يقول بيغي سمولز، مغني الراب الشهير في الساحل الشرقي للولايات المتحدة في إحدى أغانيه “لا وجود للمال، لا وجود للمشاكل”.

ورغم أنه لم يكن مليارديرا، إذا كانت ثروته تبلغ نحو 160 مليون دولار عند وفاته عام 1997، كان سمولز ربما يعرف شيئا أو اثنين عن مظاهر العيش الخاصة بالثراء.

فهل ينبغي علينا أن نشعر بالأسى تجاه الأغنياء. وهل الكثير من المال حقا يسبب لنا مزيدا من المتاعب أكثر مما يستحق الأمر. ذهبنا إلى موقع كورا (Quora) للأسئلة والأجوبة لنعرف المزيد بشأن بعض المشكلات التي يعاني منها أصحاب المليارات.

يقول بن ميزريتش، مؤلف كتاب “الشبكة الاجتماعية” (ذا سوشيال نيتورك) الذي تحول إلى فيلم بعد ذلك، في مشاركته في ذلك النقاش على الموقع إن أصحاب المليارات لديهم- بخلاف القلق على الأموال- نفس المشكلات التي يعاني منها أي شخص آخر.

ويضيف: “فلديهم صديقات لم يعدن يتصلن بهم، ولديهم بروستاتا يمكن أن تتضخم (كما يحدث مع غيرهم من الناس)، ويمكن أن تؤدي إلى وفاتهم.”

لكن الفرق الرئيسي هو كيفية تربية الأغنياء من أصحاب المليارات لأطفالهم. يقول ميزريتش: “أبناء الأشخاص من ذوي الثراء الفاحش يكون لديهم في الغالب الكثير من المشكلات، لأنهم لم يكن عليهم أن يكافحوا من أجل شيء، والكفاح ببساطة هو ما يجعلنا أقوياء.”

ويتابع: “الكفاح هو حالة بشرية، وهو الأساس للتطور والرقي، وهو السبب الذي من أجله نتأقلم مع الحياة من حولنا. فإذا لم يكن عليك أن تكافح، فلن يكون عليك أن تصبح ذكيا أو قويا، لكنك فقط ستنجرف لأسفل باستمرار.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. ارى ان الجريدة تفتقر للمواضيع و الموجودة هنا مملة و دون الأهمية

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *