رغم تصاعد الحملات العنصرية ضد الإسلام في الغرب ، إلا أن هناك نموذجا من النساء الأوربيات اللاتي انجذبن إلى الدين الحنيف في السنوات الأخيرة فأحبت الإسلام كدين واعتنقته عن قناعة والمقصود هنا المذيعة الألمانية الشهيرة كريستينا بكر .

ففي 25 أغسطس وخلال مقابلة مع برنامج “بلا حدود” الذي يذاع على قناة “الجزيرة” ، أكدت كريستينا التي تحولت إلى الإسلام في عام 1995 أنها غير

نادمة إطلاقا على اعتناق الدين الحنيف ، قائلة :” لم أشعر أبدا بأي ندم على اعتناق الإسلام رغم الهجوم الذي تعرضت له من الإعلام الألماني ووقف برنامجي في قناة (إم تي في) الموسيقية وطردي من العمل فيما بعد ، إيماني ساعدني على تخطي الأوقات الصعبة ولم أشعر بالندم على ضياع النجومية والمال “.

وفيما يتعلق ببدايات معرفتها بالإسلام ، أوضحت كريستينا أنها انجذبت أولا إلى المعمار والفن الإسلامي وسرعان ما تعرفت إلى الدين الحنيف على المستوى الإنساني ثم المستوي الفكرى ، قائلة :”جذبني وضوح الإسلام وأن الإنسان مسئول عن تصرفاته ، تعرفت على أناس مسلمين تحدثوا بحب عن الإسلام وحب الآخرين “.

وتابعت أن تجربتها في “إم تي في” لم تجلب الرضا لحياتها الروحانية فاعتقنت الإسلام الذي أوصلها إلى حالة جديدة ، وأضافت في هذا الصدد ” بدأت في البحث عن الحب وبعد تعرفي إلى الإسلام اكتشفت أنني كنت أفتقد إلى الحب الأسمى وهو حب الله وبعد ايجاد هذا الحب اعتنقت الإسلام وأصبحت أؤدي واجباتي الدينية كمسلمة أوروبية “.

وفي ردها على سؤال حول التغييرات في شخصيتها بعد اعتناقها الإسلام ومدى تقبل أسرتها للأمر ، قالت كريستينا أشهر مذيعات “إم تي في” الموسيقية سابقا والتي ذاع صيتها وانتشر اسمها في كافة أنحاء القارة الأوروبية :” أصبحت أقل أنانية وضاعفت من أعمال الخير وحب الآخرين كما أصبحت أهتم بشئون عائلتي أكثر”.

وكشفت أنه كان عليها مواجهة الإعلام الألماني الناقد لها بعد اعتناقها الإسلام وكذلك مواجهة حالة الاغتراب عن أصدقائها وعائلتها لكن سرعان ما تقبلها والداها ، قائلة :” عائلتي اليوم مسرورة بعد خوض عدد من النقاشات حول دخولي الإسلام وهي الآن مقتنعة بأن إسلامي جعلني سيدة أكثر طاعة لله ، فعائلتي استفادت من إسلامي وهي أولويتي في الحياة الآن”.

وفي تعليقها على فشل تجربتها في الزواج من شخص مسلم ، أكدت كريستينا أن هذا الأمر لم يؤثر على قوة إيمانها ، قائلة :” الإسلام كنزي الأثمن ومصدر قوتي “.

وبالنسبة للحملة العنصرية المتصاعدة ضد الإسلام في الغرب ، أشارت كريستينا إلى أن التصدي لها يعتمد بالأساس على التمسك بالقيم الإسلامية من الداخل وتقديم صورة إيجابية عن الشخص المسلم ومحاولة إبراز الكثير مما يجهله الغرب عن الإسلام.

وفيما يتعلق بدورها في التصدي لتلك الحملة ، أوضحت أنها ناشطة الآن في منتديات حوار الأديان لتقريب وجهات النظر وتصحيح المغالطات السائدة عند الغرب تجاه الإسلام والمسلمين ، بالإضافة إلى أنه مازال أمامها الكثير من العمل لتوضيح مخاطر منع النقاب في فرنسا وحظر المآذن في سويسرا .

واختتمت قائلة إنها تشعر بسعادة بالغة لموافقة عدد من دور النشر في البلدان الإسلامية على نشر كتابها “من إم تي في إلى مكة” والذي ترصد فيه التحول الجذري في حياتها من شخصية مشهورة ارتبطت بالمهرجانات الغنائية والحفلات إلى مسلمة أوروبية أدت فريضة الحج وملتزمة بتعاليم دينها .

توقيت مناسب

ورغم أن تصريحات كريستينا تحرج بعض المسلمين الذين تناسوا تعاليم دينهم ، إلا أنها جاءت في توقيت مناسب جدا للتصدي لظاهرة الخوف من الإسلام “الإسلامو فوبيا ” في الغرب ، فالمسلمين الجدد هناك هم خير من يمثل الإسلام ويعمل على انتشاره ، بل إن معظم معتنقي الإسلام في ألمانيا مثلا يعملون في مجال الدعوة الإسلامية وهذا من أهم أسباب انتشار الإسلام هناك لدرجة أصبح معها رواد المساجد أكثر من زائري الكنائس ما ولد شعور الخوف لدى بعض الألمان على مسيحية الدولة في ظل تزايد انتشار الإسلام بين الشباب والنساء.

وما يضاعف من أهمية اعتناق كريستينا للإسلام أن ألمانيا تعتبر من أكبر الدول الأوروبية التي توجد بها جالية إسلامية حيث يقدر تعدادهم حسب بعض الإحصاءات من أربعة إلى خمسة ملايين مسلم .

بل واللافت للانتباه أيضا أن أغلب المعتنقين الألمان هم من النساء اللواتي يقررن طواعية الدخول في الإسلام سواء عن قناعة ذاتية أو نتيجة ارتباط بزوج مسلم وأغلبهن منتظمات داخل جمعيات المساجد ويمارسن العديد من الأنشطة الدينية باللغة الألمانية .

وقد حاولت مجلة “دير شبيجل” تقصي أسباب هذا الإقبال غير المسبوق على اعتناق الإسلام بين الألمان وخاصة النساء واستندت في هذا الصدد إلى دراسة أصدرها مجلس الوثائق الإسلامية في ألمانيا وأكد فيها أن أحداث 11 سبتمبر عام 2001 والحملة الهوجاء التي قادتها الصحافة في الغرب ضد الإسلام وما أعقبها من رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم ثم آراء بابا الفاتيكان بينديكت السادس عشر غير المنصفة حول الإسلام لم تستطع وقف انتشار الدين الإسلامي في أوروبا بل أصبح هذا الدين أكثر قبولاً من غيره من الأديان في هذا ألمانيا .

ووفقا للدراسة أيضا ، فإن معظم المعتنقين الجدد للإسلام هم من المسيحيين من مختلف الأوساط الاجتماعية أو من النساء اللاتي يتزوجن من مسلمين ويقررون بعد ذلك اعتناق الإسلام بكامل حريتهم .

ويبدو أن روح الإخاء التي تتمتع بها الجالية المسلمة الموجودة في ألمانيا تعد عاملا مهما لاجتذاب الكثيرين إلى الإسلام وهذا تحديدا هو ما ركزت عليه كريستينا في تصريحاتها ، فهي أكدت أهمية التمسك بالقيم الإسلامية من الداخل للتصدي للحملة التي تستهدف تشويه صورة المسلمين في الغرب .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫477 تعليق

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    ( يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون )
    صدق الله العظيم
    وربنا يثبتك ع الاسلام يا كرستينا بس لازم تغيري اسمك ده مينفعش خالص مع واحدة مسلمة

  2. صباح الفل يا خلوس
    عارفة والله انها بئت نار جهنم وكله بياكل في بعضه
    ربنا يهدي
    عشان كده انا قللت دخولي خالص

  3. اي والله اختي
    كل واحد بدو يكذب الثاني
    ويثبت انو دينو هو الحق
    كانو حرب
    الله ستر ما عم نشوف بعضنا
    ولا كانت نورت العراق الثاني
    الله يهدي النفوس

  4. اخ زين عنجد انت مثال الشخص الطيب الي يدعو للمحبة
    اعتقد لو كنا صرنا مثل زين كان قضينا عل فتنة
    مشكور على مجهودك

  5. اميــــــــــــــــــــــــــــــــن يارب يهدينا
    هههههههههههههههههههههههه فعلا بقينا ندخل نشتم
    وده بسبب شوية فيران بتدخل تنرفزنا
    جتهم نيلة تاخدهم

  6. طبعا يا خلوس زين هو الملاك هنا
    ما شاء الله عليه
    يارب بس محسدوش
    هو صحيح بيتنرفز كتير بس قلبه ابيض

  7. Na Na lovelyوالله انت كمان قلبك طيب
    بس على فكرة نورت فتحت العيون على الوطن العربي
    احنا بنورت 10او عشرين شخص ما نقدر نتواحد او نتساير ونحب بعضنا
    كان الله بالعون
    فهت شو عم يسير بالعراق او بالبنان
    وكل مكان عنا مهدد

  8. الله يخليك يا خلوس وانت قلبك ابيض وطيب اوي اكتر مني
    وعندك حق محدش بيتفق ع شئ واحد
    واتفق العرب علي الا يتفقو هههههههههههههههههه
    وربنا مع اهل فلسطين ولبنان والعراق يارب
    هما في حالة وحشة واحنا هنا بندور علي عيوب بعض

  9. ماشاء الله ,,, الله يزيد ويبارك ويتقبل منها ومن الجميع ويثبتها على دين الاسلام

  10. تسلميلي يا الخوادرية حنان الله يسلمك ويحفظك من كل شر ويوفقك يارب عم تسألني عني الله يخليكي
    انا بخير وغبت عن الجريدة لاني كنت بالشغل ولما ارجع كل الاهل موجودين عم مضي الوقت معهم بتعرفي رمضان شهر بيمضى بسرعة وكيف لو كان المتغربين موجودين
    شكرا ياقلبي الله يبارك فيكي وتحياتي للجميع

  11. اراكم بخير وجمعة مباركة للجميع تقبل الله منا ومنكم صيامنا وقيامنا واعاد علينا هذا الشهر الفضيل باليسر والبركة والايمان والطاعة لله عزوجل وكل عام وجميع الاخوة والاخوات بنورت وبكل انحاء العالم بالف خير

  12. خليك منصف يا أخيليس ،، روح راجع كل تعليقاتي وشوف اذا كنت أنا البادئ ،، أنا بعد ما شفت الشتائم بالجملة لديني من البعض ( ولا تزال مستمرة ) وشفت الشتائم ألنا ووصفنا بالجرب والبـــــــــهائـــــم وسكوتكم عليهم ،، قررت أني اللي بدو يتطاول مارح اسكتله ،، وانا لا عم أغلط ولا عم أشتم ولا عم أسب
    وبهاي الصفحة بالذات مو أنا اللي بديت ،، اللي بدأت هي تودي ،، هي اللي استهزأت وارجع لأول تعليق ألها ،، وانا رديت عليها وما غلطتت عليها ،، ولا ممنوع نرد ونوضح ؟؟؟ ..

  13. اّ هذه هي الادعية يلي علمكم اياها هال(امي) محمد
    يا حرام عليكم
    جهلة غشيمين مغفلين
    الله يهديكم

  14. على فكرة مامون انا ما ادخل نقاش ديني شانك وشان عبود وبلدوزر وكم واحد
    وعلى فكرة الي بيحكي على ديني او بيحرفو او اي شي
    بغلط عليه مش عل دين شانكم
    الله يقضي عل فتنة
    لو الناس عملت مثل بلدوز وزين ومصطفى كان خلصت الفتنة
    كل ما ينفتح موضوع ديني واحد يكب فتاشة وتعلق

  15. ■نعنع في أيلول 3rd, 2010 |
    اّ هذه هي الادعية يلي علمكم اياها هال(امي) محمد
    يا حرام عليكم
    جهلة غشيمين مغفلين
    الله يهديكم
    ـــــ
    والله ما في أمي غيرك يا غشيم
    على فكرة يا مريض كلمة أمي بنفتخر بيها ،،،،،،،،،،، اللهم صلي وسلم على النبي الأمي وعلى أله وصحبه وسلم ،،
    وهدي اللهم كل خلقك أميــن

  16. النظرة المسيحية لليهودية
    يرى المسيحيون أن اليهودية ديانة توحيدية سماوية أنبياؤها كثر وأهمهم موسى النبي. وتعترف المسيحية بالتوراة وتطلق عليها تسمية العهد القديم ينبع ذلك من الاعتقاد بأن التوراة عبارة عن ممثل للعهد القديم الذي لم يعد له معنى منذ ظهور المسيح إلا في علاقته بالعهد الجديد فقدوم يسوع المسيح يعد مكملا للتوراة, أي أن التطبيق العملي للعهد القديم لا يكون إلا عن طريق المسيح الذي تصنفه المسيحيه بأنه هو المخلص وأنه الطريق إلى الله وبما أن العهد القديم يشير إلى المسيح بشكل واضح فإن العهد القديم هو جزء رئيسي من العقيدة المسيحية.

  17. يوجد عند النصارى اعتقاد باطل وهو :
    ان الذي يحتسي آخر كأس من قنينة الخمر بعد منتصف تلك الليلة سيكون سعيدا
    فتراهم يتجمعون في الكنائس لشرب الخمر والرقص والخلاعة والاختلاط والبلاوي00
    هذا هو عيد رأس السنة الميلادية
    ما هو موقف المسلمين من هذا العيد ؟
    يقول النبي صلى الله عليه وسلم :
    ” من تشبه بقوم فهو منهم ”
    افتى العلماء بحرمة الاحتفال بهذا العيد الذي يتم فيه معصية الله
    حتى انهم حرموا اهدائهم هدايا في هذا اليوم

  18. ربنا يسعدك خيي اخيليس ، كتير هالكلام علي ، واختي الغالية نانا ربنا يخليكي ويسعدك ، ولانه الملاك ملاك والانسان انسان فهيك ما فيني اقول عن نفسي اني ملاك ولا عن اي انسان بس انتي وحبيبنا اخيليس بتتحلوا باخلاق الملايكة .

  19. والبرادعي وعائلته وبنته قبل شويه صورهم في نوره
    اعرف انته تريد واحد يسب في العشره الاخيره بدلها
    تقدر تذهب لصلات التسافيل

  20. عبد الجبار (ميمي)
    هو انت رجعت عملت العملية مرة ثانية بعد ان انفضح امرك ..
    ياعيب الشوم هو انت مخنث وعامل نفسك رجل ..
    لاتتعب نفسك لان مافي حدا حيسمعلك ويؤيدك بعد ان انفضح امرك ورضيت على نفسك بان تتغير الى فتاة (ميمي)
    رجولتك اتمرمطت بالوحل مايفيدك اي شيئ بعد ان علم الجميع بانك ميمي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *