أشارت مستشفى جامعية في طوكيو، إلى ان مريضة في اليابان أصيبت أثناء الجراحة بسبب إخراجها لغازات أدت لاشتعال النار، مما تسبب في إصابات خطرة بجسدها. وكانت تلك المرأة في الثلاثينات من عمرها، تخضع لعملية جراحية تتضمن استخدام الليزر على عنق الرحم والجزء السفلي من الرحم في مستشفى جامعة طوكيو الطبية.

وقيل في تقرير صادر من المستشفى، ان الليزر أشعل غازات البطن التي أخرجتها المرأة، بحسب تقرير نشرته صحيفة “التلغراف” البريطانية. ونشرت الصحيفة اليابانية “The Asahi Shimbun” تقريراً بأن اللهب قد حرق الكثير من جسدها، من بينها الخصر والساقان، وان حالتها الآن غير معروفة.

بحثت اللجنة الخارجية في هذا الحادث، ووجدت أنه لم تكن هناك أيّ مواد قابلة للاشتعال في غرفة العمليات، وأن المعدات كانت تعمل بشكل طبيعي خلال العملية الجراحية. وذُكر في التقرير: “عندما أخرجت المريضة غازات البطن في غرفة العمليات، اشتعلت أشعة الليزر وانتشر الحريق حتى وصل في النهاية إلى الغطاء الجراحي، مما تسبب في الحريق”.

وأوصى التقرير بتدريب العاملين في غرفة العمليات على مكافحة الحرائق واتخاذ الخطوات لمنع تفاعل غاز الميثان مع أشعة الليزر.

كذلك، أشارت “واشنطن بوست”، إلى ان “الغازات التي تُطلق عندما يخرج أحدهم غازات البطن، هي مزيج من ثاني أكسيد الكربون والهيدروجين والنيتروجين والأوكسجين وغاز الميثان”. بالرغم من أن معظم مكونات غازات البطن غير ضارة، فإن الهيدروجين والميثان يجعلان تلك الغازات قابلة للاشتعال.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. الرواية مشكوك في صحتها أظنهم أحرقوها عن طريق الخطأ و أجبروا عن سرد هذه الرواية الغير مقنعة

  2. حرام مرة مريضة عند اخ زوجي هي كبيرة شوي بالسن ويعالج ظهرها ،الا مرة عّم يطق لها ضهرها (راحت عاملة غازات )..ومن يومها ما عاد شافها اد ما استحت
    بس بعتتلو على الكريسمس شوكولا بالبريد وتمنت له الاستمرار في عمله وانقطعت اخبارها?

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *