أتقنت الكلبة كلوي بعض الواجبات المنزلية بفضل مالكتها هيزل كارتر التي علمتها أن تساعدها في الطبخ، ووضع الملابس المتسخة في الغسالة ورمي القمامة.
وبحسب صحيفة ميرور البريطانية، تتمتع الكلبة كلوي، بمهارة فريدة من نوعها إذ تعلمت من صاحبتها القيام بالأعمال المنزلية.
وتدربت بشكل ممتاز على وضع الغسيل في الغسالة، وإحضار المناديل الورقية، ورمي القمامة، وجلب الخضار من السلة.
وأمضت كارتر (76 عاماً) من إيست ساسيكس البريطانية، خمس سنوات في تدريب كلبتها لكي تقوم ببعض الأعمال المنزلية السهلة وحصلت على نتائج مذهلة.
وقالت السيدة كارتر إن كلبتها تسارع للقيام بما تعلمته، فمثلاً إن رأت صاحبتها تحضر مقلاة من المطبخ، تهرع الكلبة لجلب البطاطا.
وأضافت بأنها دربت كلبتها كلوي على القيام بهذه المهام تدريجياً عبر تعليمها أوامر بسيطة ومكافأتها على ما تقوم به. ووصفت السيدة كارتر كلبتها كلوي بأنها متعاونة إلى حد بعيد وأنها سعيدة بوجودها معها في المنزل.
من الجدير بالذكر بأن السيدة كارتر حصلت على كلبتها في عام 2010 عندما كانت بعمر الثمانية أسابيع. وتعرضت هذه الكلبة إلى عدة حوادث الأمر الذي دفع صاحبتها للبدء بتعليمها مهارات تبعدها عن القيام بأمور مؤذية. ومن الأمور التي يمكن أن تقوم بها كلوي حمل البيض وجلب النظارات لصحابتها ونقل الملابس النظيفة من الغسالة إلى سلة الغسيل وقلع الأعشاب الضارة.
ويعود اهتمام السيدة كارتر بالحيوانات إلى طفولتها حيث كانت تحب الحيوانات الأليفة وتهتم بها، وقبل أن تشتري الكلبة كلوي، كانت تملك كلبة تدعى كوني ولكنها توفيت في عام 2006 وكتبت السيدة كارتر كتاباً عنها بعنوان ” كلبة تضاهي مليون كلبة”. وتعمل السيدة كارتر اليوم كمدربة للقطط والكلاب.

https://www.youtube.com/watch?v=IznvwwNrzF0

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *