أثارت  صحيفة “شارلي إبدو” الفرنسية غضب المغاربة بعد نشرها كاريكاتور سخرت فيه من العاهل المغربي الملك محمد السادس.

فقد أدانت النقابة الوطنية للصحافة المغربية ما أسمته بـ”الحملة الإعلامية” من قبل وسائل إعلام فرنسية ضد المغرب، معتبرة أنها استغلت مأساة إنسانية لخدمة “أجندة معينة وتصفية حسابات سياسية ضيقة”.

وقالت النقابة في بيان، الجمعة، إن بعض وسائل الإعلام الفرنسية تخلت عن دورها “الإعلامي والمهني” في نقل حقيقة المأساة التي تعاني منها بعض المناطق في المملكة بسبب الزلزال المدمر، الذي راح ضحيته قرابة 3 آلاف قتيل ومثل ضعفهم جرحى.

ووصفت النقابة ما نشرته صحيفة “شارلي إبدو” الفرنسية بـ”الفعل الإجرامي الفظيع” لما فيه من “إساءة مباشرة” للعاهل المغربي، الملك محمد السادس، و”تحريض للمواطنين على عدم المشاركة في المساعدات المالية”.

وكانت “شارلي إبدو” قد نشرت غلافا تسخر فيه من العاهل المغربي وأرفقته بعنوان “تبرعوا لمحمد السادس أحد أغنى الملوك في العالم بثروة تبلغ 6 مليارات دولار”.

يأتي ذلك بعد زلزال إقليم الحوز جنوب مراكش، ليل الثامن إلى التاسع من سبتمبر، بقوة 7 درجات، بحسب المركز المغربي للبحث العلمي والتقني.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫174 تعليق

  1. غريب أمر الشعوب!!
    من يقبعون تحت قيد العبودية أو غارقين بالجهل و ربما المنتفعين من الحكومة و المقربين من البلاط الملكي غاضبين بسبب السخرية من ملكهم !
    يا ترى هم أنفسهم هل غضبوا عندما أساءت
    الصحيفة نفسها للرسول الحبيب صلوات الله و سلامه عليه وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين ؟؟؟
    يغضبون لشخص عادي لكنهم يقدسوه و هو معروف عنه كثير من السلبيات و حجم ثروته و رحلاته و بذخه وشعبه كثير منهم فقراء
    وتحت خط الفقر و له مقاطع وهو سكران !
    انا مع نقد الحكومات الفاسدة المنبطحة المتصهينة و الحكام الفاسدين
    وكلهم بشر لا عصمة لهم و فضائحهم بالعالم كله
    فيستحقون النقد و السخرية و رئيسهم الفرنسي كذلك يجب السخرية منه .
    لا أعرف ما هي تفاصيل المسائل السياسية بين فرنسا و المغرب و النزاعات ولا تهمني بصراحة لان عندي هموم وأولويات أهم من نزاعاتهم .
    لكن طالما الاساءة للحاكم انا مع ذلك ، و ليست
    للشعب كون الشعب منهم شرفاء و وطنيين يرفضون الفساد السياسي و كل أنواع الفساد و يرفضون التطبيع مع الصهاينة كذلك .
    كان الله بعونهم في المغرب بعد الزلزال و ان شاء الله يتجاوزون المحنة و رحم الله الضحايا .

  2. المشكلة ليس بانتقاد الملك او عدم انتقاده ،( فانا ارحب بانتقاد الملوك والسياسين العربان على اشكالهم ههههههههه العكرة ) ودائما اردد قول شاعرنا العراقي اللندني احمد مطر : كل اصحاب المعالي تحت تعالي .
    لكن اثبتت هذه الجريدة الساقطة انها مسيسة ووراءها السلطة السياسية في فرنسا واحزابها النافذة ، وهي التي سبق ان اساءت لسيد الخلق محمد صلى الله عليه واله ، فعندما يريدون تنفيذ شي قانون ضد الحجاب او التواجد الاسلامي في فرنسا ، يحركون هذه الجريدة لتهاجم اصل الدين ورموزه !! وعندما يريدون يعملون ضغط على حكومة ما فانهم يحركون هذه الجريدة ! وسبق ان عملوها مع بريطانيا العظمى ههههههه لكن الجرائد الانكليزية ما تركتهم يتهنون ههههههه حيث صارت تنشر صورة رئيس وزراء بريطانيا السابق وهو يضع حذاءه بوجه ماكرون الرئيس الفرنسي وفي قلب الاليزيه ههههههههه ! والان الفرنسين يشعرون باهانة ما بعدها اهانة هههههههه لان المغرب استبعدهم في التعامل مع الزلزال ولم يقبل الا بريطانيا واسبانيا هههههههه فجن جنونهم .
    اي راح تتادبون يا تبع ماكرون ههههههههه وخلي الجريدة تنفعكم .

  3. الصورة تبع رئيس الوزراء البريطاني وهو يضع حذاءه في وجه الرئيس الفرنسي ماكرون في قلب الاليزيه هههههههههه استمر عرضها اسابيع في بريطانيا ودارت بها الصحف الانكليزية كل العالم ، رغم انه مو بالشكل المقصود هههههههههه فالانكليز المنصورين ابدا ، ارادوا ان يقولوا للفرنسين : اذا انتم متعلمين خباثة جديد هههههههههه فنحن راح نربيكم على الاخر ههههههههههه

  4. المشكلة ليست في انتقاد ملك المغرب طول عمره كان صديقهم و اليوم ينتقدونه لتقاطع المصالح.. من اراد انتقاد ملك المغرب لماذا لم يفعل قبل الزلزال ؟!..الم يكن يرى قرى الاطلس؟ يختارون توقيتا معينا لاستعراض نفاقهم بعد أن رفضت مساعداتهم و اقفل الباب في وجوههم اللعينة ..
    المشكلة ان نوايا الفرنسيس معروفة فرنسا تريد العودة الى افريقيا عن طريق بوابة المغرب .. تريد تلميع وحهها القبيح باستغلال مأساة الزلزال..
    ان كانت فرنسا ديمقراطية نزيهة فلتنتقد كل حكام العرب و افريقيا و هي التي تدعم اكثرهم احراما في افريقيا و أكثرهم ابادة لشعوبهم.. هي من ينصب حكام افريقيا و تحمي كراسيهم لتضمن ان تمص ثرواتهم ..
    لا نريد حب فرنسا و لا تعاطف فرنسا و لا تبرعات فرنسا و لا شيء من فرنسا.. و معها الكثير من المنافقين أيضا .. الزلزال ارحم من نفاق الناس..
    تكفي الشعوب التي تعاطفت و مشاهير الفن و الرياضة و السياسيين و رجال المال و الأعمال و كل الذين تضامنوا من امريكا الى اسيا الى اوربا الى نيوزيلاندا و استراليا و افريقيا شكرا لهم على مشاعرهم الطيبة و كلامهم الجميل..
    ان الاوان للتخلص من عنجهية فرنسا و ان كانت مساعداتها هي من سيحيينا فلنمت ….

    1. حينما كانت المعادن تستخرج من جبال الاطلس و تصدر الى فرنسا و الاتحاد الأوربي بأثمان تناسبهم .. حينما كانت فرنسا تأخذ نصيبها من الغلة و حصتها من الفوسفاط.. حينما كانت فرنسا تستفيد شركاتها من الاستثمار بالمغرب.. لماذا لا تنتقد ملك المغرب؟ لقد كان يسمى صديق فرنسا و المغرب يسمى الصديق التاريخي لفرنسا و الشريك الأول و الزبون الأول في افريقيا لفرنسا.. اليوم تريدون ايهامنا انكم ديمقراطيين تحبون العدالة و تحزنون لمآسينا ..
      لن أصدق..و لم اصدق يوما نفاق فرنسا..
      المساعدات وصلت اغلب قرى الأطلس و الطرق التي كانت مقطوعة بسبب تساقط الصخور الحبلية قد فتحت و من مات دفن و من حرح سيعالج و هناك صندوق مغربي تكفل بضحايا الزلازل و اعادة بناء منازلهم و التكفل بالايتام..
      لكن ليس هذا هو صلب الموضوع.. فهذا شيء بديهي يحدث في كل العالم..
      الموضوع هو انه يجب اعادة هيكلة تلك المناطق الجبلية من الصفر و ادراجها في برامج التنمية و استفادتها من حصة من المعادن المستخرجة من تلك الجبال لتنميتها لأنها كانت مهمشة ..
      هذا ما يهم للمستقبل البعيد و على المدى البعيد .. و لكي يحدث يجب اولا التخلص من فرنسا اكبر مصاص دماء افريقيا دراكولا افريقيا و يجب على كل افريقيا ان تفعل ذلك .. و لقد بدأت فعلا فرنسا تحس بالخطر بعد ان بدأت دولا افريقية تنقلب في وجهها اللعين و إن فقدت المغرب ستكون أهم قلاعها في افريقيا قد ضاعت منها..
      أتمنى من قلبي ان تبقى فرنسا على تعنتها و تكبرها و عنجهيتها و استعلائها الاستعماري كي نضمن نهاية نفوذها هنا إلى الأبد إن شاء الله تعالى .. 🤲🙏

      1. قرى الأطلس بماذا افادتها فرنسا في عهد الحماية الفرنسية؟ لقد كانت مهمشة منذ ذلك الوقت الى الآن.. هل كانت فرنسا تنمي قرى المغرب في عهد الحماية؟ لقد تفطنت الى ان هناك معادن في جبالها .. فاستغلت ذلك اثناء الحماية و بعد ما يسمى الاستقلال.. انا اصلي من تلك المنطقة ( تارودانت) فلتخبرني فرنسا عن بناية او مؤسسة او مشروع قد بنته و تركته لأهل تلك المنطقة يستفيدون منه .. اتحداها هي وكلابها في صحافتها و اعلامها ان تأتيني و لو ببناية بنتها هناك في عهد الحماية او حتى بعد الاستقلال.. تلك المنطقة لا ينهض بها سوى ابناؤها حسب إمكانياتهم و خاصة المهاجرين منهم .. و الميزانية المخصصة لها من طرف الدولة قليلة .. الشيء الوحيد الإيجابي الذي فعلته فرنسا في عهد الحماية هو شق الطريق الجبلية بين مراكش و تارودانت ( تيزينتاست) و بسواعد الأمازيغ فهم من اشتغل في تلك الطريق إلى أن اكتملت و بأوامر فرنسا و خدامها هنا .. و بعد الاستقلال اوفدت رجلا يسمى فيليكس موغا كان يجلب معه عقود عمل من فرنسا الى أمازيغ الأطلس تأخذهم لفرنسا للاشتغال في مناجم الفحم و اوراش البناء و المصانع و المعامل و الحقول الخ.. و هكذا بنت وشيدت بسواعدهم بلدها.. كما فعلت حينما اخذت الأمازيغ و العرب من المغرب بالاجبار و فرضا و شحنتهم للمشاركة في حرب لاندوشين ( الحرب الهندية الصينية) في دولة الفيتنام ووضعتهم في الصفوف الامامية في وجه البنادق .. و بعد الحرب صرفت معاشات كبيرة لجنودها و معاشات زهيدة لقدماء المحاربين الافارقة !!!!!
        هذه هي فرنسا لمن لا يعرف من فرنسا سوى برج ايفل و الشانزليزيه و اللوفر و كريستيان ديور و ايف سان لوران و شانيل و لاكوت دازور و موليير و فيكتور هيجو و فولتير و ايديت بياف و شارل ازنافور و ألان دولون و رولان غاروس..
        اذن لاداعي لهذه الصحيفة الملعونة من الله أن تمثل علينا نحن الشعب المغربي دور المتعاطف او المنقذ.. فهي من تركت وراءها من يخدم مصالحها و من مازال يدافع عن الفرنكوفونية و يدافع عن مصالحها.. و اليوم حينما احست بصفعة صغيرة كشرت فرنسا عن انيابها .. لا بارك الله فيها و لا لها ..

  5. عندي سؤال لنورت: هل انتم كذلك اصابكم زلزال؟ ما فهمت مالكم .. نكتب تعليق نعود لندخل لنفس الصفحة نجد كل شيء اختفى .. و احيانا اجد في زاوية التعليقات تعليقات امس هي الموجودة و تعليقات اليوم مختفية و احيانا اجد أخبار و مواضيع الأمس هي الي منشورة و اخبار و مواضيع اليوم اختفت فجأة!!!!!
    واش هذا شي زلزال ضرب نورت؟ خلى عاليها سافلها؟ دوختونا معكم..

  6. جدي الحسين الله يرحمه أخذته فرنسا للمشاركة في حرب لاندوشين في دولة الفيتنام و حينها كان المغرب تحت نظام الحماية الفرنسية .. أخذتهم اولا الى ثكناتها في فرنسا لتدريبهم على استعمال البنادق بما انه سيكون في الصفوف الامامية في وجه البنادق.. مكث مدة في فرنسا للتدريب ثم شحنوهم على دولة الفيتنام للمشاركة في ما يعرف بحرب لاندوشين( الحرب الهندية الصينية) و هي كانت نزاعا في الهند الصينية في الفترة بين 1946 و1954 بين قوات الاحتلال الفرنسية والمجموعات العسكرية الموالية لها من جهة و جيش اتحاد استقلال فيتنام من جهة أخرى.
    و لحسن حظ جدي الله يرحمه ما أن وصل
    الفيتنام حتى توقفت الحرب و لم يشارك فيها ثم اعادوه للمغرب.. لحسن حظه انه لم يطلق رصاصة في حرب لا ناقة له فيها و لا جمل ضد شعب فيتنامي ليس بيننا و بينهم الا الخير و الإحسان، لم يؤذينا يوما شعب الفيتنام و ليسامحوا من شاركوا في تلك الحرب لأنهم اجبروا على ذلك، حكم القوي على الضعيف !
    استغلت فرنسا اهالي مستعمراتها الافريقية ليشاركوا في كل حروبها من الحرب العالمية الثانية الى حرب لاندوشين ثم استغلتهم بعد الاستقلال في بناء فرنسا و تشييدها و استغلت ثرواتهم لبناء اقتصادها و قوتها بلا رحمة.. و اليوم تجي صحيفة نكرة ملعونة من الله حابة تركب على موجة زلزال الأطلس كي تنتقد وضعا فرنسا هي من رسخه و ثبته و دعمه في افريقيا الضحية.

  7. فرنسا لم تعد تنظر للمغرب بعين الرضا كما في السابق..
    بعد الاستقلال مباشرة حاولت فرنسا ان توجه مستعمراتها في افريقيا و ظلت تمارس في افريقيا دور الولي الشرعي على ابنته القاصر و أحيانا دور الزوج الذي يطلب زوجته للرجوع لبيت الطاعة..
    هناك نقط اثارت استياء فرنسا:
    1- لم تستسغ فرنسا أن يتحرك المغرب في اتحاه الاستثمار التجاري في دول غرب افريقيا فهذا يشكل منافسة لها..
    2- التقارب المغربي الأمريكي لا يرضيها ..
    3- علاقات المغرب مع اسرائيل كذلك لا ترضيها فهي تراها منافسة لها ..
    4- استبدال السلاح الفرنسي بالسلاح الأمريكي/ الإسرائيلي يزعجها ..
    تحركت فرنسا في اتجاه استفزاز المغرب و الضغط عليه فقامت باتهام المغرب باستخدام نظام بيغاسوس الإسرائيلي للتجسس على مكالمات ماكرون كما أنها تحرض بين الفينة و الاخرى الاتحاد الأوربي ضد مصالح المغرب و رفضت الكثير من طلبات منح التأشيرة للمغاربة الراغبين في السفر لفرنسا إضافة الى موقف فرنسا ( الذي ظل يتميز بالوسطية / منزلة بين المنزلتين) في قضية الصحراء المغربية و الذي لم يعد مقنعا بالنسبة للمغرب الذي يطلب موقفا واضحا يصب لصالحه في هذا الملف الخ..
    كلها و غيرها عوامل جعلت العلاقات بين المغرب و فرنسا التي كانت متميزة و توصف بالتاريخية تتوتر .. و إن تم تحليلها جيدا نجد أن فرنسا تضع مصالحها هي اولا في الصف الاول و لا تريد ان يمسها أحد مهما بلغت درجة علاقته به..
    و مادام ان من يحرك فرنسا في افريقيا هي مصالحها فلاداعي لهذه الحريدة الحمقاء ان تقوم بمسرحياتها المكشوفة.. فلو أن العلاقة ماتزال مثالية ما انتقدت ملك المغرب حتى و لو زلزلت كل ارض افريقيا زلزلة القيامة..

  8. المهم من هدشي كامل فرنسا تريد ان تدخل عن طريق تقديم مساعدات – ربما و الله أعلم- لكي تحصل على صفقات اعادة اعمار قرى الأطلس و هذا تخمين افتراضي.. فهذا ما يهمها بالدرجة الاولى اما المساعدات فقد تكفل بها الشعب المغربي و وصلت لقرى الأطلس و فتحت الطرقات المقطوعة و اقيم مستشفى ميداني في عين المكان و أحدث صندوق من طرف الدولة يتبرع من خلاله رجال الاعمال المغاربة و السباسيبن و عموم الشعب المغربي من المتطوعين لاعادة الإعمار و التكفل بيتامى الزلزال و رغم ذلك هذا لا يكفي.. هذا وحده غير كاف، المنتظر أكثر من ذلك، يجب اعادة هيكلة المنطقة المنكوبة و غير المنكوبة و لابد من استفادتها من حصة مهمة من عوائد المعادن التي تستخرج من جبال المنطقة التي عانت لعقود من التهميش و الإقصاء.. هذا اقل شيء يقدم لهذه المنطقة التي تعتبر جزء مهما جدا من الوطن و اهلها الأمازيغ ذوي الأخلاق الرائعة و الأدب و الصبر و القناعة و الحياء و الجمال الطبيعي جمال الشكل و القلب بشهادة كل المتطوعين المغاربة الذين ذهبوا الى هناك بعد فاجعة الزلزال..
    وزيرة خارجية فرنسا حاليا تروج لزيارة مرتقبة لماكرون الى المغرب الاسبوع القادم و لا ندري اصحيح الخبر ام لا؟!!! لا اتمنى ان يكون الخبر صحيحا فما أحلى فراقك يا فرنسا للأبد ..

  9. الإعلام الفرنسي لا يقل دناءة عن برامج أحمد موسى .. و من يصدق بأن الإعلام الفرنسي يهمه حقوق الانسان في العالم فهو واهم و أشفق عليه !
    لماذا الإعلام الفرنسي سكت عن كل حكومات فرنسا المتعاقبة منذ عهد شارل ديغول و التي كلها تواطأت مع حكام افريقيا الديكتاتوريين ؟ لماذا لا يتكلم الإعلام الفرنسي (((((الحر)))))) عن تعاون فرنسا و تسترها عن جنرالات الجزائر الدمويين الذين قاموا بواحدة من ابشع الابادات البشرية في القرن العشرين ابادات العشرية السوداء في الجزائر، ابادة في حق الشعب الجزائري من طرف عسكره تشبه الى حد ما ابادة الصرب لشعب البوسنة والهرسك !!!!
    و رغم ذلك تسترت فرنسا عن ذلك و هي التي تملك كل الملفات السرية عما حصل في تلك الحقبة الزمنية بل و تستقبل جنرالات و ضباط عسكريين جزائريين تورطوا في ابادة الجزائريين دون ان
    تعتقلهم و تقدمهم للمحاكمة و سكوتها له ثمن، في سبيل عقد صفقات النفط و الغاز تهون ارواح الجزائريين ! و كذلك تعاونها مع جنرالات و رؤوساء افارقة لهم سجل حافل من الإجرام الحربي ضد شعوبهم و تاريخ طويل من النهب و التصفية العرقية في افريقيا الخ.. الإعلام الفرنسي (((((النزيه))))) لم نسمعه ينبس بكلمة واحدة في حق كل حكومات فرنسا المتعاقبة و افعالها الإجرامية فالتستر على الاجرام و التعاون مع مجرم حرب هو بمثابة إجرام أيضا ! و لكن الاعلام يخدم مصالح الدولة العميقة في فرنسا و مصالحها تكمن في ربط علاقات جيدة مع مجرمي افريقيا الدمويين !
    لا بأس ان ينتقد اعلام فرنسا نظام المغرب و لكن سوف اصدقه في حالة
    واحدة، إن انتقد كل طغاة افريقيا و العرب و العالم..

  10. مزمزيغو
    جدك كان في فيتنام ههههههه ؟؟
    تلاقيه الله يرحمه من رجع من فيتنام كان غاضب جدا على السياسين الفرنسين وراح عامل عليهم رامبو ههههههههههه
    وانا اقول من وين الك كل هذا التمرد ههههههههه خلاص يا بنت قطعتي فرنسا والي خلفوها ههههههههه
    طمنيني عن محطة التزحلوق على الثلج في اوكايمدن ومنطقة اوريكا تبع الينابيع المائية ،
    يعني في تزحلوق هذا الشتاء ونقل مياه الينابيع الى لندن والا لا ؟ هههههههه
    ربي يسلم المغرب الذي تجري في شراين شعبه المزمزيغي الدماء العراقية والشيعية العلوية من قبل ايام البنت كنزة وسيد ادريس ههههههه وصولا لابن كاظم الساهر ههههههههه واربعة ارباع الشلة اللندنية هههههههههه

    1. لولو مايوه انت شنو دخلك ؟ ههههههه
      يلا اطلع من الصفحة دخلت معلمتك اتركني مع البنات نناقش حرب الاندوشين جاتك خيبة وانت ما عارف حاجة ههههههههه مغيم على طول

      1. جتك نيله ياانجي يانحس
        الدنيا حظوظ والله طيح حظك له الحمد
        في دكتوري دكتوري ع ا ه ره غوغو 😂🤣🤣

    1. مساء التين للبنات الحلوين هههههههه
      لولو غير مشمول ههههههههه
      مساءه طين مطين وعلى المايوه تبعه المعفن ههههههههه
      سلام
      احنطر عليكم لاحقا

      1. انجيآني مشمول لان لولو والد غوغو ياحلوه الحلوات
        وبعديت جوك وكسه خليكي في غوغو المندسه

  11. مزمزيغو
    نسيت اقول
    لو شكلتي فريق انقاذ ومساعدات تحت قيادتك الرشيدة ، فانا مستعد اساهم في كل انواع الدعم ههههههههه فقط امرينا وتقر عينك .
    او الحضور شخصيا ، فانا بطل رفع الاثقال وزن ربع كيلو ههههههه وازاحة الصخور وتفتيها بصوت جهوري يعجبك هههههههههه
    احكي جد ، فالدماء التي تجري في العروق واحدة اضافة الى المسحة الانكليزية التي تعلو هيبتنا ههههههههه ولم يوافق المغرب الا عليها من بين كل الدول ، لاننا اهل بالحقيقة ههههههه
    اسمع جوابك لاحقا .

  12. والزلازل لها فؤائد فهي كما تعري الارض هههههه عرت الفرنسين
    ويقول استاذ اردني يبدو اصله جعبوري هههههه بس عجبني مقاله واسمه الفرجات :
    فالزلازل وحركة الصفائح مثلاً ومن وجهة نظر أخرى فهي مفيدة، فلولاها لغطى الماء كوكب الأرض كاملاً بسبب عمليات الحت والتعرية والتي تنحت التضاريس وتساويها فتسمح للبحار بأن تطغى عليها، فتقوم الحركات الأرضية بالمقابل بعمليات الطي والتصدع وبناء الجبال ورفع الكتل الأرضية وبشكل مستمر، كما تساهم الزلازل بجعل الصخور خزانات جوفية مائية مناسبة.

    كثير من الموائل البشرية (أو المستوطنات التي سكنها البشر) هي نتاج الحركات الزلزالية… فتهيء الحركات الأرضية والزلازل والتصدعات لتكوين منخفضات الأحواض الرسوبية والأودية والجبال ومختلف أشكال سطح الأرض، مما ينوع البيئات الجغرافية أيضا ويثري التنوع الحيوي والغذائي والناتج عن التنوع المناخي الذي يحدث وفقا للفروقات الطبوغرافية.

    في سجلات الطبقات الرسوبية هنالك شواهد كثيرة على تقلب وتغير جغرافية وبيئات ومناخ كوكب الأرض مع الزمن… كما تسجل الأحداث الزلزالية والبركانية ومختلف أشكال الكوارث الطبيعية التي شهدها الكوكب عبر فترات عمره.

    التغير في طبقات الأرض وجيولوجيتها وإثرائها بالخيرات من معادن ونفط وفوسفات وغيرها، كلها جاءت مع تغير بيئات الأرض الرسوبية عبر الزمن والتاريخ الجيولوجي، وذلك نسبة لعمليات تقدم وتراجع البحر، والتي تحدث بشكل بطيء وفقاً لعمليات الحركات الأرضية والزلازل.

    ومن الجيد أن نعلم بأن الصفائح الأرضية كانت قطعة واحدة وقارة واحدة، وأن إعادة تشكيلها وفصلها وتكون البحار والمحطات بشكلها الحالي، إنما هي نتيجة حركة الصفائح والتي تتم عبر حركات وإزاحات زلزالية.

    دورات كثيرة على كوكب الأرض تحدث يومياً وعلى مدار الساعة، كدورة الصخور في الطبيعة ودورة المياه في الطبيعة ودورات الغازات في الطبيعة… إلخ.. وتساهم برفد الحياة ودعمها.

    وكوكب الأرض له عدة أغلفة؛ الغلاف الصخري والغلاف المائي والغلاف الغازي والغلاف الحيوي، وهي بتماس وتفاعل دائم مع بعضها البعض ضمن عمليات طبيعية تحدث بشكل مستمر.

    ولولا البراكين مثلاً لتفجر كوكب الأرض… فتعتبر بحدوثها تنفيساً دورياً للكوكب بسبب التراكم الحراري بداخلة، والناتج عن التفاعلات الكيميائية والنووية المختلفة داخل الكوكب.

    ولكوكبنا مجال مغناطيسي وقطب شمالي وقطب جنوبي، ومجال كوكبنا المغناطيسي يحمي الكوكب والحياة من الأشعة الكونية بنفرها، بينما الجاذبية الأرضية تحفظ الكوكب وما عليه وتحفظ إتزانه…

    ويدور الكوكب حول نفسه ليتعاقب الليل والنهار في الليل السبات وفي النهار المعاش “فسبحان الله”… ويدور الكوكب حول الشمس لتتعاقب الفصول والمواسم.

    خليج العقبة والذي يقع عليه “منفذنا البحري الوحيد” في المملكة الأردنية الهاشمية هو نتاج الصدع الانزلاقي الانفتاحي، وأغوارنا ووادي عربة والبحر الميت كذلك هي هدية الصدع.

    قال تعالى: ” إني جاعل في الأرض خليفة”… صدق الله العظيم

    أ.د. محمد الفرجات – بروفيسور في جامعة الحسين بن طلال

    1. وعلى هذه الحالة ان للزلازل فوائد كثيرة للانسان ، لكن المشكلة كما سبق وان علقت ، هو طريقة بناء المساكن الحجرية التي تكون قاتلة في حالة الزلازل ، اضافة لاختيار اماكن جبلية ،
      وحتى الفياضانات التي حدثت في ليبيا هي نعم لكن الذي سبب مقتل الالوف هو السدود التي زادت الطين بلة ! فلا طريقة بنائها ولا مكانها صح مثلما صيانتها يقال هناك شكوك في فساد !!
      والناس بدل ما يلومون انفسهم ، بعضهم يقعد يشكي الله غفرانك ربنا .
      فليس منك الا الجميل يا لطيف يا رؤوف يا رحيم .

  13. نفى مصدر حكومي مغربي حديث وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا عن برمجة زيارة للرئيس إيمانويل ماكرون إلى المغرب بدعوة من الملك محمد السادس، وذلك في وقت يتفاقم التوتر في العلاقات بين باريس والرباط. وقال المصدر الحكومي، في تصريح نقلته وكالة الأنباء المغربية الرسمية دون أن تذكر هوية المتحدث، إن زيارة ماكرون للمغرب “ليست مُدرجة في جدول الأعمال ولا مُبرمجة”. واستغرب المسؤول “لكون السيدة كولونا اتخذت هذه المبادرة أحادية الجانب ومنحت لنفسها حرية إصدار إعلان غير مُتشاور بشأنه بخصوص استحقاق ثنائي هام”.
    ويأتي النفي المغربي في وقت تتسم العلاقات المغربية الفرنسية، منذ أزيد من عام، بنوع من التوتر، ظهرت معالمه مجددا في أعقاب الزلزال الذي ضرب وسط المغرب قبل أسبوع وراح ضحيته نحو ثلاثة آلاف شخص. فقد تحدث الإعلام الفرنسي عن “رفض” الرباط للمساعدات الفرنسية، وهو ما ردّت عليه وزيرة الخارجية الفرنسية، قائلة إن “المغرب بلد ذو سيادة ويعود له أن ينظم عمليات الإغاثة…” إلى آخر المقالة..
    …………………………………………………………………………………. منقول.

    .

    1. طريقة الاستعلاء الاستعماري لازمت فرنسا في تعاملها مع افريقيا و لا تسعى لتغييرها ، تعطي وزيرة الخارجية الفرنسية لنفسها و من تلقاء نفسها حق إصدار إعلان عن زيارة غير متشاور بشأنها و كأنها تريد ان تضع المغرب أمام الأمر الواقع ام انها لا تريد ان تستوعب بعد ان هناك فعلا أزمة بين الرباط و باريس سبقت الزلزال أفرزت ردات فعل كثيرة منها رفض المغرب للمساعدة الفرنسية المعروضة عليه !!!!!

  14. السياسويّة المغربية لم تأخُذ في حسبانها الاهتمام بساكنة قرى البلد التي تفتقر إلى أبسط شروط الحياة الكريمة، فهذه القرى التي دُمِّرت إثر زلزالى منطقة (الحوز) مَبنية بالطين و الخشب، و هو أسلوب قديم في البناء ورثَه الأبناء عن الآباء و الأجداد، و قد لجأ السكّان إلى هذا النوع من البناء الهشّ نظراً لِضعف إمكانياتهم المادّيّة، فَهُم يُعانون من الفقر المُدقِع الذي يُعشِّش في أوساطهم منذ القِدم.. هذه القرى لا تتوفر لا على بيوت جيِّدة و لا على مدارس في المستوى و لا تتوفّر فيها مستشفيات تأوي مرضاهم و حوامِلَهم من النساء.. الطرقُ غير مُعبَّدة، فهي عبارة عن مَسالك جدّ وَعرة يقوم السّكان المَساكين من إعادة ترميها بالتُّراب و الحجر كلَّما حطَّمتْها السيول و الوديان.. فقراء في بلد غنيّ بالثروات الهائلة، فسفاط و ذهب و فضة و معادن مختلفة بالإضافة إلى ثرواتٍ سمَكيّة لا حصرَ لها. لا يدري المُواطن المغربي مصير هذه الثروات التي هي مِلْكٌ له، فهناك “ثُلَّةٌ” من الأثرياء الكبار في المغرب يمتلكون الملايير من الدولارات يُكَدِّسونها في البنوك الأجنبيّة (في سويسرا و بناما) و غيرهما، و لا أحدَ يستطيع مُساءَلَتَهم “مِن أين لكم هذا” لكونهم مُتنفِّذين في الدولة لا يمكن مُحاسبتَهم و لا مُعاقبَتَهم.

  15. انا ما الي علاقة بتعليقات الآخرين طالما بعيدة عني شخصياً و لا تخصني ولا فيها اساءة الي و لبلدي
    ولكن المخرفن الطفيلي راح الصفحة الثانية و جاب سيرتي و المثير للسخرية يقول للوهابي الديوث
    لا يتدخل بين النسوان !
    وانت يا ختيار النحس ؟ لما اطنشك و تشوف اني
    لا اهتم بوجودك وانك نكرة تقوم تسيء لي بتعليقاتك المقرفة مثل وجهك المقرف يا قبيح الأخلاق و الخلقة .
    شو حشرك بحياتي الشخصية يا خنزير ؟؟
    شو علاقتك بزواجي و بالعرسان ؟
    انت معتقد رح ارجع أكرر الغلطة و احكي خصوصياتي بموقع مشبوه مليان صهاينة دواعش و عجايز و وهابيات عـــاهرات وعجايز مخرفين مثلك؟
    انتو مجرد نكرات من خلف شاشة و اتسلى عليكم
    وامسح الارض فيكم اذا حدا فيكم قلل أدب و تطاول عليّ والا انتو لا شيء وانت بالذات واحد فاشل بحياتك تافه لا شغل و لا عمل و كل همك بنورت ملاحقة اي اسم انثوي حتى لو كان خلف الاسم ذكر هههههههه من الفراغ و الجفاف العاطفي الي عندك والله انت لصقة قذرة و دمك ثقيل و مصلحجي و دجال منافق عند مصلحتك تتغير معاملتك مع المقابل خاصة الاسامي الانثوية
    واذا ما شفت وجه و اخذت ب الجزمة ترجع لحقيقتك القذرة النتنه و لسانك الوسخ و الكذب و التدليس!
    لا تعتقد كل هالتمثيليات و النفاق تبعك مش مكشوف هههههه ابشرك كله عالفاضي لان الجميع يعرفوك بنورت و عارفين حقيقتك النتنه قبل ما اعرف انا نورت واعرفك ! كان يوم اسود هههههههههه
    يعني يا مخرفن يا نذل يا ديوث اذا ادافع عن بلدي
    و امسح الارض بوحدة عـــاهرة وهابية داعشية ساقطة دمها صهيوني نــجـــس من عبيد المجرم أبو منشار يعني بتفسيرك الوسخ لان ما في عرسان ؟ شو انك تافه منحط واطي وتعشق ضرب الصرامي تفـووو على وجهك القييح النتن
    ساقط عميل منحط ٢٤ ساعة عامل نفسك المتحدث الرسمي لبريطانيا الدولة الاستعمارية الحقيرة ونفسها الدولة كانت بالعراق و قتلت عراقيين ولكنك ساقط وسخ بلا شرف ولا انتماء
    انقلع يخيبك

  16. غوغو غوغاء شمطاء ههههههههه هو حد جاب سيرتك ؟؟
    حياتك الشخصية انت حكيتها اذا كان عن الطفشان تبعي او طفشان الخليلي ههههههههه
    والا ليش البنات الي تزوجتهن في نورت ما في واحدة منهن طلعت حكت ؟؟ ههههههههه
    السبب معروف وهو انك شمطاء تعانين من عقد نفوسية خطيرةههههههههه كما قال العبيط الاخوانجي بحكم كونه تمركي ويعطي حقن ههههههههههه ونصحك ان تروحي شي مصحة تعالجي نفسك ههههههههههه
    لو يطلع في قرعتك شعر ههههههههه ما في عرسان هههههههههه كلهم طفشوا كما طفشت مع الريح هههههههههه اكمل بهذلتك غدا يا مندسة ههههههههه وسختي الصفحة هههههههههه

    1. يخيبك بدون ما اقرأ التعليق بكفي اول سطر
      الغوغو امك الي خلفت عار وعرة و سافل و نذل و ديوث أبو قرون فاجــر عــاهر زانـــي مخرفن مثلك
      😂😂😂😂😂😂😂
      تخسى يا ساقط يا متسول يا زبالة لندن يا شحاد
      كلك على بعضك برميل مازوت متر x متر 🤣🤣
      انت الي تبهدلت يا أبو الساقطات وبدل ما انت
      تلهث مثل الكــلـب المسعور وراي و ورا غيري
      روح ربي بناتك الفاجرات تفــو عليك انت خسارة تكون أب وداير على صلعتك ورا النسوان و بناتك على حل شعرهن ب اوروبا و وحده عندها بوي فريند واكيد مخلفه بالحرام مثل ما انت خلفتها بالحرام تفــو عليكم سلالة وسخة متعفنة
      كل هذا و جاي تتكلم عني تخسى يا أحقر من عرفت البشرية يا عميل مخابرات لندن تفوووو عليك
      تستفزني يا فاقد الشرف ؟؟. شو بدك يا لقيط؟
      طنشتك و اعتبرتك نكرة حشرة و مع ذلك ما تركتني والله لو تموت الي في بالك ما رح يصير
      انت مخيلتك الوسخة يا منحط و تدليسك و كذبك يصور لك امور من مخك الوسخ المتعفن
      عجوز مخرفن تافه مكروه منبوذ لا اخلاق و لا خلقة
      و ما عنده الا ٣ أسنان وكرشه مترين و قزم
      وكل وجهه منخار و اصلع راسه مثل مؤخـرات الوهابية 🤮🤮🤮 وقال شو يعيب
      عليّ وعلى غيري هههههه شر البلية ما يضحك
      انقلع يلا بره يا أبو زريبة روح نظف نفسك و زريبتك تفــو عليك ساقط

  17. سقطت سهوا كلمة حكحكاء و جرباء الى جانب غوغاء شمطاء ههههههههه فاقتضى التنويه .

    تصبحون على خير ايتها البنات الحلوات فقط هههههههههه الوحشات لاههههههههههه جاهم القرف هههههههههه متعرقات

  18. يخيبك بدون ما اقرأ التعليق بكفي اول سطر
    الغوغو امك الي خلفت عار وعرة و سافل و نذل و ديوث أبو قرون فاجــر عــاهر زانـــي مخرفن مثلك
    😂😂😂😂😂😂😂
    تخسى يا ساقط يا متسول يا زبالة لندن يا شحاد
    كلك على بعضك برميل مازوت متر x متر 🤣🤣
    انت الي تبهدلت يا أبو الساقطات وبدل ما انت
    تلهث مثل الكــلـب المسعور وراي و ورا غيري
    روح ربي بناتك الفاجرات تفــو عليك انت خسارة تكون أب وداير على صلعتك ورا النسوان و بناتك على حل شعرهن ب اوروبا و وحده عندها بوي فريند واكيد مخلفه بالحرام مثل ما انت خلفتها بالحرام تفــو عليكم سلالة وسخة متعفنة
    كل هذا و جاي تتكلم عني تخسى يا أحقر من عرفت البشرية يا عميل مخابرات لندن تفوووو عليك
    تستفزني يا فاقد الشرف ؟؟. شو بدك يا لقيط؟
    طنشتك و اعتبرتك نكرة حشرة و مع ذلك ما تركتني والله لو تموت الي في بالك ما رح يصير
    انت مخيلتك الوسخة يا منحط و تدليسك و كذبك يصور لك امور من مخك الوسخ المتعفن
    عجوز مخرفن تافه مكروه منبوذ لا اخلاق و لا خلقة
    و ما عنده الا ٣ أسنان وكرشه مترين و قزم
    وكل وجهه منخار و اصلع راسه مثل مؤخـرات الوهابية 🤮🤮🤮 وقال شو يعيب
    عليّ وعلى غيري هههههه شر البلية ما يضحك
    انقلع يلا بره يا أبو زريبة روح نظف نفسك و زريبتك تفــو عليك ساقط

  19. هههههههههههه
    غوغو شمطاء كحكحاء جرباء ههههههههه
    مهما تشتمين وتتهمين زورا وتقذفين تزدادين احتقارا هههههههههه لان الشتيمة هذه بعد الطفشان ههههههههههه يعني من الحسرة التي عملت لك حكة هههههههه
    والا سابقا والكل شاهد كيف جلستي والخوف بعينيها عند قدمي من مهابة حضرتنا تقول : دكتوري دكتوري كحكحني دخيلك :، وشبيك لبيك الشوشو تبعك تحت رجليك هههههههه والارشيف تبع عنقود موجود هههههههههه
    عجيب غريب !!
    لا جايب سيرتها في هذا الموضوع ولا شي ههههههه نزلت تهاجمني فيه بدون سبب لانه شافت ان المغاربة لا يقبلون ان ينال شرف مساعدتهم الا الشعب البريطاني الشقيق الذي يمثله حضرتنا ههههههههه وقررت ادعم اي فريق تكونه البنت مزمزيغو تحت قيادتها الرشيدة ، فجن جنون الشمطاء هههههههههه وصار حالها حال الفرنسين وجريدة تشارلي إيبيدو النتنة هههههههههه ما هي مندسة مثلها اضافة انها متعرقة

  20. من ارشيف الاستاذة الفاضلة مديرة اعمالنا في بلاد جعبورستان وما حولها اعيد نقل ما كتبتيه وارشفته اناملها ههههههههه حتى يتبين للجميع ان شتمك من الحسرة هههههههه التي وصلت للانتحار كما في رسالتك الشهيرة ههههههه

  21. بنت فلسطين الأبية says:
    يناير 2, 2022 at 1:28 ص
    حبيبي انت تعلم انك تعني لي العالم ب أكمله
    احبك كما انت بكل ما فيك ، هم لا يعرفوك ولا
    اريدهم ان يعرفوك لانني اغار عليك هههه
    هذا كلامك الجميل بعض من كلامنا انا وانت
    قلبك عالم بحد ذاته وكلماتك تدغدغ شُغاف
    قلبي واشعر ان بداخلي فراشات تتطاير
    كلما اسمع صوتك و اقرأ كلامك يا حبيبي
    لم أعد ارى رجال من بعدك ، انت عنوان الرجولة
    انت الفارس و البطل و سيف الحق
    فو الله لو كنا بزمن الامام الحسين سلام الله
    عليه لكنت انت في مقدمة الفرسان في معركة
    كربلاء و لكنت قطعت رؤوس النواصب بسيفك
    ونحن بها بهذا الزمن و سيفك يقطع السنتهم
    ويخرسهم لذلك لا استغرب هذا الهجوم عليك
    ف انت فارس من فرسان الشيعة انت كرار
    مثل الامام علي سلام الله عليه ، انت كنخل
    العراق الشامخ لا تهتز وهذا ما اعجبني
    بشخصيتك و رجولتك بزمن اصبحت به
    الرجولة نادره .
    احبك كلمة لا تعطيك حقك و لا تصف ما
    اشعر به تجاهك ..،

      1. الخرف وما أدراكم ما الخرف هههه
        والعيش على الذكريات و الماضي😂😂😂
        شيء انتهى من سنة و نص و هذا المخرفن الديوث يلطم على الأطلال و اكل اصابع رجليه ندم ههههههههه
        يخيبك والله وقتي أهم و أثمن من اني أضيعه
        على تعليقاتك القذرة مثل وجهك و كلها اسطوانة قديمة مصدية مثلك
        انت فاشل خايب تافه ديوث بلا شرف ولا اخلاق
        و ما في داعي اكمل هههههه كل نورت يعرفك
        🤣🤣🤣🤣🤣
        اذا بدك ترجع تـنــبـح انبح بشويش 😂😂😂
        لا تزعج الناس
        يلا انقلع

          1. كل نورت يعرفوني ؟؟!!! اكيد وهل يخفى القمر ؟؟!! ولو تسأليهم كيف يعرفوني ؟؟؟ هههههههه راح يقولون نعرفه من وصف الشاعرات والبيانات الثورية تبعك ودكتوري دكتوري شبيك لبيك الشوشو تبعك تحت رجليك هههههههههه
            وهل مثل هذا الكلام شعرا ونثرا ينسى ؟؟ هههههههههه

        1. وكيف تريدين ان نعرفه بعدما قلتي لجميع اهل نورت :

          بنت فلسطين الأبية says:
          يناير 2, 2022 at 1:28 ص
          حبيبي انت تعلم انك تعني لي العالم ب أكمله
          احبك كما انت بكل ما فيك ، هم لا يعرفوك ولا
          اريدهم ان يعرفوك لانني اغار عليك ؟؟؟!!!!!! فاكيد الرسالة وصلت بحذافيرها ههههههههه
          وصاروا يعرفون ان شتايمك له من باب مسح الماضي عسى تلقين عريس يقبل بك هههههههههه بعدما كنت على مدى اربع سنوات قاعدة تغسلين رجليه ولو لم تكوني قرعة كان نشفتيهم بشعرك ههههههههههه

          1. وانت شو حشرك يا سرج البغال ؟
            شيء من الماضي و انتهى و المخرفن عايش على الاطلال😂😂😂
            وطبعاً تعرفوه وانا كنت عمياء وفتحت عيوني قبل الورطة الكبرى و الحمد لله
            و كما غنى هاني شاكر غلطة وندمان عليها 🤣🤣🤣
            ابسط يا سرج يا عبيط هالمرة اخذت تعليقك بمسخرة و ضحك ولكن مرة ثانية
            ردي يكون مختلف
            ولا تتدخل بشيء لا يخصك افضل الك
            شكلك نسيت انه المخرفن جلمبو مسح نورت فيك و بسيرة اختك و بنتك؟؟
            كلكم مرضى نفسيين تعشقوا الاهانة و الجزم ههههههه
            عاهاتك يا نورت

          2. كل اهل نورت عارفيك هههههههه
            رغم انك مندسة وقعتي بحب الدوق دكتوري دكتوري ههههههههه وبتموتين على عفن رجليه هههههههههه رجل صعب ان ينسى الدوق دكتوري دكتوري ههههههههه

          3. هي رادت تنشف رجلي بما تبقى من شعر في قرعتها هههههههههه لكن رفضت يا دكتور سراج هههههههههه لانه الى جانب انها متعرقة مصابة بالهرش والحكة هههههههههه فخفت ويا روح ما بعدك روح هههههههههه

          4. ههههههههههه
            شكلها انكسفت من الفضيحة فهربت واختفت ههههههههههه
            فكل اهل نورت بمراهقاتهم ورجالهم عارفين القصة باكملها تبع مجنونة دكتوري دكتوري جاريتك تحت رجليك ههههههههههه

          5. أنا لم أكتب هذه المشاركة
            .
            أنا منذ فترة توقفت عن المشاركات
            وأبتعدت عن الدخول في مهاترات ومشاحنات وسب وأهانات
            .
            لا أعلم كيف يمكن أن يشارك أحد غيري بأسمي

      2. يحق لها انجي تهج للمريخ
        طاحت في غوغو منحوسه متعوسه
        وصفها ابي عبدالله بالفاجره
        نخس نسال الله العافيه
        انجي متعاطف معاكي 😂😂😂😂

  22. لتفهم سخرية شرإيبدو من العرب والمسلمين فتش عن الشلحية الملحدة زينب الغزناوي

  23. منحوسه ياانجي منحوسه مع غوغو 😂😂😂😂
    جاريه تنظف بكل مافيها 😂😂🤣🤣

  24. لتفهم ءخريه المتعه سيسجل التاريخ باحرف من نور 😂😂😂
    ان اتعس متته كانت بين انجي وغوريلا اءمها دكتوري دكتوري غوغو شبيهة عبسي

    ع ا ه ره غوغو لاجل تتحولين لشكل حلو مثل فيونا الغوريلا مع شريك عليكي ببول البعير وسترجعين ضفدعه ذات حسن ودلال لتخدعين انجي مره ثانيه 😂😂😂😂

    يلا نترككم تستمتعون بانحس متعه عرفها تاريخ الروافض والشيعه
    المنحوس منحوس 😂😂😂
    نسأل الله العفو والعافيه

  25. ابن الـعــاهرة الوهابية غوغو وعشيقتك الغوغو آخر القرود
    هو يا لولو مايوه لو ما كنت احمق و اهبل ما تنشر تعليقات كانت بين اثنين متزوجين زواج حلال شرعي والحمد لله
    و لكن الدور والباقي على من يمارسون الزنـــا بنورت وبشهادة
    أشخاص من نفس طينتهم الوهابية 😂😂😂
    الحمد لله ما عندي شي معيب أو مخجل أو حرام
    حاشاني من قذارتكم و فجوركم اعوذ بالله
    👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻

    anwarsays:
    سبتمبر 3, 2023 at 12:41 م
    دكتورة شيرين السيد أحمد متزوج لكن ممكن يكون كلامك صحيح لأن طريقة وأسلوب كلام الاخت اخر العنقود مع السيد أحمد لا يصدر الا من زوجة لزوجها او على الأقل بينهم ملكة عقد قران هذا هو الاسلام والدين غير هذا تبجج وتحجج بالشعر برأيي هو زنا كلام والله أعلم
    تحياتي

  26. و للتذكير وعذراً للمحترمين فقط و لكن للضرورة أحكام حتى يعرف البعض من هم و ما هي حقيقتهم
    القذرة واخلاقهم النتنه
    ربيع كشف فضايح سرج البغال و الوهابي المخنث احمد الديوث أبو قرون ههههه عشيقته آخر القرود
    لاعبه ب اعداداته و اعطته اسم فؤاد الغيم
    للتوضيح لمن لا يعرف من هم المذكورين بالتعليق

    👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻

    ربيع says:
    ديسمبر 5, 2021 at 3:32 م
    سرج الشراميط هههه يلعن ميتينك ده انت خول منافق درجة بريمو يا منافق يا منافق يا منافق يا ابن الوسخة عندك خيار وفقوس يابن المرة الوسخة البت علشان مش جاية تمدح في خولنتك بتكتبلها كده اما الولية الشرموطة التانية اخر الخري عنقود عشان بتمدح في خولنتك لا متكتبلهاش كده هههه يا منيوك اتذكر لما كنت بتكتب للشرموطة اخرة الخري عنقود والمنيوك الخول زيك احمد تقولهم بردو نفس الكلام طبعا لان كلام الغزل بينزل بكل وساخة من الاتنين لبعض وانت بنفسك يا اخونجي يا منيوك وطبعا معروف الشرموطة اللي تقعد سنين تجري ورا كل واحد شوية وماصدقت تلاقيها غطاها خول سعودي وانت يا سرج الشراميط قلت انهم زناة دلوقت بقوا محترمين وغيرهم مش محترمين مع انه نفس الفعل ههههه بس كله لان الشرموطة اخرة الخري بتمدح في ك..سك يا منيوك اه ما انت عندك ك…س بينيكك فيه اي خول سعودي يلعن ك…س امك منافق اخونجي خلف اخوان شراميط بس قولنا كم خول سعودي ناكك النهاردة يا سرج الخولات؟ قول متتكسفش يا منيوك ههه

  27. ثم عيب جدا ان تنزلين هكذا تعليقات سوقية بذيئه بحق الدكتور المحترم الامير سراج وهاج ؟؟ انت ما عندك اخوات في البيت ؟؟ عيب يا ولية عيب ههههههههه بعدين يقول الناس انك سوقية وبيئة جدا ههههههههههه وكيف قبل الدكتور الدوق فيك ؟؟ هههههههههههه

  28. انطم واخرس منافق دجال
    مفضوح ساقط ما في بيئة غيرك يا نذل
    يا هوملس بشوارع لندن يا شحاد
    ورح انسخ تعليقاتك لسرج وافضحك يا قذر
    خلي الناس تعرف مين السوقي البيئة الديوث
    الي طعن أعراض الناس على لسانه ٢٤ ساعة
    الساقط جلمبو عنده ألف اسم بنورت شوفوا
    شو كتب لسرج يطعن بشرفه
    👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻

    كان يا ما كان في قديم الزمان says:
    يونيو 1, 2022 at 8:49 ص
    ههههههههههههههه العبيط الديوث رجع ؟؟
    مادام انت غبي وعبيط ومسخرة وما عارف شي والكل تضحك عليك هههههههههههههه اترك الدين وخليك بالقوادة على اختك نادية وبنتك أشرقت وربما زوجتك ههههههههه لكن طلعني من الحسابات هههههههههه لاني لا انكح الا من ولدها الفحول من الرجال هي وإخوتها .
    يخيبك يا عبيط ههههههههههه
    عمرك ما قلت جملة صح او مفيدة ههههههههه عبط ونفاق وكذب ، أئمتنا حملة الرسالة التي جاء بها رسول الله صلى الله عليه واله وبلغائها للأمم وليس انهم يكملون دين الله فهو حاشاه من دين ان يكون ناقص ، لكن مثلك غبي ههههههههه وانك واحد من ثلاثة اما انك ابن زنى او منافق او ابن حيضة كما يقول الحديث الشريف في كارهي ال بيت النبوة عليهم السلام ، ولا استبعد انك كل هؤلاء اضافة الى انك بطة منكــوح من الصغر هههههههههههه
    لعنك الله يا مسخرة .

    1. مادام الاخوة الاعداء الوهابية مسحوا فيك الارض هههههههههه يستحقون بالحقيقة تحالف ثوري معاهم هههههههههه
      لا الشيعة قادرة تستحمل تعرقك ولا السنة ولا الوهابية ولا بني جعبوريشن ذات نفسهم هههههههههه انت بغيضة يا ولية يا مندسة هههههههههه ومقرفة ومتعرقة وعندك هرش وحكة وفوق كل ذلك شمطاء هههههههههه

      1. تخسى انت والوهابية كلكم
        انتو وتعليقاتكم وتدليسكم وكذبكم تحت صرمايتي هههههههه
        اذا في انسان شريف محترم و شايف كيف
        تكالبتوا كلكم عليّ مثل الكـــلاب المسعورة فوالله
        يبصق عليكم و يقول كل هذول هاجمين على بنت ؟؟ معناها شو انكم انذال حثالات تحتقروا
        أنفسكم بلا كرامة وبلا شرف ههههه😂😂
        وأبشرك لو تجيبوا معكم كمان ١٠٠ ما بتطلعوا معي راس تعرف ليش يا منحط؟
        لاني ادافع عن نفسي و عن بلدي وانا وحدي و اقوى منكم يا حثالات وانتو من بدأ كل شيء من اعتداء و شتم و كذب و تدليس .
        وأختم تعليقي
        (( واثق الخطوة يمشي ملكاً))

        وَإِذا أَتَتكَ مَذَمَّتي مِن نَاقِصٍ
        فَهِيَ الشَهادَةُ لي بِأَنِّيَ كامِلُ

  29. اكيد ابوك والفاملي فرحانين فيك الان ههههههههه
    حتى من يعاديني وقف معي ومسحوا فيك الارض هههههههههه
    ولينصرن الله من ينصره .

  30. تخسى انت والوهابية كلكم
    انتو وتعليقاتكم وتدليسكم وكذبكم تحت صرمايتي هههههههه
    اذا في انسان شريف محترم و شايف كيف
    تكالبتوا كلكم عليّ مثل الكـــلاب المسعورة فوالله
    يبصق عليكم و يقول كل هذول هاجمين على بنت ؟؟ معناها شو انكم انذال حثالات تحتقروا
    أنفسكم بلا كرامة وبلا شرف ههههه😂😂
    وأبشرك لو تجيبوا معكم كمان ١٠٠ ما بتطلعوا معي راس تعرف ليش يا منحط؟
    لاني ادافع عن نفسي و عن بلدي وانا وحدي و اقوى منكم يا حثالات وانتو من بدأ كل شيء من اعتداء و شتم و كذب و تدليس .
    وأختم تعليقي
    (( واثق الخطوة يمشي ملكاً))

    وَإِذا أَتَتكَ مَذَمَّتي مِن نَاقِصٍ
    فَهِيَ الشَهادَةُ لي بِأَنِّيَ كامِلُ

  31. هي رادت تنشف رجلي بما تبقى من شعر في قرعتها هههههههههه لكن رفضت يا دكتور سراج هههههههههه لانه الى جانب انها متعرقة مصابة بالهرش والحكة هههههههههه فخفت ويا روح ما بعدك روح هههههههههه

  32. لا الشيعة قادرة تستحمل تعرقك ولا السنة ولا الوهابية ولا بني جعبوريشن ذات نفسهم هههههههههه انت بغيضة يا ولية يا مندسة هههههههههه ومقرفة ومتعرقة وعندك هرش وحكة وفوق كل ذلك شمطاء هههههههههه

  33. هههههههههه
    لا الشيعة قادرة تستحمل تعرقك ولا السنة ولا الوهابية ولا بني جعبوريشن ذات نفسهم هههههههههه انت بغيضة يا ولية يا مندسة هههههههههه ومقرفة ومتعرقة وعندك هرش وحكة وفوق كل ذلك شمطاء هههههههههه

  34. دكتوري دكتوري غوغو فاجره تظلم الأنوثه
    انتي فين والانوثه فين 😂😂😂
    وتزعل اذا ذكرنا المتعه
    انت تمتعتي باعترافك وابي عبدالله يقول لاتفعلها الا الفواجر يعني انتي فاجره بل انتي مجموعه فواجر في فاجره ومجموعه عا هرات في ع ا هره
    نطفه قذره اجتمع الكل بغض النظر عن المعتقد على نجاستك
    حتى الكابتن ايلا تطالبك ان لاتناصرين القضيه بالمتعه 😉
    وفوق كل هذا تفتي تفتي غوغو بان المتعه فيها خلع هذا دليل انك مندسه
    يمكن الحساسيه عامله لك مشاكل لكن الشهود ع المتعه هل تمتعوا مع انجي

  35. الأمير سراج وهاجsays:
    سبتمبر 17, 2023 at 11:11 م
    وكيف تريدين ان نعرفه بعدما قلتي لجميع اهل نورت :

    بنت فلسطين الأبية says:
    يناير 2, 2022 at 1:28 ص
    حبيبي انت تعلم انك تعني لي العالم ب أكمله
    احبك كما انت بكل ما فيك ، هم لا يعرفوك ولا
    اريدهم ان يعرفوك لانني اغار عليك ؟؟؟!!!!!! فاكيد الرسالة وصلت بحذافيرها ههههههههه
    وصاروا يعرفون ان شتايمك له من باب مسح الماضي عسى تلقين عريس يقبل بك هههههههههه بعدما كنت على مدى
    ===================================
    للأسف هناك من استعار أسمي ودخل وكتب هذه المشاركة أعلاها
    وهذا شيء خطير …. يدل على سوء إدارة نورت
    .
    لقد توقفت منذ فترة عن المشاركات في نورت
    وأبتعدت عن المهاترات فلم تعد نورت إلا موقع لتبادل السب والأهانات والسخريه
    .
    من فضلكم
    من يدخل بأسمي …عليه التوقف فوراً
    ولقد أرسلت رسالة خاصة الى إدارة نورت ..لمعرفة العضو الذي ينتحل أسمي ..
    وهم أعتذروا أن هناك تهكير وظهور الإيميلات خطا عن بعض الأعضاء
    وسوف يتابعون لمعرفة من قام بأستغلال ذلك

    أخيرا
    الزينبيه …أنا توقفت منذ فترة طويلة على الدخول في خلافات
    معكي أو مع جلمبو
    ولم يصدر مني أي إساءة ..
    فليس لي شأن بحياة احد

    .

  36. صباح الخير دكتور سراج
    انجي وغوغو فريق واحد اخترقوا جميع الاجهزه المختلفه معهم وهناك من يدعمهم
    شغل مدعوم

    1. كل هوا لولو الجحش يا سلام على عبقريتك 😂😂😂 انا مالي شغل بغيري و لكن عن نفسي انا مش بحاجة استخدم اسامي ولا اتصرف بشكل خسيس وتافه مثلك و مثل غيرك وعلى ما يبدو انت متعوده دايماً ههههههه
      همه الوهابية معروفين ب الفتن و الطائفية عبيد
      الصهاينة جماعة ( فرق تَسُد).
      لو ما كنت جحش رسمي و غبي و احمق يعني يا طرطور يلي راسك حجمه بحجم جحش و لكنه فارغ
      هههههه كيف بدي استخدم اسم شخص حتى انسخ تعليق قديم أكل الدهر عليه و شرب و اتسبب ب اساءة لنفسي ؟؟؟
      الي فعلها هدفه يسيء لي و يستفزني يا احمق
      😂😂😂😂😂 يخيبك يا لولو شو غبي و مسخرة
      والله شكلك اما انت او عشيقتك 😉
      انقلع

  37. اذا كان الوضع مثل ما تقول يا سراج
    اذاً انا أعتذر
    و أكيد اذا نورت تابعوا الموضوع وكانوا منصفين
    أتمنى منهم يفضحوا الشخص الي استخدم اسمك حتى يعمل فتنة ! وكأن احنا ناقصنا فتنة و مشاكل !
    الي فعلها بلا خجل ولا شرف و لا مخافة الله و ابن حرام ساقط نجـــس دمه صهيوني وعنده
    هدف يعمل فتنة .
    الله ينتقم منه و ربنا يبتليه بنفسه

  38. أهلا الأخ احمد … صباح النور
    أتمنى أن تكون بصحة طيبة أنت والأسرة الكريمة
    .
    طبعا شيء خطير … أن يستغل أحد أسم أي عضو ..
    ويدخل به لإحداث فتن ومزيد من الأساءات والأهانات بين الأعضاء فهذا من عمل ووظيفة إبليس
    .
    والصراحة أنا أبتعد منذ فترة …بعد مشاركتي في موضوع ( نور من الظلام )
    لإن مناخ نورت أصبح سيء وغير مناسب أن أضيع وقتي فيه
    وأصبح لا يوجد سبب يجعلني أتحمل أي أهانه من أحد
    فتوقفت عن المشاركات والردود
    .
    ولكني صدمت عندما وجدت مشاركة لي بنفس أسمي
    لإن ممكن أن يعيد الكره بمشاركات تسيء لي
    .
    وتواصلت مع إدارة نورت …. وكان ردهم أن إيميلات الأعضاء المحفوظة …قد ظهرت خطأ عن بعض الأعضاء في صفحة تواجدهم
    وطبعا هذا شيء غير مطمئن …لإنه ممكن ان يستغل أحدهم غيابي وعدم متابعتي ..في أستخدام أسمي والعبث به
    .
    أخيرا
    أنا كنت مشغول الفترة الأخيرة بأمور هامه ..
    ربما تجعلني أعود لمصر في أقرب فرصه …وهي مخاطرة مني
    والمشكلة تحتاج حضوري بشخصي ولا ينفع ان أعمل توكيل لإحد
    ( قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا * هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون )

    1. مساء الخير اخ سراج
      استخدام الاسماء حصل اكثر من مره من قبل انجي وغوغو
      هم فريق واحد مدعوم ويهاجمون من يختلف معهم لانهم لايقبلون الحوار ولايجيدون الا السب والشتم واذا كانوا كما تفضلت اخترقوا نورت فمن باب اولى مع الاشخاص العاديين
      اما السب والشتم من الفوجره وانجي فلم نبدأبه هم يهاجمون ديننا ورموزنا ودولنا
      وانا معك ان ترك مثل هذا الموقع لاحسوفه عليه
      اما السفر فاذا كان عندك مخاطر في السفر ا اثناء السفر لاتسافر وقد قيل السلامه لايعدلها شيء
      نسال الله لنا ولكم ولشرفاء نورت السلامه من هؤلاء الروافض والخائنه فمن خانت دينها تخون بلدها وتخون كل البشر ولعلك لاحظت حقدها على دول الخليج ومصر وؤكفي وصف ابي عبدالله لها بالفاجره
      تحياتي لك

      1. لولو الجحش الديوث أبو قرون تخسى
        انت واحد ملطشة ومضحكة نورت هههههه
        بعدين مين أبو عبد الله يا كذاب ؟
        ما في اسم أبو عبد الله و شتمني يا طرطور يا ابن الحرام و لكن انت و أشكالك النتنه متعودين على الكذب ، الله يشل أصابعك و لسانك يا حقير
        طالما تلح على مسألة الاسامي معناها هذه افعالك حتى تعمل فتنة حالك حال عشيقتك ام الدسائس هههههه
        انقلع يا زانــي يا مفضوح 👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻

        anwarsays:
        سبتمبر 3, 2023 at 12:41 م
        دكتورة شيرين السيد أحمد متزوج لكن ممكن يكون كلامك صحيح لأن طريقة وأسلوب كلام الاخت اخر العنقود مع السيد أحمد لا يصدر الا من زوجة لزوجها او على الأقل بينهم ملكة عقد قران هذا هو الاسلام والدين غير هذا تبجج وتحجج بالشعر برأيي هو زنا كلام والله أعلم
        تحياتي

        1. لولو ابوك يافاجره وهذا يثبت انك مندسه لاتعرفين المعصوم ابي عبدالله ومقولته عن متعتك يافاجره
          الدكتور القادم من بعيدsays:
          سبتمبر 18, 2023 at 12:48 م
          لو انتي بنت اصول لكان عملتي مثل ما عملت الخمسة الاخريات الي تزوجتهم في نورت ، ما بيني وبينهم الا الاحترام المتبادل ، لا بعضهن كتبوا قصائد شعر في حضرتنا !!!
          فقط انتي حالة غريبة ومندسة في كل حياتي الكوحكاحية هههههههههه عجوز شمطاء ، حتى المندسات في حياتي غرامهم انتهى سريعا ههههههههههه وسبق ان قالوا لك هذا المعلقين اجمعهم ، اني كتبت بعد اعلانك ببيان ثوري انتهاء المتعة تبعنا ، انه قسمة ونصيب واذا اردتي مساعدة انا جاهز ، والتعليق موجود في الارشيف ، لكن انتي بقيتي تلكين وتعجنين وتشتمين في وفي امي واهلي وبناتي هههههههه حتى البنت الي متبنيها كما تسمى ( مجازا) لم تسلم منك المسكينة هههههههههههه انتي عجوز فارغة تبع فتن واندساس وشمطاء هههههههههه يخرب بيت الغوغو هههههههههه حتى اسألي الهاكر المحترم او المحترمة جزاهم الله خير الجزاء ، ربما يكون شارلوك هولمز ذات نفسه بعث من جديد ههههههههههه لشتمك بريطانيا العظمى ههههههههههه ففرف من قباحتك.
          ههههههههه يلا ما عندي وقت الان اعود لاحقا او ليلا . يقرفك ههههههههه

          كلام من تمتع بك يا عا هره

    2. مساء الخير دكتور سراج …..أتمنى أن تكون و العائلة بخير و أتفّق مع ((أحـــمـــــد)) على الحذر و الحرص و مهما كانت المُشكلة فأكيد أن الحل ليس في إلقاء نفسك إلى التهلكة…
      تحياتي….
      !!

      1. هلا وغلا اخى العنقود
        سبحان الله كتابات غوغو تظهر وبعض كتاباتك لاتظهر
        عتمت خبيثه

          1. غوغو انت يافاجره
            العجيب يظهر معك
            🐵
            شكلك متمتعه مع الكنترول 😂😂😂😂
            اما النيه فلايعلم بها الا الله ونيتك معروفه منياه نثلك بستين نيله
            يخيبك شبه عبسي

  39. على فكرة اقسم بالله ما انتبهت على التعليق كامل الي دخل ب اسم سراج رجعت اشوف يا عالم انتبهوا و دققوا
    ماخذ كم كلمة من تعليق قديم الي و ضايف عليه بلهجة عراقية !! و الاسلوب اسلوب الساقط الديوث جلمبو او شخص يتعمد يقلده حتى يزيد المشاكل بينا و في شخص بالسابق كان يثير الفتن و الدسائس و هي وحده الله يلعنها و يفضحها أكثر ما هي مفضوحة او من طرفها !

  40. وليش مثلاً ما يكون الي فعلها من نفس المسؤولين بنورت ؟؟
    شخص يكون هدفه يعمل فتنة و مشاكل و نورت تكون شغالة ب المشاكل؟
    ويمكن هي وحده مكيودة مني شخصياً !
    والله أعلم
    يعني مين الفارغ الي لا شغل ولا عمل وعارف عن مشكلة الايميلات تبع الأعضاء و كيف عرف ؟؟
    و مين الي خسيس وضيع قذر بلا شرف لدرجة
    يجرب يستخدم اسامي لا تخصه ؟؟
    الي فعلها حقير و منحط و حثالة و ابن حرام

      1. تخسى يا لولو مايوه هو مين اتهم مين بالاول ؟ معقول انك غبي بدرجة نعال ههههههه😂
        تعليقاتك موجودة 🤣
        روح انقلع يخيبك شو احمق و غبي
        كعادتهم الوهابية فتنة و حقارة و كذب و اتهام الاخرين بما عندهم و صدق من قال
        أطهر بقعة و أنجـــس قوم 👍🏻

        1. فاجره دكتوري دكتوري
          هل تكذبين ابي عبدالله عندما ةصفك بانك فاجره
          اذا كذبتيه فانت تكذبين معصوم واذا كانت صادقه فانت فاجره 🙂

          1. لولو
            ابو عبدالله الصادق عليه السلام لم يحرمها ، انما حديثه ذلك مخصوص وعليك ان تفهم سياقه لماذا قاله وماذا اراد منه ( هذا ان صحت الرواية انه قال لا تفعلها الا الفواجر ) فراجع ذلك بما قصد لعله من تفعلها بغير شرطها وشروطها فللمتعة سبعين شرط من اخل بواحد منها فقد ظلم نفسه، او لعله الامام عليه السلام يقصد حالة معينة .
            فيا لولو لا تفتي وتحلل من نفسك خليك ههههههه بارضاع الكبير والمسيار هههههههه
            فحتى عمر ما كان يجرؤ يقول اني احرم المتعة انما نقل عنه عن طريق إسحاق، عن الفضل قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: بلغ عمر أن أهل العراق يزعمون أن عمر حرم المتعة فأرسل فلانا – سماه – فقال: أخبرهم أني لم احرمها وليس لعمر أن يحرم ما أحل الله، ولكن عمر قد نهى عنها.
            فالنهي غير التحريم ، فقد تنهي صديقك عن الزواج من فلانة لكراهة ذلك لانها ما قد المقام مثلا او لعدم جمالها وليس لحرمة الزواج منها بشكل عام .

          1. كل خــره يا ابن الغوغو الفاجرة
            وعشيق الغوغو الفاحرة لا ترمي فجوركم
            على الناس 👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻

            anwarsays:
            سبتمبر 3, 2023 at 12:41 م
            دكتورة شيرين السيد أحمد متزوج لكن ممكن يكون كلامك صحيح لأن طريقة وأسلوب كلام الاخت اخر العنقود مع السيد أحمد لا يصدر الا من زوجة لزوجها او على الأقل بينهم ملكة عقد قران هذا هو الاسلام والدين غير هذا تبجج وتحجج بالشعر برأيي هو زنا كلام والله أعلم
            تحياتي

          2. كل خـــره يا ابن الغوغو الفاجرة
            وعشيق الغوغو الفاحرة لا ترمي فجوركم
            على الناس 👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻

            anwarsays:
            سبتمبر 3, 2023 at 12:41 م
            دكتورة شيرين السيد أحمد متزوج لكن ممكن يكون كلامك صحيح لأن طريقة وأسلوب كلام الاخت اخر العنقود مع السيد أحمد لا يصدر الا من زوجة لزوجها او على الأقل بينهم ملكة عقد قران هذا هو الاسلام والدين غير هذا تبجج وتحجج بالشعر برأيي هو زنا كلام والله أعلم
            تحياتي

          3. الخرا لك ولامك ولابوك الديوث وابوك مثلك شاذ اما سب بايم ليس لي فهذه عهر منك ولايعيبني وانت لست بنت اصول بشهاده من تمتع بك واستشهادك بانور كلام فارغ لان من كتب انجي وانت ولايعيب ماكتبتي لي او لاخر العنقود
            دليل فجورك
            الدكتور القادم من بعيدsays:
            سبتمبر 18, 2023 at 12:48 م
            لو انتي بنت اصول لكان عملتي مثل ما عملت الخمسة الاخريات الي تزوجتهم في نورت ، ما بيني وبينهم الا الاحترام المتبادل ، لا بعضهن كتبوا قصائد شعر في حضرتنا !!!
            فقط انتي حالة غريبة ومندسة في كل حياتي الكوحكاحية هههههههههه عجوز شمطاء ، حتى المندسات في حياتي غرامهم انتهى سريعا ههههههههههه وسبق ان قالوا لك هذا المعلقين اجمعهم ، اني كتبت بعد اعلانك ببيان ثوري انتهاء المتعة تبعنا ، انه قسمة ونصيب واذا اردتي مساعدة انا جاهز ، والتعليق موجود في الارشيف ، لكن انتي بقيتي تلكين وتعجنين وتشتمين في وفي امي واهلي وبناتي هههههههه حتى البنت الي متبنيها كما تسمى ( مجازا) لم تسلم منك المسكينة هههههههههههه انتي عجوز فارغة تبع فتن واندساس وشمطاء هههههههههه يخرب بيت الغوغو هههههههههه حتى اسألي الهاكر المحترم او المحترمة جزاهم الله خير الجزاء ، ربما يكون شارلوك هولمز ذات نفسه بعث من جديد ههههههههههه لشتمك بريطانيا العظمى ههههههههههه ففرف من قباحتك.
            ههههههههه يلا ما عندي وقت الان اعود لاحقا او ليلا . يقرفك ههههههههه

          4. انجي
            هي محرمه تحريما ابديا والقران يوضح ذلك والاحاديث واضحة وصريحه وعلي رضي الله عنه ابلغ ابن عباس بذلك
            اما حديث ابي عبدالله فهي في كتبكم فهل تكذبون كتبكم مثل لخر الانوار والواقع يصدقها لان المعممين لايفعلونها لبناتهم ويستحيل ان يفعلونها لكن فقط مع الفواجر مثل غوغو المنحوسه المخبوله
            اما ان لها 70 شرطا فهي من كيسك ياانجي
            وهاتي الشروط ياحلوه
            اما عمر فما كان رضي الله عنه ليحل حراما اويحرم حلالا ولو فعل وحاشاه لما سكت الصحابه واولهم اشجع الشجعان علي رضي الله عنه وعنهم جميعا

          1. انت حذاء برجل السيد والدي ما ارضى فيك حاشا الوالد من الخبث و التدنيس و النــجــاسة يا نجــــس
            انت وأهلك وعشيرتك و حكومتك و كل عبيد آل سلـول حثالات زبالات وهابية متطرفين خونة صهاينة بقايا بني قريظة يا أولاد الزنــــا تـفـووو
            يا تربية بيوت الدعـــارة
            يا أنــجـــس قوم على أطــهـر بقعة
            دنستـوا أرض الـحرميـن بفجوركم و عُهـركـم و
            صهينتكم و جاي تنقل فجوركم وعُهٌـركم للمواقع
            الإفتراضية و تزنـــي انت وعشيقتك بنورت !!
            👇🏻👇🏻👇🏻

            anwarsays:
            سبتمبر 3, 2023 at 12:41 م
            دكتورة شيرين السيد أحمد متزوج لكن ممكن يكون كلامك صحيح لأن طريقة وأسلوب كلام الاخت اخر العنقود مع السيد أحمد لا يصدر الا من زوجة لزوجها او على الأقل بينهم ملكة عقد قران هذا هو الاسلام والدين غير هذا تبجج وتحجج بالشعر برأيي هو زنا كلام والله أعلم
            تحياتي

  41. ♛+فلـسـطينية+♠+شــيعية+♠+للـنخــاع+♛says:
    سبتمبر 18, 2023 at 9:38 ص
    اذا كان الوضع مثل ما تقول يا سراج
    اذاً انا أعتذر
    ================================
    أعتذارك مقبول
    ولا ألومك … لإن ده رد الفعل الطبيعي
    .
    وأتمنى ان تتوقف هذه الأهانات والسب بصورة عامه
    فلا أحد مستفيد من قراءة هذه الردود المسيئة سوى إنها تكتب في صحائف أعمالنا السيئه ( ما يلفظ من قولاً إلا لديه رقيب عتيد )
    .
    أخيرا
    فليسامحنا الله جميعاً …فنحن بشر نخطىء ونصيب

  42. في عالم جبانات بشكل ههههههههههه يتراجعون عن كلمة حق سبق ان قالوها ويتهمون الهاكر هههههههه وانا صدقت وقعدت امدح بالدكتور المحترم هههههههههه جاتك نيلة لا انت دكتور ولا محترم ههههههههه مجرد تمركي لا راح ولا جا هههههههههه واصلا الهاكر ما قال شي غلط فهو نقل كلامها واستنسخه ، ولطالما الاخوانجي مسح بك الارض بكلمات اقسى ههههههههه فحتى الهاكر رجل كان او بنت عارف انك مقرفة وشمطاء شموطة ههههههههه ولا شنو دخلهم لولا انهم قرفوا من شكلك وريحتك المتعرقة . ههههههههههه طيب هذا هاكر وانتحل او انتحلت اسم التمركي ، ماذا عن عشرات المعلقين مثل لولو وعنقود ومريم وامل ومزمزيغو وحقيقة وكاكا سعيد ولمياء وغيرهم وغيرهم هههههههههه كلهم قالوا انك ميتة على عفن رجلين دكتوري دكتوري هههههههه ؟؟ معقولة كل هذا الاجماع الاممي والمذهبي والفقهي والتاريخي هاكر ؟؟ هههههههه لا يمكن .

    1. جلمبو
      انت وصلت لهذا السن و عندك أحفاد و تصرفاتك حقيرة و ما عندك شرف و لا أخلاق و الاهم ما عندك مخافة الله و واحد نكرة مثلك ما بخاف الله
      فهذا ممكن يفعل كل شيء و أي شيء ولا عجب !
      تعليقك واضح انك مقهور لان خطتك فشلت
      و ما صارت مشكلة بيني و بين سراج .
      أما الاسامي الي ذكرتها فجزء منهم هم فاضحين أنفسهم بتعليقاتهم و تصرفاتهم وما في داعي اكرر
      هههههههه هم قاموا بالمهمة من تلقاء أنفسهم ، و الباقي نكرات من خلف شاشة و محاولتك اقحام الاسامي حتى اشتم و يدخلوا يشتموني و على تعليقات و هات وخذ و شتائم و فتنة انت سببها ! فلا ما حزرت لا عندي المزاج ولا الوقت لهذة الامور الي انت تسعى الها 😂👎🏻
      وخير يا طير مين همه الأسامي الي كاتبهم ؟ 🤣🤣
      على أساس شخصيات بارزة مهمة ؟ ولا بسببهم رح يتحدد مستقبلي ؟ 😂 تعليقاتهم لا بتهش و لا بتنش ولا الها قيمة يعني مثلك و مثل تعليقاتك
      انت فاشل عواطلي تافه مختل عقلياً مركز على نورت وكله من خلف شاشة ههههههه مسخرة يعني و تفاهه و قلة عقل وفراغ انت عايش فيه
      روح اعتذر لأولادك و لاعب أحفادك و اقضي بقية سنوات حياتك معهم و بينهم أفضل لك من هالتفاهة الي انت فيها .
      انت لو كان عندك الي يملي وقتك و حياتك بالحياة الواقعية ما كنت لصقة بنورت و ماخذها جد والمضحك كله من خلف شاشة .
      بس أختم تعليقي و أقول ان غلطة الشاطر بألف و انا غلطت باليوم الي ارتبطت فيه فيك و كان المفروض أنهي تعليقاتي معك من قبل ما نتواصل خارج نورت ولكن للأسف كنت اعتقد انك رجل فعلاً و انك مظلوم بنورت بسبب عقيدتك و إلا يشهد الله ما كنت حتى أحكي معك .
      كان تصرف خاطيء مني موافقتي على ارتباطنا و أعترف اني كنت على خطأ والاعتراف ب الخطأ فضيلة و شجاعة ، انت لا تناسبني ولا ب أي شكل من الأشكال و عرفت هذة الحقيقة متأخرة قليلاً ولكن قبل فوات الأوان و تداركت ذلك و الحمد لله .

      1. لو انتي بنت اصول لكان عملتي مثل ما عملت الخمسة الاخريات الي تزوجتهم في نورت ، ما بيني وبينهم الا الاحترام المتبادل ، لا بعضهن كتبوا قصائد شعر في حضرتنا !!!
        فقط انتي حالة غريبة ومندسة في كل حياتي الكوحكاحية هههههههههه عجوز شمطاء ، حتى المندسات في حياتي غرامهم انتهى سريعا ههههههههههه وسبق ان قالوا لك هذا المعلقين اجمعهم ، اني كتبت بعد اعلانك ببيان ثوري انتهاء المتعة تبعنا ، انه قسمة ونصيب واذا اردتي مساعدة انا جاهز ، والتعليق موجود في الارشيف ، لكن انتي بقيتي تلكين وتعجنين وتشتمين في وفي امي واهلي وبناتي هههههههه حتى البنت الي متبنيها كما تسمى ( مجازا) لم تسلم منك المسكينة هههههههههههه انتي عجوز فارغة تبع فتن واندساس وشمطاء هههههههههه يخرب بيت الغوغو هههههههههه حتى اسألي الهاكر المحترم او المحترمة جزاهم الله خير الجزاء ، ربما يكون شارلوك هولمز ذات نفسه بعث من جديد ههههههههههه لشتمك بريطانيا العظمى ههههههههههه ففرف من قباحتك.
        ههههههههه يلا ما عندي وقت الان اعود لاحقا او ليلا . يقرفك ههههههههه

        1. مرة تقول عواطلي ومرة تقول عجوز هههههههههه مادام عجوز اذا اني متقاعد هههههههههه ومرة تقول دكتوري دكتوري وتبع كوفي ثقافي حضاري ههههههههه هو الهاكر قرف من شوي ؟؟ هههههههههه او احتمال الاخوانجي نفسه كتبه من خلال عقله الباطني ههههههههههه بعد ما شاف الكل يقولون نفس الشيء وان العملية كبرت اوي ههههههههههه

        2. بنت أصول ورجلي فوق رقبتك
          لكن انت نذل و ديوث و لو فيك خير ما رموك
          الخمسة وخلصوا منك هههههه هذا اذا في
          خمسة مهو كله كذب من خلف شاشة و سهل الكذب و الدجل و التدليس من خلف شاشة .
          صارلك سنة ونص تكرر نفس الكلام و تركض وراي بنورت و اساءة و استفزاز و كذب و تدليس ، أكبر دليل انك كذاب بكل شي قلته ضدي انك حتى اللحظة تلاحقني و ميت على صرمايتي هههههه لكن تخسى
          لو كلامك صحيح بكل شيء كذبته وتقول عني قبيحة و كل الي قلته طيب ليش تلاحقني ؟🤣
          اذا كل هالصفات الي كتبتها تدليس و زور
          صحيحة المفروض انك تبعد عني !
          ولكن الي صاير العكس و انت لصقة قذرة
          و دمك ثقيل بشكل مقرف .
          روح انقلع انت فاضح نفسك بكذبك
          انت مسخرة هههههههه

  43. شكرا للهاكر شكلك او شكلك ان كنت بنت او ولد من حلال مصفي هههههههههه من ايام حصلت ايضا معي ، لكن بصراحة كان من استعمل اسمي مؤدب ههههههههههه واقتصر تعليقه على اعلان قرفه من الغوغو فقط ههههههههههه

  44. شغلة عادية واحد كحكح وحدة متعة على سنة الله ورسوله صلى الله عليه واله لمدة شهر ، وانتهى الموضوع فلماذا اللت والعجن والشتايم وعمل افتراءات وفضايح ؟؟ هههههههههه انتي ما صدقتي يا هانم ؟؟ هههههههههه ما امامك خمسة سابقات وراح ياتي بعدهم عشرة اخريات ههههههههه ما سمعتي منهم ولن تسمعي من القادمات شيء بحقي هههههههههه
    اقلها احترمي نفسك واحفظي كرامتك وكوني انثى ان لم يكن لك دين ومندسة . هههههههههه

  45. اما كذبك شهر فهذا تكذيب منك وفيك ههههه
    انت مخرفن و تنسى شو تهبب و تكتب و لكن وين وانا موجودة ههههههه 😂 لازم افضح كذبك
    👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻
    كان يا ما كان في قديم الزمان says:
    مايو 30, 2022 at 8:21 ص
    مزمزيغو
    مالك شغل بجعبورتي هههههههههه ركزي معاي وبس ، كي تقر عينك ههههههههههههه
    لا اصلا زواجي من ابية كان طويل نسبيا ، هههههههههههه ستة شهور بحالها فانا صعب ان ينعاش معي كثير هههههههههه مثلما صعب فراقي هههههههههه هكذا كانت تقول خالتي ههنههههههه في استثناء طبعا

    1. كذابة وشمطاء وغوغو ههههههههه والكل شايف انك انتي من تلاحقيني وتعليقك الاول اعلاه دليل قاطع هاجمتيني بدون سبب او اجيب اسمك ، وانا مشغول احكي مع امورات نورت في القضايا الجيولوجية والجيمورفولجية الزلزالية الخبير فيها هههههههههه و جزمتي على راسك من ايام شبيك لبيك والشوشو تبعك تحت رجليك هههههههه ً. ما تقول حاجة يا حضرة الهاكر او الهكورة الحلوة ههههههههههه

      1. وكل شوي تعيد تعليقي لمزمزيغو اتبرأ فيه منها هههههههههه واطالبها ان تركز على الكضية المركوزية تبعنا ههههههههه وبس .
        والف مرة قلت ليس كل السنة شهور كانت كوحكاح انما فقط شهر والباقي الماما كانت ترسل مسخن وبتاع وما مصدقة هي وكل بني جعبور ان بنتهم لقت عريس حليوة هههههههه لكن يا فرحة ما تمت هههههههه وطفش العريس مع الريح ولم يعد ههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *