هناك أطعمة حرمها الله بطريقة واضحة ومباشرة في القرأن الكريم ولكن بالنسبة للحم الأرنب فهناك أستفسارات كثيرة حول هل هو من الأطعمة المحرمة أم لا فلم يذكر لحم الأرنب في أي أية من القرأن الكريم.

فعرض على النبي صلي الله عليه وسلم أن يأكل من لحم الأرنب ولكنه رفض وكان سبب رفضه أنه من الحيوانات التي تلد وأنها تحيض فرفض تناوله ولكنه لم يحرمه، فالنبي صلى الله عليه وسلم رفض تناوله وهو لا يميل إلى تناوله ولكن ليس معنى ذلك أن جميع الأمة الاسلامية تبتعد عن أكل لحم الأرنب وتحرمه بطريقة خاطئة فهذا التصرف للنبي تصرف بشري مثل أي شخص يحب هذا الطعام وأخر لا يفضله.

فيجب الإنتباه و التفريق جيداً بين السلوك الذي يتبعه النبي صلى الله عليه وسلم هل هو سلوك بشري أم سلوكه كنبي ؟

فالسلوك البشري هو ما يحبه أو لا يحبه وسلوكه كنبي هو أن يأمر الناس بكلام الله الذي أنزله ويعلنه للناس حتي تفهم الأمة ما هو صالح وما هو محرم

هذ هي الأطعمة المحرمة تحريم مباشر من الله:-

– لحم الخنزير

– لحم الحمير

– حرم الله الحيوانات الميتة بأي شكل أخر مثل أن تكون ماتت بسبب أختناق أو وقوعها من مكان مرتفع

– حرم اللحوم التي لم تذبح بالطريقة الأسلامية وأسالة الدم وذكر أسم الله عليها

– حرم أكل لحوم الحيوانات أو الطيور المفترسة التي تملك مخالب

– حرم تناول لحوم الحيوانات التي تتغذي علي القمامة والأشياء النجسة

– الأطعمة التي تأثر علي الجسم تأثير سلبي

– والمشروبات المحرمة هي المسكرات والمخدرات أيضاً

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. تكرم النعمة و لكن لحم الأرنب حين يُطهى يكون كالقط و شكله مُثير للإشمئزاز ….
    بعيداً عن الموضوع وسيم يوسف و المغامسي شيخاي المُفضلان …..
    !!

  2. عليه الصلاة و السلام..
    حتى أنا لا أحب لحم الأرنب.. بصراحة أعاف أكله.. و أنا أكتب هالكلمات أحس الآن بشوية تقزز.. و خاطري تروع عليا!
    لكن أول مرة أعلم أن الأرانب تحيض ..سبحان الله.

  3. مساء الخير سنفورتي، أنا الحمد لله بخير.. كيفك أنتي…. افرحي .. برشلونة خسرت.. و انتي شمتانة فينا هههه

    1. هلا و غلا مريومتي ……الله يسعدك .
      للأمانة وضع البرشلونيين مُحزن و هذا إهداء مني لَكُم 🙂
      !!

  4. عليه افضل الصلاة والسلام
    بس والله لو اموت من الجوع مش راح اكل لحم الارنب
    دي شبه القطط استغفرالله ،،

    و لو اني اميل الى النباتيين لكني لو اكلت اللحومات ف بتكون قليل كتير
    من لحم العجل خالي من الدهن و السمك لازم يكون وايت فيش و الدجاج

    تحياتي

  5. نعم حشرة هو والثعلب هكذا ورد في لسان العرب ، والشيعة ( فدتهم النفوس ) لا يأكلونه ابدا لا هو ولا الضب ولا السمك الذي ليس فلس ، او ما يسميه اهل العراق بالجِّري ، وهو عادة ذا رائحة كريهة ، اما غير الشيعة فيتناولون كل تلك الأصناف ، وتكرمون الوهابية يفتحون شهيتهم لذلك بدلال من بول البعير ليس استشفاءً انما دناءة نفس .

  6. لو كان من ‏يعيرنا بالتداوي بأبوال الإبل غير الشيعه كانت ممكن تكون مقبوله ، لكن الشيعه والذي يجيز لهم دينهم شرب أبوال كلّ البهائم ، لا ، بل وزادوا عليها التبرك بأكل وشرب فضلات البشر كما جاء في كتاب “أنوار الولايه” وغيره من كتب الشيعه التي تتفق على أن من يشرب من بول أئمتهم ويأكل من غائطهم (أجلّكم الله ) وجبت له الجنه !
    جمعوا نجاسه معنويه وحسيه.
    نسأل الله السلامه .

  7. بل هي رواياتهم كذلك ، وليس الغرض منها الحث على فعل ذلك انما للإشارة لطيب ما غذى الله به أنبياءه فزكوا على الخلق اجمع ، اما انتم وبول البعير اشربه لغير الاستشفاء ( كقطرات كما هو حال أدوية عديدة تاخذ من مثانات وأكباد بعض الحيوانات ، ففضيحة لا يساويها الا فعل الهندوس في غسل روؤسهم بابوال البقر ).

  8. لطيب ما غذى الله به أنبيائه ؟
    الحديث كان عن بشر ولا يمكن بأي حال أن يُعاملوا معاملة الأنبياء ، لكن نقول أئمه ومعصومين في دينكم ، وكما أجاز الخامنئي سؤال أحدهم بأن علي ليس إله لكنه ليس بأقل من إله ، وقال بأن قائله غير مشرك في كتابه أسئله وإستفتاءات ! نمشيها يعني
    لكن أن تصل بكم ان تتقولوا على الصادق بأنه أجاز أن يشرب الشخص بوله (أجلكم الله وعذراً من القراء) من أجل الإستشفاء فهذه فاقت النجاسه بمراحل .
    وانتهي هنا عن خوض مثل هذا النقاش .

  9. عفوا ……
    لم افهم عن ماذا تتكلمين في حشو التعليق الأخير ست أماني ، يبدو قد اكثرتي من كرع من مدارير الإبل ؟!
    لا عليك المرة الثانية اجعليه في كأس نظيف وضعي فيه قصبة لمصه ولا تنسي قطع الثلج ، واجتنبي وضع ساق على ساق او تنهد وهمهمة يصاحب شربك فذاك يغري الرجال ويجعلهم في طلب للمسيار او المعصار ! ونحن لا نسمح بأبعد من المتعة فمن قبلت بها فعلى السعة ومن أبت فيفتح الله .

  10. المتعه التي قال عنها المعصوم مايفعله عندنا إلا الفواجر ؟ قدْرك
    أما ماكتبته في تعليقي فمن الضروري جداً ان يكون واضحاً وجلياً .(تخدمني كثير على فكره )
    سأل أحدهم الخامنئي في كتابه(أجوبه واستفتاءات)
    أن هناك من يعتقد بأن علي ليس بإله ، لكنه ليس بأقل من الإله فماحكم ذلك
    قال ليس حكمهم كحكم المشرك ، (بمعنى أنه يجوز قول هذا الكلام) .

    وعلى ذكر المسيار هذه فتوى أحد مراجعكم

  11. سلام ست اماني ارجو ان تصححي معلوماتكي فلا يجوز ان تقولي للشيعه دينكم فالاولى تقولي مذهبكم فنحن مسلمون فلا تفتري على الشيعه اذا كنتي مختلفه معاهم اتقي الله واجعليه حسبكي والسلام هو الختام

  12. يفعلهاالفواجر ؟
    هذا من مجتزء الروايات ، ولا يدرى تكملتها وهل المقصود بها توبيخ البعض ؟؟؟ ، فقد نهينا على التمتع بمن هي مشهورة في الفساد او المجنونة ….. فلا ندنس انفسنا بعواهر وفواجر النساء …. ومن المصدر الذي نقلت منه وهو بحار الأنوار توجد عشرات الروايات عن المعصوم تمتدح حلال الله المتعة المشرعة قرآنيا ويبارك المعصوم سلام الله عليه لمن اختارها واختارتها لهم لياليهم ….. فهي كثيرة البركة حلوة المذاق طيبة الصحبة مديمة للأنس ، واتوقف الى هنا كي لا تفهميه تشجيعا مني لك على فعلها او …… لكن اقول الحلال طيب ويا بخت من وفق له ……
    اما عن الامام علي عليه السلام فتحصيل حاصل انه ليس تعالى الله عما يصفون انه ليس باله انما عبد مكرم ، وكما اننا نبرء ونلعن ممن يناصبه العداء كذلك نبرء ونلعن من يغالي فيه او يضعه في مقام الألوهية ….
    وما سمعنا عن مرجع لنا مسيارجي

    1. من مجتزء الروايات ولا يدرى تكملتها …!
      أعتقد انك بهذا الكلام تحاول أن تقنع نفسك أولاً قبل أن تقنعنا ، فحديث المعصوم بهذه الصيغه (حتى لو امتدحها بعشرين روايه ) ليس له إلا معنى واحد وهو ما يتبادر الى ذهن الجميع حين قراءته لأول مره ونفس الشي مع فتوى وليكم السفيه خامنئي، مع الأسف هذي المره ماتترقع ولا ينفع معاها تبريركم المعتاد .

  13. هههههههههههههههههههههه همووت من الضحك والله

  14. وهب الحسيني طول عمره يستقوي و يسترجل و يتمرجل على الستات بس…هل هذا هو مذهب الشيعة أصحاب العمامة السوداء؟ ردوا علي يا معشر الشيعة و الشيعيات؟ هل مذهبكم تنشروه عن طريق سب و شتم النساء أولا انطلاقا من السيدة عائشة عليها السلام وصولا إلى كل امرأة ليست على مذهبكم؟ الله يذكر مأمون بالخير و يرضى عنه هو الي كان بيعرفك حجمك و قيمتك..!

  15. تقصدين نرق مع الحسان من النساء ونقي شرارهن من حفيدات الكاهنات ، وعلى ذكر الملكة الكاهنة التي قتلها العرب المسلمون لانها لا تصلح حتى لنكاح ملك اليمين ناهيك عن المتعة ، فسارد هنا لأقول قبل مغادرتي الجريدة يجمع المؤرخون العرب المسلمون الذين أرّخوا لها بمن فيهم العلامة ابن خلدون وهو أمازيغي لم يصلح حاله الا بعد ان تبرء منهم حاله حال طارق بن زياد ، حيث يقول ابن خلدون :نافيا انها يهودية

    « على أنها كانت وثنية تعبد صنما من خشب، وتنقله على جمل، وقبل كل معركة تبخّره وترقص حوله فسماها العرب الكاهنة أي (التفازة أو الفزّانة)،»
    طلعت تشطح يخيبها .

  16. سلام عبدالمهيمن كيف الأحوال انشاء الله تكون بخير كيف اخوانك حمزه وعبدالرحمن وحسن وعبدالصمد والوالده والوالد الله يطول في عمرهم والله ياعبدالمهيمن انت مافي مثلك شكرا على ترحمك على والدتي

  17. وعليكم السلام والاكرام الحمد لله بخير عاش من شاف اسمك وين هذه الغيبه مهو انت أصلا كتاباتك قليله جدا في نورت مثل طبعك قليل الكلام كثير الأفعال هذا ليس ذم بالعكس مديح على كل الحمد لله انك بخير سلملي على الوالد والسلام هو الختام

  18. ياعبدالمهيمن كما تعرف لا املك كثير من الوقت لنورت علاوه على انها أي نورت أصبحت مثل دوله لها حاكم ومعارضه وشعب والمعارضه لا يصح لها ان تدلي بأي تصريح يعارض تقمع مباشرة لان الشعب الموالي للحاكم يعلن حالة الطوارئ ويهجم بكل ماعنده من قوه وبكل امكانياته وانت كما تعرف انا لا احب القمع واحب حرية التعبير بشرط بدون تعميم وعندما يتاح لي قراءة التعليقات اتجنب الرد على مالا يعنيني فالناس احرار في أفكارهم ومذاهبهم ودياناتهم وحتى في أسلوب حياتهم ومعيشتهم فأن أحاول استعمل نورت كوسيله للترفيه ولكن ماباليد حيله ليس كل مايتمناه المرء يحصل عليه الختام سلام

  19. لن أرد عليك في هذه الصفحة لأنها بالنسبة لي صفحة تتكلم عن رسول الله (ص) بالتالي من غير اللائق أبدا المخاصمة و المناقشة و الجدال فيها…احتراما لاسم سيدنا محمد (ص).. و لكن الرد سوف يكون في صفحة الشقراء الي قتلت الدواعش. هونيك تلاقي ردي يا الحسيني.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *