فى بداية شهر محرم يحتفل المسلمون ببداية عام هجرى جديد إلا أن الوضع مختلفا قليلا فى طهران إذ يعلو وجوه الإيرانيين مظاهر الحزن والندم، فى الوقت الذى يبدءون فيه حدادا لمدة شهر تكريما لذكرى واقعة كربلاء التى استشهد فيها الإمام الحسين.

ويلاحظ السائر فى شوارع طهران هذه الأيام، بداية شهر محرم اتشاح طهران بالسواد حيث تعلن البلد الحداد وترفع الشارات السوداء فى كل مكان يكتب عليها شعارات مؤلمة على مصاب أهل البيت مثل “ياحسين يا مظلوم، يا ثأر الله، السلام عليك يا أبا عبد الله” وتملأ سرادق العزاء شوارع وأزقة طهران مرفوعا عليها الأعلام السوداء مكتوبة بالأحمر بما يشير إلى الدماء كلمة “يا حسين يا شهيد، يا قمر بنى هاشم”، وعبارات أخرى فيها عبارة من قصة مقتل الحسين بالفارسية “نتعلم من الحسين أن نكون أحرارا”.
وتكتب اللافتات بثلاثة ألوان الأسود وهو يشير إلى الحزن والأخضر يشير إلى أهل البيت والأحمر يشير إلى واقعة كربلاء، ولا تفرق الشارات السوداء بين مبنى وزارى وحكومى وحتى المدارس والشوارع الراقية والكبارى وكبارى المشاة وحتى السيارات فى الشوارع تكتب عبارات عزاء على زجاجها الخلفى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫321 تعليق

  1. مش بس إيران. وين مكان في موالين لاهل بيت محمد(ص) تلاقي نفس المظاهر. لبنان العراق البحرين الكويت أذربيجان باكستان أفغانستان وتركيا.
    بعدين يا نورت صرنا ب- سابع يوم من محرم خلصت عاشوره. صدق الله يطعمكم الحج والناس راجعه.

    1. وين خلصت عاشوراء؟؟؟
      استغرب كل التعاليق اللي جات بعدك لم تقرا كلامك
      عاشوراء هي اليوم العاشر من محرم وليس الاول
      تصحيح

      1. اخت حياتي ..هم تبدا مظاهر الحزن واللطم عندهم من بداية محرم حتى العاشر منه
        لهيك عم تقول الأخت فوق إنها قربت تخلص لأنهم بسابع يوم

        1. هههههههههههههههههههههوالله ضحكتني يا نور الهدى كيفك حبيبتي ان شاء الله تكوني بألف خير والأولاد أيضاً
          وسلامي الحار ل حياتي الحنونة ..

          1. صباح الخير سلوى عفوا هلأ شفت التعليق تسلمي حبيبتي والله يجعلك بخير على طول

          2. الله يفرحكم أكثر وأكثر وتضحكو أكثر وأكثر ويحبب عباده فيكم وما يشمت حدا بمصابكم.

        2. شكرا للمعلومة
          لكن هي قالت خلصت عاشوره وعاشوراء لا نعني بها مظاهر الشيعة بل اليوم العاشر من محرم
          على الاقل هذا مافهمته
          شكرا
          تحياتي لكي وتحياتي اليك سلوتي لكي ولضحكتكي لا تغيريها ثاني

        3. نور** في نوفمبر 21, 2012 10:33 مرد

          اخت حياتي ..هم تبدا مظاهر الحزن واللطم عندهم من بداية محرم حتى العاشر منه
          لهيك عم تقول الأخت فوق إنها قربت تخلص لأنهم بسابع يوم
          هههههههههههههههههههههه ضحكتيني يا نور أنتِ هاذ المرة….يعطيك الصحة………lifetime

  2. وبكندا … وبامريكا … لبيك يا حسين ويا ال بيت رسول الله … اللهم صلي ع محمد وعلى ال سيدنا محمد

    1. أخ برو إسلوبك يذكرنى بإسلوب الاخ جنتل ؟
      عموما كلامك صحيح لانكم من قتل الحسين يا من تدعون إنكم اهل السنه !!
      أليس أميركم أمير الفاسقين يزيد إبن معاويه هو من أمر بتجييش الجيوش ضد أهل البيت لتصفيتهم ؟
      أليس أميركم يزيد هو من إشترى ذمم الناس بالمال والقتل والارهاب ؟
      فإشترى ذمة القاضى ( شريح ) بمليون دينار ذهب فى ذلك الوقت لاصدار فتوى بإجابة قتل الحسين عليه السلام ؟
      أليس أميركم من إشترى ذمة قائد جيوش البغاة عبيدالله بن زياد بمنحه الحكم متى قتل الحسين عليه السلام ؟
      أهل الكوفه لم يكونوا شيعه حسب إدعائكم بل كانت مزيج من المسلمين المنافقين الذين باعوا دينهم بالدينار !!!!
      وبفرض أن من قتله هم الشيعه فهل ( تز وازرة وز إخرى ) جدى الشمر قتل الحسين عليه السلام وأنا حفيده أريد الغفران فهل يجوز أم لا يجوز ؟ عجيب أمركم ؟
      ما الذى يقلقكم من إحياء ذكرى بيت النبوه التى تدعون إتباعها ؟
      اليهود يتبركون بأثر حافر حمار حمل نبيهم ؟
      والنصارى كل يوم يتبركون بصوره لمريم العذراء ( بغض النظر عن صحتها من عدمها ) فهذه عقيدتهم وهم أحرار ولكن نرى متى تعلقهم بعقيدتهم وأنتم عجيب أمركم تركتم الورود وذهبتهم للحشائش !!!

      1. بلدوزر يا ترى من المعلق ناصر, أحمد … ؟
        هناك ناس مريضة و حاقدة على الشيعة تدخل بأسماء متغيرة لتعمل فتن و منهم المدعو ابو عمر و التلحمي
        شخصيا رأيي أن معاوية اغتصب الخلافة و جراء ذلك لازالت الامة تعاني ليومنا

      2. يزيد ليس اميرنا يا أخ بلدوزر .. يزيد خليفة اموي ما كنا في زمنه ولا بايعناه ومن بايعه مات وشبع موت .. وإن كان يزيد هو من امر او رضي بقتل الحسين فعليه لعنة الله ( مع العلم أنه موجود في كتبكم ان يزيد عندما وصله رأس الحسين حزن عليه وأبدى غضبه من قتله ) .. على كل حال إذا كنت تريد ثأر الحسين فثأرك ليس عندنا ..
        فالجيش الذي خرج لقتال الحسين رضي الله عنه كله من أهل الكوفة ليس فيه شامي ولا حجازي .. فاذهب إلى الكوفة وخذ بثأرك من هناك .. أنت تقول اهل الكوفة لم يكونوا شيعه والآخر يقول أنهم لم يكونوا عراقيين ..وطبعا كل ذلك دون دليل .. المهم مهما كانوا فاذهب وخذ ثأرك منهم ..

        1. قول البلدوزر لايناقض قولي وهو سيان …نعم يومها لم يكن اهل الكوفة شيعة وان وجد منهم , مثلما لم يكونوا عراقين انما قرشيون استوطنوها عندما بنيت في عهد عمر .
          فمثلا ابن مرجانة ليس شيعيا وهو وجنده فيها بعشرات الالوف
          وسنثإر من كل من تشاهبت قلوبهم مع قتلة الحسين عليه السلام لا عدوانا عليهم انما دفعا للعدوان ويتوب الله بعدها على من يشاء او من الان ان انابوا واتبعوا احسن ما انزل لهم من ربهم
          فعندما يتحدث الشيعة عن الثأر فليس هو اللؤم والعنجهية , نحن زراع الرحمة نحن من نبكي قاتلينا كما علمنا الحسين عليه السلام الذي بكى قاتليه لانهم سيدخلون النار بقتله
          بربك هل مثل خلص الشيعة وائمتهم احد ؟

        2. لااعرف هل نصدق ماءمون ام نصدق (((( شيخ الاسلام )) بن تيميه اللذي يقول ان يزيد بن معاوية من الخلفاء الاثني عشر اللذين اوصى بهم رسول الله صلى الله عليه واله (( حسب تفسير بن تيميه طبعا لحديث رسول اللذي قال به ان الخلفاء من بعدي 12 كلهم قريش )) واليك نص ماقاله شيخك في منهاج السنه النبويه ((((((((((((((((((((((((((((((( وفي الصحيحين عن جابر بن سمرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا يزال هذا الأمر عزيزا إلى اثنى عشر خليفة كلهم من قريش ولفظ البخاري اثنى عشر أميرا وفي لفظ لا يزال أمر الناس ماضيا ولهم أثنا عشر رجلا وفي لفظ لا يزال الإسلام عزيزا إلى أثنى عشر خليفة كلهم من قريش
          وهكذا كان فكان الخلفاء أبو بكر وعمر وعثمان وعلي ثم تولى من اجتمع الناس عليه وصار له عز ومنعة معاوية وابنه يزيد ثم عبد الملك وأولاده الأربعة وبينهم عمر بن عبد العزيز وبعد ذلك حصل في دولة الإسلام من النقص ما هو باق إلى الآن فإن بني أمية تولوا على جميع أرض الإسلام وكانت الدولة في زمنهم عزيز )))))))))))) فعليك ان لاتتبراء وتقول يزيد ليس اميرنا فهل نصدقك ام نصدق بن تيميه والسيوطي !!!!!

          1. وهل ابن تيمية هو العالم والمفسر والفقيه الوحيد لدى أهل السنة والجماعة؟!
            وهل كلامه ناخذه كما هو بدون تدبير وتفكر ورد، وكأنه قران منزل من عند الله؟!
            يا ساهر انت ووهب لما بتتكلموا عن ابن تيمية، بتحاولوا تقنعوا نفسكم، وتوهموا البعض باننانعبد ابن تيمية وغيره من شيوخ اهل السنة.
            الم يكن لابن تيمية علماء مخالفين ممن عاصروه من شيخ الحنفية والشافعية وغيرهم؟
            وهل هو المفسر والفقيه والمحدث الوحيد لدى علماء اهل السنة… سبحان الله.

          2. يااخت فاتي … بن تيميه ليس هو طبعا المفسر الوحيد لكنه شيخ الاسلام اللذي انسى من قبله واتعب من بعده كما تصفونه .. وانت احتججت به على ماءمون لاءن بن تيمه ذو مكانه رفيعه عنده وعند الملايين .. والا بالله عليك كيف ليزيد الفسق والخمر ان يكون خليفه شرعي !!!!!

        3. الآن تبراتم من الكوفة وهي معقل الشيعه ؟؟ كلامكم يحتاج لدليل .. اعطوني دليل واحد على كلامكم من عالم او باحث محل ثقة ..
          اما انت ياناصر فيزيد ليس اميري .. وليس لي قدوة .. ولا يعدو ان يكون رجل مر في التاريخ ووحكم ومات وأصبحت عظامه رميم.و هو امير من كان في زمانه .. فكيف يكون اميري رجل مات منذ اكثر من ألف سنة .. وتفسير من ذكرت للحديث ان بيعة يزيد كانت شرعية .. إذ بايعه اهل الحل والعقد ولم يتخلف عن بيعته إلا ثلاثة بعد ان بايعه عبدالله بن عمر

          1. يكفي ان سيد شباب أهل الجنة وشقيقه العباس لم يبايعوه….حتى لو الأرض كلها بايعته فالباطل يبقى باطلا ولا يتغير بعدد المتخاذلين..

          2. على فكره هذي اكثر من مره تقول ياناصر !! انت تتمسخر على اسمي ولا شنو الموضوع ؟؟ ترى اقدر اقلب اسمك من ماءمون الى معجون يعني مو صعبه !! ثانيا كيف ليس اميرك ورسول الله يقول ((( الخلفاء من بعدي 12 كلهم من قريش )) وبن تيميه يقول يزيد خليفة رسول الله ومن كان خليفة رسول الله فهو امامك واميرك شئت ام ابيت الا اذا قلت كلام بن تيميه مردود عليه !! ثم كيف هي خلافه شرعيه هل الخلافه تتم بالقهر والغصب والقوه ؟؟ وهل شارب الخمر والفاسق يصح ان يكون خليفة شرعي وخليفه لرسول الله ؟؟؟ افتونا يااولى الالباب !!!

        4. مأمون
          أى عقول تخاطب ؟نأخذ بتأرنا من من ؟
          هذه الشعارات التى تشاهدها كلها أمور معنويه تعنى إنهضوا بأمتكم من الجهل والتخلف والفرقه وإتحدوا ضد الطغيان لان الحسين عليه السلام خرج ضد الطغيان ؟
          ظننتك أكبر من هذا التفكير يا أخ مأمون لا تنزل بتفكيرك للمعنى الظاهر تريد أن تقنعنى بأن الشيعه يريدون حرب مع إخوانهم السنه لثأر قبل 1250 سنه ؟
          فعلا وعاظ السلاطين وشيوخ هذا الزمان سيطروا على عقول الناس !!!!

  3. أجمل المناظر عندما يبدأ الروا-فض بضرب انفسهم فانا احب أن اساعدهم في ذلك فأي راف-ضي يريد مساعدتي فأنا على أتم الاستعداد ممكن استعمل السكاكين baseball bat جنازير حديد بنهايتها سكاكين أو صرامي عتيقة كل ما يطلبه الروا-فض موجود مع كفاله رسميه بأنني سأغير معالم وجهه خلال ٥ دقائقsatisfaction guaranteed or you get full refund أسعار خاصه للعائلات group discount $

        1. full service ???lol, am sure u do full service !!! and how much?? i may have some customers for you ,but don’t forget my comission , since i will be your pimp ,

    1. ابو عمر
      هي الصرامي العم تحكي عنها .حضرتك مجربها ؟؟قولتك بتنفع لسد الافواه النتننة على شاكلتك؟؟ وبتخلصنا من رائئحة فمك الواصلة لنورت من U.S.A يا ابو عمر ولا احسن ناديلك يا ابو صرامي ,,,سلام على اسسم سيدنا عمر

        1. yes they are doing great actually , and thank you for asking , however i just spoke to them , they said they do not hire old farts like your majesty

    2. فهلم الينا … وان كانت صرمايتك صغيرة فالبس صرماية ابوك براسك وتعال لنا لتعلم من اضعف جندا واقل ناصرا

  4. حقوق اللــــــــطم محفوظة لشيــــــــــعة آل البيــــــــــت الأبيـــــــــــــض الأمــــــــــــريكي
    اطلب نسختك باللغة المجوسية

    1. ال البيت اللذين طهرهم الله تطهيرا يتمسخر عليهم هذا النجس ويطعن بنسبهم وينسبهم للامريكان !!!!!

      1. ينقصك فهم اللغه لان الأخ سليمان هنا لا يستهزأ بآل البيت الكرام بل هو يستهزأ بمن يدعون انفسهم بشيعة آل البيت ارجع واقرأ تعليقه بترو

  5. أما أنا فأغتنم الفرصة لمعايدة أمة محمد صلى الله عليه وسلم بمناسبة يوم عاشوراء المبارك وكل عام وأنتم بخير وبإذن الله نويت أصوم يوم 9 و 10

    1. وانا كمان يا ساميه
      تسوعة وعاشورة من ايام ماكنت طفله بصومهم كل سنه
      كل سنة واحنا طيبين

      1. صيام مقبول ياشيرين ويا أبو عمر وكل عام وانتم بخير

      1. بل قل ملعون من يحرف دين الله ويسن سنة سيئة كما تفعلون
        هل تلعن من يصوم التاسع والعاشر وهو سنة نبينا الكريم
        روووح يااخي استغفر ربك وتب اليه قبل أن يئتيك يوم لاينفع فيه الندم

        1. رايح يقول لك انه حديث ضعيف
          كالعادة طبعا!!!!!!!
          وانه عليه الصلاة والسلام لم يصم ابدا ولكن سنته بنوا امية

          1. حياتي
            انتي امراة غاية في الذكاء وعندك قدرة للوصول لمكنون العلم والك سرعة فهم ….وجدت كل ذاك في اكثر من تعليق الك
            تحياتي اختي

        2. لم يصوم رسول الله صلى الله عليه واله عاشوراء , انما هي من بدع الطغاة الذين قتلوا الحسين عليه السلام وافتروا احاديث مكذوبة , من اجل التبرك بقتل الحسين عليه السلام … وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون

          1. عن أبن عباس رضي الله عنهما قال : قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة فرأى اليهود تصوم عاشوراء فقال : ” ما هذا ؟ قالوا : هذا يوم صالح ، هذا يوم نجَى الله بني إسرائيل من عدوهم فصامه موسى ، قال : فأنا أحق بموسى منكم ، فصامه وأمر بصيامه” . [ رواه البخاري 1865 ]

          2. روى عبدالله بن عباس رضي الله عنهما قال: حين صام رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم عاشوراء ، وأمر بصيامه قالوا: يا رسول الله ، إنه يوم تعظمه اليهود والنصارى ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :” فإذا كان العام المقبل إن شاء الله صمنا اليوم التاسع ” قال : فلم يأت العام المقبل حتى توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم . [رواه مسلم 1916]

          3. الحديث ضعيف جداً بس بدي إفرض إنه كان صحيح ، هذا قبل أن يقتل معاويه ويزيد الحسنين . أتظنين أن محمداً كان ليشمت بقتل صبتيه والله لانكم اسفه السفهاء.

      2. الرسول عليه الصلاة والسلام قال خالفوا اليهود , وال روا ف ض كل همهم مخالفة سنة الرسول عليه الصلاة والسلام لأنهم يتبعون معمميهم وملالي الضلال والكفر وبالتالي لا يصدقون احاديثه و قد تعلموا من معمميهم أحاديث مكذوبه مليئه بالكفر والله حين اتابع قنواتهم أصاب بالذهول من افتراءاتهم على القرآن و السنه النبويه الشريفه

      3. صيام للمسلمين فقط لم نذكر المشركين المستعينين بغير الله من امثالكم

    1. ههههههههههههههههههههههههههلماذا يضيق صدر سيدنا الحسين رضية الله عنه يا زينة …

        1. ههههههه ضحكتيني Amina مازالين في السوق كيتباعوا تفكرت طفولتي ههههههه كنت نكره تطبال

        2. هههههههههههههههههههفكرتني يا أمينة لما كنا صغار كنا نشتري تعرجات والكولات وطبيلة والبندر ونشتري الفاكية لوز والكركاع وزبيب والحلويات ……

    2. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  6. يعنى ايه لبيك يا حسين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      1. انا كمان يا سلوى محمود المصرى من اعز الناس على قلبى هو ومصطفى حسنى
        بارك الله فيهما
        محمد حسان اتصدمت فيه كتير بعد الثورة !

        1. مصطفى حسني حبيبي وعزيز على قلبي ومحمود المصري وايضا محمد حسان ولكن لا اعرف ماذا فعل محمد حسان لثوار …..

    1. يعني هو نام و قام من نومه و شاف واحد واقف بين السما و الأرض فقال يااااااااااااااا حسيييييييين
      فقال التاني مااااااااااااااااا حووووووووووووووووو
      فقال آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه
      فقال : هووووووووووووو هيييييييييييييييييييييي

      1. شو صاير معك ممغوص ولا اسهال ,,خي خليك بصحتك .لازم تكون قوي مين بدو يدافع عن ارضك ولا هم الرجالة فقط بالاح والاوح lol

    2. ,,,,..لو كان سؤالك فعلاً للاستفسار ,وانا ساعتبره كذلك رغم انها كلمة عربية ..لبيك ..تقال لتعظيم وتقدير من تحب ,,اي اقترب اليك.وافديك بروحي لو دعت الحاجة وهذا تفسيري ,,يمكن ان يكون تفسير اعمق عند البعض ,,وتقال للوالدين ايضاً ,,يسلامااتي حتى لو مكنتيش حابة تحياتي ,:-))),,برضة سسلاماتي لك ولفاتي

    3. يا دكتوره شيرين
      لبيك يا حسين هى مجرد تلبية نداء معنوى للامام الحسين عليه السلام !
      عندما حاصرت جيوش النفاق والزندقه جيوش يزيد لعنة الله عليه إلى يوم الدين .
      وقتل أهل بيت وأصحاب الحسين الميامين وبقيت نساءه وبناته لا معين لهم ويعرف بأنه سيلحق بهم بعد لحظات ويبقون من غير معين لهم صار يصرخ ويقول أمن معين يعيننا أمن مجيب يجيبنا أمن مغيث يغيثنا وبطبيعة الحال لم يبقى أحد منهم إلا خادمه وهب النصرانى وهو شاب قد تزوج لتوه فعندما سمع الحسين ينادى ولا مجيب له إلا الله ودع وهب زوجته ولبى نداء الحسين وخرج لقتال الزنادقه حتى قتل دفاعا عن عرض نبيكم !!!!
      لذلك يقول الناس لبيك يا حسين بمعنى كنا نتمنى أن نكون معك ونلبى ندائك فى ذلك اليوم الاغبر على الامه !!!

      1. واضح معنى لبيك يا حسين لكن شكرا بلدوزر
        الحقيقة أن الجهل عدو الانسان فشخصيا لم أكن أعرف الكثير عن شيعة علي رضي الله عنه و أرضاه إلا الخرافات و الفيديوهات الكاذبة المنشورة بالنت من المندسين و آ ل س عود و أصحاب الفتن و مثلما يوجد شيوخ يدعون أنهم سنيين لتشويه الدين مثل الزنديق شيخ فتوى الجزر و المهراز المغربي ولا يجوز أن يقيس عليه أحد و شيوخ البلاط مثل القرداوي … يوجد غيرهم عند الشيعة ايضا

  7. لو كان الحسين رضي الله عنه عايش وشاف هذه المناظر كان هو لي حزن لبس الأسود على هذا الحال…

    1. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  8. اول من زار الحسين عليه السلام هو صاحب رسول الله صلى الله عليه واله الصاحب الجليل جابر الانصاري
    وقف جابر الأنصاري على القبر فأجهش بالبكاء وقال يا حسين ثلاثاً، ثم قال:(حبيب لا يجيب حبيبه وأنّى لك بالجواب وقد شطحت أوداجك على أنباجك، وفُرقَّ بين رأسك وبدنك،فأشهد أنك ابن خاتم النبيين وابن سيد المؤمنين وابن حليف التقوى وسليل الهدى وخامس أصحاب الكساء وابن سيد النقباء وابن فاطمة سيدة النساء، ومالك ما تكون كذلك وقد غذتك كف سيد المرسلين، وربيت في حجر المتقين، ورضعت من ثدي الإيمان وقطمت بالإسلام فطبت حياً وطبت ميتاً غير أن قلوب المؤمنين غير طيبة بفراقك ولا شاكة في الخيرة لك، فعليك سلام الله ورضوانه، وأشهد انك مضيت على ما مضى عليه أخوك المجتبى ابن زكريا) ثم جال بصرة حول القبر وقال:(السلام عليكم أيتها الأرواح التي حلّت بفناء الحسين وأناخت برحله، وأشهد أنكم أقمتم الصلاة وآتيتم الزكاة ، وأمرتم بالمعروف ونهيتم عن المنكر وجاهدتم الملحدين، وعبدتم الله حتى أتاكم اليقين، والذي بعث محمداً بالحق نبيا، لقد شاركناكم فيما دخلتم فيه) فقال له عطية العوفي:(كيف؟ ولم نهبط وادياً ولم نعل جبلاً ولم نضرب بسيف والقوم قد فرق بين رؤوسهم وأبدانهم وأؤتمت أولادهم وأرملت الأزواج، فقال له جابر: (إني سمعت حبيبي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول: من أحب قوماً كان معهم ومن أحب عمل قوم أشرك في عملهم، والذي بعث محمداً بالحق نبيا إن نيتي ونية أصحابي على ما مضى عليه الحسين عليه السلام وأصحابه

  9. لكل طائفه شعائرها وطقوسها وما علينا الا احترام هذه الشعائر والطقوس .. انها صفحة تحمل اسم الحسين رضي الله عنه وانتم تتراشقون بالصرامي ؟ ان لم يكن الاحترام لاتباعه فليكن الاحترام لاسمه ومكانته وللامام علي كرم الله وجهه.

    1. عزيزتي ناديه , أفعالهم هذه تشويه للإسلام وهي ماخوذه عن طقوس مجوسيه يهوديه وبعدين الحسين رضي الله عنه لم يامرهم بفعل هذه الطقوس الغريبه المريبه وجده المصطفى نهى عن كل مايفعلونه من اللطم و شق الجيب والتبرك والتمسح بالقبور والسجود لها ونهى عن جعل القبور عيد و مزار حتى قبره الشريف عليه الصلاة والسلام وأمر أن لا تشد الرحال إلا للمسجد الحرام و مسجده والمسجد الأقصى وهؤلاء يخالفونه علانية فيشدون الرحال إلى كربلاء والنجف و قم و مشهد وغيرها من القبور التي يعظمونها لا بل ويدعون من دون الله الأموات الذين لا ينفعون ولا يضرون

      1. طقوس مجوسية ؟!!!!
        هذا يعني ان زيارة رسول الله صلى الله عليه واله لشهداء احد هكذا تفهمينها او بكاءه على حمزة اسد الله شركيات وبدع ؟؟؟؟!!!
        او ان بكاء يعقوب على غياب يوسف كما ذكره القران حتى ابيضت عيناه من الحزن شركيات !
        لتعلمي انتي والمسطول المسمي نفسه يوسف و الي تحت ان كل تذلل ومخاطبة للطغاة هي نوع من العبادة والشركيات , الا زيارة الحسين وبقية اولياء الله فانها لله عبادة
        لانها اقرار له بأصطفائهم وان الله عز وجل يحكم ولا معقب لحكمه ! فهي كما اصطفى ادم عليه السلام وامر الملائكة ان يسجدوا له وفعلوا الا ابليس ابى كان من الكافرين ,
        فا حذري ان تتبعي خطواته فتكونين من اولياؤه الخاسرين

        1. توتي ياوهب تكلمت على الطقوس الغريبة مثل اللطم وغيرها… لا عن البكاء,,فالبكاء مافي مخلوق على وجه الارض من سيدنا ادم عليه سلام الى يومنا هذا ما بكى…لاتخلط الامور يا اخ وهب…

          1. وينك يا وهب مستخبي فين مابترد ههههه هلا صارت عند قدرة على التوقف برافوا عليك ههههه وعاشورا مبارك على جميع المسلمين ان شاء الله…

          2. جزاك الله خير يا اروى اما المعمم وهب فهو يزيد في غيه و ضلاله و هو يعلم علم اليقين أن الرسول بكى بكاء الإنسان الطبيعي بلا لطم ولا نواح و لا سجود للقبور و تبرك بها و لا غرابه فمنهم من جعل الحسين رضي الله عنه هو ” الله ” استغفر الله و برىء الحسين من أفعالهم و أقوالهم .

          3. العفوا يا تويتي,,اتمنى ان وهب يستوعب كلامك وجازاك الله خير انت ايضا تحياتي لك….

          4. اوكي لن يطالبك احد بأكثر من الحزن والتألم لمصاب ال بيت النبوة
            فكثير من الشيعة لاتطبر ولاتجرح نفسها ولا احد يلومها
            المهم الاحساس الرافض للظلم النتعاطف مع المظلوم المتحسر على ضياع الدين والخوف من الله ان لايكون هناك تقصير او عون للظالمين , فاذا حزنتي لمصاب ال بيت النبوة وفرحتي لفرحهم واتبعتي سنة جدهم فيعني انك انسانة من مستوى راقي قد ارضيتي ربك
            فهل تفعلين ؟

          5. أنا عن نفسي ما بدي يحزنو على الحسين ولا بدي انهم يبطل شماته يسطفلو كل لبدي ياه ما يتمسخرو بهيك مناسبه.

  10. وتبقى شعلة كربلاء الحسين عليه السلام هي التي تنير درب محبية
    نحو العدالة والانسانية .. في كل عصر وزمان…………… وعظم الله اجوكم
    بمصابكم الاليم

  11. اَلسَّلامُ عَلى الْحُسَيْنِ الْمَظْلُومِ الشَّهيدِ ، اَلسَّلامُ على اَسيرِ الْكُرُباتِ وَقَتيلِ الْعَبَراتِ

    السَّلامُ عَليكَ سَلامُ العَارِفِ بِحُرمَتِكَ ، المُخْلِصِ في وِلايَتِكَ ، المُتَقرِّبِ إِلى اللهِ بِمَحَبَّتِكَ ، البريءِ مِن أعَدَائِكَ ، سَلامُ مَنْ قَلْبُهُ بِمُصَابِك مَقرُوحٌ ، وَدَمْعُهُ عِندَ ذِكرِكَ مَسْفُوحٌ ، سَلامُ المَفْجُوعِ الحَزِينِ ، الوَالِهِ المُستَكِينِ .
    سَلامُ مَن لَو كَانَ مَعَكَ بِالطُّفُوفِ لَوَقَاكَ بِنَفسِهِ حَدَّ السُّيُوفِ ، وبَذَلَ حَشَاشَتَهُ دُونَك لِلحُتُوف ، وجَاهَد بَينَ يَدَيكَ ، ونَصَرَكَ عَلى مَن بَغَى عَلَيكَ ، وَفَدَاك بِرُوحِه وَجَسَدِهِ ، وَمَالِهِ وَولْدِهِ ، وَرُوحُهُ لِرُوحِكَ فِدَاءٌ ، وَأهْلُهُ لأهلِكَ وِقَاءٌ .
    فَلَئِنْ أخَّرَتْني الدُّهُورُ ، وَعَاقَنِي عَنْ نَصْرِكَ المَقْدُورُ ، وَلَمْ أكُنْ لِمَنْ حَارَبَكَ مُحَارِباً ، وَلِمَنْ نَصَبَ لَكَ العَدَاوَةَ مُناصِباً ، فَلأنْدُبَنَّكَ صَبَاحاً وَمَسَاءً ، وَلأبْكِيَنَّ لَكَ بَدَل الدُّمُوعِ دَماً ، حَسْرَةً عَلَيكَ ، وتَأسُّفاً عَلى مَا دَهَاكَ وَتَلَهُّفاً ، حَتَّى أمُوتُ بِلَوعَةِ المُصَابِ ، وَغُصَّةِ الاِكْتِئَابِ .
    أشْهَدُ أنَّكَ قَدْ أقَمْتَ الصَّلاةَ ، وَآتَيْتَ الزَّكَاةَ ، وَأَمَرْتَ بِالمَعرُوفِ ، وَنَهَيْتَ عَنِ المُنْكَرِ والعُدْوَانِ ، وأطَعْتَ اللهَ وَمَا عَصَيْتَهُ ، وتَمَسَّكْتَ بِهِ وَبِحَبلِهِ ، فأرضَيتَهُ وَخَشيْتَهُ ، وَرَاقبتَهُ واسْتَجَبْتَهُ ، وَسَنَنْتَ السُّنَنَ ، وأطفَأْتَ الفِتَنَ .
    وَدَعَوْتَ إلَى الرَّشَادِ ، وَأوْضَحْتَ سُبُل السَّدَادِ ، وجَاهَدْتَ فِي اللهِ حَقَّ الجِّهَادِ ، وكُنْتَ لله طَائِعاً ، وَلِجَدِّك مُحمَّدٍ ( صَلَّى اللهُ عَلَيه وَآلِه ) تَابِعاً ، وَلِقُولِ أبِيكَ سَامِعاً ، وَإِلَى وَصِيَّةِ أخيكَ مُسَارِعاً ، وَلِعِمَادِ الدِّينِ رَافِعاً ، وَللطُّغْيَانِ قَامِعاً ، وَللطُّغَاةِ مُقَارِعاً ، وللأمَّة نَاصِحاً ، وفِي غَمَرَاتِ المَوتِ سَابِحاً ، ولِلفُسَّاقِ مُكَافِحاً ، وبِحُجَجِ اللهِ قَائِماً ، وللإِسْلاَمِ وَالمُسْلِمِينَ رَاحِماً ، وَلِلحَقِّ نَاصِراً ، وَعِنْدَ البَلاءِ صَابِراً ، وَلِلدِّينِ كَالِئاً ، وَعَنْ حَوزَتِه مُرامِياً .
    تَحُوطُ الهُدَى وَتَنْصُرُهُ ، وَتَبْسُطُ العَدْلَ وَتنْشُرُهُ ، وتنْصُرُ الدِّينَ وتُظْهِرُهُ ، وَتَكُفُّ العَابِثَ وتَزجُرُهُ ، وتأخُذُ للدَّنيِّ مِنَ الشَّريفِ ، وتُسَاوي فِي الحُكْم بَينَ القَويِّ والضَّعِيفِ .
    كُنْتَ رَبيعَ الأيْتَامِ ، وَعِصْمَةَ الأنَامِ ، وَعِزَّ الإِسْلامِ ، وَمَعْدِنَ الأَحْكَامِ ، وَحَلِيفَ الإِنْعَامِ ، سَالِكاً طَرائِقَ جَدِّكَ وَأبِيكَ ……

    1. متصلي ليه ركعتين أحسن ! خلاص يا عم فهمنا أنك حزين …
      المرة القادمة عندما تتكلم عن المغرب وتقول اننا نعبد البشر كن منصفا و تحدث عن عبوديتك أنت أيضا للبشر.

  12. قوم جعلوا من الاحداث التاريخية ديناً وشرعوا له طقوساً بل شرعوا له حجاً وقبلة بعد أن جاء نبي الأمة عليه الصلاة والسلام بالدين كاملاً وأتم علينا نعمته من الله . رضيت بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمد نبياً ورسولا .

  13. للاسف ان ينقسم المسلمون يوم عاشوراء بالذات نص يحتفل ونص يحزن؟!!!
    اللي يشوفنا يقول مخابيل
    لا ارى فيه شيئا ان يحيوا ذكرى استشهاد الحسين فنحن العرب عامة نحيي ذكرى وفاة فنان او فنانة او شهيد فلما لا نحيي ذكرى استشهاد حفيد نبينا الكريم عليه الصلاة والسلام
    لكن ليس بهذه الطريقة

    1. طيب ليش مابنحيي بيوم وفاة سيدنا رسول الله مرة واحدة,الحسين مش أحسن منه ,ولا ليش مابنحيي ذكرى وفاة أبو بكر الصديق أو عمر أو عثمان أو خديجة أو عائشة..رضي الله عنهم
      المشكل هو في تشويه وتحريف الدين وسنة رسولنا الكريم
      عاشوراء هو سنة من سيدنا محمد صلى الله عليه السلام وفيه فضل كبير وفيه نجى الله تعالى سيدنا موسى من فرعون
      اذا احيائه كذكرى لوفاة الحسين رضي الله عنه بــــــــــــدعة وكل بدعة ظلالة وكل ظلالة في الــنَّــــــــــــــــــــــــار

      1. ومن قال أننا لا نعمل مجالس عزاء في ذكرى وفاة الرسول (ص) يا أم خليل!!!!!
        لكن الحسين(ع) سيد شباب اهل الجنة لم يمت كالاخرين من الصحابة فلقد قتل واستشهد بطريقة وحشية حيث قطعت اوصاله ورأسه رفع على الرماح….
        اتستكثرين على سبط الرسول ان نقيم العزاء في ذكرى استشهاده!!! والله عجب أمركم ….

  14. ايران من يوم يومها سوداء ..
    الناس تحتفل بهجرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وناس تضرب انفسها حزنا على سيدا شباب اهل الجنة.
    ابكوا على انفسكم لان مصائبكم وسيئاتكم كثرت..
    _____________________________________
    وانا ساكون سعيد جدا اذا حبوا واحد يساعدهم بالضرب فانا جاهز عندي زنجيل ( سلسلة حديدية ) كبير وجميل جدا ينفع اذا حابين …
    وشكرا.

  15. !!!! That ‘s getting old
    شيعي ……!!!! سني ……!!!! خلاص كبروا شوية كل واحد حر يحتفل بطريقته ..
    لا حول و لا قوة إلا بالله …. يا ربي ….

  16. يوافق العاشر من المحرم من كل عام – وهو الذي يطلق عليه يوم عاشوراء – أحداثـًا تاريخية عظيمة ؛ فهو اليوم الذي رست فيه سفينة نوح على الجودي فصامه نوح عليه السلام ، روى ذلك أحمد عن ابن عباس ، كما أنه اليوم الذي أهلك الله فيه فرعون ، ونجّا موسى عليه السلام ، وكان النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ يصوم هذا اليوم قبل هجرته في مكة ، ولما هاجر النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ إلى المدينة ، ووجد اليهود يصومونه ، قال : [ أنا أحق بموسى منكم ][متفق عليه] . ولقد كان النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ حريصـًا كل الحرص أن يخالف اليهود خصوصـًا بعد أن استقرت الدعوة في عهدها المدني ، واستشكل الأمر على بعض الصحابة فقالوا يا رسول الله إنه يوم تعظمه اليهود والنصارى ، فقال النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ : [ إذا كان العام المقبل إن شاء الله صمنا اليوم التاسع ] ، قال : فلم يأت العام المقبل حتى توفي رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ [رواه مسلم ]. قال ابن القيم : فمراتب صومه ثلاث : أكملها أن يُصام قبله يوم وبعده يوم ، ويلي ذلك أن يصام التاسع وعليه أكثر الأحاديث ، ويلي ذلك إفراد العاشر وحده بالصوم . والذي ورد في فضل صيام عاشوراء أنه “يكفّر سنة ماضية” رواه مسلم ، أما ما ورد من التوسعة على العيال فيه والاكتحال فيه فهذه كلها أحاديث ضعيفة و بعضها مكذوب .

  17. اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا..و لا تؤاخذنا بما فعلنا.. ولا بما فعل السفهاء منا.. ولا تسلط علينا يا ربنا بذنوبنا من لا يخافُك ولا يخشاك ولا يرحمُنا.. يا أرحم الراحمين.

    اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحولُ به بيننا وبين معصيتك.. ومن طاعتك ما تُبلغُنا به جنتك.. ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا.

    ومتعنا اللهم بأسماعنا.. وأبصارنا.. وقوتنا أبداً ما أحييتنا.. وأجعله الوارث منا.. واجعل ثأرنا على من ظلمنا.. وانصرنا على من عادانا.. ولا تجعل مصيبتنا في ديننا.. ولا تجعل الدُنيا أكبر همنا.. ولا مبلغ علمنا.. ولا إلى النار مصيرنا.. واجعل الجنة مثوانا.

    1. اللهم اميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين
      حباكي الله اختي ام منولة اند برهوم

  18. ناديه لكل طائفه شعائرها وطقوسها وما علينا الا احترام هذه الشعائر والطقوس .. انها صفحة تحمل اسم الحسين رضي الله عنه وانتم تتراشقون بالصرامي ؟ ان لم يكن الاحترام لاتباعه فليكن الاحترام لاسمه ومكانته وللامام علي كرم الله وجهه.da5il rabik shou btfhami enti mitl jirani 3ndi jiran australy w poland w shinese w indonesian ma fi a7la men ma3 ba3d bas ala rz2ni bi jara lbneny raba w dina kil ma bshoufa bada t7ki 3a shi3a wtsib 3lihoun w ya rita btsali w jawza 3imil 7alou she5 l3arab w hwi 3aynou bayddddddddddda

  19. ناديه لكل طائفه شعائرها وطقوسها وما علينا الا احترام هذه الشعائر والطقوس .. انها صفحة تحمل اسم الحسين رضي الله عنه وانتم تتراشقون بالصرامي ؟ ان لم يكن الاحترام لاتباعه فليكن الاحترام لاسمه ومكانته وللامام علي كرم الله وجهه.da5il rabik shou btfhami enti mitl jirani 3ndi jiran australy w poland w shinese w indonesian ma fi a7la men ma3 ba3d bas ala rz2ni bi jara lbneny raba w dina kil ma bshoufa bada t7ki 3a shi3a wtsib 3lihoun w ya rita btsali w jawza 3imil 7alou she5 l3arab w hwi 3aynou bayddddddddddda //

  20. الحمدلله زين واعلومي جوا رحمتة الله وكرمة
    اخبر الحروب عندك خاف قامن ضرايرك ايجبن الك الكوابيس بالليل هههههه

    1. ههههههه لا تخاف انا لهم بالمرصاد
      جيب غيرهم لانهم الله يرحمهم ماتو على يدي
      رسل الدفعة الثانيه هههههه ^_^

      1. خوش لعد راح ارسل الك فريق كمندوز ضراير هههههههههههه حضري حالك

          1. ههههههههههههههههههه هاي اكيد انتي بالصورة طلعتي اتخوفين هههههههههههههههههههههههههه الله ايسلم ابو الوالد منك

  21. غريبين شو في ناس بلا مربى وما بيحترمو حدا…. حتى الحسين (ع) ما الو حرمة عندكم…!!!!!!!! أنتو شو خصكن شو بيعملو الشيعة وشو ما بيعملو كل واحد يهتم بشؤونه…. يللي بدو يلطم هوي عم يلطم حالو وما حدا اقترب ناحيتكم…. .. يللي بدو يصوم يصوم ويللي ما بدو كمان هوي حر…..عالم دون أدنى مستوى من الإحساس…..كلامي موجه للمعلقين يللي بيعرفو حالن منيح….
    …يا رب احشرنا مع محمد وآل بيته الأطهار..

      1. هلا ستار كيفك؟؟؟ دايما البعض يتفلسلف ويقول الشيعة في نورت عم يسيئو لنا … انظري بربك من يسيء للآخر… ؟؟؟؟ وفي ذكرى من؟؟؟ ذكرى استشهاد سبط الرسول (ص) ورفع راسه على الرماح وسبي نساء ال محمد!!!!
        ما بقدر احكي اكتر شيء مخزي من البعض… يا عيب الشوم الحقد لوين وصل…

          1. فديت الرواق انا
            هههه هدي أعصابك يا عسل
            ^_^
            انا معصبه ع الآخر :@

          2. عشان القتال اليومي
            اللي في نورت
            الى متى ح نظل كذا
            ؟

          3. هاي ام منولة اند اخوة جاء اتحضر للحرب بنورت احذروها

          4. شبسرعة رحتي سويتي الكيك وانوب لربعة هههههههههههههههههههههه لزم اني اغير الخطط لضرايرك ههههههههه

      2. you like what
        you like the fact that he says prays on hussain while it’s not correct as we should say radiya allaho 3anho
        you like the fact that they consider Ali Radiya allaho 3anho and hassan and hussain Redouan allaho 3alyhim as profets while this is so wrong
        ?????

        1. I like
          كل كلامها ناس ما يحترموا حدا
          حتى الحسين شنو خصكم شنو يعملوا الشيعة لي بدوا يلطم يلطم و لي بدو يصوم يصوم …
          الانسااااااااااااان حررررررررررررر في دينه و معتقداته
          فهمتي كلامها و لا اترجموووو يا ام خليل
          و تحياتي ….

        2. عندما تقولي لي يا أم خليل السلام عليكي فارد انا: عليكي السلام ، فهل تصبحتي نبي بعد هذا؟؟؟؟ يعني عندما أقول علي عليه السلام أي فلينزل الله سلامه عليه فهل من خطأ بهذا؟؟؟؟
          يا ريت تقرأي جيدا وتحللي ولا تتبعي المظاهر بسطحية…

        3. who said they are prophets , ??? nobody said so , they are Imamas,and yes Radia allah 3anoum , what is your point ? if you have any ?

    1. وعليكم السلام اند حياك الله
      و سلام من الله على الجميع ورحمته و بركاته

  22. ستموتون بحقدكم .. كما ماتت كلا ب البراري
    ستموت بغيضكم .. كما مات الكثير بلا اسم
    ستموت بعدائكم .. ل ال البيت كما مات ال سفيان
    ..
    ايديكم .. وقلوبكم ..
    ستضل ملطخه بدماء ال البيت .. وستكون جهن مئواكم .. الا من عدل واسلم بقلب صادق
    ..
    لا استغرب فيكم حقدكم على ال البيت فانتم من قتلتم ابناء الرسول .. وانتم من سبيتم بناته
    ستقيمون الحفلات وتتباركون يوم مقتل ال البيت الرسول ..
    ولكن سيقطع الله بكم .. وسيجعلكم حطب جهن
    الهم اقطع نسلهم ..
    وشتت ابنائهم وارضهم ..
    ولا ترد لهم غائب .. ولا تفرح لهم حزين ..
    واجعلهم وقود جهنم ..
    وعاديهم مثلما عادو ابناء رسول الله ..
    الهم ارينا قدرتك فيهم كما اريتنا قدرتك في اليهود فجعلتهم قرود وخنازير ..
    ..
    السلام عليك يا رسول الله ..
    السلام عليكي وعلى ال بيت الاطهار ..
    ولعنة الله على من عاداك ليوم الدين ..
    ..>>
    >>

    1. مين وين ها القساوة يا ربي ليش تدعي بأدعية مثل هاذي و تعمم على الكل ….
      لا باين انا انسحب من ها الصفحة ..بااااااااااااااااي

      1. لا يا ستار ..
        انا ما عممت .. ( الا من عدل واسلم بقلب صادق )
        وترك الناس
        بحالهم
        بحزنهم ..
        بمعتقداتهم ..
        بايمانهم ..
        بديانتهم ..
        ..

        ..

  23. عليكم السلام كريم تفضل المعركة لسة في بدايتها حضر سلاحك و اذخل برجلك اليمين ههههه( امزح )

    1. المسلم .. من اسلم بقلبه ولسانه
      وليس المسلم من يقتل رسول الله وال بيته .. ويشفى بمقتلهم
      ويقيم الحفلات تضرعا بهم .. كما قام بها ابو سفيان واعوانه حين سبيت بنات رسول الله..
      ..

        1. لساني .. لم يسب رسول الله وال بيته ..
          ..
          ولو كان سب الرسول وال بيته .. هو هدا لسان مسلم في نضركي ..
          فلا اريده .. واقطعه لتاكله كلا ب البراري ..
          ..
          ..

      1. من يتشفى بمقتل سبط رسول الله و سيد شباب اهل الجنة رضي الله عنه ؟
        لا احد يتشفى بـ مقتله بل كل المسلمين يحبونه رضوان الله عليه
        وما دخل ابو سفيان ؟
        ابو سفيان اسلم و حسن اسلامه و فقد احدى عينيه و هو يجاهد في سبيل الله و لم يشهد استشهاد الحسين رضي الله عنه بل مات قبل ذلك , و هند زوجته سامحها رسول الله صلى الله عليه وسلم و حسن اسلامها و وحشي الذي رمى حمزة سيد الشهداء بالرمح اسلم و كان له شرف قتل مسيلمة الكذاب هذا يدل على ان الأسلام دين تسامح و ليس دين ثارات او دين اتى لـ تعظيم أهل البيت رضي الله عنهم بل دين جاء لتعظيم الخالق عز وجل و الأسلام يجب ما قبله و لا تزر وازرة وزر اخرى مات ابوسفيان و مات معاوية رضي الله عنه قبل ان يستشهد الحسين و لا يتحملون دمه بل يتحمله من استنصره و لم ينصره و من امر بقتله و من قتله و من رضي و من سكت لعن الله كل هؤلاء

  24. اهلا ستار ..كيف الحال
    ..
    لا والله فلا ادخل معركه .. ولا ارد على خائب ..
    فوالله للحسين الشهيد عليه السلام .. جد هو رسول الله
    وهو كفيل بهولاء كما هو كفيل بمن قتلوا ال بيته بناته ..
    ..
    ..

    1. اهلا كريم انا الحمد الله شكرا ع السؤال ..احسن لا فائدة من من الرد غير الفتنة و البلبلة .

      1. والله يا ستار ..
        انا لم اقرء كل التعليقات سوى الاولى منها ..
        ولهدا اجبت عليهم فقط ..
        هده هي الحقيقه ..
        فلا اعرف مادا كتبتي او ام منال او غيركم ..
        ولكن كان جوابي .. لشخصين فقط ..
        ومن على شاكلتهم ..
        ..
        اسمحولي ..
        ..

  25. وبالنسبة لمن يسخر من شعائر العاشر من محرم فأقول هنا أننا نقيم العزاء والبكاء على الحسين(ع) ومن حارب معه ولكن التطبير أي ضرب الرؤوس وسيل الدماء فهذا حرام ثم حرام عند معظم مراجع الشيعة وأولهم مرجعي السيد محمد حسين فضل الله رحمه الله لان هذا يعتبر أذية للنفس وأذى النفس لا يجوز….
    يعني الكثير ضد الضرب على الرؤوس والتشطيب والدم وانا أولهم لان هذا لا يخدم مسيرة الحسين بشيء سوى نفور البعض …وانا في اليوم العاشر لا افتح التلفاز لكي لا أرى الدماء … ونذهب انا والكثير من معارفنا للتبرع بالدماء للمحتاجين في هذا اليوم لوجه الله….
    باختصار احترموا الآخرين حتى وان لم يعجبكم ما يفعلون وإذا أردتم الانتقاد فانتقوا كلام راق لا يسيء لمشاعرهم….

        1. هههههههههههههههه لا تخافي و راكي “رجالة” ….ههههههه أصلي أغير الجنس حسب الطلب …

          1. ههههههههه اطمنت على روحي هلئ الحمدلله في رجال ورايي كنت مفكرة أني لحالي بأرض معركة نورت

        2. Moudi
          وانا اول الداعمين !:-))!!وكلامك دائماً موزون ..والله لا ادعي معرفتي بلدين مع الاسف ..ولكن بعض التعليقات كانت سافرة مثل اصحابها ,,فحبيت ان ارد ..وخاصةً انهم يدعون الاسلام ومحبة الرسول ويستههازؤن باهل بيته …ومن ثم يقلولون رضوان الله عليهم ,اي ان الله ناطرهم ليدعوا لاهل بيت رسوله بالرضا والقبول ,,,,تحياتي لك وللمحترمين من القراء ,اما الغير محترميين فلاء

    1. الغريب يا مودي اننا نرى في الشوارع مسيرات ضخمة وكبيرة ومنظمة من جهات دينية او حزبية ويمارس فيها التطبير والضرب وضرب الرؤوس واسالة الدماء .. فهل كل هذه الجموع والجهات التي أخرجتهم ونظمتهم لا يعرفون الحكم الشرعي الذي ذكرتيه ؟ .. وإذا كانو يعرفونه ويخالفونه فأين رجال الدين ليمنعوا ذلك مع اني أرى الكثير منهم مشاركون في هكذا مسيرات

      1. صدق يا مأمون في ناس بتعمل هيدا الشي بدون معرفة وتظنه مستحب لعدم درايتهم كفاية لكل جوانب فتاوي المراجع يعني بتصير كل عيلة بتفسر على ذوقا وكله من دون قصد… انا اعلم هذه الأمور جيدا واناقشها مع الناس من بيئتي فالبعض مقتنع خلص انو هذا مستحب وتعظيما لشعائر الله وللاسف بعض المشايخ يعتقدون نفس الاعتقاد لسبب ما…. لكن صدقني الأكثرية الساحقة ضد هذه المظاهر… تحياتي مأمون…

        1. لو كان الاكثرية الساحقة ضد هذه المظاهر لما رأينا هذه الاعداد الكبيرة في المسيرات التي تخرج وكلهم يلطمون ..ولا ادري ان هم رجال الدين لينبهوا الناس انهم يخالفون مذهبهم بدلاً من المشي معهم في المسيرات وسكوتهم ..على كل بما أنك ذكرت انك من مقلدي محمد حسين فضل الله رحمه الله فسأقول لك أني أحب السيد فضل الله .. لأنه ذو عقل راجح ..وقد كان له رأي يدل على ذلك في بعض المسائل التي يؤمن بها الشيعة مثل فرية كسر ضلع السيدة الزهراء وغيرها مما استتبع ذلك تكفيره من قبل بعض المعممين امثال مجتبى الشيرازي الذي احتفل يوم موت السيد فضل الله وكان يسميّه فضل الشيطان …

          1. رديت عليك بموضوع من يقوم بالمسيرات والتطبير في لبنان واعدادهم قليلة بالنسبة للأكثرية الرافضة لهذه المظاهر لكن دائماً الشواز بيطغى على الطبيعي… الرد بعدو مع نورت لما تخلص تدقيق انشاالله تقرأه… بالنسبة للسيد فضل الله الله يرحمه كم نحن بحاجة اليه بمثل هذه الظروف شخصية جامعة محبة ومنفتحة فاعلة في كل العصور وطبعا لديه الكثير من الأعداء لكن الحمدلله محبينه كثر كما ان معظم الناس عرفت قيمته بعد رحيله….

          2. على فكرة اللطم على الصدر باليد شيء والتطبير وسيل الدماء شيء آخر يعني اللطم ليس بحرام لانه ليس بأذى بل تعبير رمزي جائز

      2. في لبنان مثلا لا يوجد تطبير غير في منطقة النبطية منذ سنين طويلة اما المسيرات الأخرى في بيروت والجنوب والبقاع ممنوع منعا باتا التطبير وهو حرام شرعاً … فالعائلات في النبطية يقيمون هذه الشعائر كعرف تعودوا عليه منذ زمن اعتقادا منهم ان هذا هو التعبير الأقوى عن حدادهم وحزنهم ومشاركتهم الرسول في العزاء على سبطه الشهيد…

  26. السلام عليكي يا سيدي الحسين .. والسلام على أصحابك الذين استشهدوا معك .. ولعن الله من قتلك . ومن امر بقتلك .. ومن رضي به .. ومن بايعك ثم خذلك وقتلك ..!!
    الحزن على الحسين يكون في القلب وباتباع نهج جده … ولا يكون باللطم والضرب والنواح .. وهذه الطقوس والشعائر لم تكن موجودة بالبداية .. وإنما وضعها البويهيون عندما حكموا العراق وايران .. ورسخها وعمّقها الصفويون الذين حكموا ايران وفرضوا عليها التشيع بالقوة ..
    ثم تولى كبر ذلك السفارات البريطانية في كل من العراق وايران والهند .. وذلك لأغراض استعماريه .. ولايهام الشيعه أن اهل السنة أعداء وأنهم كلهم قتلة الحسين وابقاء ذلك الحقد والبغض موجوداً .. وقد نجحوا في ذلك .. وهذا ما نراه واضحاً في هذه الصفحة .. فنجد من يقول أن أهل السنة يصومون عاشوراء احتفالاً بمقتل الحسين رضي الله عنه .. وهناك من يتمنى موتنا ككلاب البراري لاننا قتلنا الحسين وسبينا ذريته ..
    نتذكر الحسين رضي الله عنه وما جرى له ونحزن بكل وقار .. وننحني له اجلالا بكل هدوء ونقول بصمت وبدون ضجة ولا عويل ولا نياح ولا صياح ولا لطم ولا تطبير ولا شق للجيوب والثياب .. ليهنك الجنة أبا عبدالله بصحبة جدك المصطفى .. والمصطَفين من عباد الله الصالحين ..!!

    1. حياك الله اخي مأمون
      كلامك عين العقل
      بارك الله فيك و كثر الله من امثالك

    2. هلا أخ مأمون
      مع إحترامى لك كأخ لى فى الدين والانسانيه إلا إن ما ذكرته بعيد عن الواقع ولا يمت له بصله إطلاقا !
      المشكله قبل المستعمر البريطانى ؟
      عندما أخذت الخلافه من على عليه السلام لم يكن هناك إستعمار بريطانى ؟
      عندما خرج معاويه على على عليه السلام لم يكن هناك مستعمر بريطانى ؟
      عندما أمير الزنادقه يزيد بتجييش الجيوش وقتل أهل بيت النبوه وتصفيتهم لم يكن هناك إستعمار ؟
      بالنسبه للطقوس فأتفق معك فى أن بعضها صفوى ليس للشيعه لهم ذنب فيه مثل التطبير والطبول والزناجيل وغيرها من البدع الصفويه !!
      لنسمى الامور بمسميتاتها ولا نضحك على حالنا فالامور أكبر من ذلك ولا أريد التطرق لها الان لانك كما ترى فى الاعلى مستوى هابط للنقاش !!!
      ولكن سبحان الله البعض يستقل صمتنا يظن بأننا نعجز عن الرد وبالادله ومن السنه ! ولكن سكوتنا هو الخوف من إستغلال البعض لخلافاتنا والضحك علينا ؟
      الغريب إن من يتطاولون على الشيعه هم نفس السداسى الماسونى فى المغاره !!
      ولكن عندما يصبح نقاشهم مع الاخوات المسيحيات فى المغاره فكأنهم غنم بربر ويصبحون جبناء تتخابط رؤوسهم ببعض لا يعرفون أين يفرون منهن ! ويصبحون يمتمتون وتضيع ألسنتهم من الخوف ويتمنون لو أن المغاره تغرق ويختفون منها من جبنهم !!
      ولكنهم مع إخوانهم من المسلمين تصبح ألسنتهم أطول من ألسنة الحريم الصايعه ؟
      الشيعه يريدون أن يبكوا .. يلطمون .. يفعلون ما يريدون ما شأنكم ؟
      هل ستذهبون للنار أم سيذهبون هم بأعمالهم ؟
      الحديث يطول وإن عادوا عدنا فصبرنا نفذ ولا بد من الرد وسأبدأ من البخارى وأمر بالصحابة وأنتهى بإبن تيميه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

      1. نعاج يا بيلدوزر مع الآخرين لكن مع الشيعة فجأة بصيرو اسود هههههههه شو بدنا نحكي حقد وتعصب أعمى ما في فائدة من الكلام … انشاالله ربنا بينصف كل مظلوم

        1. هلا إخت مودى
          يحتفلون بالجندى المجهول ؟ يحتفلون بذكرى وطنيه ؟ يحتفلون بذكرى علو فاسق من الحكام الفسقه عرش الحكم ولا يريدون أن يحييوا ذكرى من إصطفاهم الله بالنبوة والرساله !!!!!
          فى المغاره شاهدت لهم مناقشات مع بعض الاخوات المسيحيات فى بعض المواضيع وشفت كيف قمن بإخراسهم نعجه بعد نعجه ولم يتجرأوا حتى بالرد بل أن واحدا فيهم خرج من الموقع من ذلته أمامهن ؟
          أنا أريد ألطم أشق هدومى أبكى من أنت حتى تقيمنى إبحث عن عقيدتك وبعدين تعال حاسبنى !

          1. مئة بالمئة كل هذا الكلام…. هذه حرية شخصية ما لم يتعدى الإنسان على كرامة وحرية الآخرين…. وعجبتني هيدي الطم واشق هدومي هههههههههههه

      2. عندما يصبح نقاشهم مع الاخوات المسيحيات فى المغاره فكأنهم غنم
        …………………………….
        مرة أحد الحاقدين على الشيعة قال بأن له صديق قريب مسيحي يأتي عنده و يتناقشون و أصحاب و يعرفون عائلة بعض و … و… يعني سمنة على العسل مع شخص مختلف تماما مع دينه و سبحان الله بنظره يقول أن المسيحيون كافرون لكـــــــــــــــــــني متأكدة أنه لا يقولها لصديقه المسيحي بوجهه .. ممكن يقولها على النت خلف الكيبورد لكن ليس وجها لوجه .. أما الشيعة اخوانه في الدين فينقض عليهم كالقط المسعور لووووووول
        عجبي

      3. أهلا بك يا بلدوزر ..
        أنا أتحدث عن مظاهر اللطم ومجالس العزاء وما شابه ذلك وكيف ومن أين أتت .. وانت تتحدث عن امور أخرى .. وقولك أن الخلافة أُخذت من علي رضي الله عنه فهذا عقيدتك غير المبنية على أي دليل من القرآن أو من السنّة .. وعلي نفسه وتصرفاته كلها خلال حياته تكذّب هذه العقيدة ..ولو أردت الدخول في نقاش حول هذه المسألة بيني وبينك فانا مستعد ..
        المشكلة يا أخ بلدوزر انكم جعلتم من أمور تاريخية انتهت ومضت وأصبح أصحابها تحت التراب منذ أكثر من ألف سنة جعلتم منها عقيدة ولا تزالون تعيشون أحداثها .. وتريدون أخذ الثأر من قتلة الحسين رضي الله عنه في هذا الزمن .. وتنادون يا لثارات الحسين .. طبعاً ثأركم من احفاد القتلة الذين هم نحن ..ويغذي ذلك ما يتم ادخاله في عقولكم أننا نشمت بما جرى للحسين ونحتفل في اليوم الذي استشهد فيه .. وهناك تعليقات في هذه الصفحة توضح قولي ..!!

  27. كفانا طائفية يا أصحاب الفتن عليكم اللعنة
    حتى وان خالفنا شخص بالدين فهو حر .. لا إكراه بالدين .. ندعو الشخص للصواب ان لم يشأ فبينه و بين الله

  28. والله العجب كل العجب عما تقولون ان الله يجعل يوم العاشر من محرم فرج وفرح لكل الانبياء ويجعله فاجعه وحزن لحبيبه وسيد خلقه في مقتل ال بيته وسبي حرمه وانتم تفرحمون وتتباركون وتصومون شكرا لله فاعلموا ان معنا الصيام المستحب يعني الشكر افي مقتل ال بيت الرسول تفرحون وقد قال الله قل لااساءلكم عليه اجرا الى المودة في القربا فاين مودة ال النبي

  29. احييك يا مأمون على تعليقك الأخير الذي وضع النقاط على الحروف للجميع و بموضوعية اتمنى ان تكون قدوة للجميع بالعلم و عدم التحيز

  30. بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله وصلى الله وسلم على رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن اهتدى بهداه أما بعد: فهذا اللفظ الذي ذكره السائل لا نعلم صحته عن النبي عليه الصلاة والسلام، وإنما المحفوظ عنه عليه الصلاة والسلام أنه قال: (ليس منا من ضرب الخدود أو شق الجيوب أو دعا بدعوى الجاهلية)، أخرجه البخاري ومسلم في الصحيحين، فهو حديث صحيح، لكن هذا لفظه: (ليس منا من ضرب الخدود أو شق الجيوب، أو دعا بدعوى الجاهلية)، وهذا وعيد (ليس منا) هذا من باب الوعيد الشديد، والتحذير، ومعنى لطم الخدود عند المصيبة إذا مات قريبه مات أبوه أو أخوه أو زوجته أو نحو ذلك، لا يجوز له لطم الخدود ولا شق الجيوب بل يقول: إنا لله وإنا إليه راجعون، قدر الله وما شاء الله فعل، والحمد لله، يرضى ويسلم ويحتسب ويصبر، ولا يجوز له الجزع فيشق الجيب أو يضرب الخد أو ينتف الشعر، كل هذا لا يجوز، هذا من الجزع ومن النياحة المحرمة، (ليس منا من ضرب الخدود أو شق الجيوب أو دعوى بدعوى الجاهلية) هذا من عادة الجاهلية ولو ضرب رأسه أو صدره فكذلك محرم، لكن من عادتهم ضرب الخدود وشق الجيوب فلو شق غير الجيب أو ضرب غير الخد فهو داخل في التحريم، وهكذا دعا بدعوى الجاهلية وهو الصياح والنياحة أو يقول ما يقوله الجاهليون وا عضداه وا ناصراه، وانكسار ظهراه، وما أشبه ذلك مما يقول الجاهلية، وفي الصحيحين أيضاً عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (أنا بريء من الصالقة والحالقة والشاقة)، يعني عند المصيبة، أنا بريء، يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أنا بريء من الصالقة والحالقة والشاقة)، ففسر العلماء الصالقة بأنها التي ترفع صوتها عند المصيبة، تنوح، ترفع صوتها، والحالقة: التي تحلق شعرها، أو تنتفه، أنا بريء من الصالقة والحالقة والشاقة، الشاقة تشق ثوبها من الجيب أو من غير الجيب، هذا يدل على تحريم هذه الأعمال وأنها من الجزع الذي حرمه الله، وإنما المشروع لمن أصيب أن يقول: إنا لله وإنا إليه راجعون، قدر الله وما شاء فعل، كما قال الله عز وجل: وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ، يعني إنا ملك لله، عبيده، وإنا إليه راجعون يعني المصير إليه، مرجع العباد إليه جل وعلا، فيجازيهم بأعمالهم سبحانه وتعالى يوم القيامة، ثم وعدهم بخير كثير، فقال: أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ، هذا جزاؤهم لما صبروا، وفي الصحيح يقول النبي صلى الله عليه وسلم: (احرص على ما ينفعك واستعن بالله ولا تعجز، وإن أصابك شيء فلا تقل لو أني فعلت لكان كذا وكذا، ولكن قل قدر الله وما شاء فعل)، فإن لو تفتح عمل الشيطان، فالمؤمن يأخذ بالأسباب، يطلب الرزق يعالج على المرض، يتجنب أسباب الخطر، فإذا وقعت المصيبة يقول: إنا لله وإنا إليه راجعون، قدر الله وما شاء الله فعل، ولا يقول: لو فعلت لكان كذا وكذا، لا، إنا لله وإنا إليه راجعون، قدر الله وما شاء الله فعل، يحمد ربه ويثني عليه، يسأله حسن الخلف ويأخذ بالأسباب التي تجنبه المصيبة.

  31. كل جزع مكروه الا على الحسين وابائه وابنائه عليهم الصلاة والسلام فانه معلول , لانه خاصة في مقتل الحسين عليه السلام قتلوا بقتله التهليل والتكبير وعطلوا الاحكام وابطلوا الصلاة والصيام !
    فمتى تفهمونا اننا لانبكي فقط الحسين او نجزع في ذكرى مقتله كجسم او انسان هو الان في اعلى الجنان لابل احد سيدي شباب اهل الجنة
    اننا نبكي القيم والمباديء ورسالة السماء التي حملها لنا جده … نبكي من خشية الله وحياء منه سبحانه الا نكون مقصرين عما امرنا فلهذا الحق البكاء عن الحسين بالبكاء من خشية الله وعين تذرف تلك الدموع لاتمسها النار !
    وهكذا بكى يعقوب عليه السلام بكى القيم والمباديء لا ابن له حتى ابيضت عيناه من الحزن ومن كان يلومه من ابنائه كان يقول لهم اني اعلم من الله ما لاتعلمون اي ان بكائه سلام الله عليه كان استدرارا للطف الله ورحمته وسيادة قيم السماء ودخولها قلوب ابنائه وتوبتهم ليكون لاتثريب عليهم , انها دموع مباركة من الله مقربة

  32. اما التطبير فهو محل اخذ ورد من قبل عوام الشيعة وفقهائهم على حد سواء !
    فمن قائل انه لايجوز وقائل يقول لكل امرء مانوى !
    لكن لاتجد من العلماء من يوجبه ان احله اصلا ! ليعمله من لم يجد فيه ضرر ويتركه من لايستطيع وقلبه رقيق لايستطيع ان يرى الدماء او يخالف ما يعتقده , فهو ليس واجبا لو حرمناه يجب ان نحرم الملاكمة والمصارعة والجودو والكونغ فو ….. ولا تزعلوني احب هاي الالعاب ها

    1. كل كلامك هنا تمام الكمال….. جعلنا الله وإياكم مع سيد الشهداء في الآخرة

      1. شكرا مودي وعظم الله اجوركم بمصاب ابي الاحرار سيدنا الحسين عليه السلام

  33. يا ريت نتعلم من شجاعة و عدل سيدنا الحسين و حكمته و ننبذ العادات الدخيلة من لطم و ضرب على الصدور و وووو الخ؟ برأيكم سيدنا الحاسين حيكون راضي عن هذه الافعال؟

  34. لعن الله من خان وغدر وقتل عمر وعثمان وعلي والحسن والحسين وطلحة والزبير رضي الله عنهم جميعا ولعن أعدائهم

    1. اللهم أمين .
      ويا ترى هل إنت عند كلامك فى اللعن ؟
      ويا ترى من قتل نعثله وحرض على قتله ؟
      هل تعرف من هو نعثله ومن سماه بنعثله ولماذا ؟ أم نخبرك من هو حتى تعرف من لعنت بكلامك ؟
      شفتوا إننا ساكتين لاننا مو ناقصين فتن ؟

      1. نعم هنا يطرح السؤال المهم : من قتلة الحسين : أهم أهل السنة ؟ أم معاوية ؟ أم يزيد بن معاوية ؟ أم من ؟

        إن الحقيقة المفاجئة أننا نجد العديد من كتب الشيعة تقرر وتؤكد أن شيعة الحسين هم الذين قتلوا الحسين . فقد قال السيد محسن الأمين ” بايع الحسين عشرون ألفاً من أهل العراق ، غدروا به وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهم وقتلوه ” { أعيان الشيعة 34:1 }.

        وكانو تعساً الحسين يناديهم قبل أن يقتلوه : ” ألم تكتبوا إلي أن قد أينعت الثمار ، و أنما تقدم على جند مجندة؟ تباً لكم أيها الجماعة حين على استصرختمونا والهين ، فشحذتم علينا سيفاً كان بأيدينا ، وحششتم ناراً أضرمناها على عدوكم وعدونا ، فأصبحتم ألباً أوليائكم و سحقاً ، و يداً على أعدائكم . استسرعتم إلى بيعتنا كطيرة الذباب ، و تهافتم إلينا كتهافت الفراش ثم نقضتموها سفهاً ، بعداً لطواغيت هذه الأمة ” { الاحتجاج للطبرسي }.

        ثم ناداهم الحر بن يزيد ، أحد أصحاب الحسين وهو واقف في كربلاء فقال لهم ” أدعوتم هذا العبد الصالح ، حتى إذا جاءكم أسلمتموه ، ثم عدوتم عليه لتقتلوه فصار كالأسير في أيديكم ؟ لا سقاكم الله يوم الظمأ “{ الإرشاد للمفيد 234 ، إعلام الورى بأعلام الهدى 242}.

        وهنا دعا الحسين على شيعته قائلاً : ” اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقاً ( أي شيعاً وأحزاباً ) واجعلهم طرائق قددا ، و لا ترض الولاة عنهم أبدا ، فإنهم دعونا لينصرونا ، ثم عدوا علينا فقتلونا ” { الإرشاد للمفيد 241 ، إعلام الورى للطبرسي 949، كشف الغمة 18:2و38 } .

        ويذكر المؤرخ الشيعي اليعقوبي في تاريخه أنه لما دخل علي بن الحسين الكوفة رأى نساءها يبكين ويصرخن فقال : ” هؤلاء يبكين علينا فمن قتلنا ؟ ” أي من قتلنا غيرهم { تاريخ اليعقوبي 235:1 } .

        ولما تنازل الحسن لمعاوية وصالحه ، نادى شيعة الحسين الذين قتلوا الحسين وغدروا به قائلاً :” ياأهل الكوفة : ذهلت نفسي عنكم لثلاث : مقتلكم لأبي ، وسلبكم ثقلي ، وطعنكم في بطني و إني قد بايعت معاوية فاسمعوا و أطيعوا ، فطعنه رجل من بني أسد في فخذه فشقه حتى بلغ العظم { كشف الغمة540، الإرشاد للمفيد190، الفصول المهمة 162، مروج الذهب للمسعودي 431:1} .

        فهذه كتب الشيعة بأرقام صفحاتها تبين بجلاء أن الذين زعموا تشييع الحسين ونصرته هم أنفسهم الذين قتلوه ثم ذرفوا عليه الدموع ، وتظاهروا بالبكاء ، ولايزالون يمشون في جنازة من قتلوه إلى يومنا هذا ، ولو كان هذا البكاء يعكس شدة المحبة

        1. أبو عمر
          بلاضحك على أنفسنا وعقول الناس ؟
          إذن رحم الله بشار الاسد وجعله فى الجنه إن شاءالله لانه أمر الجيوش بقتل السوريين لكنه لم يخرج للشارع ويقتل بيده ؟ فمن قتل السوريين ؟
          الشيعه لا يوجد عندهم مسند صحيح مثل الاخوه السنه فالشيعى يستطيع أن يضرب بأى كتاب عرض الحائط إن لم يطابق القرآن الكريم ؟ ولا يوجد شىء إسمه أصح كتاب بعد القرآن وهو البخارى ؟
          أعوذ بالله من يكون البخارى حتى يكون أصدق كتاب بعد القرآن ( أسكت أحسن ) !!!
          بالنسبه لاهل الكوفه هم مسلمين لم يكونوا شيعه والدليل بأنهم فى غزوة صفين كان أغلبهم يصلى صلاة التراويح ونهاهم الامام علي عليه السلام عن تلك الصلاة لانها لم تكن على زمان النبى عليه السلام !!! فقد إبتدعها احد الخلفاء ( هم نسكت أحسن للمره المليون ) ؟
          فقالوا لن نترك سنة سنها الخليفه ؟ فيكف يكونوا شيعه ؟
          وبفرض أنهم شيعه فهل تريدون منع الشيعه من إحياء تلك المصيبه التى غيرت التاريخ الاسلامى ؟
          وهل تزر وازرة وزر إخرى ؟
          هل الشيعه يتهمون السنه بقتل الحسين عليه السلام أم يتهمون بنى أميه الذين تعظمونهم بداية من كاتب الوحى حسب عقيدتكم ( معاويه ) إلى أخر حاكم أموى وحسب عقيدتكم بأنهم الائمه الاثنى عشر الذين بشر بهم النبى عليه السلام بعد وفاته ؟
          عجيب أمركم تزعلون من إحياء سيرة بيت نبيكم !! ما الذى يزعجكم من إحياء سيرة أهل البيت ؟

          1. وهل توريث الأنثى مثل الذكر لا تناقض القران كفى ضحك على أنفسكم كل ممارساتكم تتناقض مع القرآن
            وفالج ما يعالج يضرب نيعك يا مودي هذه ألمراجع هي من كتبكم ومن معمميكم الطبرسي وكتاب الإرشاد وكتاب أعيان الشيعة هذه كتبكم يا مهابيل يا زواحف

          2. انت يا أبو بطيخ مين حكي معك أساسا !!!!! حتى أني ما قرأت تعليقك تحتى علق عليه لانه أكيد سخيف وتافه متل حضرتك… سلام

          3. ليش مين يا زكي قال إن الشيعه يورثون الأنثى مثل الذكر الشيعه يورثون للذكر مثل حظ الأنثيين . بس إذا ما كان في ذكر نورث البنات كل شي وما منورث إبن العم .

        2. ابو عمر
          …شايف الذوق قلتلك يا ابو بطيخ ,,ولكن انا حقولك يا ابو صرامي ,,ولك كيف بتحكي مع ست بهذه اللغة؟؟؟ ..انت فعلاً لازملك مصحة مجايين .. اعتذر من الجميع سنة وشيعة لانني استعملت اللفاظ لا تناسب هذه الصفحة ولكن للضرورة احكام

          1. لم ارد عليك من مكان العمل لان اليوم إقفال وهنا أقول لك أن تذهب وتسأل أمك وهي صادقه والعلم عند الله فإذا ادعت أني أبوك فأقسم بالله العظيم أنني سأغير لقبي إلى أبو صرامي وعتيقه كمان وكيف لا فعندها انت تصبح أكبر أولادي ولك الأفضل يه بالتسمية.
            أما من ناحية الذوق والكلام مع الستات بأدب فهو مع الستات فقط وليس مع المسارح لان وخصوصا عندما يحشرون انفسهم في معارك الرجال الكلاميه

    2. شايف انك جبان ونذل ,,جبان لانك غيرت اسمك من ابو صرامي .. ل مبعرف شو !!!,,,,ونذل لانك عندما تنحشر يا ساافل تبدء بسباب وشتم الاباء والامهات ,,,وهذا يدل على تربيتك الوضيعة ..وانه صحهيح كما اخبرتنا سابقاً انك مربى البارات والحانات.فهذا ليس بامر غريب عليك ,,ان اتمنى ان تكون ام عمر هي من ربت عمر .هذا اصللاً لو كان في عمر او ام عمر ,,ما تكون ام عمر هي نفسها ابو العبد ………يا من يدعي المعرفة وهو في حقيقة الامر يقص ويلزق من عمو Google ..ومعرفته وثقافته لا تتعدى هذه الاساليب:::

      ابو عمر في نوفمبر 21, 2012 6:52 م
      أجمل المناظر عندما يبدأ الروا-فض بضرب انفسهم فانا احب أن اساعدهم في ذلك فأي راف-ضي يريد مساعدتي فأنا على أتم الاستعداد ممكن استعمل السكاكين baseball bat جنازير حديد بنهايتها سكاكين أو صرامي عتيقة كل ما يطلبه الروا-فض موجود مع كفاله رسميه بأنني سأغير معالم وجهه خلال ٥ دقائقsatisfaction guaranteed or you get full refund أسعار خاصه للعائلات group discount $

      كيف لانسان مثقف اومتتعلم او حتى يستشهد باقوال الرسول وصحبه ان ييبدء تعليقاته .كهاذه
      على فكرة انا لا اعرف الكثير عن المذاهب مع الاسف وشعائرها ولكن اسلوبك المنحط الفتنوي الكافرهو من دعاني للرد عليك

  35. يا إخت عراقيه وأفتخر
    يعنى بس الشيعه عندهم شواذ ؟
    والله شواذ السنه أكثر من الشيعه بداية من كتبة الحديث وكتابته والتأليف فيه نهاية بقولهم إن القرآن محرف أو تنقصه بعض الايات !!!!
    خلينا ساكتين أحسن وخلوا كل واحد حر بعقيدته وهو وربه ؟
    المشكله إن البعض فيه من الغباء كميه تجعله لا يميز لماذا نسكت على سخافته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    1. اولا يا اخ او اخت البدوزر ما اعتقد يوجد اي داعي لاسلوبك العصبي و الرد التهجمي ! احنة هنا مجرد دنتحاور.
      بعدين ما اعتقد انو كلت او حتى لمحت بكلامي ان الاخوة من الطائفة الشيعية شواذ !!
      اما بالنسبة للتحريف فما اكدر اناقشك بالي كلته لانه اصلا ما اعرف انت على شنو دتحجي !!
      و منو كلك اني داكلك انو الطائفة السنية منزهة و ما عدها اخطاء؟ بكل مكان اكو الشين و الزين!!
      بالضبط كلتها كل واحد حر !! يعني اني هم حرة برأي الشخصي !! محد جابرك تأيدني او تخالفني !!
      و تعرف شنو المشكلة الاكبر ؟؟ للاسف البعض وصل الى مرحلة كبيرة و متأزمة من التعصب الفكري بحيث يعتقد اي احد يخالفه الراي يكون اما سخيف او غبي !! ما اعرف شوكت حنرتقي بمستوى الحوار و تقبل الراي الاخر !

  36. اللهم وحد كلمة المسلمين يا رب العالمين
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    1. يا اخ او اخت البيدوزر اولا اعتقد ماكو اي داعي لاسلوك التهجمي و ردك العصبي لانه احنة مجرد نتحاور!
      ثانيا اعتقد لم اقل و لا حتى لمحت انو الاخوة من الطائفة الشيعية شواذ فلا تتبلى عليه !!
      ثالثا ما اكدر اناقشك بموضوع التحريف لانه ما اعرف على شنو اصلا دتحجي !!
      رابعا منو كلك انو اني كلت الطائفة السنية منزهة و ما عدها اخطاء! شي بديهي بكل مكان او الشييين و الزين !!
      اي بالضبط كلتها كل شخص حر !! يعني اني حرة براي الشخصي و انت محد جابرك توافقني او تخالفني.
      زين تعرف شنو المشكلة الاكبر ؟ المشكلة انو بعض الاشخاص واصله عدهم مؤحلة التعصب الفكري انو يتهمون اي شخص يخالفهم بأرائهم بالسخافة و الغباء!! للاسف ما اعرف متى حيرتقون هؤلاء الاشخاص بمستوى تفكيرهم و شوكت يبدون يتقبلون الاراء المخالفة لارائهم !!!!!

      1. يا إخت عراقيه وأفتخر
        إذا كان فيه بنت وإسمها البلدوزر فهذى كارثه فى المغاره والله يعين اهلها او زوجها عليها 🙂
        بالنسبه لردى على كلامج فأعتقد إنج فهمتى كلامى غلط بالعكس أنا لا أتهجم عليج ولا أحب أتهجم على أحد فى النقاش ولكن يا إختى التعليقات فى الاعلى تخلى الانسان يطلع عن طوره ويفقد أعصابه من قلة الادب والجهل عند البعض ؟
        وكلامى لك كنت أقصد بأننا البعض مثل ما تفضلتى يعتقدون بأنهم كاملين من العيوب وعينوا أنفسهم والعياذ بالله ألهه يدخلون الناس النار والجنه ويكفرون الناس على مزاجهم ولم أكن أقصدج بكلامى لانج لم تقولى شىء فيه غلط ؟
        تحياتى لك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *