خطفت النجمة يسرا قلوب وعقول كل المتابعين لقناة القاهرة والناس خلال حوارها مع تونى خليفة .

يسرا المعروفه بجرأتها خاضت فى امور السياسة وقالت انها ضد حسن نصر الله وتصرفاته وارساله خلية ارهابية للتخريب فى مصر.

وهاجمت بشدة من ينتقدون القضاء المصري وقالت : أنا بحترم القضاء المصري ومقتنعه بكل أحكامه.. انا بحترم جراة ناس كتير جدا بالقضاء المصري.

وحول رايها فى حكم القضاء المصري باعدام هشام طلعت والسكري قالت:
مكنتش متوقعه الحكم .. والقضية لاتزال بيد القضاء

وبسؤالها عما اذا كانت قابلت هشام طلعت من قبل قالت : قابلت هشام مرتين
، لكنى لما اقابل سوزان تميم .. انا معرفش سوزان .. ربنا يكفى اى حد انه يواجه نفس مصير سوزان تيمم .. محدش يتمنى يشوف حد فى موقف سوزان تميم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫115 تعليق

  1. يالطيف بتقول شارلوك هولمز…. ليش هيك بعذب قلبو ياريت هالعذاب على شئ ممكن يفيدنا وانا بحترم وبقدر يسرا جدا

  2. مابعرف كتير بالسياسة بس مابصدق أن السيد حسن نصر الله راح يرسل ناس تخرب بمصر ليه ليعمل هيك ويفتح عليه جبهة هو بغنى عنها,,,؟؟ وليه لحتى يجازف بأرواح شباب حزب الله وهو أكثر من حريص عليهم,,,؟؟
    مو معقول لأنه أعترض على موقف الحكومة المصرية من الهجوم على غزة يروح يرسل لهم من جماعته للتفجير هو بيدرس خطواته ومو معقول زعيم حزب أرعب الإسرائيلين ولم يفتح لهم مجال لتنفيذ مأربهم بمساندة من العملاء الذين لايريدون لشعب لبنان الإستقرار مو معقول يصدر منه هيك حركة ضد دولة كمصر,,,ياجماعة ليس له مصلحة القصة بعتقد أنها مفبركة رد على هجومه على موقف الحكومة المصرية من أحداث غزة الأخيرة

  3. je pense que youssera a trop precipite pour ses prejugements nasser alah est un homme respcetieux loin de c jeu enfantile, youssera la prochaine fois si tu veux faire un jugement tu dois etre tres connaissante a la politique ou bien tu dois te taire , car les egyptiens sont connus par leur rideur.

  4. احنا المصريين لا نريد اى شخص من طرف حسن افندى نصر الله
    لو عايز ييعمل بطل عمل بطل فى بلده
    انما لا مرحبا بمن يسب الصحابة و امهات المؤمنيين على ارضنا الطاهرة
    و تحيه لرجال امن الدولة لصدهم اى تواجد شيعى فى مصر العظيمة

  5. قال الامام علي عليه السلام أفضل الأدب أن يقف الإنسان عند حده ولا يتعدى قدره

  6. للأسف التخلف والتعصب الديني سيوصلنا يوما للهلاك وأرجو من تباع جماعة الاخوان كمحمد سامي الا يؤثروا على عقل احد

  7. تسلم أخي محمد سامي ألله يبعد الشيعة عنا أمين تسلم أخ محمد سامي ورمضان كريم عليك مرة ثانية ماهي الشيعة نحن كلنا سنة رسول ألله صلى ألله عليه وسلم.

  8. جعجعو براحتكم
    الحق احق ان يتبع
    انا لا احاول كسب ود الناس على حساب الحق
    و مادام يجب الالتزام بالحدود
    خلى حسن افندى على حدود لبنان و لا يتخطى حدود مصر
    و تحيه مره اخرى لامن الدوله التى تمنع هؤلاء الروافض من دخول مصر تحت عباءة حب اهل البيت و اهل البيت براء منهم و من سبهم للصحابة و امهات المؤمنين بافظع الشتائم و الافاظ

  9. يسرا جزء من عادل إمام والسيد حسن نصرالله إلو الشرف كبير يكون هيك عالم مثل يسرا وعادل ضده لأنوا تاريخ الاخيرين معروف بالتمثيل الخلاعي وكل افلامهم ضد الاسلام !!!!

  10. ياأخ علي والله شي مؤسف يعني كلنا مؤمنين ومنعرف الله ونؤدي واجباتنا وأحيانا أحب ان أتابع بعض المسلسلات عبر هذا الموقع فأدخل أحيانا لقراءة بعض المواضيع من باب الترفيه لأتفاجأ بالمواعظ الدينية من السادةا لمعلقين وأحيانا التهجم وكأنهم الوحيدين الي بيعرفوا ربهم وهذا عداك عن الحروب الدينية بلا مبرر…اما ان تصل للسيد نصرالله لا هنا لا لا أحد يطلب سوى الاحترام لرجل في زمن ضاع و قل فيه الرجال ولا ندع الطائفية تشتتنا والا كنت اول المحاربين لكن الحق لا يمكن مداراته والسيد حسن نصر الله رمز كبير للمقاومة العربية قبل ان يكون رمز شيعي فهو لا يحارب العدو لسبب ديني ولذلك ترانا مسلمين ومسيحيين ومن كل الطوائف معه

  11. بارك الله فيك يا أخي عمر السيد حسن نصرالله لن ولم اسمع له خطاب يتحدث فيه عن نفسه بأنه ينتمي إلى طاءفة ما , من اين يأتون بهذه الاكاذيب ويقولون انه يسب ويشتم كذا وكذا ؟؟

  12. الاخ محمد سامي تحيه لك
    لا تنسى ان مصر وضعت يدها بيد الصهاينه
    وحسن نصر الله ارعب الصهاينه كما قالت الاخت نور
    ولماذا الخوف من الشيعة اليس هم مسلمون ومن اتباع سيف الاسلام الأمام علي رضي الله عنه ؟

  13. والله حرام اللي عم يصير معقولة يامحمد سامي انت يطلع منك الكلام ده

  14. جعجعوا براحتكم
    مصر لها 3 حروب ضد إسرائيل
    و لم يقاتل اليهود اى شعب اكثر من مصر

    و لكن ماشى الحال احنا خونة و صادقنا اليهود
    ليس لحسن افندى شان فى ذلك
    حضرتة دمر نصف لبنان عشان يقتل 3 إسرائيلين
    و مصر هى التى اصلحت لكم محطة الكهرباء ولكن ان انت اكرمت الئيم تمرد

    لو حسن افندى حط رجل فى مصر هنكسر له رجله
    يعمل بطل عندكم لا مرحبا بمن يسب الصحابة لا مرحبا بضلالات الشيعة

    و موتوا بغظيكم منهج اهل السنه و الجماعة هو سبيلنا للجنة

  15. لااله الا الله هو انت يا محمد سامي ما تعرفش تجاوب الا متحط الدين بالنص

  16. اخوان خففوا من الشد على الاخ محمد سامي حتى لا يخطأ في شهر رمضان الكريم ويقول السبب هم الشيعة

  17. المدعو محمد سامي وامثاله…
    ان كنت مسلما بحق وحريضا على دينك,اعمل بحث بالكوكل عن المقالات ومقاطع الفديو الني يظهر فيها الكفرة وهم يسبون كل شي في الدين الاسلامي,ان كنت شاطرا فدافع عن الاسلام امامهم…وهذا دينك الذي يجعلك تبني رائك بناءا على كلام فنانه!!!فنانه راينا كل عوراتها على الشاشة,فنانه لا وزن لها مقابل جبل كحسن نصرالله.
    الشيعة في نهاية المطاف يشهدون بان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله,وان كان في عقيدتهم ظلالات كما تقول فالله هو الذي يحاسبهم “ان الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء”…وخير ما يمكنك فعله كمسلم يعرف الاسلام ان تدعوهم بالحكمة والموعظة الحسنة بالابتعاد والرجوع عن الظلالات….

  18. انا لا اجامل احد
    و اهتماماتى دينية
    لا بفضل امدح فى هيفاء
    وليس لى فى النفاق او الإطراء على الجميع
    انا اعرف الحق و لا شىء غير الحق
    و بعد حرب لبنان حسن افندى كان عايز يعمل فيها بطل شعبى
    اى شخص يريد استعطاف الشعب العربى يضرب صواريخ على إسرائيل
    و هو لم يقتل إلا 2 بس
    و فى المقابل دمر كل لبنان

    مليش دعوه فهذا كله
    بعد الحرب و محاولة جعل نفسه بطل صارت حملة من كل علماء اهل السنه و الجماعة للتعريف بضلالات حسن افندى
    و سبه للصحابة و السيده عائشة
    محمد حسان
    ابو إسحاق
    ابو عمار
    هانى حلمى
    علماء انصار السنة المحمدية
    علماء السعودية
    و اترك كلامى و ابحث بنفسك عن ضلالات الشيعة و اخبرنى كيف الحال
    و كيف عزب الروافض اهل السنه و قتلوا من اهل السنه اكثر من اليهود
    ابحث عن ضلالات الشيعة قبل ان تساندهم

  19. Guys lets not go that rout that will divide us more than we are,as long we are all Arabs we need to be united and respect one another.
    going back to the same subject i want to ask Yousra if she know that egypt have used the Jordanian land in one of their operations to destroy the Israeli wore ship and they did without the Jordanian authority,so is that halal for egypt and ha-ram for AL sayed hassan nasrallah the only defeater to Israel,but i am not surprised of your statement because you cant say nothing but what your government want not just you Adel imam too,you need the support of the Mubarak regime other wise you well go to the very bottom…so yousra you should know the truth before start defending the regime of egypt and accusing others of tyring to make troubles to egypt basically if Hezballh send the men the went to help the palestinian people in their struggle and that’s it and Ramadan Kareem

  20. جميل الله يحاسبهم انا لا احاسبهم
    لكن لا ياتون لمصر لنشر مذهبهم
    نحن لا نريدهم فى بلادنا
    افعلوا ما شئتم ى بلادكم انما ارض مصر ترفضكم و هذا حقنا

  21. الشيعة يقتلون السنة في العراق،لهم فتوى غريبة من قتل سني يو م الجمعة ذ هب إلى الجنة سبحا ن الله،اللهم إ هدي الجميع، إ هدينا يارب

  22. الله يفتح عليكى اخت نادية
    الروافض قتلوا من السنه اكثر من اليهود
    و يلقون الينا بالموده و هم اشد الخصام

    فلا ينخدع اهل السنة و الجماعة بهذا الهراء خاص حسن افندى و نحن نعرف من هو جيدا فلا يفكر مره اخرى ان يطا ارض مصر فامن الدوله على استعداد ان تعتقل حزب الله كله بدون اى تردد لو فكروا فى عزور فكرهم و مذهبهم لمصر الحبيبة بمكر و خبث مخفين مذهبهم و ضلالاتهم و تخفيهم فى حب ال البيت

  23. انا عاوزة اسأل الاخ سامي هو مين الي كلفك تتكلم نيابة عن الشعب المصري باكمله وبسياسته وترفض مين عاوز وتقبل مين عاوز ولا انت فاكر ان الشعب المصري رشحك تتكلم نيابة عنا

  24. اني استغرب من ممثلة العري و التفاهات و الجنس ان تتحدث عن رجل بمقام سماحة السيد حسن نصر اللة. انت و امثالك يهدمون الدين و الشباب اما سماحة السيد حسن نصر الله يقدم ابنه هادي نصر الله شهيد ليرفع رأس العرب و المسلمين و يمرغ انف من اذلنا منذ اكثر من 60 عام . انا لا استغرب تعليقك فمن كان مثلك لا يخرج منه الخير بل انت شيطانة فارجوا ان يكون اجلك قريب لتعرفي عاقبة ما اتيتي به

  25. يخبرنا رسول الله (ص) انه عندما يظهر الامام المهدي (عج) اول من سيهب لنصرته هم قوم مصر والعراق. اهل مصر هم الامل اذا, ولو كان فيهم من يكره ال النبي وشيعتهم.

  26. لا احد متوقع منكم اكثر من ذلك
    المقاومه اكبر من ان يدافع عنها من اغلق دخول الخبز عن اهل العروبه
    فدعونا نشاهد اخرى الافلام والتنازلات عن العروبه ولا تنسوا اخر مشهد
    ل عمر موسى والمصفحات مع القتله

  27. الى محمد سامي انت لاتنتمي الى الاسلام بشئ الا اسمك
    نحن في شهر الفضيل شهر الاسلام و المسلمين
    افهم المسلمين,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, كفاكم بالله فتنه
    كل من يقول اشهد ان لا اله الا الله ومحمد رسول الله فهو مسلم
    اذا كنت نبي او مرسل او عندك علم الغيب (حشى و كل )
    ان الشيعه و الروافض( الذين رفضوا من قتل حبيب الرسول الكريم عليه افضل الصلاه و السلام) قتلو اهل السنه اعلمنا !!!!!!!!!!!!
    واذا كان اليهود افضل منهم فذهب اليهم او لا تذهب فمعظمهم عندكم او انتم هم

  28. رأي الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) في الصحابة
    نفتح صحيح البخاري ونقرأ: عن عقبة (رضي الله عنه) أنّ النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) خرج يوماً فصلّى على أهل أُحد صلاته على الميّت ثم انصرف على المنبر فقال: «إنّي فرط لكم وأنا شهيد عليكم وإنّي والله لانظر إلى حوضي الان، وإنّي أُعطيتُ مفاتيح خزائن الارض أو مفاتيح الارض، وإنّي والله ما أخاف عليكم أن تشركوا بعدي، ولكن أخاف عليكم أن تنافسوا فيها»(1) .
    وجاء هذا الحديث بألفاظ أُخرى منها هذا الحديث التالي: عن أبي هريرة عن النبي (صلى الله عليه وسلم)قال: «بينا أنا قائم إذا زمرة حتّى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال هلمّ، فقلت: أين؟ قال: إلى النار والله، قلت وما شأنهم؟ قال: إنهم ارتدّوا بعدك على أدبارهم القهقرى، ثم إذا زمرة حتّى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال: هلمّ، قلت: أين؟ قال: إلى النار والله، قلت ما شأنهم؟ قال: إنّهم ارتدّوا بعدك على أدبارهم القهقرى، فلا أراه يخلص
    ____________
    1) صحيح البخاري 8: 151، صحيح مسلم باب الفضائل.
    منهم إلاّ مثل هَمَلِ النَّعم»(1) .
    فإذا نظرت إلى الحديث الاوّل ترى أنّ الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) قال: «وأنا شهيد عليكم» أي على أفعال أصحابه، وهذا يذكرنا بقول عيسى بن مريم (عليه السلام)حيث قال: (… وكُنْتُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً مَا دُمْتُ فِيهِمْ)(2) .
    فالرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) ليس مسؤولاً عن أفعال أصحابه بعد حياته.
    ثم انظر إلى قوله (صلى الله عليه وآله وسلم): «لكن أخاف عليكم أن تنافسوا فيها».
    نعم هكذا كان، حيث صار الصحابة بعد فتح البلدان من أغنى الناس كطلحة والزبير وغيرهما، ولهذا حاربوا علىّ بن أبي طالب (عليه السلام) لانّه كان أشد الناس في الحق بعد رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم).
    وتأمّل هذه المفردة في الحديث (حتّى إذا عرفتهم) وهذا يعني أنهم عاشوا مع الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) وليسوا أفراداً من أُمّته متأخرين أو المنافقين كما يدّعى البعض.
    ثم تأمّل هذه المفردة (إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم
    ____________
    1) صحيح البخاري 8: 151.
    ويُراجع صحيح مسلم 4/1793 كتاب الفضائل باب إثبات حوض نبيّنا، مسند أحمد 1: 406.
    2) سورة المائدة: 117.
    القهقرى).

  29. حزب يقاتل على أبواب بيت المقدس يلقون عناية الإمام الحجة قبل الظهور

    عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم: “لا تزال عصابة من أمّتي يقاتلون على أبواب بيت المقدس وما حوله لا يضرهم خذلان من خذلهم ظاهرين على الحق إلى أن تقوم الساعة (الظهور) مجمع الزوائد ج 10/ ص 60

    ورد في الرواية عن صاحب الأمر أنه:
    “حزب يقاتل على أبواب بيت المقدس أنا منهم وهم مني” (مئتان وخمسون علامة ظهور)

    تدل هذه الرواية أن هناك حزباً يقاتل في سبيل الله, على أطراف بيت المقدس. وتنطبق هذه الرواية على جهاد المجاهدين في المقاومة الإسلامية الذين يقاتلون في جنوب لبنان أقوى قوة طاغوتية في العالم, وهو الكيان الصهيوني, واستطاعوا بعناية الإمام المهدي أن يحققوا الانتصارات عليه, ويدحروه, عن جنوب لبنان, ومن الواضح أن هذا الحزب يلقى عناية خاصة من الإمام, وأنهم جنوده والمطيعون له.

  30. آخر حكام الحجاز إسمه الملك عبدالله

    عن الإمام الصادق: من يضمن لي موت عبدالله (أي يأتيني بخبر موته) أضمن له القائم (أي ظهور الإمام)، ثم قال: إذا مات عبدالله لم يجتمع الناس بعده على أحد ولم يتناه هذا الأمر دون صاحبكم إن شاء الله، ويذهب ملك السنين ويصير ملك الشهور والأيام، فقلت: يطول ذلك؟ قال: كلا – البحارج52 ص210

    تشير الرواية إلى أن آخر حكام الحجاز هو الملك عبدالله، وأن الأسرة الحاكمة ستختلف من بعده على غرار الخلاف الذي حصل في الكويت، لكنه يؤدي إلى انقسام ملك هذه العائلة إلى إمارات متناحرة، ويذهب الملك الطويل الذي كان يدوم إلى سنين طويلة ويأتي ملك الشهور، ويكون ظهور الإمام المهدي عج بعد وفاة عبدالله، وفي الروايات أن عبدالله يقتل على خلاف داخلي ويكتمون خبر موته 40 يوماً لتنصيب خليفة له، لكن الخلافات ستنشب حتى تتقاتل القبائل التي ستنقسم بين العائلة الحاكمة، وتعتبر هذه العلامة من العلامات القوية التي تشير إلى قرب ظهور الإمام عجل الله تعالى فرجه الشريف.

  31. علي… و ما أدراك من علي …يا علي

    السلام عليكم
    هذه الكلمات لإمامنا الكرار حيدر عليه السلام

    بعث الإلهُ محمداً بنبوةٍ أما الخلافة ُ نصَّ عنها في…علي
    فمحمدٌ هو في العلومِ مدينة ٌوالباب حصراً لم يكن إلا…علي
    واعلمْ لواء الحمد خُصَّ لأحمدٍ يعطيه في يومِ الحساب إلى…علي
    والحوضُ يومَ الحشرِ ملك محمدٍ لكنما الساقي عليهِ غداًّ علي
    قد أخروهُ عن الخلافة إنما هي فتنة ٌ قد حاكها أعداءُ علي
    أفهلْ نسوا قولَ النبيِّ بصهرهِ أنتَ الولي بغدير ِخمٍّ يا علي
    والحاكِمونَ فجلهمْ لم يعلموا عدلَ الرعيةِ والقضاءَ بلا علي
    قسماً بمكة َوالحطيم وزمزم ٍ لا لم يعشْ إسلامُنا لولا علي
    أما البتولُ فكوثرٌ من ربنا لا زوجَ كفؤٌ للبتول ِسوى علي
    قلْ للحجيج ِوحولَ كعبتهمْ إذا طافوا بأنْ في جوفها وُلِدَ علي
    وأنصحهمُ لا حجَّ مقبولٌ إذا لم يعرفوا أنَّ الوصيَّ هو علي
    هذي الكرامة ُ لم ينلها غيرُهُ أبداً وكم نالَ المديحَ بها علي
    أما الجنانُ فلم تكن مفتوحة ً إلا لمَن والى ومن يهوى علي
    والنارُ قد خلقتْ لعبد ٍ مشرك ٍ منها ولم ينجُ المسيءُ إلى علي
    هيَ والجنانُ له وليس لغيره ملكٌ وأنَّ قسيمَها القاضي علي
    بطلٌ له عند الكماةِ مهابة ٌ أو ليسَ عمرو الشركِ جدَّ له علي؟؟
    وبقتله قال الملا لا سيفَ إلا ذو الفقار ِولا فتى إلا علي
    ونبينا أعطاهُ كلَّ مودةٍ ولدى حديث ِالناس فهوَ أخو علي
    لم يكتملْ إيمانُ أي موحدٍ ما لم يكن متعلقاً بولاية علي
    فبحبِّ هذا الفذ تنجو من لظىً وتكون في دار ِالكرامةِ معْ علي
    مهما أطاع َالعبدُ ربا ًّ لم يفزْ إلا بإحراز ِالشفاعة ِ منْ علي
    ولئن أصابك منْ هموم ٍأو أذىً لا تبتئسْ ناد ِ أبا حسن ٍعلي
    فهو السبيلُ إلى النجاةِ وهذه إحدى كرامات ِالعليِّ إلى علي
    كم آية ٍنزلتْ بحقِّ محمدٍ ونظيرها في حقِّ مولانا علي
    ولقد وُلدتُ على محبة ِوُلد ِ طه سيَّما الحسنان ِ منْ وُلدِ علي
    لو أوثقوني بالحبالِ وقطعوا جسمي فلمْ أعدلْ وحقك يا علي
    هذا الولا زادي وليسَ يخيفني يومُ الحساب إذا عفا عني علي
    والمبغضونَ فلن ينالوا رحمة ً ما دام لم ينظرْ بأمرهِم علي
    فعليُّ يدعو ربَّه بمحمدٍ ومحمدٌ يدعوه دوماً في علي

  32. اقول فقط لهذه المشخصاتية( يسرى) على لسان زعيم المقاومة ( اذا جاءتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي باني كامل ) والكامل الله سبحانه وتعالى ،،، يكفي تعليقات على كلام تافهه لا تساوي طرف اصبع من دحر اليهود في فلسطين واعادهم خائبين هو وجمعه المبارك …بارك الله فيه وفيهم …

  33. الشيعة والتشيع
    قضية الشيعة والتشيع، شغلت الكثيرين من المشككين والمبغضين لأهل البيت سلام الله تعالى عليهم، ومن أهم ما شكك فيه أولئك المبغضون، أنهم ادعوا انه لم يكن هناك تشيع أو شيعة إلا بعد القرن الثالث الهجري. وغالبا ما يكون أولئك المشككون من أهل السنة والجماعة. فمن عادة هذه الفئة من المسلمين الأخذ بدون تقصي وبحث وكذلك معاداة ما يجهلون. ولذلك نجدهم دائما ينكرون أي وجود للشيعة والتشيع منذ عهد النبي الأكرم صلَّى الله عليه وآله وسلَّم بل نقلوا تلك المقولة وذاك الادعاء أن الشيعة والتشيع ظهر بعد القرن الثالث الهجري. ولم يكن على عهد رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم وهذا القول قطعا باطل ويدل على قلة إطلاع صاحبه وجهله بما عنده من كتب للحديث النبوي من صحاح ومسانيد.

    وسوف أحاول في هذه السطور، وضع بحث مختصر عن الشيعة والتشيع، واثبت للقارئ العزيز أن الشيعة والتشيع كانت منذ عهد رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم وان أول من دعى لذلك هو رسول الله محمد صلَّى الله عليه وآله وسلَّم، وذلك من خلال أحاديث صحيحة وآيات شريفة نزلت بهذا الخصوص وذلك من كتب أهل السنة.
    ولا تستغرب أن تلك الكتب مليئة من الأحاديث التي تحث على مشايعة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب وأهل بيته من ألائمة المعصومين. وكذلك تدل على متابعتهم، والمهم أن هناك أحاديث وآيات تشرح فضل شيعة أمير المؤمنين وثوابهم.وماذا أعد لهم رب العزة جل وعلا من الثواب والدرجات العليا في الجنان، بسبب متابعة ومشايعة أهل البيت سلام تعالى عليهم. فبالتالي
    لا يبقى مجال لأي إنسان مسلم يجهل هذا الأمر المهم الذي لطالما ندب ودعا له نبينا محمد صلَّى الله عليه وآله وسلَّم.
    ولا ينكر الشيعة والتشيع بعد بيان كل تلك الحقائق إلا إنسان مكابر فقط يريد بمكابرته أن يبرر جهله وعدم علمه بوجود تلك الحقيقة الشرعية التي أعطاها الشارع المقدس صفة شرعية خاصة.

  34. وإليك عددا من القرائن التي تدل على أن المعنى خاص، قد أطلقه الشارع المقدس، وأقره الرسول صلَّى الله عليه وآله وسلَّم، ودعى إليه، وان أتباع أهل البيت سلام الله عليهم، قد طبقوا أمر الله ورسوله، بمشايعتهم لأمير المؤمنين وأهل بيته، وبالتالي فأنهم أي الشيعة رضوان الله تعالى عليهم، قد التزموا بالحقيقة الشرعية التي فيها رضى الله ورضى رسوله صلَّى الله عليه وآله:
    أخرج ابن عساكر عن جابر بن عبد الله قال:كنا عند النبي صلى‏الله عليه و إله و سلم فأقبل علي فقال النبي:”و الذي نفسي بيده إن هذا و شيعته لهم الفائزون يوم القيامة”،و نزلت:إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية فكان أصحاب النبي إذا أقبل علي قالوا:جاء خير البرية.
    أخرج ابن عدي و ابن عساكر عن أبي سعيد مرفوعا:”علي خير البرية”.
    و أخرج ابن عدي عن ابن عباس قال:لما نزلت:إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية قال رسول الله صلى الله عليه و إله و سلم لعلي:”هو أنت و شيعتك يوم القيامة راضين مرضيين”.
    أخرج ابن مردويه عن علي قال:قال لي رسول الله صلى الله عليه و إله و سلمـ:”أ لم تسمع قول الله:إن الذين آمنوا و عملوا الصالحات أولئك هم خير البرية أنت و شيعتك، موعدي و موعدكم الحوض إذا جاءت الأمم للحساب تدعون غرا محجلين”.
    أخرج ابن مردويه عن عائشة، قالت:قلت:يا رسول الله من أكرم الخلق على الله؟قال:”يا عائشة أما تقرأين:إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية”البينة.
    روى ابن حجر في صواعقه عن أم سلمة:كانت ليلتي،و كان النبي صلى الله عليه و إله و سلم عندي فأتته فاطمة فتبعها علي رضي الله عنهما فقال النبي:”يا علي أنت و أصحابك في الجنة،أنت و شيعتك في الجنة”.
    روى ابن الأثير في نهايته:قال النبي مخاطبا عليا:”يا علي،إنك ستقدم على الله أنت و شيعتك راضين مرضيين،و يقدم عليه عدوك غضابا مقمحين”ثم جمع يده إلى عنقه يريهم كيف الإقماح.قال ابن الأثير:الإقماح:رفع الرأس و غض البصر.
    روى الزمخشري في ربيعه:أن رسول الله قال:”يا علي،إذا كان يوم القيامة أخذت بحجزة الله تعالى،و أخذت أنت بحجزتي،و أخذ ولدك بحجزتك،و أخذ شيعة ولدك بحجزهم،فترى أين يؤمر بنا”.
    روى أحمد في المناقب:انه صلى الله عليه و إله و سلم قال لعلي:”أما ترضى إنك معي في الجنة،و الحسن و الحسين و ذريتنا خلف ظهورنا،و أزواجنا خلف ذريتنا،و شيعتنا عن أيماننا و شمائلنا”.
    روى الطبراني:أنه صلى الله عليه و إله و سلم قال لعلي:”أول أربعة يدخلون الجنة أنا و أنت و الحسن و الحسين،و ذريتنا خلف ظهورنا،و أزواجنا خلف ذرياتنا،و شيعتنا عن أيماننا و شمائلنا”.
    أخرج الديلمي:”يا علي،إن الله قد غفر لك و لذريتك و لولدك و لأهلك و لشيعتك،فابشر انك الأنزع البطين”.
    أخرج الديلمي عن النبي أنه قال:”أنت وشيعتك تردون‏الحوض رواء مرويين،بيضة وجوهكم،وإن عدوك يردون الحوض ظماء مقمحين”.
    روى المغازلي بسنده عن أنس بن مالك قال:قال رسول الله:”يدخلون من أمتي الجنة سبعون ألفا لا حساب عليهم ثم التفت إلى علي فقال:ـ هم شيعتك و أنت إمامهم”.
    روى المغازلي عن كثير بن زيد قال:دخل الأعمش على المنصور، فلما بصر به قال له:يا سليمان تصدر،قال:أنا صدر حيث جلست إلى أن قال في حديثه: حدثني رسول الله قال:”أتاني جبرئيل عليه السلام آنفا فقال:تختموا بالعقيق،فإنه أول حجر شهد لله بالوحدانية،و لي بالنبوة،و لعلي بالوصية،و لولده بالإمامة،و لشيعته بالجنة”.

  35. و روى أيضا بسنده إلى سلمان الفارسي عن النبي صلى الله عليه و إله و سلم قال:”يا علي تختم باليمين تكن من المقربين،قال:يا رسول الله و من المقربون؟قال:جبرئيل و وميكائيل، قال:فبما أتختم يا رسول الله؟قال:بالعقيق الأحمر،فإنه جبل أقر لله بالوحدانية،و لي بالنبوة،و لك بالوصية،و لولدك بالإمامة،و لمحبيك بالجنة،و لشيعتك و شيعة ولدك‏بالفردوس”.
    روى ابن حجر:انه مر علي على جمع فأسرعوا إليه قياما، فقال:”من القوم؟”فقالوا:من شيعتك يا أمير المؤمنين،فقال لهم:خيرا،ثم قال:”يا هؤلاء مالي لا أرى فيكم سمة شيعتنا و حلية أحبتنا”فأمسكوا حياء،فقال له من معه:نسألك بالذي أكرمكم أهل البيت و خصكم و حباكم،لما نبأتنا بصفة شيعتكم فقال:”شيعتنا هم العارفون بالله،العاملون بأمر الله”.
    وروي في الحديث أن ابن عباس قال:سمعت رسول الله يقول:”إذا كان يوم القيامة و رأى الكافر ما أعد الله تبارك و تعالى لشيعة علي من الثواب الزلفى و الكرامة…”.
    روي في ‏الدر المنثور في التفسير بالمأثور. للإمام جلال الدين السيوطي وهو من أكابر العلماء عند أهل السنة قال:أخرج ابن عساكر عن جابر بن عبد الله قال كنا عند النبي صلى الله عليه وسلم فأقبل علي فقال النبي صلى الله عليه وسلم: “والذي نفسي بيده إن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة، ونزلت {إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية} ” فكان أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم إذا أقبل علي قالوا: جاء خير البرية.
    وأخرج ابن عدي وابن عساكر عن أبي سعيد مرفوعا: علي خير البرية.
    وأخرج ابن عدي عن ابن عباس قال: لما نزلت {إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية} قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي: هو أنت وشيعتك يوم القيامة راضين مرضيين”.
    وأخرج ابن مردويه عن علي قال: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ألم تسمع قول الله: {إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية} أنت وشيعتك وموعدي وموعدكم الحوض إذا جئت الأمم للحساب تدعون غرا محجلين”.
    وروى الإمام الطبري في جامع البيان في تفسير سورة البينة. القول في تأويل قوله تعالى: {إن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين}. الآية حدثنا ابن حميد، قال: ثنا عيسى بن فرقد، عن أبي الجارود، عن محمد بن علي {أولئك هم خير البرية} فقال النبي صلى الله عليه وسلم: “أنت يا علي وشيعتك”‏
    وفي‏ ‏كنز العمال للمتقي الهندي عن عبد الله بن يحيى أن عليا أتى يوم البصرة بذهب وفضة فقال: أبيضي وأصفري غري غيري، غري أهل الشام غدا إذا ظهروا عليك، فشق قوله ذلك على الناس فذكر ذلك له فإذن في الناس فدخلوا عليه فقال: إن خليلي صلى الله عليه وسلم قال: يا علي! إنك ستقدم على الله وشيعتك راضين مرضيين، ويقدم عليك عدوك غضابا مقمحين
    وفي ‏مجمع الزوائد. للحافظ الهيثمي – وعن عبد الله بن أبي نجي أن علياً أتى يوم البصير بذهب وفضة فقال: ابيضي واصفري وغري غيري غري أهل الشام غداً إذا ظهروا عليك، فشق قوله ذلك على الناس، فذكر ذلك له، فإذن في الناس فدخلوا عليه، قال: إن خليلي صلى الله عليه وسلم قال: “يا علي إنك ستقدم على الله وشيعتك راضيين مرضيين ويقدم عليك عدوك غضاب مقمحين”. ثم جمع يده إلى عنقه يريد الإقماح.
    وفي ‏مجمع الزوائد. للحافظ الهيثمي – وبسنده أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “إن أول أربعة يدخلون الجنة أنا وأنت والحسن والحسين، وذرارينا خلف ظهورنا، وأزواجنا خلف ذرارينا، وشيعتنا عن أيماننا وعن شمائلنا”.‏
    روى القتيبي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال يا علي إن الله قد غفر لك ولذريتك ولولدك ولأهلك ولشيعتك ولمحبي شيعتك فابشر فانك الأترع الطلق” فيه داود الوضاع.‏

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *