بعد صراع طويل مع المرض توفي صباح اليوم الممثل المصري خالد صالح، بعد أيام قليلة من إجرائه عملية قلب مفتوح في مركز الدكتور مجدي يعقوب في أسوان.

يذكر ان الحالة الصحية للراحل صالح كانت قد تدهورت أمس، حيث طلب أكثر من ممثل وفنان مصري من الجمهور الدعاء له ومن بينهم أحمد السقا وخالد الصاوي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫217 تعليق

  1. إلي angilica: عندك أخطاء إملائية باللغة الإنجليزية:
    أ- أنت كتبت كلمة ” shereen ” والصحيح أن تكتبي ” Shereen ”
    ب- أنت كتبت عبارة ” iam ” والصحيح أنها ” I am “

  2. إلي الأمير سراج وهاج:
    أولا: أنت قلت ما يلي :” ولولا أني أخشى أن تقول أنني تهربت ”
    وأنا أقول لك: إذن أنت تعترف بأنك تناقش ليس من أجل الوصول إلي الحقيقة ولكنك تناقش لأنك تخشى أن يقال أنك هربت فقط لا غير , فمعنى كلامك أنك تناقش لكي تثبت ذاتك حتى لو كنت على خطأ وهذا يدل على ضعف ثقتك في نفسك لأن الواثق من نفسه يعترف بخطئه .
    ثانيا: وأنت قلت ما يلي: ” إذن فلابد أن أعاملك وأخاطبك بالمثل ”
    وأنا أقول لك: وهل اتخذتني قدوة لك لكي تعاملني بالمثل ؟؟؟!! كان المفروض أن تعاملني بما أنت أهل له ولو كنت صاحب مبدأ قوي لما تنازلت عن مبدأك .
    ثالثا: وأنت قلت لي :” أنت تعلم أنني أصف ردودك أنت بالفزلكة ”
    وأنا أقول لك: هي لم تكن ردودي ولكنها أقوال المصطفى عليه الصلاة والسلام وشرح الصحابي الكبير أبو بكر الصديق رضى الله عنه وأنا أعرف بالتأكيد بأنك لا يمكن أن تقلل من أقول المصطفى عليه الصلاة والسلام ولا شرح الصحابي الكبير أبو بكر الصديق رضى الله عنه ولا يمكن أن تقصد ذلك وهذا شئ مفروغ منه ولا يمكن أن أشك في ذلك مطلقا .
    رابعا: أنت قلت ما يلي: ” هل تريد أن نتنازل عن عقولنا …ونجعلك أنت من تقرر وتحكم … ونقول لك آمين … أنت سيد العارفين والحكيم العاقل الفاهم ”
    وأنا أقول لك: أنا أصلا لم أتكلم معك مطلقا ولم أوجه لك أي كلام ولم أرد على كلامك ولكني قلت وجهة نظري وأنت من أرسلت إلي الكلام وعلقت علي بدون أي دليل وعندما سألت أن تجلب دليلا من كلامي على ما قلته أنت لم تجلب هذا الدليل حتى الآن . كان يكفيك أن تقول أنت وجهة نظرك كما قلت أنا وجهة نظري وتترك الحكم للقراء والزملاء والزميلات .

  3. والله في ناس هون بالصفحة بس أقرأ أسمها أحس حالي أنني سأتقيء من أسلوبهم التافه…

    1. تحياتي لولا
      طولي بالك اختي
      اخبارك واخبار الدراسة ان شاءالله كلشي تمام

  4. أولا: إلي angilica: أنت قلت لي ما يلي ” i am sorry ”
    وأنا أقول لك ما يلي: طالما أنك شعرت بخطئك وذنبك وتأسفت لي فأنا سوف أسامحك ولكن أرجو أن لا يتكرر الخطأ منك مرة أخرى .

  5. الكلمة الصحيحة هي ” أيها ” وليست ” آيها ” . مثال قول الله تعالى :” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا “.

  6. i didnt apologize to you, you stupid moron, if you took time to learn english rather than acting like a 5 years old child, you would know that i called you a mentally derranged ass with serious ocd. but i am not going to waste precious time with a psycho

  7. أولا: يا أخواني ويا أخواتي: انظروا إلي تناقض الزميلة angilica فهي تأسفت لي بنفسها حيث كتبت لي الإعتذار التالي : ” ” i am sorry ” ثم بعد ذلك تكتب لي العبارة التالية : ” i didnt apologize to you ”
    أليس هذا هو التناقض بعينه ؟؟!!!

    ثانيا: زميلتي angilica : أنت عندك خطأ إملائي حيث أنك كتبت العبارة التالية:
    i didnt والصحيح أن تكتبيها بالشكل التالي : I didn’t

  8. Il ostaz 3abdala insan mo7taram 3alashan kida ma ye3gibsh !!! Wi 3an il mar7oom 5aled rabina yer7amo wi yer7amnha kolina ma3ah homo il sabi9oon wa na7no il la7i9oon

  9. اخى الكريم الفاضل سراج وهاج تحية طيبة وكل عام وأنت بألف خير أنا قرأت كل تعليقاتك وعجبنى أسلوبك وتفكيرك وتواضعك ورحمتك لكل الناس ودفاعك عن إنسانة ضعيفة يدل على شهامة فأنا بشكرك نيابة عنها فأنا من رأيك هى حتى لو فرضنا انها مستواها الإجتماعى لم يسمح لها بالتعليم الكافى فأنها تحاول تتعلم وتناقش وتكتب رأيها وهذا حقها وحرام علينا نحرمها أو نشعرها بهذا وممكن كمان تكون مثل ما قولت اكثر منا علما وتعرف لغات ولا تجيد العربية ،
    انا حبيت اوصلك إن كلامك محترم وراقى وإنك على خلق عالى وحكمة بارك الله فيك وزادك تواضع وحكمة ،ما شاء الله لا قوة إلا بالله عليك أنت خلوق وعاقل .

  10. اخى المحترم vip أيضا رأيت تعليقك أنت إنسان عادل بجد تعطى كل إنسان حقه بارك الله فيك وجزاك خيرا وكل عام وأنت بألف خير .
    أخى عبد الله لقد أنزلت ردى بعد تعليقك مباشرة مش عارفة هل رأيته ولا لسة كل عام وأنت بخير ، وأخى الكريم لقد تضايقت من ردودكم على بعض يا ريت نريح بعض بدل منتعب بعض كدة وكذا شخص يرد بأسلوب استهزاء وسخرية وكلا منكم يأخذ عليه كلام لا يستحب ربنا يهدينا اجمعين إلى الصراط المستقيم ، إخوانى وأخواتى الكرام أسالكم الدعاء لجار لى إسمه أحمد رشاد توفى أمس كان فى عمله ووقع وغرق نحسبه شهيد بإذن الله ولا نزكى على الله أحد وهو شاب كان على خلق الله يرحمه ويغفر له ويتجاوز عن سيئاته ويجعل قبره روضة من رياض الجنة أمين يا رب العالمين .

    1. انا لله وانا اليه راجعون
      أخت عائشة الله يرحم جارك برحمته الواسعة والله يصبرك و يصبر اهله و اصدقائه
      الله يرحم اهلي و اهالي الجميع
      انا معك مئة في المئة في ما يكتبه الاخ سراج حقيقة هو انسان عادل !!! و شكرا على تعليقاته المحترمة.

      1. اختى الغالية فرح بارك الله فيكى وتسلمى حبيبتى على كلامك الجميل ، وكل عام وانتى بألف خير يا قمر ،
        ربنا يصبر اهله وينزل السكينة فى قلوبهم اللهم أمين ،

    2. البقاء لله يا أخت عائشة عبد الرحمن و ندعو الله أن يتغمده برحمته الواسعة و أن يثبته عند السؤال.
      شكراً أختى على كلامك، كُلك ذوق.

  11. أخى عبد الله أنا كتبت نفس التعليق ولكن أضفت بعض الكلمات وصححت بعض الحروف اللى كانت غلط أو ناقصة فى الأول فمن الممكن أحد يخطأ ولكن خطأ كيبورد عادى مش إملائى يعنى غير مقصود أردت أعرفك وكمان يا ريت بلاش نقعد لبعض على الأخطاء فى الكتابة ولو فى حد عاوز ينصح حد يكون بأسلوب لا يحرجه ، بارك الله فيكم وهدانا اجمعين إلى الصراط المستقيم .

  12. الزميلة عائشة:
    أ- أنت كتبت: ” خطأ كيبورد ” والصحيح أن اسمه ” لوحة المفاتيح ” وليس الكيبورد.
    ب- أنت قلت يا عائشة للزميل سراج وهاج ما يلي: ” حتى لو فرضنا انها مستواها الإجتماعى لم يسمح لها بالتعليم الكافى فأنها تحاول تتعلم وتناقش وتكتب رأيها وهذا حقها ”
    وأنا أقول لك : وأنا كتبت رأيي وهذا أيضا من حقي فأنا لم أعترض على رأي أي زميل ولا زميلة ولكني قلت رأيي ولم أرسل رسائل أعترض بها على رأي أي زميل وزميلة بل العكس هو الصحيح .
    ملاحظة يا عائشة: كلمة ” الاجتماعي ” همزة وصل وليست قطع فلا تضعي همزة في المرات القادمة .
    ج- المعلقون أصحاب المستوى التعليمي والاجتماعي المتواضع من حقهم أن يقولوا وجهات نظهرهم ولكن من واجبهم أن يتعلموا فليس من حقهم أن يعلقوا ويعترضوا على تعليقات الزملاء والزميلات المدعمة بالأدلة الشرعية من القرآن الكريم والسنة النبوية الصحيحة لأنهم بذلك يتخطون حدودهم .
    د- وأنت قلت لي ما يلي : ” وأخى الكريم لقد تضايقت من ردودكم على بعض يا ريت نريح بعض بدل منتعب بعض ”
    كلامك هذا يدل على ضعف قدرتك على الملاحظة العميقة يا عائشة وأنا أستغرب جدا من كلامك هذا فلعلمك الخاص يا زميلتي عائشة فأنا لم أبدأ بالتعليق على أي زميل أو زميلة في هذا الموضوع ولم أتدخل في تعليقاتهم وكان يكفيهم أن يقولوا وجهة نظرهم كما أني قلت وجهة نظري دون التدخل بوجهات نظرهم .
    هـ- وأنت قلت ما يلي: ” إخوانى وأخواتى الكرام أسالكم الدعاء لجار لى إسمه أحمد رشاد توفى أمس ”
    وأنا أسألك الأسئلة التالية
    السؤال الأول : من من الفنانين والفنانات دعا للأخ أحمد رشاد بالرحمة والمغفرة ؟ ممكن تذكرين لنا أسماء هؤلاء الفنانين والفنانات ؟
    السؤال الثاني: لماذا لا تذهبين إلي الفنانين والفنانات في مواقعهم الشخصية في الشبكة والعنكبوتية وتطلبين منهم أن يدعو لأحمد رشاد رحمة الله عليه .
    السؤال الثالث: لماذا عندما يموت فنان تطلبون منا أن ندعو له بالرحمة والمغفرة وعندما يموت قريب أو جار لنا لا تطلبون من الفنانين والفنانات الدعاء له بالرحمة والمغفرة ؟
    انتظر الرد

    1. إلى أخى عبد الله :
      أ- أنت قولت ( خطأ كيبورد ” والصحيح أن اسمه ” لوحة المفاتيح ” وليس الكيبورد.) ههههههههه ماشى يا عبد الله لوحة مفاتيح مش هنختلف بس كيبورد ليس خطأ هو إسمها بردوا ولكن باللغة الإنجليزية المتداول وليس خطأ وإذا كنت تقصد إنى لازم أكتب باللغة العربية فقط طالما كلامى كله عربى فأنا لم أقصد يعنى هى طلعت منى كدة لأننا متعودين نقولها على طول كيبورد .
      ب-أكيد أنت أيضا من حقك تقول رأيك يا عبد الله ولكن بدون تجريح فى أحد أو إحراجه ، فى تعليق لك أنا أرى فيه إنك تدافع عن نفسك وعندك حق ولكن عندما قولت هذا (: إنسانة لا تعرف حتى الكتابة الصحيحة في اللغة العربية فهذا يعكس مستواها الثقافي الضعيف والمتدني فكيف تتجرأ هذه الإنسانة على المناقشة مع الآخرين والاعتراض على كلامهم وهي بهذا المستوى الثقافي الضعيف جدا ؟!! فأنا أنصحها أن تقوي نفسها ثقافيا ثم تناقش الآخرين بدلا من تتخالف معهم من باب ” خالف تعرف ” وهي بهذا المستوى المتدني , أليس كذلك ؟) رأيته عذرا أخى تعالى فأى أنسان من حقه قول رأيه و أن يعترض ولكن يعترض بأدب وعدم تجريح وأنت فى الأول كنت تدافع عن نفسك بنفس الأسلوب الذى كلمتك به ولكن فى هذا الكلام رأيت أنه خطأ ، لا تزعل منى أخى والله ما أقصد سوى النصيحة .
      بالنسبة للملاحظة يا عبد الله: شكرا على النصيحة .
      ج- خلى بالك يا عبد الله الشخص أو الإنسانة اللى إنت قولت عنه موضوع المستوى التعليمى ده لم يكن يعلق أو يعترض على أدلة شرعية من القرأن أو السنة النبوية هو كان يقول رأيه ويعلق على سؤالك الذى وضعته لنا جميعا ، وأنت عندك حق يا عبد الله فمن الخطأ الكلام دون علم ولكن ما يدرينا لعلها تحاول أن تتعلم ومجرد دخولها هنا وأن تكتب وتعلق وتشاركنا فإنها تريد أن تتعلم ، من الواضح يا عبد الله إنك على قدر عالى من العلم وذكى فمن واجبك أن تعلم من لا يعلم وتوضح لمن أخطا ولكن بشكل لطيف وعندها سوف يسمع كلامك ويأخذ بنصيحتك ويشكرك ، إحذر أخى الكريم من التعالى على الناس بالعلم وبعتذر جدا لو أخطات أكيد ممكن يكون كلامى وإستنتجاتى خطأ أنا لا أحكم عليك ولكن أنا أقوله لمجرد النصيحة والله ومن الممكن جدا أكون خاطئة وفهمت غلط فسامحنى لو ضايقتك .
      د- أولا:نقطة مهمة : بص يا عبد الله أنت الذى طرحت علينا السؤال فمن الطبيعى أن كل من يتكلم يوجه إليك الكلام صح .
      ثانيأ: أنا كلامى مكنش ليك لوحدك يا عبد الله يعنى لم أقصدك أنت فقط فأنا قولت (ردودكم عل بعض) لأن كان أيضا فى إخوة وأخوات تعليقتهم فيها سخرية وإستهزاء وبدل منريح بعض ونجاوب تردون على بعض باسئلة ، كدة بنتعب بعض ونلف ونرجع لنفس النقطة ولن يستفيد أحد وخصوصا الكلام الذى قيل منك ومن أخت كريمة عن (عبادة الكواكب والنجوم وعبادة الشيطان وملك الطاووس) كلام غريب ولم أفهمه فلماذا هذا ، إنصح وصحح يا عبد الله إذا أردت من غير متزعل حد منك .
      أنا أحب الصراحة يا عبد الله فسبب ذكرى إسمك أنت جنب الجملة وحتى لا تستغرب وتقول عنى ( هذا يدل على ضعف قدرتك على الملاحظة العميقة يا عائشة وأنا أستغرب جدا من كلامك هذا) وحتى أوضح لك كلامى وما قصدته ولكن دون زعل سأعطيك مثال عندما سألك سراج سؤاله كان ببساطة جدا ممكن تقوله وتريحه أنا لم أقل هذا وطبعا لا أحد يعلم ولا يستطيع أن يجزم بأن أحد فى الجنة أو النار وهذا فى علم الله ولا أحد غير الله وحده سبحانه وتعالى فينتهى الأمر ، (هذا فقط أقتراح ومن حقك أن تقول ما تريد وطبعا أنت حر فما تقوله وأنا لا أفرض عليك رأيى )، ولكن فقط أعطيك مثال لما أقصده بكلامى عندما قولت نريح بعض بدل منتعب بعض وبدل ما كل واحد يرد على التانى بسؤال ونزعل من بعض .
      ه- بالنسبة للأسئلة الذى طرحتها عليا :
      السؤال الأول: والله يا عبد الله لا أستطيع أجاوب على هذه السؤال فأنا لا أعلم قد يكون فنان أو فنانة دخلوا الموقع وقرأوا أو شافوا ووصلهم البوست الذى قولت فيه عن وفاة جارى أحمد الله يرحمه وترحمه عليه ونحن لا نعلم فمن يدرى .
      السؤال الثانى:لو أعرف أعمل كدة هعمل أكيد .
      السؤال الثالث: عبد الله أنا شايفة السؤال ده فيه خطأ وغريب ، الخطا هو إننا لم نطلب من أحد الدعاء للفنان ولكن هو علشان مشهور والناس تعرفه ووصلها خبر وفاته فمن رغب فى الترحم عليه فعل ومن لم يرغب هو حر بس أنت لإنك سألتنا وألحييت علينا فى الإجابة وهناك الكثير أجابوك ولكنك إستمريت تسأل وده إللى خلى الجميع يرد عليك ويقول لك أن تدعوا له أفضل من أن تسأل هذا السؤال فإذا لم تسأل ولم تترحم لم يكن أحد سيقول لك لماذا لا تترحم عليه (فهمنى يا أخ عبد الله ) وإن قولت نفس السؤال على أى أحد غيره حتى وإن كان غير فنان ومعروف كنا هنقولك نفس الكلام فلا أحد يطلب من أحد يدعوا ولا لفنان ولا فنانة كل إنسان حر وكما قولت سابقا إنى لو إستطعت أن أصل لأحد منهم وأسأله الدعاء لأحمد رحمه الله أو أى احد أخر فسوف أفعل هذا عادى .

  13. السلام عليك اخت عائشة
    انا لله وان اليه راجعون
    الله يرحم جارك ويجعل مثواه الجنة ويصبر اهله
    تحياتنا

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أختى الغالية أم هكار ، أمين ربنا يتقبل منك يا ام هكار جزاك الله خيرا كثيرا ، وكل عام وأنتى بألف خير .

  14. إلي الزميلة أم هكار: اذهبي لمواقع الفنانين والفنانات الآن واطلبي منهم أن يدعو للأخ أحمد رشاد بالرحمة والمغفرة . يعني لماذا عندما يموت فنان تدعون له بالرحمة والمغفرة والبعض يطلب منا أن ندعو لهذا الفنان بالرحمة والمغفرة أما إن مات مسلم من عامة الناس فلماذا لا يطلب واحد منكم من الفنانين والفنانات الدعاء لهذا المسلم بالرحمة والمغفرة ؟؟!!!!

  15. مرحبا الإخوة والأخوات الطيبين والطيبات
    كنت عزمت أن أترك هذه الصفحة ولا أعود لها
    ولكن …. كان من الواجب علي أن أعود وأقدم شكري وتقديري
    للأخت المحترمة عائشة عبد الرحمن والأخت المحترمة فرح
    ولا أملك لهم سوى الدعاء لهم أن يحفظهم الله ويسعد أيامهم ويختم بالصالحات أعمالهم ويكونوا يوم القيامة من الوحوه الناضره الى ربها ناظرة ..هم وجميع الإخوة والأخوات الطيبين أصحاب القلوب الصافيه التي لاتحمل بغض أو كراهيه لأحد وإنما الخير والمحبة للجميع .
    .
    الأخت النبيلة عائشة …يعلم الله كم أسعدتني ردك الجميل وشعرت أنك أعطيتني أكثر من قدري …..
    وإن كان هناك رد يستحق الإشادة فهو ردك أنتي للأخ عبدالله .
    .. فقد قرأته على مهل وأكثر من مرة وأنا أراه رداً شاملاً وكافي …
    لايصدر إلا من قلب ثابت قريب من الله ..فهنيئاً لكي
    .
    ويعلم الله إنني لم أكن أريد أن أدخل في مجادلة مع الأخ عبد الله … لإنني أحسبه على خير .. ولكن نحن بشر نخطئ ونصيب
    وأتمنى أن تكون خلافتنا تنتهي مع نهاية الموضوع … وان تكون قوبنا صافيه ..فنحن في أيام مباركه عظيمة …. أتمنى فيها الخير والسعادة والنجاح للجميع ..وأن يجمعنا على كلمة واحده وهي الحق
    وليسامحنا كل من تجاوزنا في حقه بقصد ودون قصد .
    .
    تحياتي لكم وللأخت الطيبة فرح وللجميع ولمن لم يسعدنا الحظ بقراءة مشاركات لهم هنا …. داعياً الله أن يحفظنا ونكون من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه
    .
    اللهم أني أستغفرك و أعوذ بك من كل ذنب تبت إليك فيه ثم عدت إليه
    وأسألك العفو والتوبة عن كل نعمة أنعمت علي بها فأستعنت بها على معصيتك ….
    ولإننا من روحك …فنعلم أنك تحبنا …. فأرحمنا …فأنت أرحم الراحمين

    1. أخى الفاضل سراج أسعد الله قلبك دائما وكلامى أقل من قدرك بكثير ، شكرا أخى على كلامك الجميل أسعدنى جدا وأنا أيضا قرأته أكثر من مرة وتوقفت وبكيت من هذه الجملة( لايصدر إلا من قلب ثابت قريب من الله ..فهنيئاً لكي) فأسال الله أن أكون من المقربين منه عز وجل وأن يثبت قلوبنا جميعا على دينه ، أسعدك الله يا أخى وأجبر بخاطرك ويرزقك رؤية النبى الكريم صلى الله عليه وسلم ونكون جميعا من المغفور لهم فى هذه الأيام اللهم أمين يا رب العالمين .

    2. أخى الفاضل سراج أسعد الله قلبك دائما وكلامى أقل من قدرك بكثير ، شكرا أخى على كلامك الجميل أسعدنى جدا وأنا أيضا قرأته أكثر من مرة وتوقفت وبكيت من هذه الجملة( لايصدر إلا من قلب ثابت قريب من الله ..فهنيئاً لكي) فأسال الله أن أكون من المقربين منه عز وجل وأن يثبت قلوبنا جميعا على دينه ، أسعدك الله يا أخى وأجبر بخاطرك ويرزقك رؤية النبى الكريم صلى الله عليه وسلم ونكون جميعا من المغفور لهم فى هذه الأيام اللهم أمين يا رب العالمين . هههههههه معلش نزلته أول مرة بإسم أخى غلطة بعتذر جدا لأن إسمه بيظهر عندما أكتب أول حرف ع فضغط عليه غلط .

  16. إلي الزميل سراج وهاج:
    أولا: أنت قلت عن عائشة وفرح ما يلي : “كان من الواجب علي أن أعود وأقدم شكري وتقديري للأخت المحترمة عائشة عبد الرحمن والأخت المحترمة فرح ولا أملك لهم سوى الدعاء لهم أن يحفظهم الله ويسعد أيامهم ويختم بالصالحات أعمالهم ”
    وأنا أقول لك: عائشة وفرح اثنتان أي مثنى فبالتالي يجب أن تكتب لهما بالطريقة التالية: ” كان من الواجب علي أن أعود وأقدم شكري وتقديري للأخت المحترمة عائشة عبد الرحمن والأخت المحترمة فرح ولا أملك لهما سوى الدعاء لهما أن يحفظهما الله ويسعد أيامهما ويختم بالصالحات أعمالهما ……. الخ ”
    ثانيا: أما إن كنت تتكلم عن جمع المؤنث السالم أي تتكلم عن أكثر من اثنتين فتكتب بالشكل التالي:
    ” ولا أملك لهن سوى الدعاء لهن أن يحفظهن الله ويسعد أيامهن ويختم بالصالحات أعمالهن …… الخ ”
    ثالثا: أما أن تكتب : “ولا أملك لهم سوى الدعاء لهم أن يحفظهم الله ويسعد أيامهم ويختم بالصالحات أعمالهم ” فأنت تستخدم جمع المذكر السالم .

    1. ههههههههههههه والله بتضحكنى يا عبد الله حرام عليك يا عبد الله إرحمنا بس على العموم بنشكرك على النصائح جزاك الله خيرا بس إحنا يا عبد الله مش أسأتذة ومش فى إمتحان وعادى ومش مشكلة لما نغلط فى المثنى والجمع ، يعنى أنا مثلا كنت مش شاطرة أوى فى النحو ولا بحبه وممكن جدا أغلط وأنا بكتب ونصحح لبعض مفيش مشكلة ربنا يبارك فيك يا عبد الله .

  17. معذرة
    فقد نسيت أن أدعوا الى المرحوم أحمد رشاد بسبب سرعتي في الكتابة لأتفرغ لعملي
    .
    اللهم يا أرحم الراحمين …يا سميع يامجيب الدعاء
    اللهم أرحم عبدك : أحمد رشاد وأغفرله وأجعله من الفائزين بجنتك
    والهم أهله الصبر والسلوان

    1. ولا يهمك يا أخ سراج ربنا يعينك ويوفقك ويرزقك جميل جدا دعائك جزاك الله خيرا وبارك فيك .

  18. إلي الأمير سراج وهاج: أنت قلت ما يلي:” معذرة فقد نسيت أن أدعوا الى المرحوم أحمد رشاد”
    وأنا أقول لك ما يلي:
    أولا: نسيت أن تدعو لأخينا أحمد رشاد ؟؟!! لو كان الأخ أحمد رشاد – الله يرحمه – فنان يتعرى و “يبوس” , فهل ستنسى أن تدعو له الله تعالى أن يرحمه ويغفر له بحجة سرعتك بالكتابة وبحجة تفرغك للعمل ؟
    ثانيا: لو كان الأخ أحمد رشاد مغني ينشر الرذيلة فهل ستنسى أن تدعو الله تعالى أن يرحمه ويغفر له ؟
    ثالثا: يا زميلي سراج هواج: أنت أصلا لم تدخل لكي تدعو للأخ أحمد رشاد ولكنك دخلت لكي تشكر عائشة وفرح على كلامهما عنك ولكن بالمرة أردت أن تدعو لأحمد رشاد ومع ذلك نسيت أن تدعو لأحمد رشاد الله يرحمه ويعفر له .
    رابعا: من من الفنانين والفنانات اهتم بالأخ أحمد رشاد ودعا له بالرحمة والمغفرة ؟ لماذا لا يدعوا الفنانين والفنانات لأحمد رشاد بالرحمة والمغفرة ؟ ألم يكن مسلما ؟ يعني شرط أن يكون المسلم فنان أو رقاص أو هزاز وسط أو مغني لكي يدعون له بالرحمة والمغفرة ؟
    خامسا: لماذا عندما يموت فنان العري والقبلات تدعون له بالرحمة والمغفرة ولو جاء شخص لكي ينبه الناس بأن ما قام به هذا الفنان في أعماله الفنية من قبلات وعري وووووو حرام شرعا ولا يجوز شرعا تهجمتم على هذا الشخص ؟ وفي المقابل إن مات إنسان من عامة المسلمين لم تذكروه بدعاء إلا من باب رفع الحرج وأحيانا تنسون أن تدعو له كما نسى الزميل سراج وهاج الدعاء لأحمد رشاد الله يرحمه ويغفر له ؟

    1. إلى أخى الكريم عبد الله :
      أولأ: يا عبد الله كلنا ننسى ونسهو وسراج وضح وقال علشان كان بيكتب بسرعة علشان عمله ،بلاش نقعدد لبعض على الهفوات ربنا يكرمك نحن لسنا ملائكة .
      ثانيأ: يا عبد الله سراج عندما دخل لم يكن يعلم أصلأ ولا بتعليقى ولا بتعليق فرح ولا بوفاة أحمد رشاد رحمة الله عليه ،وهو فى البداية علق على كلامى وكلام فرح بخصوصه ثم تذكر تعليقى الثانى الذى سألتكم فيه أن تدعوا لأحمد رشاد الله يرحمه ، اخى عبد الله هذا سوء ظن منك يا أخى بالله عليك هون علينا وعلى نفسك وكفى مجادلة .
      ثالثأ: سؤالك هذا يا عبد الله غير منطقى لأن أحمد رشاد وحمه الله شخص غير معروف حتى يدعون له ورغم هذا الله أعلم مش ممكن فنان أو فنانة يدخلوا هنا ويقرأوا ويدعوا له فما أدرانا بهذا ، أخى الكريم عبد الله نحن والله لا نهاجمك وأنت معك حق ولكن نحن فقك نتحاور فيما بيننا ونأكد على إن الرحمة تجوز على كل الناس ، أنت سألت وقولت ماذا خسر الإسلام؟ وسراج وكلنا قولنا لك الإسلام لم ولن يخسر بموت أحد ونحن نعلم إنه كان يخطأ ويذنب وقولنا لك كلنا أيضا نعصى ونذنب ولم نهاجمك ونعرف أن ما تقوله لله وخوفا على الإسلام والمسلمين ، نحن إخوة جميعا يا عبد الله ونحب بعض فى الله ويجب علينا نصح بعض ، فلا تزعل يا أخى ولا تحسبنا ضدك ولولا إنك إنسان محترم ما كان أحد منا رد عليك وجادلك والإسلام يعلمنا أن نحب الخير للجميع ونرحم الجميع فاديننا دين رحمة.

  19. أَخَيَّ لا يُغريكّ سربالُ الـرَّخاْ
    وسرابُ دنيا بالغرور تفخّـخا
    فلسوف تتركـُها لتُسكن َ فرسخا
    فاصرخ معاذ الله من درب مشين ** إني أخافُ الله ربَّ العالمين

    فإذا سعت فتنُ الحياةِ تبـشُّ لكْ
    وتبرّجت في خلوة الرُّقباء ِ لكْ
    وأتت تدندنُ في المكان ِ بهيت لكْ
    فاصرخ معاذ الله من درب مشين ** إني أخافُ الله ربَّ العالمين

    إنْ ضجّت القنواتُ في صدرِ البيوتْ
    وسرى السفورُ على شِبــاكِ العنكبوت
    وتجَمهرَ الشيطانُ في الليلِ الصموتْ
    فاصرخ معاذ الله من درب مشين ** إني أخافُ الله ربَّ العالمين

    وإذا دعا للفســـق ِ آلافُ الدُّعـــاة..
    وبكى الحياءُ على التعفّفِ والثبات
    والإثمُ يرقصُ في الليالي الصاخبات
    فاصرخ معاذ الله من درب مشين ** إني أخافُ الله ربَّ العالمين

    وإذا اصطلى الوجدانُ من حَـرِّ الذنوبْ
    وتنكرّت لشتــات ِ خطــوتكَ الدروبْ
    وأتاك يُسدي النـّـُصحَ سمسارٌ كذوبْ
    فاصرخ معاذ الله من درب مشين ** إني أخافُ الله ربَّ العالمين

    لا يُبتغى الإيمانُ في سحر ٍ و زورْ
    والأنسُ لا يُرتادُ من باب الفجــور ْ
    وزوالُ عقلك في المخدّرِ والخمــور
    فاصرخ معاذ الله من درب مشين ** إني أخافُ الله ربَّ العالمين

    وإذا ازدهى وجهُ الرِّبا و تصبّغا
    وسمعتَ بعـــد الآي قـولا ألـْثـغا
    فاذكر فضائل من أفاضَ وأسبغا
    واصرخ معاذ الله من درب مشين ** إني أخافُ الله ربَّ العالمين

    وإذا دعا الداعي إلى سفرٍ خؤونْ
    فاختر ْ بأي رُبا تباغتُكَ المنــون
    واذكر فؤادَ الأمِّ والأبِّ الحنون
    واصرخ معاذ الله من درب مشين ** إني أخافُ الله ربَّ العالمين

    وإذا دعــــا للبـرِّ أمٌّ أو أبُ..
    ودعاك للجنَّاتِ بابٌ أرحبُ
    فتنازعتكَ صوارفٌ تُستعذبُ
    فاصرخ معاذ الله من درب مشين ** إني أخافُ الله ربَّ العالمين

    وإذا سمعتَ نداءَ “حيَّ على الصلاة”
    فهنا السنا.. وهنا الندى.. وهنا الحياة
    وأتتك “سوف” تصدُّ عن درب النجاة
    فاصرخ معاذ الله من درب مشين ** إني أخافُ الله ربَّ العالمين

    واليومَ يا أختاهُ جرحكِ ينضحُ
    ومصابُنا فيــكِ أطـــمُّ وأفــدحُ
    والجيلُ يُهدى من هداكِ ويجنحُ
    فقلي: معاذ الله من درب مشين ** إني أخافُ الله ربَّ العالمين

    فإذا دعا الداعي إلى نزعِ الحجابْ
    واستفتحَ الباغي لميلِكِ ألــفَ بابْ
    واستدرجوكِ بكلِّ ألوان الخطاب
    فقلي: معاذ الله من درب مشين ** إني أخافُ الله ربَّ العالمين

    إني أخافُ اللهَ ربَّ العالمين…

  20. صراحة ….. أنت ملكش حل
    .
    هل شققت عن صدري فعلمت ما به
    .
    لقد وصلت يا عبد الله الى مرحلة اللاوعي واللاتركيز … ..عندما كتبت أنت وقلت:
    [[ رابعا: من من الفنانين والفنانات اهتم بالأخ أحمد رشاد ودعا له بالرحمة والمغفرة ؟ لماذا لا يدعوا الفنانين والفنانات لأحمد رشاد بالرحمة والمغفرة ؟ ألم يكن مسلما ؟]]
    .
    وهل علم الفنانين بموت المرحوم أحمد رشاد حتى يدعوا له
    نحن حتى أمس لم نكن نعلم بموته ….. ولو لم تذكر الأخت عائشة خبر وفاته …ما علمنا نحن …وما دعوت له …لا أنا ولا أنت
    .
    ثم يا عبد الله …نحن دائما وتكرارً ما نردد دعاء ( اللهم أرحم أموات المسلمين وأغفر لهم ) ..وهذا دعاء شامل لمن نعرفه ولا نعرفه .
    .
    ثانياً …هل تفضلت أنت وطلبت من أحد الفنانين والفنانات ..الدعاء للمرحوم أحمد رشاد ورفضوا
    هل قال أحد لك .. لا لن ندعوا له .. أو لن ندعوا لاحد إلا إذا كان فنان مثلنا.
    .
    أخيراً
    صراحة ..الله يكون في عون زوجتك ( إذا كنت متزوج ) أو أبناءك ….. وكل من حولك ….
    أو أنك فاضي …. وقاعد لنا أحنا بقى ….
    .

    .

    1. ههههههههه أخى سراج بقد قولت ما أردت أن أقوله بالظبط ما شاء الله لا قوة إلا بالله عليك صحيح كلامك .

  21. الأخ أو الأخت houdhouda
    أبيات من الشعر رائعة ومعبرة …تصرخ كلماتها لتوقظ القلوب الغافلة
    أسأل الله أن نستمع الى القول فنتبع أحسنه
    وجزاك الله عنا كل خير

  22. الزميل سراج وهاج: أنت قلت ما يلي: ” وهل علم الفنانين بموت المرحوم أحمد رشاد حتى يدعوا له ”
    وأنا أقول لك:
    أولا: لماذا إن مات فنان القبلات والعري والخلاعة انقلبت الدنيا عليه وانتشر خبر وفاته في الآفاق وإن مات مسلم من عامة المسلمين لم يعرف أي شخص خبر عن وفاته ؟
    أتعرف لماذا يا سراج وهاج ؟ لأنك أنت وأمثالك من عملتم مكانة وتقدير لفناني القبلات والعري والخلاعة وقللتم من شأن عامة المسلمين ولو جاء مسلم يريد فقط أن ينبه عن حرمة ما كان يقوم به هذا الفنان من أفلام ومسلسلات وأغاني وعري وقبلات وأحضان واختلاط وقفت أنت في بلعومه دفاعا عن هذا الفنان وعن هذه الفنانة .
    ثانيا: أنت قلت يا سراج وهاج ما يلي: ” نحن حتى أمس لم نكن نعلم بموته ”
    وأنا أقول لك: وحتى عندما علمت أنت بوفاة أحمد رشاد نسيت أن تدعو له وهذا يدل على عدم حرصك , والله تعالى أعلم . ألم تقل أنت يا سراج وهاج بأنك نسيت أن تدعو له ؟؟ يعني حتى عندما علمت بوفاته نسيت أن تدعو له ولكن لو كان أحمد رشاد هزاز وسط أو مغني أو فنان للعري والقبلات لما نسيت أن تدعو له بالرحمة والمغفرة ولحملت لواء الدفاع عنه ضد أي مسلم يوضح منكرات هذا الفنان , والله تعالى أعلم وأجل .
    ثالثا: طالما أن أحبابك الفنانين والفنانات لم يعرفوا بخبر أحمد رشاد, إذن إرنا شهامتك و” جدعنتك ” واذهب أنت لمواقع الفنانين والفنانات الخاصة بهم واطلب منهم أن يدعوا للأحمد رشاد كما أنك تصول وتجول في هذه الصفحة دفاعا عن الفنان خالد صالح الذي لم نقل عنه سوى أننا نبهنا المسلمين والمسلمات بأن ما كان يقوم به مخالف لشرع الله تعالى لكي لا يضل المسلمين والمسلمات الطريق ولكي لا يقتدوا به فتزيد سيئاته وهو في قبره .
    رابعا: وأنت يا سراج وهاج قلت ما يلي: ” نحن دائما وتكرارً ما نردد دعاء ( اللهم أرحم أموات المسلمين وأغفر لهم ) ..وهذا دعاء شامل لمن نعرفه ولا نعرفه . )
    إذن فهذا الدعاء يشمل الفنان المسلم خالد صالح فلماذا تتباكى عليه هو بالذات ؟ وهل يضرك شيئا أن تخص الأخ أحمد رشاد بدعاء خاص أم أن الدعاء الخاص للفنانين والفنانات أهل الرقص والعري والقبلات والأدعية العامية لأحمد رشاد الذي نسيت أنت حتى أن تدعو له لأنه من عامة الناس المحترمين , ولا أزكي على الله تعالى أحد ؟؟؟!!!!!!!

    1. أخى الكريم عبد الله : أنت تشعرنى بالذنب لإنى جعلت بينكم خلاف ولست أدى لماذا ؟ فأخى الفاضل سراج خص المرحوم أحمد رشاد بدعاء كامل فى تعليق كامل ، رجاءا أخى عبد الله وأخى سراج نحن إخوة وفى أيام جميلة عيدوا على بعض وصلوا على النبى الكريم صلى الله عليه وسلم ، وبالله عليك يا عبد الله خلاص بقى .

  23. حظك حلو يا عبد الله …. إن المستوصف فاضي ولايوجد عندي مرضى أو مراجعين ..بسبب سفر الكثير للحج أو أجازة المدارس هنا …
    .
    وعلشان كده أنا شبه متفرغ لك ….. ولولا إني صائم ..لأبتلعت حبوب مهدئة أو أي أقراص للصداع …
    .
    يا عبد الله …لو كنت منصفاً ما تجاوزت في اتهاماتك لي بالولاء لأهل الفن
    والتباكي على خالد صالح …. وأدعيت كذباً أنني أدافع عنهم وهاجمتك لأنك توضح للناس أنهم أهل فسق وعري وسفور … ولن يعفوا عنهم الله لأنهم مجاهرين بالمعصية بالصوت والصورة
    .
    ولو عدت لردودي وقرأت ما كتبته لعلمت أنني برئ من كل ما أفتريت علي به ..
    وإليك ما كتبته أنا :

    والأسلام لم ولن يخسر بموته أو موتك أو موتي أو موت أي بشر
    فإن كان إنسان سئ …فعليه أوزار ما فعل … يتحمله ..ولايلوم إلا نفسه …وهو من الظالمين
    وإن كان إنسان صالح … فهنيئاً له . وليحمد الله ….. وهو من الفائزين
    .
    يقول الله تعالى في حديث قدسي ( إنما هي أعمالكم أحصيها لكم ثم أوفيكم إياها )

    .———
    ثانيا …انت تقول أذهب الى الفنانين وأطلب منهم الدعاء للمرحوم أحمد رشاد
    ( كيف تطلب مني أن أذهب الى أهل الفسق والعري للدعاء له …. فهل هو بحاجة الى دعاءهم )
    .
    ثم أليس من الأولى يا واعظ …أن تذهب لهم أنت وتنصحهم وتعظهم وتهديهم وتنذرهم بعذاب الله لهم …وترشدهم الى الطريق الصحيح والى التبوبة ..فيكون لك الأجر والصواب
    .
    أخيراً
    .
    إيه يا جدعان . . هو مفيش حد أبن حلال هنا يحوش عبد الله عني
    طيب أي أحد . . . يدخل وسكتب أي رد طويل يكون كله أخطاء إملائية
    علشان يتلخم هو فيها وينشغل عني بتصحيح الأخطاء …ويبعد عني وينساني شويه ….
    .
    هو مفيش مروه هنا
    مفيش رحمه
    .
    أعمل إيه علشان صاحبنا يشليني من دماغه
    .
    هو مفيش غيري هنا في البلد دي
    الكل طفش
    .
    طبعا …. حيدخل أحد ويقول لي …أطفش أنت كمان … ولاترد عليه
    .
    أرد عليه وأقوله …أخاف يجي لي في المنام … ويصحح أخطاء الحلم
    .
    يبقى أرد عليه هنا …. علشان اعرف أنام بهدوء

    1. ههههههههههههههه بجد دمك خفيف يا سراج ربنا يسعدك زى ما اضحكتنا ربنا يديم عليك الضحك دائما وخفة الدم يا رب ، أنا ممكن أقولك على نصيحة قول له كل سنة وأنت طيب ومتزعلش وإن شاء الله يرد عليك ويقولك وأنت طيب ويبقى الموضوع إنتهى .

  24. زميلي سراج هواج: انظر إلي تناقض كلامك, فأنت قلت بأنك نسيت أن تدعو للأخ أحمد رشاد – الله يرحمه – بسبب سرعتك في الكتابة لتتفرغ لعملك , وهذا كلامك بالحرف الواحد :
    (نسيت أن أدعوا الى المرحوم أحمد رشاد بسبب سرعتي في الكتابة لأتفرغ لعملي)
    ثم بعد ذلك تقول لي ما يلي :
    (حظك حلو يا عبد الله إن المستوصف فاضي ولايوجد عندي مرضى أو مراجعين )
    وسؤالي لك: إن كان المستوضف فاضي ولا يوجد عندك مرضى فكيف قلت في السابق أنك نسيت أن تترحم على الأخ أحمد رشاد بسبب سرعتك في الكتابة لتتفرغ لعملك ؟؟!!!!
    ما هذا التخبط والتناقض في الكلام يا زميلي سراج وهاج ؟؟

    1. يا عبد الله كان مشغول وبعدين بقى مش مشغول إعطى لأخيك 70 عذر يا عبد الله لماذا تتصيد له الأخطاء أليس هذا يا أخى الفاضل سوء ظن .

  25. يا عبد الله قلت المستوصف فاضي من المرضى والمراجعين
    ولم أقل المستوصف مغلق …
    .
    وفي أول ردي …كتبت بسرعه حتى أتفرغ لعملي وأستعد له لإستقبال أي حالة مرضية أو استشاره أو أي حالة طوارئ
    .
    ولم أكن أعلم الغيب ….. وأن الفترة الصباحية لن يكون فيه ضغط عمل
    .
    والمتبع عندنا ..عندما يكون الشغل ضعيف والحركة بطيئه … يعني أن المستوصف فاضي … ونترك العيادات ونجلس في استراحة الأطباء أو غرفة المدير ….ولكني جلست في مكتبي ولم أتحرك
    ولم أباشر إلا 3 حالات فقط … والطبيعى أن أباشر أكثر من عشرين حالة
    .
    هل فهمت يا عبد الله …
    لايوجد تناقض ولم أكذب عليك ( المره دي طلعت أوت معاك ) أبحث عن أي تهمة تانية تهاجمني فيها لتظهر أني متناقض أو من الكافرين
    .
    وأمامك حوالي 15يوم حتى تنتهي ايام الحج والعيد وعودة المدارس
    أنا شبه متفرغ لك ..فأفرغ ما في جعبتك ورأسك

    1. أخى سراج أنا أسفة جدا لأنى من تسبب لك فى هذا معلش والله مش عارفة أقول إيه .

  26. زميلي سراج وهاج: قلت ما يلي : ” يا عبد الله قلت المستوصف فاضي من المرضى والمراجعين ولم أقل المستوصف مغلق ”

    وأنا أسألك: أ- إذن كيف تعذرت بأنك نسيت أن تترحم على الأخ أحمد رشاد – رحمه الله تعالى – لكي تتفرغ لعملك والمستوصف فاضي كما تقول أنت لدرجة أنك قلت بأنك شبه متفرغ لي أنا ؟؟!!!

    ب- وكيف قلت لي ما يلي : ” وعلشان كده أنا شبه متفرغ لك ” يعني المستوصف فاضي وأنت شبه متفرغ لي ومع ذلك نسيت أن تدعو بالرحمة لأحمد رشاد بحجة التفرغ لعملك وأنت أصلا شبه متفرغ لي أنا لأن المستوصف فاضي؟ !

    ج- يعني ذبحت روحك دفاعا عن فنان لم نقل عنه سوى أنه بيد الله تعالى ونبهنا المسلمين والمسلمات بأن ما قام به هذا الفنان محرم شرعا لكي لا يقتدي به أحد من المسلمين والمسلمات حرصا على أخواننا وأخواتنا المسلمين والمسلمات وحتى هذا التنبيه لصالح هذا الفنان وهو في قبره وأما الأخ أحمد رشاد فقد نسيت أنت أن تترحم عليه بحجة تفرغك للعمل ثم تقول بمنتهى التناقض بأنك شبه متفرغ لي لأن المستوصف فاضي ؟؟؟ إذا كان المستوصف فاضي فكيف تحججت بـأنك نسيت أن تترحم على الأخ أحمد لكي تتفرغ لعملك ؟؟ ماذا هذا التناقض وهذا التخبط في كلامك يا زميلي سراج وهاج ؟؟؟!!!

    يعني عند الأخ أحمد رشاد ونسيت تترحم ؟؟؟ لو كان أحمد رشاد هزاز وسط أو فنان للعري والقبلات أو مغني خلاعة لما نسيت أن تترحم عليه ولرفعت لواء الدفاع عنه ضد أي مسلم يريد أن ينبه على مخالفاته الشرعية أما مسلم من عامة الناس يموت فأنت تنسى حتى الترحم عليه !!!!!
    يا له من تناقض وياله من كيل بمكيالين ويا له من تخبط يا زميلنا سراج وهاج .

    1. يا عبد الله قلبك أبيض بقى سراج قالك إنه فى أول رد كان بيستعد للعمل وإستقبال أى حالة ولم يكن يعلم أن الفترة الصباحية لم يكون فيه ضغط عمل يعنى عندما كتب تعليقه لك كان متفرغ ، ويا عبد الله سراج لم يدافع هو فقط سألك سؤال وكان هيسألك نفس السؤال بردوا لو كان على أى شخص أخر حتى وإن كان مش فنان .

    1. ادراج صورة
      .
      لابد اولا أن تكون الصورة مخزنة عندك في الكمبيوتر ( سواء في المستندات أو أي ملف )
      .
      فيصبح الأمر سهل جدا
      عندك فوق خانة الأسم مربع مكتوب عليه [ أختيار ملف ]
      قوم بالضغط عليه ( سوف تظهر صفحة صغيره عليها كل الملفات مكتوب اعلاها open )
      ثم أختار أسم الصورة التي تريدها وأضغي مرة أو على كلمة open
      سوف تنزل الصورة في الموضوع بعد ارسال المشاركة

      ملحوظة يجب عند تخزين الصورة أن تحفظيها بأسم حتى تتعرفي على الصورة من خلال هذا الاسم

  27. طيب يا جماعة الخير … أي حد تاني يكلمه غيري
    .
    والمصيبة … أن من يعاتبني على نسياني في الدعاء للمرحوم أحمد رشاد ( رغم أنني تداركت الأمر مسرعاً وتذكرت في حينها وقمت بإنزال عزاء خاص له واعتذار )
    … المصيبة إنني راجعت ردوده فلم أجد له أي دعاء له
    فلا أعلم ماهذه البجاحه …. ومن أين أتى بهذه الغلاسة ليحاسبني ..وكأنني أجير عنده … أو تلميذ أخطا في حل الواجبات المدرسية
    .
    أخيراً
    أشعر بتفاءل لمستقبلي ….لقوة تحملي لمثل هذه العقليات
    و مدى قدرة تحملي له … وهذا يساعدني في عملي …. فهناك نوعيات من المرضى لاتطاق …. ولكنك مجبر أن تستمع لشكواهم حتى تنجح في معالجتهم .

    1. ههههههههههههههه صراحة يا سراج أنا حتى من قبل ما أكتب أول تعليق لك كنت بحسدك على تحملك لتكرار الكلام كل مرة يسألك فيها عبد الله ، ما شاء الله عليك عندك صبر وقوة تحمل وحلم ، بعتذر بجد على إنى كنت سبب فى مضايقتك لا تزعل يا اخى سراج .

    2. هو صراحة يا سراج احقاقا للحق عبد الله قال رحمه الله من خلال أسئلته لى ، وأنت مش محتاج تدافع عن نفسك يا سراج أنت معملتش حاجة غلط مفهاش حاجة وأنا متفهمة ولا داعى لذكر الموضوع أكثر ولا يهمك ، اللهم إهدينا يا ربنا إلى الصراط المستقيم أمين يا رب العالمين .

      1. وعلشان عبد الله ميزعلش منى الذى قاله بالظبط رحمة الله عليه ، يا جماعة الخير نحن إخوة فى الله فلا داعى إننا نزعل بعض ونضايق بعض .

  28. الزميل سراج وهاج: لم ترد على أسئلتي في خصوص تناقضاتك التي قلتها أنت , فاسمح لي أكرر أسئلي :
    أنت قلت لي يا سراج وهاج : ” يا عبد الله قلت المستوصف فاضي من المرضى والمراجعين ولم أقل المستوصف مغلق ”

    وأنا أسألك: أ- إذن كيف تعذرت بأنك نسيت أن تترحم على الأخ أحمد رشاد – رحمه الله تعالى – لكي تتفرغ لعملك والمستوصف فاضي كما تقول أنت لدرجة أنك قلت بأنك شبه متفرغ لي أنا ؟؟!!!

    ب- وكيف قلت لي ما يلي : ” وعلشان كده أنا شبه متفرغ لك ” يعني المستوصف فاضي وأنت شبه متفرغ لي ومع ذلك نسيت أن تدعو بالرحمة لأحمد رشاد بحجة التفرغ لعملك وأنت أصلا شبه متفرغ لي أنا لأن المستوصف فاضي؟ !
    انتظر الإجابة على أسئلتي يا زميلنا سراج وهاج .

  29. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يمكنك أخي سراج تغيير الإختصاص والذهاب لعلاج الأمراض العصبية و النفسية وأمراض الوهم فأنت أثبت بجدارة قوة التحمل و الإستعاب كان الله في عونك و شفى كل مريض و رحم كل حي و ميت

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      أشكركم كثيرا على تعاطفكم معي …. وكل عام وانتم والجميع هنا بخير
      .
      و للحقيقة …. عندما راجعت قراءة الموضوع والمشاركات …تعجبت من نفسي
      كيف صمدت طوال هذا الحوار مع هذا النموزج الفريد …
      .
      ومثل هذه النوعيات ..لايشعر بحاله ..ويظن أنه يتعامل مع أناس مغيبه وعليه أن ينير الطريق أمامهم …. فهو الواعظ الأمين
      .
      وأنا أقول له …برافو ..لقد أديت الدور بمهارة
      وجزاك الله خيراً …… وأتمنى أن تهدأ وتستريح ….. ( Relax )
      .

  30. الأمير سراج وهاج
    إيه يا جدعان . . هو مفيش حد أبن حلال هنا يحوش عبد الله عني
    طيب أي أحد . . . يدخل وسكتب أي رد طويل يكون كله أخطاء إملائية
    علشان يتلخم هو فيها وينشغل عني بتصحيح الأخطاء …ويبعد عني وينساني شويه …..
    هو مفيش مروه هنا
    ———————————- Copie
    Hhhhhhhhhhhhh

    1. اهلا الأخت ساره
      أخيراً واحدة جدعه …. صعبت عليها
      ولكن لم تؤدي الخدمة كامله …. كان المفروض تملأ الصفحه أي كلام خاطئ
      وتخاطب جمع المؤنث السالم على أنه جمع تكسير وتقلب المفرد مثنى
      وتنصب كان وترفع أن … …
      ولكنها طلعت ذكيه وعملت كوبي لكلامي وخلاص
      برضه الجبن سيد الاخلاق…وهي شايفه أن صاحبنا مالوش حل
      .
      فأكتفت أن تضحك من بعيد

      ( الله يسامحك يالي في بالي ) …ياريت خالد صالح لم يمت
      أرتاح ومات …وتركنا نعاني

      أكييييد اكيييد ..فيه ذنب أنا عملته أمس .. فسلط الله علي من لايكل ولايمل …. ولايريد أن ينهد
      .
      الحمد لله على كل شئ ….. اللهم لا أعتراض ..فالأبتلاء رحمه …ويغفر الله بها الذنوب …..
      .

      1. اولا الله يرحم الفقيد ويغفر له ويصبر اهله ..
        ____________________________
        تحياتي لك اخ سراج وهاج
        الاصدقاء سبقوني ما شاء الله عليك عندك قدره على التحمل اهنئك عليها و كان الله بعونك ..
        تحياتي لك وكل عام وانت والجميع بخير

      2. سراج: هههههههههه أه شكلى أنا اللى فى بالك وبتدعى عليها ، الله يرحم الجميع ، بصراحة سارة عندها حق أنا كمان ضحكت ، كان بيودى أساعدك بس أنا مش عاوزة اخذ كلمتين أنت تستحمل اكثر منى بس أنا مش هقدر ، بحق عندى سؤال ليك هو أنت تعرف ومتابع دكتور أحمد عمارة أو سمعت عنه ؟

        1. اهلا بالأخت المحترمه عائشه
          كيف حالك …أتمنى أنت كوني والجميع هنا بأحسن حال
          .
          لاعليكي يا أختي الطيبة … لاتوجد أي مشكله الأمر سهل وبسيط ولا يحتاج … ولا تحملي نفسك مسؤلية التلاحم بيني وبين عبد الله …
          و لقد تحملت الأخ عبد الله … لإن الحوار والخلاف لم يخرج عن إطار الأدب ….. وطالما هناك أحترام متبادل في المحادثه
          إذن … لم أخسر شئ
          .
          وبالنسبة لسؤالك عن الدكتور أحمد عماره …. فسمعت عنه ولكن لم يسعدني الحظ بمتابعته … وهناك ايضا أحمد الشقيري …وغيرهم من الشخصيات الرائعه في التحليل والنصح والإرشاد [اسلوب سهل ممتنع يصل الى القلب بسهوله وتتقبله النفس بإرتياح . …

          أخيرا
          نحن هنا أسرة واحده تجمعنا نورت في رحابها
          وهي تحتوي على حديقه متنوعه بها جميع أنواع الزهور
          زهور برائحة طيبة …وزهور بدون رائحة ….. وزهور له أشكال رائعه تعطي للحديقه جمال وبهجة … زهور تحمل أشواك قاسيه تجرح المشاعر …وهناك زهور ذات اشواك ناعمه …

          وهكذا …هذه هي طبيعة الحياة …. لم نصنعها بأيدينا
          ولكن لابد أن نتكيف معها ….. حتى لانقع في صراع نخسر ولانفوز ..فننكسر

          1. أهلا بيك أخى الفاضل المحترم سراج : أنا الحمد لله بخير بفضل ونعمة من الله ، جيد يا سراج فأنا لاحظت أن لك إسلوب أيضا فكاهى وهذه طريقة جيدة وتدل على أن روحك مرحة ربنا يوفقك ويسعدك دائما ، أنصحك أخى سراج بمتابعة الدكتور أحمد عمارة فهو صاحب علم وفكر جيد وأنا إستفدت منه الكثير بفضل الله ولقد لاحظت من كلامك الكثير من كلام الدكتور أحمد عمارة لهذا سألتك وأعتقد إنه سيعجبك ، له صفحة على الفيس والكثير من الفيديوهات على اليوتيوب ، أنا لازم كل يوم أول لما أقعد أفتح وأقرأ صفحته على الفيس لأنه يبعث روح التفاؤل والأمل والسعادة ، وكمان سعيدة بذكرك أحمد الشقيرى فهو أيضا أنسان جميل ومحترم له برنامج أسمه خواطر رأيت حلقات كثيرة منه هو 10 أجزاء كان يأتى فى رمضان ، ولكن لأسف أنا معرفتش أتابعه بس دلوقتى كل يوم بشوف حلقة وعجبنى جدا هى مدة الحلقة ليست طويلة ، أنصحك أن ترى حلقة رقم 10 من خواطر 10 ( إكتب فى جوجل يوتيوب برنامج خواطر الموسم 10 الحلقة 10 بعنوان أرحنا بها يا بلال ) فهى أكثر من رائعة هتعجبك بإذن الله ، يلا بقى أ نا طولت عليك معلش فى رعاية الله .

  31. هههههههه سراج وهاج يلهوووووووي انقذوني
    هذا المخلوق ليس متدين كما يدعي وانما يحب يفرض نفسة ويلح بالامور
    اربع وعشرين ساعة نايم بنورت ويدخل بعدة اسماء
    ابننا هو احنا حنتوة منة ههه … اتركة وحسب ربنا علية
    مثل ما زعج الميت وهو باول ايامة والحساب للاربعين .. وانشاء الله يدخل خالد الجنة دون حساب

    1. إيه ده . . معقوله !!!!!
      ميس بنفسها ….صعبت عليها
      .
      كنت أظن أنها حتفرح وتشمت وتتشفى في ..,وتقول لي ( تستاهل )
      للدرجة أنا بقيت مسكين …. ومش عارف أفك منك … وأطلب العون والنجده
      منك لله يا عبد الله ( حتروح من ربنا فين يا شيخ )

  32. أولا: الزميلة ميس: عندك كالعادة أخطاء إملائية فأنت كتبت ما يلي:
    أ- ” انشاء الله ” والصحيح أنها تكتب كالتالي: ” إن شاء الله ”
    ب- ” نفسة ” والصحيح تكتب كالتالي: ” نفسه ” بهاء الضمير وليست بالتاء المربوطة .
    ج- ” علية ” والصحيح تكتب كالتالي” عليه ” بهاء الضمير وليست بالتاء المربوطة .
    د- ” اتركة ” والصحيح تكتب كالتالي” اتركه ” بهاء الضمير وليست بالتاء المربوطة.
    …………………………………………………………………………………………………………………………………………………

    ثانيا: الزميل سراج وهاج: أنت لغاية الآن لم ترد على أسئلتي , فاسمح لي أكررها عليك مرة أخرى :
    أنت قلت لي يا سراج وهاج : ” يا عبد الله قلت المستوصف فاضي من المرضى والمراجعين ولم أقل المستوصف مغلق ”

    وأنا أسألك: أ- إذن كيف تعذرت بأنك نسيت أن تترحم على الأخ أحمد رشاد – رحمه الله تعالى – لكي تتفرغ لعملك والمستوصف فاضي كما تقول أنت لدرجة أنك قلت بأنك شبه متفرغ لي أنا ؟؟!!!

    ب- وكيف قلت لي ما يلي : ” وعلشان كده أنا شبه متفرغ لك ” يعني المستوصف فاضي وأنت شبه متفرغ لي ومع ذلك نسيت أن تدعو بالرحمة لأحمد رشاد بحجة التفرغ لعملك وأنت أصلا شبه متفرغ لي أنا لأن المستوصف فاضي؟ !
    انتظر الإجابة على أسئلتي يا زميلنا سراج وهاج .

  33. يخزيك ياعبد الله طفشت سراج
    وهو كان مطفش الجميع هههه انا امزح
    اخ سراح احنا المعلقين دائما مختلفين والاخلاف لايفسد للود قضية
    ومهما اختلفنا نبقى اخوة ولا نحب غير الخير لبعضنا .. هذا شعوري والله شاهد علية
    بس بصراحة ياصبرك وطولة بالك اليوم هههههه الا شوية وكنت حترمي بنفسك من الشباك ههههه
    اتركة ولا تعبرة هوة قاعد لاشغلة ولامشغلة واسم الله عليك هو مريض نفسي

  34. هههههههههههههه
    هههههههههههه
    لا مش ممكن ….. لا أكيد أن كده بتهرج يا عبد الله
    مش كده يا عبد الله …أنت بتضحك معي
    .
    أيوه كده ياعم قول أنك بتهرج … …. وتمزح
    .
    وانا اللي كنت فاكر ان مخك لسع ….أتاريك بتهرج …. الله يحظك
    جننتني يا شيخ ….كل شويه تطلع لي وتقولي …أنتظر الإجابه …. أنتظر الإجابه . .. على إيه مش عارف …. ….وأتاريك بتضحك وتهزر
    .
    روح يا شيخ …… الله ……..ولا بلاش

  35. أو لا: الزميلة ميس: عندك أخطاء الإملائية منها ما يلي:
    أ- أنت كتبت ما يلي ” هوة ” والصحيح أنها ” هو ”

    ب- ” لا تعبرة ” والصحيح أنها ” لا تعبره ” بهاء الضمير.

    ج- ” علية ” والصحيح أنها ” عليه ” بهاء الضمير .

    د ” والاخلاف لايفسد للود قضية ” والصحيح أنها ” الاختلاف لا يفسد للود قضية “.

    انظري يا ميس كيف أن عبادة الكواكب والنجوم جعلت منك إنسانة جاهلة ومتأخرة وذات مستوى متواضع , اللهم لك الحمد على نعمة التوحيد التي أنعمت علينا بها .

    ………………………………………………………………………….

    الزميل سراج وهاج : لا أزال انتظر الرد منك على أسئلتي التالية :

    أنت قلت لي يا سراج وهاج : ” يا عبد الله قلت المستوصف فاضي من المرضى والمراجعين ولم أقل المستوصف مغلق ”

    وأنا أسألك: أ- إذن كيف تعذرت بأنك نسيت أن تترحم على الأخ أحمد رشاد – رحمه الله تعالى – لكي تتفرغ لعملك والمستوصف فاضي كما تقول أنت لدرجة أنك قلت بأنك شبه متفرغ لي أنا ؟؟!!!

    ب- وكيف قلت لي ما يلي : ” وعلشان كده أنا شبه متفرغ لك ” يعني المستوصف فاضي وأنت شبه متفرغ لي ومع ذلك نسيت أن تدعو بالرحمة لأحمد رشاد بحجة التفرغ لعملك وأنت أصلا شبه متفرغ لي أنا لأن المستوصف فاضي؟ !

    انتظر الإجابة على أسئلتي يا زميلنا سراج وهاج .

    1. أخى الكريم عبد الله: لماذا تتعبنا وتتعب نفسك أيضا فلقد أجاب عليك سراج وأنا أيضا إنظر تحت تعليقاتك السابقة فقط وضحت لك بها ، يعنى أنا غلطانة إنى قولت لكم إدعوا لجارى فيحصل كل هذا خلاص يا عبد الله إعتبرها غلطتى أنا ورجاءا لا تكرر الأسئلة .

  36. اعرف يازميلي ياعبد الله
    ان الله انعم عليك بعبادة الشيطان والملفوف وتقديس البقرة
    وهب الحسيني عندة كثير معلومات عنك هههههه وعن شيطان … اعوذ باللة منك ومن شيطانك
    وبعدين انا ليس عربية انا ارامية واتكلم عربي وعلى قدي والحمد لله

  37. الحسنة الوحيده اللي عملتها يا عبد الله
    أنك جعلت أعداء الأمس يشفقون علي ..وأصعب عليهم
    لقد أنتقم الله مني …. وكدت أفقد عقلي …
    .
    نحن بشر ..,هذا يعني أننا لسنا ملائكه …فنخطئ ونصيب
    وعلشان كده أنا مسامحك
    .
    أشكر كل من تعاطف معي واحس بالمعاناة التي عشتها دون ذنب
    وأخص بالشكر الطيبة بلو …. والطيبة ميس ( هي مش طيبة قوي هي نص نص )
    .
    أخيراً
    نحن هنا منذ سنوات نتحاور ونتناقش
    ربما نختلف …. وننفعل ..,نخرج عن شعورنا …. ونتباعد … ونتقارب .. تنافر وتجاذب …. نتشاحن ثم نتألف ( هذه هي طبيعةالبشر )
    ولكن تظل نورت دائما البيت الذي يجمعنا وكأننا أسرةواحده
    .
    ولعلكم تشهدون أنني طالما … كنت أدعوا الله للجميع أن يحفظنا
    وكنت أتمنى للجميع الخير حتى من أختلف معهم
    .
    وكثيراً ما أسأل نفسي ….. … متى نتحرر من أخطاءنا … حتى نصبح ملائكه
    .
    فعلمت أن الإجابه …فقط عندما نموت …..ونصير تراب …..
    عندها نتحرر …لإننا لم نعد بشر

    1. أخى سراج: أنتم تعرفون بعض وتكتبون هنا وتتناقشوا من سنين ، يمكن لهذا عبد الله دائما يكتب (الزميل والزميلة) لأنى أيضا سألت نفسى وقولت يمكن علشان زملاء فى الموقع وكدة وعندما سألته أنت لم يجيب ، ده أنا بقالى يومين بس هنا ومش بعمل حاجة على النت غير إنى ادخل هنا كل لما اجى اقعد . يعنى قبل كدة كنتم بتتكلموا فى إيه ؟

  38. لنريكم من اياتنا عجبا …. لو كنت غليظ القلب لا… الناس من حولك .. انا تعجبني هذو الاية بصراحة
    اليوم جاء وقتها انو عبد الله استعمل الغلاضة بشكل فضيع وغير لائق وملح للغاية
    تحياتي لسراج … نص نص ههههه

  39. إلي ميس: أنت كتبت ما يلي : ” ” اعوذ باللة منك ”

    وأنا أقول لك يا ميس: لفظ الجلالة يتم كتابته بهذه الطريقة ” الله ” وليس ” اللة ” .
    يعني معقولة يا ميس وصلت إلي مستوى تجهلين فيه كتابة لفظ الجلالة بصورة صحيحة ؟!! يا ميس: الله تعالى الذي خلقك ورزقك وإليه سوف ترجعين تجهلين كتابة اسمه العلي العظيم ؟
    انظري يا ميس كيف أن عبادة الكواكب والنجوم جعلت منك إنسانة رجعية وجاهلة ومتأخرة لا تعرفين حتى كتابة اسم ربك الذي خلقك بشكل صحيح . اللهم اخرج ميس من ظلمات عبادة الكواكب والنجوم إلي نور عبادتك أنت وحدك الإله الواحد القهار .

    ………………………………………………………………………………………………………………..

    الزميل سراج وهاج: هل لاحظت بأنك لم تجب حتى الآن على أسئلتي ؟!!
    أكرر أسئلتي عليك مرة أخرى زميلي سراج وهاج :

    أنت قلت لي يا سراج وهاج : ” يا عبد الله قلت المستوصف فاضي من المرضى والمراجعين ولم أقل المستوصف مغلق ”

    وأنا أسألك: أ- إذن كيف تعذرت بأنك نسيت أن تترحم على الأخ أحمد رشاد – رحمه الله تعالى – لكي تتفرغ لعملك والمستوصف فاضي كما تقول أنت لدرجة أنك قلت بأنك شبه متفرغ لي أنا ؟؟!!!

    ب- وكيف قلت لي ما يلي : ” وعلشان كده أنا شبه متفرغ لك ” يعني المستوصف فاضي وأنت شبه متفرغ لي ومع ذلك نسيت أن تدعو بالرحمة لأحمد رشاد بحجة التفرغ لعملك وأنت أصلا شبه متفرغ لي أنا لأن المستوصف فاضي؟ !

    انتظر الإجابة على أسئلتي يا زميلنا سراج وهاج .

  40. ياااااااااااااه يااخ عبدالله
    من وين لك وقت لكل هالتعليقات !!!!!!!!!!!!!!!!
    بس بردوا لا زلت انظر الأجابة
    =================================================
    ميس انتي ليش مصرة ان الأخ عبدالله كوردي
    يابنت الحلال اذا كنت انا اللي لا اتحدث كل 10 سنوات جملتين عربي استطيع ان اميز ان الأسلوب مختلف وبعيد بعد السماء عن الأرض فما بالك ب العربي اللي اللغة لغته
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  41. ياخرابي غلطة املائية مش مقصودة والله
    انظر === انتظر
    اتمنى اخذ 10/10
    تحياتي يااستاذ عبدالله

    1. أختى الغالية أم هكار: روحك مرحة وجميلة ربنا يبارك فيكى ويرعاكى .

  42. أريد كتابة الآية القرآنية الكريمة العظيمة بشكل كامل وصحيح التي كتبتها الزميلة ميس :

    قال الله تعالى لرسوله محمد صلى الله عليه وسلم : ( فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ

    وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ ). الآية التاسعة والخمسون بعد المئة من سورة آل عمران .

  43. زميلي سراج وهاج : أين الإجابة على أسئلتي يا زميلي ؟

    لا أزال انتظر الرد منك يا سراج وهاج

  44. والله في ناس لازمها تدحش بتمها صرماية لتخرس لأنو كل تعليقاتهم سخيفة متلهم…

  45. إلى البطيخ عبد الله ضراب السخن
    أولاً أنت من دعس على دنبك
    ثانية الأستبطل يللي أنت فيه خليك لوحدك فيه وسكر الباب منيح مشان ماتطلع الريحة
    ثالثاً يللي فيه مخزة بتنخزو وبالظاهر أنت أنتخزت
    رابعاً بس وجه اي إسائة لك بالأسم وقتها أحكي بس خليك بعيد مشان ريحة تمك ماتخنقنا فيها
    خامساً لاترد ولاعلق على تعليقاتي ولاتوحه أي شي لي مشان ماأغسل فدرك
    سادساً العليظ شو مابساوي بضل غليظ ماشاء الله عليك…….
    سابعاً كونك عم تعلق على الأصدقاءياخطاء مثل همزة وألف ومابعرف شو فيحب أن تقول تخيلي وليس تصوري لأنو مامعي كاميرة تصوير…..

  46. إلى houdhouda : الله بجد جميلة أحييك جدا أكثر من رائعة ، كل عام وأنت بخير .

  47. إخواتى وإخوانى فى الله أنا كتبت لكم رد تحت تعليقكم وأحبكم جميعا فى الله وكل سنة وأنتم طيبين وبخير وبألف صحة وعافية ، وبشكركم جدا جزاكم الله خيرا كثيرا وتقبل منكم فى هذه الأيام المباركة وجعلكم من المغفور لهم بإذن الله .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *