عاد الحديث عن الموظف اللبناني الذي يعمل محاسباً في شركة سعودية مقابل راتب عال، إلى مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة مجدداً بعد تداول صورة لوثيقة تثبت قيمة الراتب والبدلات التي يتقاضاها.

وتسببت وثيقة صادرة عن الشركة التي يعمل فيها، وتوضح أنه يتقاضى مقابل عمله كمحاسب نحو 900 ألف ريال سنوياً بين رواتب وبدلات سكن وتنقل وتعليم، تسببت في إعادة الجدل حول وظيفته التي تعرضت بسببها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة، قبل نحو ثلاثة أشهر لانتقادات حادة.

وعلى موقع تويتر تصدر الوسم “#لبناني_براتب_900الف” قائمة “الترند” بسبب التفاعل اللافت معه من قبل المغردين السعوديين الذين تثيرهم الرواتب العالية للموظفين الأجانب بينما تفوق نسب البطالة فيما بينهم الـ 12 %.

وبينما اختار البعض نشر صورة لوثيقة الراتب والبدلات التي لايمكن لموقع إرم نيوز التأكد من صحتها، فضل الغالبية توجيه انتقاداتهم لوزارة العمل والشركة التي وظفته بالراتب العالي مقارنة برواتب السعوديين.

وعلق المغرد مسفر الشمراني على الجدل الدائر حول قضية الوافد اللبناني قائلاً “هذا واحد من عدة العاملين بالسعودية و الشركات تدعمهم و ابن الوطن ما أحد أعطاه وجهه و برواتب أقل #لبناني_براتب_900الف”.

وكتبت مغردة تحت الاسم سمية حبيب الله‏ قائلةً “#لبناني_براتب_900الف ليه …إيش مؤهلاته؟؟ من المسؤول عن التعيين ووضع الرواتب…أهل البلد تبخلوا عليهم بال٥٠٠٠ وال٦٠٠٠ وهدول ترموا عليهم الفلوس”.

ومن المرجح أن يقود نشر الوثيقة التي توضح قيمة الراتب الذي يتقاضاه الموظف، إلى تدخل جهات رسمية في القضية وفتح تحقيق فيها كما جرت العادة في المملكة مع غالبية القضايا التي تلقى تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. الافضل تحااااسبوا ال سعووود الخنااازير وتشوفوا الاموال التي يدعمون فيها الا ر هااا بيين والاجدر بهذه الامواال للشعب …

  2. لماذا تُحضّر دول الخليج عمالة من الخارج ( أقصد من حملة الشهادات ) مع كثرة المُبتعثين و كثرة الجامعات المحلية ؟؟ هل أهل البلد يتقاعصون عن العمل، أم أن أرباب العمل يرون أن التعامُل مع الغريب أسهل ؟؟ ……..الغريب أنني قرأت مرة أن الشباب السعودي خُصوصاً يعمل في جميع المجالات فلماذا إستقطاب من له مُنافس محلي ؟؟
    !!

  3. ذكرت تقرير إخبارية عالمية أن تكلفة العطلة السنوية لملك السعودية سلمان في مدينة طنجة بشمال المغرب تقترب من الـ 9 مليون و360 ألف دولار. حيث أن الملك سلمان يقيم في قصر يملكه على شاطئ أشقار بمدينة طنجة، إلا أن الوفد المرافق له حجز ما يزيد عن 800 غرفة موزعة على 5 فنادق تصنيف 5 نجوم بالمدينة السياحية بالإضافة كذلك إلى استئجار 170 سيارة خاصة.
    ومصاريف ملك طنجة على عطلته في طنجة لم تضاف إليه مصاريف الوفد المرافق إليه.
    كل هذه التكلفة الباهظة المدفوعة لقضاء شهر في طنجة و الإخوة السواعدة باصين لأجرة اللبناني المسكين هههه ما شاء الله ربنا يبارك و يزيد عشان ما يطلع لي أخ سعودي أو أخت سعودية و يقولوا لي : كل ذي نعمة محسود و خليجنا عالي وحسادنا تحت النعالي.. هههه

    لا عجب فحكامنا جميعا عايشين حياة النعيم على قفانا … ما يخالف خخخخخ

  4. ماشاء الله راتب محاسب ?
    توقعته خبير برمجيات خصوصا انه في ساب لكن محاسب وظيفه عاديه صراحه

  5. اعرف شخص معرفه شخصيه عمره لم يتجاوز 30 سنه غير اماراتي يعمل ببنك بدُبي وراتبه الله لا يكذبني تجاوز 80 الف درهم
    على قدر العقول واستطاعتها وجذب المستثمرين ممكن تُقدر قيمة الموظف برواتب خياليه

  6. راتب اللبناني بالسعوديه غييييير عن كلووو.
    هيك في ناس بتموت باللي بياكل بعقلها حلاوة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *