اقترب الموعد السنوي لجفاف البشرة، حيث إن البشرة في فصل الشتاء تتعرّض للجفاف الشديد، كما أن برودة الجو تتسبب في العديد من المشكلات بما في ذلك ظهور القشرة ما يؤدي للحكة. وتعمل البرودة أيضًا على ظهور الأمراض مثل الصدفية والأكزيما، كما تتسبّب في تشقق الشفاه.

وبهذا الخصوص، يُقدّم موقع thehealthsite مجموعة من النصائح لكي تحصلي على بشرة متألقة في الشتاء.
المرطب المناسب

يجب اختيار المرطب المناسب لبشرتك، ولابد من استشارة الطبيب في ذلك، لأن الاختيار الخاطئ من الممكن أن يتسبب في جفاف البشرة بصورة أكبر.
المياه الفاترة

استخدام المياه الفاترة والابتعاد عن استخدام المياه الساخنة، حيث تؤدي إلى فقدان البشرة للزيوت الطبيعية وتؤدي أيضًا إلى جفافها والحكة المؤلمة.
قفازات اليد والملابس الثقيلة

لا بد من الحفاظ على البشرة باستخدام قفازات اليد والملابس الثقيلة لحمايتها من البرودة، كما أنه لابد من استخدام واقي الشمس المناسب لبشرتك لتفادي الضرر الذي تسببه الأشعة فوق البنفسجية.
ترطيب البشرة وشرب الماء

لا بد من ترطيب البشرة بعد كل غسله، حيث إن ترطيب البشرة يحميها من الجفاف، كما عليك ترطيب جسمك من الداخل بشرب كميات مناسبة من المياه، فالماء يساعد على طرد السموم من الجسم والحفاظ على جلد مثالي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. كاين الزيت المغربي الأشهر عالميا زيت الأركان المغربي الأمازيغي Huile d’Argan يستعمل للبشرة و للشعر و للتجميل عموما و يستعمله نجوم الكرة و الفن و الموضة في كل العالم لكن ينصح بأن يكون خاليا من الملح و من تحميرة ( نوع من التوابل المغربية) .. لأن الذي يخصص للأكل والطبخ يحتوي على الملح بينما المخصص للتجميل خال من الملح.. مع تتبع طريقة الاستعمال بحيث ينصح بعدم التعرض للشمس في حالة استعماله للبشرة ..
    بصحة و راحة ..

    1. زيت الاركان المغربي مفيد للشعر ؟؟ يعني اذا وحدة قرعة ههههههههه تستعمله يطلع لها شعر ؟ هههههههه طيب شنو منتظرات القرعات ؟؟ هههههههه بدل ما قاعدين يخوفوا العيال ويطفشون العرسان ههههههههه والواحد من يشوفهم تحصل له كوابيس في النوم ههههههه
      الانكليز عملوا بخاخ سبري تبع اعادة نمو الشعر ، لكن للرجال فقط ، اما للنساء فيقولوا انه الاحسن القرعات ينتحروا ههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *