أعلن مصدر سعودي في إذاعة (القران الكريم) السعودية أنه تم إيقاف عالمي دين عن الإفتاء في برامجهما اليومية التي كانت تذاع على الهواء مباشرة بعد قرار الملك عبد الله بن عبد العزيز بقصر الفتوى على أعضاء هيئة كبار العلماء. ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن المصدر قوله إن إذاعة القرآن الكريم أوقفت برنامج فتاوى على الهواء الذي يستضيف الشيخ عبد المحسن العبيكان، صاحب الفتوى الشهيرة بجواز إرضاع الكبير، والتي واجه بسببها عدة انتقادات، بصفة يومية بداية من شهر رمضان وجاء قرار الإيقاف تنفيذا للأمر الملكي الأخير القاضي بقصر الفتوى على هيئة كبار العلماء ومن يرخص لهم بذلك.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته إن وزير الثقافة والإعلام الدكتور العزيز خوجة أوضح للشيخ العبيكان أن أمر الإيقاف سيستمر حتى يتم استثناؤه من الجهات المعنية بالأمر. وأردف قائلا إن قرار الإيقاف شمل أيضا الشيخ علي الركبان الذي تم إيقافه كونه متقاعدا من هيئة كبار العلماء.
إلا أن المصدر أكد حسب الوكالة أن محاولات تجرى للترخيص للشيخين العبيكان والركبان بتولي أمر الفتوى في الجهات الإعلامية الرسمية خاصة في إذاعة القران الكريم.
ويأتي ذلك بعد صدور الأمر الملكي بقصر الفتاوى على هيئة كبار العلماء ومن يجد فيهم الكفاية والأهلية التامة للاطلاع بمهام الفتوى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫182 تعليق

  1. أعلم ياماجد بأنه لايوجد بيت يخلو من مرحاض …. فلاتستغرب من وجود هذا المسخ اللي أسمه كتربلر ولا تركتور ولا بلدوزر … تجاهله فالعتب على نورت التي تنشر أسائته لأمراة , فالرجل الفارس الشجاع الغيور لايسيء الى بنت أو أمراة .

    الى من كان (المرحاض) الاكبر هو ما تفتح عنه شفتاك اقول :اخر من يتكلم عن الادب هو انت ومن تسميها انثى لم تحترم انوثتها من كلامها الأتي من ما هو اسوأ من (مرحاضك) .اما عن الشجاعه فلو كنت رجل لنزلت لوسط اي عاصمه عربيه لكي تتحفهم برأيك لكن ما اقول الا رحم الله صدام ……اما المثخ يا ابو مثخ ما رح اجاوبك لانك ما تعرف معناها

  2. ■ماجد في أب 20, 2010 |
    هذا ما قاله الاخ المحترم بلدوزر ……………….فيا جوجو أنا مستعد أن أعطيك الرضعه حتى لا تعانين !
    وسأعطيك الرضعه دفعه واحده وليس دفعات……
    اذهب واسأل من طلبت الرضعه من ابناء دينك اولا وما تسوق الهبل وعاملي فيها مؤدب وتنزل باسماء ثانيه تسب ……بعدين بكره انشالله بتنقلع امريكا وبتنقلع معها المرتزقه امثالكو

  3. لا زلنا ننتظر من نورت حذف تعليقات كل من جوجو و barlin كدليل على أنها
    قامت بمعاقبتهما لانهما أساءا للأديان بشكل واضح …
    أرجو ان تقوموا بما عليكم يا نورت ..

  4. اقول ان الله اراد ان يفضح الوهابية الكفرة الذين يكفرون كل المسلمين ماعدا المؤبون منهم الا لعنة الله على ال سعود وال الشيخ والوهابية الذين جعلوا ديننا الاسلامي النظيف وسخا لحد القذارة من خلال الفتاوى والله والله والله انهم اولاد زنى فليسالوا امهاتهم اللاتي ولدتهم سيقولن لهم انهم اولاد السفاح والزنى هؤلاء الوهابية الكلاب الانجاس

  5. leshl estagrab ma be saheh l bou5are 3a2esha fa3alet hakaza bel rewaya w youjad ba3ed fatwa gareba ladayna ahel souna akthar min hazez fatwa al lwat bel safar kama ja2 3an 3omar radeya laho 3anh w fatwa nekah l oma wal o5et w ba3ed hazehe l faywa natkalam 3an 3aked l mot3a lada l shi3a laytane lam akouna souneyan

  6. shahira >>>> هل كنت تنتظرين فرصة للخروج عن الموضوع ؟؟؟؟؟ وأنت التي عملت نفسك أستاذه وقادرة على تقييم الأمور فأين أنت من موقف الدفاع عن تصريحات صديقك أبو المنذر . هل أنت عاجزة أم أن قول الحق مر؟؟؟؟؟ 

  7. antizionists …. أنا مستعد أن أكتب أسمي الكامل وعنوان سكني وعنوان بريدي الألكتروني …. فهل تجرأ أن تفعل ذلك ؟؟؟؟ هنا سنرى من هو الشجاع … ثم أي عاصمة عربية تتكلم عنها ؟؟؟ ماهو انا كل سنه بروح لكذا عاصمه عربية ولكن لم اتشرف بالتعرف على كائنات زيك ؟ فهل لك تدلنا على عنوان الجحر الذي تسكن فيه ؟؟؟؟ أما عن أبو عدي فنعم رحمه الله واسكنه فسيح جناته لأنه لو كان على قيد الحياة لدمركم ودمر جميع جحوركم .

  8. antizionists …. نسيت أن أقلك بأن فضحت نفسك واثبتَ بانك أنت الذي ينزل على الموقع بعدة اسماء لكنك لم تكن بارع في تمويه الآخرين . فعلاً الغباء موهبه .

  9. احمد عطيات ابو المنذر في أب 16, 2010 |
    كل مسلم يؤمن بالله واليوم الاخر يجب ان يكون ارهابيا كما امره الله!!!

  10. احمد عطيات ابو المنذر في أب 16, 2010 | >>> يقول
    كل مسلم يؤمن بالله واليوم الاخر يجب ان يكون ارهابيا كما امره الله!!!

  11. ما رأيكم في هذا القول ؟
    احمد عطيات ابو المنذر في أب 16, 2010 |
    كل مسلم يؤمن بالله واليوم الاخر يجب ان يكون ارهابيا كما امره الله!!!

  12. يا أخ ماجد …. كان المفروض قبل أن تغضب من رد البلدوزر ..
    كان عليك أن تنبه جوجو إن ماقالته لايصح وليس أي أسلوب بنت اليسوع
    ولايصح أن يصدر من إمرأة تتحدث مع شباب ورجال
    ( فماذا تنتظر الرد على طلبها ..)

    كلنا لا نقبل رد البلدوزر ( ونلومه عليه )…. فلابد له أن يتمالك نفسه مهما كانت المغريات
    ولا يتبع خطوات الشيطان فإنه يأمر بالفحشاء والمنكر
    وكان عليه أن يستعيذ بالله من إبليس واعوانه في الأرض

  13. يا أيها الثعلب المكار …… لابد أن تفهم …..

    يقول الله في كتابه الحكيم ( القرآن الكريم )

    (وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم) ( ترهبون : معناها تخيفون )

    الله يأمر عبيده المؤمنون بالأتحاد والتعاون والوقوف يدا واحد ولا يفترقون

    فالأتحاد قوة …. ترهب بها عدو الأسلام …. وترهب معناه تخيف

    مجرد إخافة ..حتى لا تسول له نفسه بالأعتداء على المسلمين ( كما يحدث الأن بعد أن تفرق المسلمين وضعفوا )

    هل فهمت أيها الثعلب

    إنها أمر من الله الى جميع المسلمين الذين يؤمنون به ..وعلينا أن نطيعه

    ونتحد لنخيف بها أي عدو يحاول القضاء على الأسلام

  14. يأتي التحذير الأقوى في سورة المائدة (يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين) [سورة المائدة: 51).
    (إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون * ومن يتول الله ورسوله والذين آمنوا فإن حزب الله هم الغالبون * يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا الذين اتخذوا دينكم هزواً ولعباً من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم والكفار أولياء واتقوا الله إن كنتم مؤمنين) [سورة المائدة: 55ء57].
    إن هذه النصوص وغيرها: قد ربت المسلمين على معرفة كيد أهل الكتاب للإسلام والمسلمين، فقطعت ما في نفوس بعض المسلمين من ود وولاء لهؤلاء الأعداء، من أجل أن يكون الولاء لله ولرسوله وللمؤمنين فقط.
    أنا أؤيد البلدو زر لأنه طفح الكيل
    يامسلين إتحدوا في مابينكم ولا تكثروا من تغليط إخوانكم
    لأني لم أقرأ ولم أشهد لأي مسيحي شتم أو عاب على قول أخيه
    المسيحي وأنتم للأسف الشديد حاجمتم المنذر من أجل إرضاء أصدقائكم
    المسيحيين ومازلتم تفعلون من أجل ساقطة قالت عن الرسول ص كلام فاحش
    فاتقوا الله في إخوانكم في الذين والسلام على من إتبع الهدى ونصر الله ورسوله
    بالحق

  15. يقول لكم ربكم
    (وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم)
    ومنذ الف واربعمئة سنه تشتمون اليهود والنصارى من على منابركم وعبر مكبرات الصوت من على مآذنك ولم يستجب لكم ربكم . والدليل أن خمسة ملايين يهودي مهتلف ووضيع أذاقوكم الويل وأنتم تزيدون على المليار لاتملكون غير النواح والنعيق ولاتلملكون غير أن تسبوا بعضكم البعض وتأملون بالمستقبل المجهول بان يصنع لكم معجزة بدل من أن تبدعوا في الحياة وتغيرون نصوصكم التي تحرض على محاربة ومعادات الغير . اليهود والنصارى بل حتى البوذيون والملحدون يتسابقون في ركب الحضارة والتطور وانتم مازلتم تناقشون مصداقية علاجكم ببول البعير وأفتاءاتكم في إرضاع الكبير وتلقون أسباب تخلفكم على شماعة حكامكم وأنظمتكم , بل حتى الأنظمة الاسلامية التي تحافظ على تراثكم وعوالمكم الدينية لم تسلم منكم كالنظام في المملكة السعودية .

  16. ابو منذر هل تبكي على الاطلال ام ماذا دهاك يا رجل!!!!!
    الاسلام كان ومازال وسيظل فلا داعي للاسف والاسى
    رمضانك كريم

  17. ….والان وقت الكلام بعد الصيام!!!!!!!
    يعني انك افطرت الان وستبدأ معاركك الطاحنه هههههههه
    ان نحن خذلنا الاسلام فسيأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه وهو سيعيدون للاسلام مجده
    ربما يكون هؤلاء من نسلي ونسلك!!!

  18. يا احمد عطيات عليك أنت ان تقرا تاريخكم ف ال 1300 سنه التي تتكلم عنها كنتم قد غزوتم العالم صح ووصل ملككم الى اسوار الصين صح ولكن انتهيتم بعد سقوط غرناطة لأنكم لم تعملوا بما اوصاكم به نبيكم بشكل متقن فهو كان حرفياً بارعأً في الفتوحات شأنه شان الخلفاء من بعده لكنكم أبيتم أن تبدعوا من أجل الأنسانية وقضيتم وقتكم في المعازف والقيان والليالي الملاح . ألم تقرأ عن مافعله الأمويون من جرائم بحق الأنسانية بل بحق حفيد نبيهم ؟ ألا تعرف بأن كل ملوك بني العباس ماتوا ورائحة الزفر تنبعث من ملابسهم الحرير القذرة .
    مالذي جنيتموه من حضارة عمرها 1300 سنه وما الذي قدمتموه للأنسانية ؟ ماهي سوى نشاطات شخصية لبعض العلماء الذين خلدهم التاريخ وهم لايعدون أكثر من أصابع اليدين ولي فخر بأن معظمهم عراقيون . وهذا ديدن العراقيون منذ سبعة الاف سنة والأبداع لايفارقهم والدليل أنكم بداتم تستهدفون أخيراً العالم والطبيب والفنان . تأكد بانكم لاتجيدون في هذه الحياة أي شيء غير أستخدام السيف وماعداه فهو محرم عليكم , ولايهمكم من المجتمع الأنساني سوى أن يؤمن برسالتكم عنوة حسب ماجاء في نصوص كتابكم .
    الم يقل نبيكم أُمِرتُ أن أقاتل الناس حتى يؤمنوا بأن لا الله إلا الله وأن محمد رسول الله ) ألم يقول بأن الله جعل رزقي تحت ظل رمحي ؟؟؟ ألا كان الأجدر به أن يقول جعل الله رزقي تحت ظل قلمي أوفأسي التي أحرث بها الأرض ؟ هذه هي ثقافتكم من 1400 سنه فقد ربحتم جولة عندما كان المجتمع الأنساني في غفلة لكنه أستطاع أن يدخلكم في سبات لن تفوقوا بعده أبداً ولو جلستم تدعون ربكم ليل نهار ولألف سنة أخرى .

  19. انا براي لا تجوز رضاعة الكبير في, لاان اكثر النسوان حاطين سيليكون
    مكبرين الثدي بالسيليكون لذلك لا يجوز
    لاازم يفتو لمنطقة ثانية من جسم النسوان
    شكرا”

  20. خطأ لان ليس كل سلف الانبياء والمرسلين من الصالحين
    الله يصطفي من يشاء ويوجد في النهر مالايوجد في البحر

  21. ههههه
    مايعجبني فيك يا ابو منذر انك لا تغيب عن نورت الا لوقت الصلاة
    بارك الله فيك وتقبل منك ومنا
    لا تنسى ادعي لنا

  22. دعاء سيدنا ابراهيم لله لاجل هداية ابيه ازر وقول الله له انه من الضالمين
    هذا مثال من كثير من الامثله

  23. احمد عطيات
    يقول حتى الثعالب بدأت تسخر منا …
    وهذا اكبر دليل على أنه بدأ يفقد توازنه لأن هذا الخطاب لم يتعود عليه من قبل.

  24. لكن انتهيتم بعد سقوط غرناطة
    لم ننته بعد سقوط غرناطة بدليل اننا فتحنا اعظم عاصمة نصرانية بعد ذلك وهي القسطنطينية عام 1453 …واثبتنا صدق نبوءة رسولنا الكريم
    أي المدينتين تفتح اولاً ؟ القسطنطينية أو رومية
    ( عَنْ اَبُي قَبِيلٍ؛ قَالَ :كُنَّا عِنْدَ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِي ، وَسُئِلَ :اَيُّ الْمَدِينَتَيْنِ تُفْتَحُ اَوَّلًا : الْقُسْطَنْطِينِيَّةُ اَوْ رُومِيَّةُ ؟ فَدَعَا عَبْدُ اللَّهِ بِصُنْدُوقٍ لَهُ حِلَقٌ ؛قَالَ : فَاَخْرَجَ مِنْهُ كِتَابًا([1]) قَالَ فَقَالَ عَبْدُ اللَّهِ بَيْنَمَا نَحْنُ حَوْلَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَكْتُبُ اِذْ سُئِلَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اَيُّ الْمَدِينَتَيْنِ تُفْتَحُ اَوَّلًا قُسْطَنْطِينِيَّةُ اَوْ رُومِيَّةُ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَدِينَةُ هِرَقْلَ تُفْتَحُ اَوَّلًا يَعْنِي قُسْطَنْطِينِيَّةَ‏.‏ )….ونحن الان بانتظار تحقق فتح روما وتاديب كل بابا طوبل لسان!!

  25. هل تنكر ان لقبك ثعلب… وهل تتنكر ان كلامك مليء بالسخربة… ان كان اي من الامرين غير صحيح فلك علي حق الاعتذار….اما التوازن…فامل ان لايفقده احد منا جميعا!!!

  26. مايعجبني فيك يا ابو منذر انك لا تغيب عن نورت الا لوقت الصلاة
    انا يا عبود في رمضان اغيب عن نورت طوال النهار…بس انت مش واخد بالك…فخده الله برضى عليك!!

  27. مافعله الأمويون من جرائم بحق الأنسانية بل بحق حفيد نبيهم!!!
    “تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ”
    وافعالهم ليست دليلا لنا ولا نحمل وزرها … لان ديننا يقول ولا تزر وازة وزر اخرى…وربنا لا يحمل احدا ذنب اجداده اوغبرهم كما هو حاصل عند بعض الاديان التي تاخذ الابناء ظلما بذنب الابناء!!

  28. بغض النظر عن اخطاء الامويين ، لكن اكبر الفتوحات الاسلامية كانت في عهد حكمهم وهيدا تاريخ مو تفاخر بشي ما حصل .

  29. وقضيتم وقتكم في المعازف والقيان والليالي الملاح .
    انا لا انكر ان واقعنا الحالي سيء، بل اسوا من سيء واكبر دليل انه اعطى البعض الفرصة ليذمنا بالحق وبالباطل… لكن سبب تخلفنا ليس عائدا الى مايدعيه البعض من حكاية القيان وماشابه، بل عائد الى عدم الالتزام بشرع رينا في كل امور الحياة وفصلنا للدين عن الحياة، مما جعلنا بفضل حكامنا لابارك الله فيهم في اواخر الامم …وعندما نطبق الاسلام بعد التخلص من انظمة الكفر التي تحكمنا ،سنعود خير امة اخرجت للناس
    ولو كان فيها من يعشق الطرب والقيان… فلا يوجد مجتمع ولن يوجد مجتمع يخلو من الفاسقين والمنافقين على الاطلاق….
    نحن الان توصلنا بفضل الله الى نصف العلاج لان معرفة الداء نصف الدواء… وبقي النصف الثاني وسنصله قريبا باذن الله !!
    لكن المصيبة الحقيقية هي من نصيب الذين لايعرفون سبب دائهم …ولهذا فهم تائهون فليسوا مع الامة بشكل واضح ولا مع اعدائها ..بل مذبذبين لا الى هؤلاء والى الى هؤلاء… فالام مصرية والولاء امريكي…!!!

  30. ونحن الان بانتظار تحقق فتح روما وتاديب كل بابا طوبل لسان!!
    بأي تكنولوجيا وبأي سلاح تبلغون مقصدكم ؟؟؟ هذا مايسمونه حلم العصافير .
    يعني بالمصري يقولون كان غيرك أشطر . وأريد أن أنبهك الى أن المسيحيون في العالم ينشدون السلام ولم يردوا على من أساء اليهم بالمثل والدليل على قولي بأنكم سرقتم ودمرتم الكثير من كنائسهم ولم يفعلوا لكم شيئاُ حتى الآن .
    أتنكر بأن المسجد الأموي في دمشق هو في الأصل كنيسة ؟؟؟ طبعاً أن كنت تجهل ذلك فأبحث في التاريخ لأن الكل يعرف هذه الحقيقة حتى الطفل . ولو أراد المسيحيون أستعادتها لكانوا أرغموكم على إعادتها وأنتم صاغرون ’ لكنهم لن يفعلوا لأنهم لو فعلوا لكانوا قد خالفوا تعليمات نبيهم .

  31. مالذي جنيتموه من حضارة عمرها 1300 سنه وما الذي قدمتموه للأنسانية ؟
    الذي جنيناه هو اننا كنا بشهادة الصديق والعدو!! الامة الاولى صاحبة الحضارة الارقى والمدنية الاكثر تقدما علوما وغير ذلك….والرسائل التي ذكرتها امثلة على ذلك….اما الذي قدمناه للبشرية فهو اننا اخرجنا الملايين الكثيرة من عبادة العبيد الى عبادة الله الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يتخذ صاحبة ولا ولدا !!!ولو لم نفعل سوى هذا لكفانا فخرا وتيها على سائر الامم!!

  32. ونحن الان بانتظار تحقق فتح روما وتاديب كل بابا طوبل لسان!!
    بنفس السلاح الذي فتحنا به القسطنطينة وحولنا كنيستها الى مسجد…وهذا امر لا يعاب به اي فاتح…مسلما او غير مسلم… ولكن بعاب به خنزير يهودي ماسوني سكير عربيد كاتوتورك…لانه كان يتظاهر بالاسلام!!

  33. وأريد أن أنبهك الى أن المسيحيون في العالم ينشدون السلام!!!
    عن اي مسيحيين ” نصارى” تتكلم؟؟!! اما نصارى بلاد الاسلام من اهل الذمة فليسوا خصومنا اصلا، بل هم جزء من الامة بشكل او باخر..ما داموا على العهد … اما نصارى الغرب فالعداوة والبغضاء والاجرام تظهر في كل فعل وكلمة منذ 1400 عام… ونحتاج لمئات المجلدات لسرد اجرامهم بحق المسلمين وبحق النصارى واليهود وكل خصومهم .. واسال الحروب الصليبة الت كان اخرها الحملة على بغداد ان تناسيت بيت المقدس ومحاكم التفتيش …وانا لا الومهم فكتبهم المحرفة تدعوهم الى ذلك الاجرام ،ولكن الوم من يقرا تلك الكتب ويتشدق بعد هذا بمزاعم المحبة والسلام!!

  34. ولو أراد المسيحيون أستعادتها لكانوا أرغموكم على إعادتها وأنتم صاغرون ’ لكنهم لن يفعلوا لأنهم لو فعلوا لكانوا قد خالفوا تعليمات نبيهم .
    ولو فكروا في ذلك مجرد تفكير لما بقي في بلاد الاسلام نصراني واحد لان الدولة والغلبة كانت للمسلمين طوال 1300 عام… اما اليوم وفي ظل حكام حارات سايكس بيكو الخونة ومن حولهم من علماء السوء…فربما بامكان النصارى ان يحولوا حتى المساجد الى كنائس….والايام دول ويضحك كثيرا من يضحك اخيرا!!

  35. ان السبب الرئيس لقيام الحملات الصليبية .. هو :
    *****
    المسلمون انفسهم !!!!
    فبسبب معاملتهم الظالمة للمسيحيين وانتهاكهم لمقدساتهم والاعتداء على انسانيتهم .. قامت تلك الحروب ….

    هدم المسلمين لكنيسة القيامة اقدس بقاع المسيحية !!!

  36. ان إقدامه على هدم كنيسة القيامة في القدس وكان هدمها من أسباب قيام الحروب الصليبية ” !!!!

    من اسباب قيام الحروب الصليبية ….

    تعرف من أمر يصير سقفها أرضاً وطولها عرضاً. مقصود كنيسة قيامة ؟؟؟

  37. سبب حروب صليبية ؟؟؟؟

    هل تعرف …. المسلمين يدعون كنيسة القيامة بوصف محتقر …
    اذ يدعونها كنيسة …. القمامة .. بدل القيامة !!!
    المسلمين يعترضون : لماذا قامت الحروب الصليبية !!!؟؟؟

    لنقرا من كتاب الامام الذهبي حول ما فعله الحاكم بامر الله بالمسيحيين واليهود والكنائس :

    سير اعلام النبلاء – الذهبي

    وفي سنة اثنتين وأربع مئة حرم بيع الرطب وجمع منه شيئاً عظيماً فأحرقه ومنع من بيع العنب وأباد الكروم وأمر النصارى بتعليق صليب في رقابهم زنته رطل وربع بالدمشقي وألزم اليهود أن يعلقوا في أعناقهم قرمية في زنة الصليب إشارة إلى رأس العجل الذي عبدوه وأن تكون عمائمهم سودا وأن يدخلوا الحمام بالصليب وبالقرمية ثم أفرد لهم حمامات وأمر في العام بهدم كنيسة قمامة وبهدم كنائس مصر

  38. ويقولون : لماذا قامت الحروب الصليبية ؟؟

    ان كنيسة القيامة لم يخربها المسلمون مرة واحدة ..!

    انما هدموها واحرقوها مرات عديدة .. !

    لنقرأ ما فعلوه سنة 325 ..

    وما رافقها من اعمال اجرامية بحق المسيحيين وكنائسهم ومقدساتهم وأوانيهم وممتلكاتهم ..

  39. اخي الكريم البلدوزر
    انا اؤيدك فيما قلت لهذه الساقطه
    التي سبت المرسل رحمه للعالمين اكثر من مره
    ولم نسمع اي لوم او تأنيب من فئران الموقع
    هل هذه الساقطه افضل من المرسل رحمه للعالمين
    من لا يعجبه فاليضرب رائسه في الحائط او يذهي ليشرب من المحيط
    ومن سيكرر ما فعلته هذه الساقطه انا من سيسبه هو واهله ودينه
    فلا يوجد عندي اغلي من رسول الله ومن يحب دينه ورسوله فا ليتناقش
    بأدب او ليصمت وشكر للمحترمين فقط !!!!!!!

  40. الى القائل” السبب الرئيس لقيام الحملات الصليبية .. هو :*****المسلمون انفسهم !!!!فبسبب معاملتهم الظالمة للمسيحيين وانتهاكهم لمقدساتهم والاعتداء على انسانيتهم .. قامت تلك الحروب ….هدم المسلمين لكنيسة القيامة اقدس بقاع المسيحية !!!
    الرد:
    هذا الكلام باطل واقوى دليل عليه ان احدى الحملات الصليبية اكتفت بغزو ونهب وقتل اهالي احدى البلاد النصرانية ولم تصل الى بلاد الاسلام ..
    فالافضل لمن يريد ان يقرا ويفهم اولا…لئلا يكون اضحوكة للقراء…
    لماذا اكتفت تلك الحملة بغزو بلاد النصارى!!!!
    اريد جوابا …والا فليصمت من لايعرف حقائق التاريخ!!

  41. هذا تاريخ ….

    سنة 300 قرأنا بان المسلمين ايام المعتز قد هدموا كنيسة ” القيامة ” في الاسكندرية ..!
    وفي يوم الاثنين ثالث شوّال سنة ثلاثمائة أحرقت الكنيسة الكبرى المعروفة بالقيامة في الإسكندرية ” !!
    ويقولون : لماذا قامت الحروب الصليبية !
    وفي سنة 312 احرق خير امة اخرجت للناس كنيسة العذراء في دمشق ونهبوا ما فيها ..
    وفي يوم السبت النصف من شهر رجب سنة اثنتي عشرة وثلاثمائة أحرق المسلمون كنيسة مريم بدمشق، ونهبوا ما فيها من الآلات والأواني وقيمتهما كثيرة جدّاً، ونهبوا ديراً للنساء بجوارها…. وشعثوا كنائس النسطورية واليعقوبية ” !!

    ويقولون : لماذا قامت الحروب الصليبية !؟

    وفي سنة 325 قام المسلمون بحرق ونهب كنيسة القيامة في اورشليم !

    وفي أيامه ثار المسلمون بالقدس سنة خمس وعشرين وثلاثمائة وحرّقوا كنيسة القيامة ونهبوها وخرّبوا منها ما قدروا عليه ” !!

    فالمسلمين قد حرقوا كنيسة القيامة ونهبوا محتوياتها وخربوا منها ما قدرهم عليه ربهم !!

    ويقولون : لماذا قامت الحروب الصليبية !؟؟
    سنة 328 هدم اتباع دين الرحمة كنيسة اخرى للعذراء في مدينة عسقلان مع النهب والسلب !

    وثار المسلمون أيضاً بمدينة عسقلان وهدموا كنيسة مريم الخضراء…. ونهبوا ما فيها ” !
    تعرف لماذا قامت الحروب الصليبية !؟ ؟؟؟؟

  42. تعرف من ذبح كاهن كنيسة القيامة ؟؟؟؟؟
    كان على يد شيخ ارهابي يدعى خضر ( صاحب الزاوية الحسينية ) على زمان الملك الظاهر ….. ونهب محتويات الكنيسة هو واتباعه ….

  43. لمن بريد التاكد من ان ادعاء النصارى ان حملاتهم الصليبة السابقة لا تختلف عن حملة بوش على العراق من حيث الافتراء والاختلاق ..اي ادعاء اضطهاد النصارى…واسلحة الدمار الشامل… فليقرا عن الحملة الصليبة السادسة التي هاجمت القسطنطينة لانها اسهل من بلاد المسلمين وارتكبت من الفظائع بحق النصارى ما زاد عما فعلوه في بلاد الاسلام!!

  44. عرفت لماذا قامت الحروب الصليبية !؟؟

    وماذا ايضاً كانوا ينتظرون ..؟؟؟!!!!

    هل كانوا يريدونهم المسيحيين متفرجون ؟؟؟!!!

    .. ومع تاريخهم الاسود في معاملة المسيحيين ..

  45. قلت ان للفاتح الحق مسلما او غيره ان يفرض شروطه على المهزوم وهذا حق شرعي ووضعي… لكن العاقل يميز بين الفاتح الرحيم من امثال صلاح الدين والفاتحين المجرمين من امثال قادة الحملات الصليبة….الذين شهد على اجرامهم كثيرون من ابناء دينهم وجلدتهم… !!

  46. هل كانوا يريدونهم المسيحيين متفرجون ؟؟؟!
    النصارى في بلاد الاسلام اثناء الحملات الصليبية كانوا احد اثنين الاول حافظ على العهد ولم يخن الميثاق وظل مع المسلمين ولم يغدر بهم ..والنوع الثاني خان العهد والميثاق…ودفع الثمن…والتاريخ يعيد نفسه هذه الايام في الصراع الدائر مع الكفر الغربي … ولن يرحم المسلمون كل نصراني امه مصرية وولاؤه لامريكا!!

  47. . ومع تاريخهم الاسود في معاملة المسيحيين ..
    اكرر للمراة الالف…لو كان القول اعلاه او ماشابهه من الاقوال صحيحا، لما وجد في بلاد الاسلام اليوم اي نصراني…ومن له عقل فليستعمله ،ومن كان بلا عقل فلا يناقش لئلا يضحك الناس عليه!!

  48. وماذا ايضاً كانوا ينتظرون ..؟؟؟!!!!
    كانوا ينتظرون عدل الاسلام الذي جعل اهل حمص يقولون له والله انكم احب الينا من بني ديننا الروم!!

  49. عرفت لماذا قامت الحروب الصليبية !؟؟
    فامت الحروب الصليبية لاحد سببين الطمع في خيرات في الاسلام عندما مر المسلمون بفترات ضعف كحالهم اليوم!!
    والسبب الثانيايمان بعض الجهلة من النصارى بان النصرانية تدعو الى العدوان والاجرام في الناس، بسبب قراءاتهم للاناجيل المزورة المحرفة المليئة بالدعوة الى بادة الامم المخالفة للنصارى في الدين….ومن يرغب في رؤية تلك النصوص فنحن جاهزون لتقديمها موثقة حسب الاصول!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *