ذكرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، أن جهاز المخابرات الوطنية لكوريا الجنوبية قال، إن النظام في جارتها الشمالية أعدم 50 شخصاً على الأقل هذا العام بشكل علني، بينهم عدد من مسؤولي الحزب الحاكم لمشاهدتهم المسلسلات الكورية الجنوبية، حسب موقع “اليوم السابع” المصري.
ووفقاً لما ذكرته استخبارات سيول، فإن بيونج يانج قامت بتطهير نحو 10 مسؤولين من حزب العمال الحاكم لمشاهداتهم المسلسلات الكورية الجنوبية.
وذكرت وكالة أنباء كوريا الجنوبية “يونهاب” أمس “يُعتقد أن هؤلاء المسؤولين الذين واجهوا اتهامات أخرى بالرشوة وإقامة علاقات نسائية، كانوا مقربين من جانج سونج ثايك، عم الرئيس كيم جونج أون، والذى تم إعدامه العام الماضي”.
ولفتت “الإندبندنت” إلى أن كل وسائل الإعلام والتلفزيون في كوريا الشمالية تخضع لرقابة الدولة، كما أن الدخول إلى الإنترنت محدود، وعلى الرغم من القمع القاسي، فإن البرامج والأفلام الأجنبية الممنوعة حظيت بشعبية في السنوات الأخيرة، ويتم تحميل بعضها من الإنترنت، بينما يتم تهريب البعض الأخرى على “دي في دي” أو كروت ذاكرة وتُباع في السوق السوداء.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. بأ ووسه ولا متراس هههه وأخيراً لقيت باب نورت ..
    ايه معه حق ليش يضربوا عيونهم على مسلسلات الجاره الجنوبيه ..
    اسخف الاسباب لتبرير القتل .
    تحياتي للعزيزه نايا ودنيا وشيرين وميس ونور وآخر العنقود وللجميع يا رب الجميع بخير

  2. ضروري ينضربوا ويشوفوا مسلسلات ممنوعة وعندهم هيك حاكم مختل !
    هو منع البسكوت بالمصانع اللي على حدود كوريا الجنوبية حتى ما ينفسد أخلاق عماله من جيرانهم جايين يفرجوا على مسلسلات ضربة واحدة …الزلمة معه حق 🙂
    بلو …صايرة عم تسبقيني على طول يسعد أوقاتك كمان مرة وتحياتي لأم هكار ودندون وعراقية والأصيلة وسنفورة وكل الحبايب بنورت

    1. وانا اهدي اجمل تحية الى حبايبي الموجودين والغائبين .. كريمة الجزائرية..هناااا ونادية وحشتوني.!!!
      بلو ونور الله يبارك لكم..قليل جدا نلاقي مثلكم .!!!!
      تحياتي الى عربية اصيلة..ميس..مي..ندا..بسمة..ليلى..فاتي و شيرين شفت سلامك و هذا آخر أسبوع والحمد لله رب العالمين كلو تمام شكرا على سؤالك الله يحمي مصر وشعبها الطيب..noha…منال..نايا..سلام خاص الى نور سلام الله يباركك على مواضيعك و الف شكرا لك .. شكرا على سلامكم وسؤالكم عني والله يحمي ويبارك الجميع

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *