عرض برنامج “النقطة العمياء” المذاع على التلفزيون السعودي مقابلة مع شاب سٌجن بسبب جريمة معلوماتية ، حيث نشر تغريدة إساءة للغير.

وقال خلال لقاء ببرنامج ” النقطة العمياء ” :” إن قضيتي تغريدة انتقاد إلى أحد الأشخاص ، لم أكن أنوي بها الإساءة ، ولكن كتبت شيء كان في خاطري ، ما كنت أعرف أن الأنظمة سوف تجرم هذه التغريدة “.

وتابع: أسأت التقدير في التغريدة ، وشيء طبيعي أني أندم على كتابتها ، والموضوع هذا بشكل كامل .

وأضاف: كنت أٌغرد باسمي الصريح ، وهنا أشخاص مسجونين ومٌجرمين بسبب تغريدهم بأسماء مستعارة ، وتختلف الأحكام عليهم ، تصل إلى الحد الأعلى من سنة إلى خمس سنوات جرائم معلوماتية ، أما فيما يخص التحريض فيصل لـ 15 سنة سجن .

وأوضح ، أن النقطة العمياء التي لم يكن يعرفها قبل التغريدة ، هي قوانين التجريم الإلكتروني والتجريم الجنائي ، مٌضيفا :أنصح الذين يغردون بالإساءة للغير ، أن يستعيذوا من الشيطان ويراجعون أمورهم ، وقوانين الدولة التي نصت عليها الأحكام ، وخاصة بالمادة السادسة .

وأكد أنه لم يكن لديه أي مخالفات سابقة ، والتغريدة كانت السبب لسجنه لأول مرة ، لافتا:اكتشفت بسجني أنه لا أحد يفلت من العقاب ، وإذا رجع بي الزمن لم أكن لأكتب هذه التغريدة .

واستطرد ، عقب خروجي من السجن سيكون دوري في المجتمع التثقيف فالجرائم الإلكترونية ليست بـ “تويتر” فقط ، فتصوير الأشخاص يعتبر جريمة إلكترونية .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. 15 سنة سجن على تغريدة فيها شتيمة ؟؟؟؟!!!!! طيب لجريمة القتل كم سنة سجن ؟؟؟
    في بريطانيا لا توجد عقوبة اعدام ، والقاتل خلال 12 بالكثير يطلقون سراحه من سجن خمسة نجوم ههههههههه والعربان على شتيمة يحبسون الواحد 15 سنة ؟؟؟!!! هذا معناه لو كنت لا احمل الباسبورت التي وقعته جلالتها ههههههههه وازور تلك البلدان كان زماني اقضي عقوبة سجن لخمسة عشر الف سنة ههههههههه فلم ابقي حكومة او حاكم لم اشتمه هههههههههه بما فيهم جلالتها قبل ما نتصالح انا وهي من باب اذكروا محاسن موتاكم ههههههههههه
    غرامة او تعويض او حكم حبس مع وقف التنفيذ ، او تنفيذ خدمات عامة ممكن لهكذا جنحة ، ولا تسمى جريمة ، لكن حكم ب 15 سنة سجن لانه الواحد شتم الحاكم او شخصية ذات نفوذ ، معناه يجب اعدام من شرع هذه العقوبة ههههههههه

  2. سلام الله على امير المؤمنين وسيد الوصيين ، كان لا يقبل بايذاء من يشتمه !!!
    فيروى إنه عليه السلام كان جالسا في أصحابه إذ مرت بهم امرأة جميلة فرمقها القوم بأبصارهم، فقال عليه السلام:
    إن أبصار هذه الفحول طوامح، وإن ذلك سبب هبابها، فإذا نظر أحدكم إلى امرأة تعجبه فليلامس أهله، فإنما هي امرأة كامرأته.
    فقال رجل من الخوارج: قاتله الله كافرا، ما أفقهه!
    قال: فوثب القوم ليقتلوه، فقال عليه السلام:
    رويدا إنما هو سب بسب، أو عفو عن ذنب.

    1. الانسانية محتاجة لحاكم مثل امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام والا لن ينصلح احوالها ، فهو حتى قاتله ابن ملجم الملعون كان يسال عنه ويستفسر من اهله ان كان اطعموه ام لا ؟؟!!! فكان سلام الله عليه يرفض ان يشرب اللبن وهو جريح الا ان يتاكد ان ابن ملجم الملعون قد اكل وشرب !!!

  3. (الدنيا سجن المؤمن و جنة الكافر)
    صدق حبيبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم

  4. المواطن الذي ضرب الملك المعتوه تشارلز تم السيطرة عليه بموقع الحادث( فقط من باب الحيطه) لتجنب انتشار الفوضى ثم اخذوه لقسم الشرطه و حصل على محامي واتصل بأهله ثم ذهب الى المحكمه التي لا تخضع لاي سلطه (حتى سلطة الملك) واعتقد حكمو عليه بعدم شراء البيض و حمله بالشارع و بعدم الاقتراب من الملك
    تخيلو لو عربي عملها مع ملكه او رئيسه ممكن يضعوه فعليا بخلاط مولينكس بعد ما يسلخوه و ينفخوه و يقتلعون اسنانه و أظافره ?

    1. ليس فقط هذا انما احتمال الذي ضرب الملك بالبيض يرفع قضية ضد الشرطة الانكليزية ويطالب بتعويضات لانه صادروا ما تبقى معه من بيض ههههههههههه خاصة اذا ثبت انهم اكلوه بالسجن بعد ما عملوه Omelette eggs ، وهو يحب المسلوق ههههههههههههه

  5. اما المواطن (داميان) الذي صفع الملعون ماكرون هكذا كان التعامل مع صفعته ضد رئيسه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *