دعت عشرات الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى لثورة جزائرية يوم 17 من سبتمبر الجارى انضم إليها عشرات الآلاف من الجزائريين، وكتب احد اعضاء هذه المواقع اسباب القيام بثورة و كانت من اهمها:

العمالة لفرنسا , معتقلات للشعب وقتل ربع مليون جزائري و نهب وبيع خيرات الشعب الجزائري، وحفلت الصفحة بعدد كبير من الفيديوهات التى تتحدث عن فساد النظام، وما أسمته بالمجازر فى حق الشعب الجزائري، وأخرى تعرض لمعاناة الشعب الجزائرى من الفقر، والفساد، وفتحت ملفات مثل أموال البترول الجزائرى، وملف المفقودين، وملف التدليس الإعلامى.

وانتشرت من جهة أخرى على موقع ” يوتيوب ” مقاطع فيديو تدعو للثورة فى الجزائر، منها عدد من الفيديوهات لسيدات مقنعات، يرتدين نظارات شمسية يحثثن الشباب على الثورة، ويشجعهن على اللحاق بإخوانهم الثوار فى تونس ومصر وليبيا للتخلص من الورم الذى زرعته فرنسا فى المغرب العربي ممثلاً فى نظام الجزائر ورئيسه على حد وصفهن.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫254 تعليق

  1. الى المدعوة hayatiiii اذا كنت تسمي عدم قيامنا بثورة لتخريب بلدنا لاننا متخلفون على ركبكم الحظاري المتطور فمرحبا بتخلفنا يا اختي اتركونا في تخلفنا الله يدوم عليكم التطور الحظاري.

  2. اختي hayatiiii فعلا تطور بعض الشباب في مدينة تبسة شرق العاصمة لكن الامن لم يتدخل في ايقافهم بل خرج لهم سكان المناطق المجاورة واشبوعهم ضرب مبرح لان تطورهم لا ينفعنا بشئ /العالم يتطور في العلومم والاختراعات لكن نحن تطورنا في تخريب بلداننا سلام اختي المتطورة

  3. الجزائر بلادنا و بوتفليقة رايسنا و لمايحبش بلادنا و رايسها يرحل علينايحيا بوتفليقة وربي يطول عمره

  4. قل خيرا او اصمت ايها المثقف العربي وتلك الالة اللتي بين يديك ليست ملكك وحدك ولا تتنابزو بالالقاب باس الاسم الفسوق وعلم من يكيد لك وينعتك سواء كنت مع الثورات اوضدها تبقى محترما بنسبة لاخوتك لكن اعدائك لو انتصرو عليك ما هي نتيجتك ايها الحبيب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *