بمعنى لو حضرتك حاصلة على الثانوية العامة من أى دولة عربية أخرى بنسبة 90% و جيتى تدرسى فى جامعات مصرية هيحذفولك 15% درجة على الأقل و هيعتبروكى حاصلة على 75% ! و إسألى علشان تعرفى.
    إتكلمت عن التعليم المصرى مُقارنةً بالتعليم العربى و ليس الأوروبى و ده طبعاً بما أن سيادتك عربية !
    تحياتى،،،

  41. أهلاً يا شيرين، كيف الحال ؟ يارب بخير و كُل عام و أنتى بخير،،،
    دخلت على الصفحة و كتبت تعليقى الأخير قبل أن تكتبى أنتى ردّك عليها ! و كُنت متأكد أنكى لا يربُطكى معها أى خلاف أو إحتكاك من قبل، لذلك تعجبت من اللهجة التى تحدثت بها !

    1. ازيك يا ابن بلدى؟ اخبارك ايه واخبار اختى ام ادم وادم روح قلبى
      البنت دى ليها تعليق فى موضوع عن ملك المغرب بتمجد فيه وعاش المليك ومش عارف ايه فعرفت انها مغربية
      لو تفتكر يا ابن بلدى انا كان عندى هنا مشكلة مع واحده اسمها سلوى لو تفتكرها كانت ليل نهار تشتم فى المصريين (اهل الفجر والفسوق) على حد قولها عشان اسقطوا الاخوان ومحمد مرسى وانت لو تفتكر كنت برد عليها ومكنتش بسكتلها وكنت بالرد بالفيديوهات والوثائق
      من ساعتها وانا عدوة كل المغربيات على نورت ..بيتنكروا مخصوص عشان يشتمونى لانى كنت بقولهم حقيقتهم فى وشهم ومابخافش غير من اللى خلقنى..و عرفت من رغدة انهم ياما شتمونى وانا مش موجودة
      كبر دماغك وكل سنة وانت طيب وتحيـــــــــــــــــا مصر ام الدنيا

      1. و إيه هي حقيقتنا يا للي اسمك شرين يا دكتورة هههه
        الحمد لله حقيقتنا أحسن بكتير من غيرنا اللهم أدم نعمة الأمن و الأمان
        على بلدنا وأصلح حالنا و ارزقنا وقنا الشر والبغضاء ….
        و كدلك الأمة الإسلامية…
        اللهم أمين…..

  42. إلى الأخ الكريم عبد الله : قبل اى شئ بعتذر جدا على التأخير فى الرد فأنا لم ارى التعليق إلى منذ قليل ،واسمحلى الاستفاضة لأنى احب المناقشة والحوارات المفيدة المحترمة وواضح ان حضرتك شخص محترم ، وكمان اسئلتك عميقة تحتاج رد وافى .
    أولأ:نعم كلامى كان موجه إليك فأنا فى الأول كنت بقرأ التعليقات دون قراءة الأسماء وانت الوحيد الذى كنت تسأل ووجهت السؤال لنا جميعا فأعتقد انه مفهوم دون ذكر أسماء ولو كان هذا خطأ أو قلة ذوق فأنا اسفة جدا على عدم ذكر الأسم .
    ثانيأ: ردا على السؤال أ: شوف يا أخ عبد الله انا بعتقد بفكرة التركيز على النفس بمعنى إنى أصلح ما بى من عيوب وأسعى فى الإصلاح دائما من نفسى فى ما بينى وبين ربى وبين الناس فالدين المعاملة والأفعال أقوى ألف مرة من الأقوال فكم من ناس تكون أقوالهم حسنة وأفعالهم وسلوكهم تنفر الناس من الدين لأنهم يقولون ما لا يفعلون ، وأنا أرى إنه من الخطأ والغفلة إنى اقعد أقول عن فلان عاصى أو هذه عاصية وعاهرة ومتبرجة والكلام إللى بنسمعه ده فمن فينا لا يعصى ومن يعطى لنفسه حق الحكم على أحد وكلنا مذنبون والله الذى يحاسب والله وحده سبحانه له الحكم، ولكن بدعوا لهم وبدعوا لأى احد بالهدايا فقد يكون من اتكلم عنه هذا الله يتوب عليه وتكون ختماته على التوبة واحسن منى والله يعلم ما فى القلوب فنحن دائما ندعوا اللهم احسن ختماتنا ،
    معظمهم إن لم يكن كلهم (من يفعل منهم ما يغضب الله لأن التعميم فى أى شئ خطأ) يعلم إنه مذنب فالحلال بين والحرام بين بس أكيد أنا ليا دور وواجب عليا النصح فقط والأمر بالمعروف والنهى عن المنكر وأكيد أنا لو فى استطاعتى رؤيتهم أو مخاطبتهم طبعا هنصحهم ، بخصوص ما ذكرت عن توتير أنا صراحتا لا أفهم فيه شيئا حتى الفيس أنا يعنى زى ما بنقول بالعافية أخويا وافق أن يكون لى صفحة بعد ما كان عاطينى صفحة بأسمه هو ومسموح لى فقط أن اقرأ فيها دون إضافات أو تعليقات وبعد فترة أنا الحمد لله تعلمت وعملتلى صفحة وما زلت لا أعرف فى الفيس بوك إلا القليل فأنا لست بجيدة أو بفهم أوى فى القصص دى ،
    وأنا لا أصفق لأحد ولكنى احب وأرى الجيد فقط فكل شئ فيه الحسن والقبيح وأنا اترك القبيح واخذ الحسن وأيضا لا اتباكى على موت أحد أنا فقط أدعوا لأى أحد بالرحمة مهما كان دينه وما يفعله فالله رحمن رحيم غفار وكلنا بحاجة إلى من يدعوا لنا وأنا مؤمنة بإن أى شئ تفعله حتى وإن كان بسيطا خيرا او شر سترى مثله فكما تدين تدان يعنى ربنا عدل كما ادعوا لغيرى سوف اجد من يدعوا لى عندما أموت وفوق هذا عندنا ملك يقول لنا عندما ندعوا لأى أحد ولك بمثل فأنا ايضا اخذت ثواب دعوتى ، ونقطة مهمة أنا لم أبالغ ولم اقل غير الدعاء ولم اتباكى لأن الموت أجل وحق .
    ردا على السؤال ب:أولأ ” ألف رحمة لقريب الزميلة فى الموقع الذى ذكرته الله يرحمه ويغفر له ويجعل قبره روضة من رياض الجنة ويتجاوز عن سيئاته ،
    ثانيأ” أنا أول مرة أدخل هذا الموقع ولم أكن اعرفه سابقأ وأكيد لو كنت اعرفه وموجودة كنت ترحمت عليه ونشرته ايضأ حتى يدعوا له من يراه إللى حصل أنى دخلته بالصدفة عندما كنت أبحث فى جوجل عن سبب وفاة الفنان بعدما سمعت الخبر من أمى وحبيت اعرف التفاصيل يعنى كيف توفى من باب الفضول وعندما بحثت وجدت هذه الصفحة فدخلت وقرأت حتى أنا مكنتش هعلق ولا حاجة لأنى عادة لا أكتب فى التعليقات ونادرا لما أقرأ تعليقات وأنا على فكرة لم أكتب تعليقى فور دخولى ولكن ما حصل أنى بعد ما قرأت كان فى فيديوهات فى جانب الصفحة شدنى فيديو فيهم ومكنش عندى وقت اشوفه فحفظت اللينك لما اقعد تانى لأنى كنت أظن الصفحة ثابتة لا تتغير فأنا زى ما قولت لك لا أفهم اوى فى النت فلم أكن اعرف إنه يتغير كنت فاكرة إن نفس الكلام والفيديوهات نفسها لا تتغير ولهذا حفظت اللينك عندى على الجهاز يعنى كان من الممكن إنى لا احفظه ولا أدخل تانى لولا الفيديو وعندما دخلت لم اجده وعرفت إن الأخبار تتغير وبيجيب أحداث اخرى وأثناء متابعتى لقيت تعليق حضرتك وباقى الناس وصراحة تعليقك استفزنى فحبيت ارد بما خطر على بالى وأنهى الأمر خصوصا أن حضرتك كنت تسأل جميع الناس وفى البداية مثل ما قولت لك لم أقرأ الأسماء فقط التعليقات ، معلش أنا طولت الخلاصة وإللى أقصده إنى غير متابعة وكنت أول مرة أدخل ولم أكن أعرفه ، هذه إجابة هذا السؤال .
    ج:أنا معاك جدا كلامك صحيح ربنا يستر عيوبنا ويغفر لنا ذنوبنا ما اسررنا وما اعلنا ويرحمنا جميعا ويهدينا إلى الصراط المستقيم.
    اتمنى اكون وفيت الأجابة على اسئلتك وشكرا جزيلا على الأهتمام بارك الله فيك وعافاك ونفع بك وجزاك الله خيرا .

  43. بغض النظر عن كونها مُتنكرة أو لا، أو صديقة قديمة ولا جديدة، مش هى دى القضية. أنا بتعامل مع المُعلق هنا من واقع الشخصية إللى كتب بيها تعليقه فى الصفحة طالما أنا ماعنديش دليل قطعى إنه صديق قديم أو مُتنكر ! فأنا هنا تعاملت معاها كـ عواطف إسم جديد بالنسبة لى لم آراه على نورت من قبل غير مرات معدودة ولم يُصادفنى أن قرأت لكم أى ديالوج سواء كُنتم متفقين أو مُختلفين !
    أما عن كونها مغربية أو غير ذلك، فأختلف معكى أختى شيرين فى هذه النُقطة ؟! ما هو خلافك مع المغاربة ؟! لو كان يوجد خلاف مع شخص بعينه فمافيش مانع تختلفى معاه شخصياً إنما التعميم ده أنا عن نفسى برفضه لإنه بيخسر و نتايجه عكسية !
    بمعنى، لكى خلافات مع سلوى المغربية، إيه المانع أن تتجنبيها شخصياً و تركزى عتابك عليها تحديداً إنما أن تصُبى غضبك على الجميع فأنا أختلف معاكى فى هذا الأمر.
    لو كان يوجد مغربى أو تلاتة أو عشرة بيسيئوا لمصر………. فلا تكونى مثلهم ! رُدى عليهم كما يحلو لكى ولكن أن تُبادليهم نفس الأسلوب فأنا من رأيى لا أوئيد هذه الفكرة خصوصاً إنوها بتضعف موقف مُستخدمها !
    .
    أنا زى الفُل و أسرتى الحمد لله بخير، تحياتى ليكى و لأسرتك السعيدة 🙂

  44. والف تحية من حمبوزو لخالو احمد الكاشف المصرى الاصيل 🙂
    احنا على فكرة مش لازم ندى الموضوع اكبر من حجمه بس اديك شايف مفيش بينى وبينها اى احتكاك وتانى ظهور ليها على نورت وداخلة تطاول علينا
    ربنا يهدى الجميع
    انا لازم اطلع دلوقتى عشان مسافرين على بورسعيد الصبح بدرى
    الجيزة حتوحشنى عشان مش راجعين غير بعد العيد
    كل سنة وانت طيب واسرتك الكريمة

    1. و أنتى طيبة يا ست الكُل، بس على فكرة الجيزة مش هتوحشك ولا حاجة علشان المية مقطوعة بُكرة فى أماكن فيها! خليكى فى بورسعيد أحسن اليومين دول 🙂

    2. تحياتي ام حمزة
      شفت الصورة في الموضوع الثاني كتير حلوة
      شكراً ع الأهداء
      ان شاءالله تروحي وترجعي ب السلامة
      تحياتنا لأخي أبو ادم

  45. أولا: إلي angilica: أنت قلت ما يلي ” i am sorry ”
    وأنا أقول لك ما يلي: طالما أنك شعرت بخطئك وذنبك وتأسفت لي فأنا سوف أسامحك ولكن أرجو أن لا يتكرر الخطأ منك مرة أخرى . ملاحظة: عندك خطأ إملائي في كتابة اللغة الإنجليزية فيجب أن تكتبي ” I am sorry ” ولا تكتبي
    ” i am sorry ” .
    ثانيا: الزميل الأمير سراج وهاج:
    أ- أنت قلت لي ما يلي :” اولا …عندك خطأ إملائي ..فلقد كتبت اسمي ( هواج ) والصحيح وهاج”
    وأنا أقول لك: أحسنت فقد بدأت تركز وأرجو أن تستمر على ذلك.
    ب- وأنت قلت لي ما يلي: ” الله تعالى يخاطب هنا الذين أمنوا ….. ولم يقول يا أيها الناس”
    وأنا أقول لك: عندك أخطء إملائية فأنت كتبت ما يلي ” أمنوا ” والصحيح أنها
    ” آمنوا ” وأنت كتبت ما يلي:” أيها ” والصحيح أنها ” آيها “.
    ج- وأنت قلت ما يلي:” … الآية الكريمة ( يا أيها الذين أمنوا * عليكم أنفسكم* لايضركم من ضل * إذا أهديتم ) واضحة ولا تحتاج الى فذلكة وتأويل والأقتباس من جوجل ”
    وأنا أقول لك: استغفر الله وأتوب إليه هل تعتبر كلام الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وشرح أبو بكر الصديق رضى الله عنه للآية كريمة فذلكة وتأويل ؟؟!!! أنا متأكد أنك لا تقصد ذلك أبدا .
    زميلي الأمير سراج : بالتأكيد لن تعتب علي ولن تلومني لو ضربت بكلامك أنت عرض الحائط وأخذت بكلام رسولي ورسول العالم أجمع محمد صلى الله عليه وسلم وأخذت بكلام أفضل رجل بعد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وهو سيدنا أبو بكر الصديق رضى الله عنه .
    د- حضرتك يا سراج تشرح الآيات على مزاجك وعلى هواك بلا أدلة ولا براهين موثقة وأنا أشرحها بأدلة من كلام أعظم صحابي وهو أبو بكر الصديق وبإثباتات من أقوال الأئمة والعلماء وتريد أن يمشي كلامك أنت ؟ يا له من تخلف وجرأة بشعة .
    و- وأنت قلت لي ما يلي:” الزميل عبد الله ”
    وأنا لن أرد عليك ولكني سأترك الزميل سراج وهاج يرد عليك بنفسه حين قال لي ما يلي: ” أناديك وأخاطبك في ردودي بكلمة الأخ عبد الله مصداقاً لقول الله ( إنما المؤمنون إخوة ) وأنت تخاطبني بكلمة زميل ….. فهل تزعجك كلمة أخي .”
    وأنا أقول لك : لو كنت يا سراج صاحب مبدأ لما تنازلت عن مبدأك أبدا .
    انتظر الرد منك زميلي سراج وهاج .

  46. dont worry doctor shereen, abreviation open the door to many interpretations and anyone can get confused, iam butting head with my collegues at work for the random use of abreviations, you are a good doctor nonetheless

  47. للأسف … لاتوجد عندي سوى مرارة واحدة …..
    كان من الأفضل أن أصمت ولا أتجادل معك …
    ولولا أني أخشى أن تقول أنني تهربت ….. وتكتب …( مازالت أنتظر الرد على السؤال ) …. لم أكن أتابع الردود وأشتري عقلي وأستريح .
    .
    أي مبدأ تتكلم عنه …. أخاطبك بأخي …. وأنت تصر على مخاطبتي بكلمة زميل …. ( رغم أني لفت نظرك للفرق ) … إذن فلابد أن أعاملك وأخاطبك بالمثل …. فمن لايعتبرني أخيه في الإسلام …لايشرفني أيضا أن أناديه بكلمة أخي ..
    .
    ثانياً … لا أدري ماذا تريد مني
    جعلتني لست صاحب مبدأ
    وجعلتني أفسر القرآن على مزاجي ….وجعلتني أصف أحاديث الرسول والصحابي الجليل أبو بكر (بالفزلكة )
    .
    أنت تعلم أنني أصف ردودك أنت بالفزلكة ….
    وأنك أخرجتنا عن أساس الموضوع … بتصحيح الأخطاء الإملائية وادخلتنا في تفسير آية كتبتها كي نتجنب المجادلة ..
    .
    فما معنى ذلك
    هل تريد أن نتنازل عن عقولنا …ونجعلك أنت من تقرر وتحكم … ونقول لك آمين … أنت سيد العارفين والحكيم العاقل الفاهم
    .
    لا أفهم ….. ماهي مشكلتك
    .
    أردت أن تنصح …فأهلا بك …. أعطي النصيحة ولك الأجر
    وليس عليك أي ذنب ….إن لم يتقبلها أحد
    فلن يضرك شيئاً طالما أنت على هدى وصلة مع الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *