في إعلان انتخابي جديد، الأربعاء، لحملة المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، يتحدث الأخير باللغة الهندية للمرة الأولى في محاولة للتودد إلى ملايين الأميركيين من أصول هندية.

https://www.youtube.com/watch?v=1PG2V0YnokM

ويقول المرشح الجمهوري في الجملة التي ينطق بها باللغة الهندية: “هذه المرة مع حكومة ترامب”.

ويبدأ الإعلان الانتخابي بنص يتمنى للهندوس “عيد ديوالي سعيد”، ومشهد ترامب وهو يوقد شعلة أثناء تجمع انتخابي سابق للمرشح الجمهوري أقامه أميركيون من أصول هندية.

ويؤكد ترامب في الإعلان المصور أنه “سيكون للجالية الهندية والهندوسية صديق حقيقي في البيت الأبيض”.

ثم يهاجم المرشح الجمهوري الإسلام قائلاً: “سنهزم الإرهاب الإسلامي المتطرف”، متبوعا بصورة لهجوم إرهابي سابق على مدينة مومباي في الهند يعود إلى 26 تشرين الثاني/نوفمبر عام 2008.

والإعلان المصور الذي أنتجته “لجنة ترامب الاستشارية الهندية-الأميركية”، يظهر فيه المرشح الجمهوري وهو يستخدم شعارا انتخابيا سابقا استخدمه من قبل رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ويقول فيه ترامب باللغة الهندية بعد إضافة اسمه: “هذه المرة مع حكومة ترامب”.

ويضيف الفيديو إلى الشعار الانتخابي لترامب “من أجل أميركا عظيمة”، جملة لمخاطبة الأميركيين من أصول هندية: “من أجل علاقات أفضل بين أميركا والهند”.

وينتهي الإعلان بحديث لترامب: “نحن نحب الهندوس.. نحن نحب الهند”، ومقطع صوتي للمرشح الجمهوري يؤكد تأييده لرجل الأعمال الأميركي الهندي شالبا كومار، رئيس لجنة ترامب الاستشارية للعلاقات الهندية الأميركية.

وأعلن كومار في تصريحات أنه “يرغب في الوصول إلى الهنود الأميركيين، ونريد أن يعلم كل شخص أن ترامب يحب الهندوس، ويحب الهند”.

ويبُث الإعلان الانتخابي حوالي 20 مرة يوميا على كافة قنوات التلفزة الهندية الأميركية، والهدف اجتذاب حوالي 3.4 مليون أميركي هندي في الولايات المتحدة، بحسب إحصاءات عام 2014.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *