عبَر افيخاي ادرعي، المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي، عن سعادته بنتيجة استفتاء قام به الاعلامي فيصل القاسم، مقدم برنامج “الاتجاه المعاكس” على قناة الجزيرة، طلب فيه من متابعيه على تويتر الاختيار بين ايران واسرائيل كالافضل سمعة.

وعلق افيخاي ادرعي على الاستفتاء الذي جاءت نتيجته بـ 75 بالمئة لصالح اسرائيل وشارك فيه حوالي ثمانية الاف متابع بالقول: “حين يسأل #فيصل_القاسم وتكون الإجابة #إسرائيل هذه هي حقيقة هذه الدولة في #شرق يكّن البعضىلها فيه #العداء ظاهريًا فيما داخله يتوق إلى #السلام معها لأنهم يعرفون حقيقتها..”

وتابع “الشعوب العربية تعرف ماذا تريد إذا تركوا لها حرية الخيار والقرار، أليس كذلك؟”.

ولكن الردود على تغريدة ادرعي جاءت سلبية حيث جاء في التعليقات: “طيب ما سألت نفسك ليه إسرائيل وايران في لسته واحدة ؟ معناها ان الفائز هو أفضل السيئين” و “زي القدر وغطاااه؟” و “كلاكما دمرتم الوطن العربي ولذلك لا فرق بين نظام الملالي في ايران والنظام الصهيوني في فلسطين”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. وجهان لعملة واحدة و يشاركهما في ذلك حزب اللات و كل من تآمر على بلده بدافع مذهبي بغيض …..من إحتل المسرى تساوى في البشاعة مع من دمّر العراق و سوريا و لبنان …… لعن الله من لا يرى بشاعة الطرفين!
    !!

  2. عن بسر بن عبيد الله الحضرمي قال : حدثني أبو إدريس الخولاني أنه سمع حذيفة بن اليمان يقول : كان الناس يسألون رسول الله عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني ، فقلت : يا رسول الله ، إنّا كنا في جاهلية وشر ، فجاءنا الله بهذا الخير ، فهل بعد هذا الخير مـن شر ؟. قال : ( نعم ) . قلت : وهل بعد هذا الشر من خير ؟ . قال : ( نعم ، وفيه دخن ) . قلت : وما دخنه ؟ . قال : ( قوم يهدون بغير هديي ، تعـرف منهم وتنكر ) . قلت : فهل بعد ذلك الخير من شـر ؟ . قال : ( نعم ، دعاة على أبواب جهنم ، من أجابهم إليها قذفوه فيها ) . قلت : يا رسول الله صفهم لنا ؟ . فقال : ( هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا ) . قلت : فما تأمرني إن أدركني ذلك ؟ . قال : ( تلزم جماعة المسلمين وإمامهم ) . قلت : فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام ؟ . قال : ( فاعتزل تلك الفرق كلها ، ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك )

    موجود في كتب الوهابية
    لعنة الله عليكم يا وهابية يا عبيد الصهاينة
    يا تكفيرين يا نواصب يا طائفيين
    فعلا على أبواب جهنم صدق رسول الله
    اللهم صلِ على محمد و آلِ محمد

  3. الكَرَامَةُ لَا تَلِيقُ بِالأحمَقِ، كَمَا أنَّ الثَّلْجَ لَا يُلَائِمُ الصَّيفَ، وَلَا المَطَرَ مَوسِمَ الحَصَادِ.

    السَّوطُ لِلحِصَانِ وَاللِّجَامُ لِلحِمَارِ، وَالعَصَا لِلحَمقَى

    الأحْمَقُ الَّذِي يُكَرِّرُ تَصَرُّفَاتِهِ الحَمْقَاءَ، كَالكَلْبِ يَعُودُ إلَى قَيئِهِ.

    عبارات أعجبتني تليق ب الحمقى الوهابية

    1. قليلات هن النساء اللواتي يوقظن الشمس كل صباح !!
      اما غيرهن فلا يسمع منهن الا التعداد ههههههههه والصياح والنباح .
      فرق بين امراة تخبرك ان المجد قد لاح واخرى تسد النفس وقولها يجعلك لا ترتاح

  4. زوجي الحبيب انت الشمس ، الحمد لله انك
    بحياتي أنرتها بوجودك و أزهر قلبي بحبك
    انا تلميذتك يا دكتوري
    وما أعرفه و أكتبه ليس الا بعض ما عندك
    حفظك الله و رعاك و سدد خطاك

  5. الحق ابلج والباطل لجلج
    التمنطق والتنمق والفلفسه في الكلام لايلغي الحق
    وصدق من قال

    الحَقُّ أَبْلَجُ، لَا تَخْفَى مَعالِمُهُ
    كالشَّمْسِ تَظْهَرُ فِي نورٍ وإِبْلاجِ

    يقول ابن تيميه الروافض حمير اليهود
    وفي الحديث الذي يرويه ابن محيريزرضي الله عنه قال:
    قال:رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    “فارس نطحة أو نطحتان ؛ ثم لا فارس بعدها أبداً ؛ والروم ذات القرون أصحاب سحر وصحر
    كلما ذهب قرن خلف قرن مكانه؛ هيهات إلى آخر الدهر ؛ هم أصحابكم ما كان في العيش خير”.
    قال الألباني في هذا الحديث”إسناد رجاله ثقات إلا أنه مرسل

  6. علي بن أبي طالب رضي الله عنه حين خذله الشيعة و لم ينصروه في عده معارك، بعدما بايعوه و حلفوا على طاعته و الولاء له و تستروا وراء اسمه، و لكن كلما دعاهم إلى المناصرة بدأوا يتسللون منها ملتمسين الأعذار و بدون التماسها أحياناً حتى قال مخاطبا إياهم:

    (( أما بعد، فإن الجهاد باب من أبواب الجنة فتحه الله لخاصة أوليائه وهو لباس التقوى ودرع الله الحصينة وجُنَّتُهُ الوثيقة فمن تركه رغبة عنه ألبسه الله ثوب الذل وشمله البلاء ودُيِّثَ بالصغار والقَمَاءة، وضرب على قلبه بالأسداد وأديل الحق منه بتضييع الجهاد وسيم الخسف، ومنع النصف. ألا وإني قد دعوتكم لقتال هؤلاء القوم ليلاً ونهاراً، وسراً وإعلاناً وقلت لكم اغزوهم قبل أن يغزوكم فوالله ما غزي قوم قط في عقر دارهم إلا ذلوا، فتواكلتم وتخاذلتم حتى شنت عليكم الغارات وملكت عليكم الأوطان. فيا عجباً! عجباً والله يميت القلب ويجلب الهم من اجتماع هؤلاء القوم على باطلهم وتفرقكم عن حقكم فقبحاً لكم وترحاً حين صرتم غرضاً يُرمى يُغار عليكم ولا تغيرون وتُغْزَوْن ولا تَغْزون، ويُعصى الله وترضون، فإذا أمرتكم بالسير إليهم في أيام الحر قلتم هذه حَماَرَّةُ القيْظ (شدة الحر) أمهلنا يسبخ عنا الحر وإذا أمرتكم بالسير إليهم في الشتاء قلتم هذه صَباَرَّةُ القُرِّ أمهلنا ينسلخ عنا البرد كل هذا فراراً من الحر والقر تفرون فأنتم والله من السيف أفر(!!)

    ياأشباه الرجال ولا رجال (!!) حلوم الأطفال عقول ربات الحجال، لوددت أني لم أركم و لم أعرفكم معرفة، و الله جرت ندماً و أعقبت سدماً…. قاتلكم الله. لقد ملأتم قلبي قيْحاً، وشحنتم صدري غيظاً وجرعتموني نُغب التَّهام أنفاساً، وأفسدتم على رأيي بالعصيان والخذلان حتى لقد قالت قريش: إن ابن أبي طالب رجل شجاع و لكن لاعلم له بالحرب. و لكن لا رأي لمن لايطاع))
    نهج البلاغة ص 88 ـ 91 مكتبة الألفين. أيضاً نهج البلاغة ـ ص 70،71 طبعة بيروت

  7. صباح السعد و الورد *أحـــمــــد*…..كيفك؟
    أحسنت أحسن الله إليك….
    !!

    1. صباح السعد والفل والياسمين
      ماقصرتي اخر العنقود كفيتي ووفيتي
      والقمتي اهل الكذب احجارا
      جمعتك طيبه مباركه

      1. هلا و غلا *أحــــمــــــد*…..
        المُضحك البعض يكتب و يمتدح كتاباته ? و يتغزل بنفسه ?
        شو جاب الثرى للثُريا ؟!
        !!

        1. ????
          يقنع نفسه والبعض ينقل الكلام يقصد غيره وهو يصف نفسه فيبحان من جعلهم كالحمير يحملون الاسفار
          فلاهم اهل علم فيقدرون ولا اهل ادب فيحترمون
          الحقد والغيره اعمت قلوبهم زادهم الله خقدا وغلا وكفاكفانا شرهم

          1. أولاً زادك الله ثقةً بنفسك و فخراً مستحقاً بها….
            و ثانياً ما عاش و لا كان من يحملك كلام و لا عاش من يشير عليك و لا يصلحلك فأنت أُقدّر الناس على الرد بما حباك الله به من حجة و معرفة و علم عساك دووم للخيل فارس في كل شدة ، يشهد لك السيف و حدّه و عساك دووم في الميدان سيلٍ ما تِهَدّى ،كما أنك لست بحاجة كغيرك لأنثى تُدافع عنك ، لا إنتقاصاً بالأُنثى بل رجولةً منك ……مُحاولات التقليد كانت و ستبقى فاشلة فشتان بين مادح و مادح و شتّان بين ممدوح و ممدوح!
            !!

  8. من خطب امير المومنين علي رضي الله عنه
    (أيها الناس المجتمعة أبدانهم المتفرقة أهواؤهم! ما عزت دعوة من دعاكم و لا استراح قلب من قاساكم، كلامكم يُوهي الصُّمَّ الصِّلاب و فعلكم يطمع فيكم عدوكم، فإذا دعوتكم إلى المسير أبطأتم و تثاقلتم و قلتم كيت و كيت أعاليل بأضاليل. سألتموني التأخير دفاع ذي الدين المطول، فإذا جاء القتال قلتم حِيْدِي حَيَادِ (كلمة يقولها الهارب!). لا يمنع الضيم الذليل، و لا يدرك الحق إلا بالجد والصدق، فأي دار بعد داركم تمنعون؟ و مع أي إمام بعدي تقاتلون؟ المغرور و الله من غررتموه! و من فاز بكم فاز بالسهم الأخيب، ومن رمى بكم فقد رمى بأفوق ناصل. أصبحت و الله لا أصدق قولكم و لا أطمع في نصركم و لا أوعد العدو بكم! فرق الله بيني و بينكم، و أعقبني بكم من هو خير لي منكم، و أعقبكم مني من هو شر لكم مني! أما إنكم ستلقون بعدي ثلاثا:
    ذلاً شاملاً، و سيفاً قاطعاً، و أثرة قبيحة يتخذها فيكم الظالمون سنة، فـتـبـكـي لذلك أعينكم و يدخل الفقر بيوتكم، و ستذكرون عند تلك المواطن فتودون أنكم رأيتموني و هرقتم دماءكم دوني، فلا يبعد الله إلا من ظلم. و الله! لوددت لو أني أقدر أن أصرفكم صرف الدينار بالدراهم عشرة منكم برجل من أهل الشام! فقام إليه رجل فقال يا أمير المؤمنين! أنا و إياك كما قال الأعشى:

    عَلِقتُها عرَضَاً و عَلِقَت رجُلاً غيري و عَلِق أخرى غيرها الرجُلُ

    و أنت أيها الرجل علقنا بحبك و علقت أنت بأهل الشام و علق أهل الشام بمعاوية.)) راجع نهج البلاغة ص (94 ـ 96).

  9. استيقظوا يا شعوب أن تكون إيران شراً علينا لا يعني ان نحب او نختار او نفضل اسرائيل ..يا قاسم علتان هذا لا يسمى صحافة او اعلام او احصاء و هذا وجهة نظر وموقف مدفوع عليه بالفريش .
    حكيت لاولادي عن الممثلة يلي آخدة دور super women لان أبوهم قال حط لهم الفيلم يحضروه ?‍♀️،انها شاركة في حرب تموز علينا في لبنان.من وقتها اي فيلم مشاركة فيه ما بشاهدوه .وما بحكي لهم شغلات معقدة بس اول السنة الماضية وقت القصف على غزة لان صار عندهم وعي منيح
    سمعتهم (أغنية لصبية بالانكليزي )عم تحكي كيف اجت اسرائيل وعملت الدولة من ٧٠ سنة.وهم مباشرة فهموا انها دولة مغتصبة .وراسلت معلمة العربي عندهم هي فلسطينية اردنية وطلبت منها ان يتكلموا مع التلاميذ عن الوضع الانساني في غزة وعن حي الشراح وحمدلله كانت المدرسة قد خصصت الاسبوع كله لتوعية التلاميذ عن الوضع وقتها.
    وكمان بيفهموا الفرق بين اسرائيل كدولة وبين الدين اليهودي .
    ولكن أن أقول لهم مثلاً اسرائيل احسن او افضل من هذه الدولة ووو
    أعوذ بالله . الدولتين متساويتين عندي .

  10. صباح الخير مُحايدة ….كيفك و كيف سنافرك ؟
    وجهان لعملة واحدة و لكن العدو جهر بعداوته فعرفناه و أما العتب على من يدّعي أنه ينتمي لدين الحق و الدين برآء منه …. العراق و لبنان و سوريا أبرياء كبراءة أهل فلسطين!
    !!

  11. كتب الله اجرك اخر العنقود ووالله انه ليسعدني ان اسمع منك واخذ عنك لانك بنت رجال وصاحبة علم ومعرفة وذات خلق وادب وما الضير في ذلك ماتقدمين الا كل خير وغيرك لايقدم الا كل شر فمن والخير اولى ان ناخذه ومن ينتقدونك لايعرفون
    الا الشتم وكلما ناقشهم احد ولم يجدوا جواب هاجموا بكلمات جنسيه وشخصيه ولو تركوا التطفل والسب والشتم ما انتبه اليههم احد فهم نكرات لايهمنا امرهم لامن قريب ولا من بعيد
    لاعليك اخر العنقود من احد

    1. شُكراً *أحـــمـــــد*…….بعض ما عندكم و عندكم الكثير !
      زادك الله ثقة بنفسك و الله إن إجابتك في الصفحة الأُخرى تستحّق أن توضع غلاف لكتاب إسمه تعلُم أُسُس الثقة بالنفس و الرجولة و الفروسية…..
      جُمعتك مُباركة….
      !!

  12. السلام عليكم ورحمة الله جميعاً
    هلا وغلا عزيزتي كيفك والاهل جميعاً

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *