العربية- خلصت دراسة اجتماعية مؤخرا إلى أن الآباء الذين يعتمدون في تربية وتهذيب أطفالهم على الصوت المرتفع الذي يبلغ حد الصراخ أحيانا إنما يتسببون بذلك لأبنائهم بالكآبة، خاصة إذا كان الصراخ مصحوبا بالإهانات والشتائم.

وتوصل علماء من جامعة بيتسبيرغ الأميركية لهذه النتيجة بعد دراسة خضع لها نحو ألف أسرة.

وكشفت الدراسة أن أولياء الأمور تخلوا عن وسائل التربية الجسدية وأصبحوا يعتمدون على الوسائل اللفظية أكثر في تربية أولادهم.

وأفاد العلماء بأن الصراخ على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عاما يتسبب بخلل عاطفي، ويحفز مشاعر الغضب لدى المراهقين فيصبح الولد أكثر عدوانية ويبدأ باستخدام قوته الجسدية لحل مشاكله.

ونصح أخصائيون أولياء الأمور بالتواصل مع أطفالهم بنفس أطول، ومحاولة التعرف على مشاكلهم والإسهام في حلها عوضا عن الصراخ وكيل الشتائم حتى لا يستسلموا للتشاؤم والكآبة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. نفسية الطفل تكون هشة و في سنه تبتدئ مرحلة تكوين الشخصية… و البيئة المحيطة بالطفل قطعا تؤثر فيه…فإذا كان الوسط الذي يعيش به من النوع الذي يقمع و لا يترك للطفل فرصة للتعبير و إبداء رأيه.. و إذا كان أهله من النوع القاسي و المتسلط و الذي يجادل بالصراخ قد يصل لاستعمال الضرب و العنف ف حتما الطفل سوف ينشأ ذو نزعة عدوانية أو فاقدا للثقة في نفسه و للشجاعة و خجولا خجلا مرضيا و متشائما الشيء الذي يعيقه في حياته المستقبلية..لأن أهله من النوع الذي لا يشجعه بل ”يكسر مجاديفه”.. !!
    لهذا على الآباء الحرص في هذه النقطة بالذات………………………………………………………………….مركز مريوووووم للتشخيص السيكولوجي..

  2. يا مريوووم عقولة رويدا عطية شو سهل الحكي
    يعني كتير بحاول اضبط نفسي وما صرخ بس افعال الاطفال وخاصة بعمر اولادي غصبا عنك ولازم
    تعيطي بصوت عالي شوي عليهون ولا الام الي بدها تبقى ساكتة هيي الي رح تجيها كآبة وضغط وكولسترول وامراض النرفز كلها هههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *