أجاب السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر خلال لقاء له في برنامج “الليوان” عن سبب عدم هزيمة جماعة الحوثي بعد كل هذه السنوات من الحرب.

وقال آل جابر خلال حلقة البرنامج المذاعة مساء أمس على قناة روتانا خليجية: “الحوثي ميليشيا ويستخدم الشعب اليمني كرهائن ودروع بشرية وهذا من الجهة العسكرية أما من الجهة السياسية الحوثي استغل الصراعات بين المكونات اليمنية”.

وتابع: “المعركة يمنية يمنية والتحالف يدعم الشرعية ويدعم هذه القوة على الأرض والتي نجحت نجاح كبير في طرد الحوثي من عدن وتعز والبيضة ولكن تصارعت وأصبح بينها فراغات فاستغلها الحوثي وهذا ما يقوم به منذ عام 2004 فنجده يوقع اتفاقية وينقلب عليها كما يستغل الفقر والجوع “.

واختتم قائلا: ” نرجو بعد أن تم توحيد الصف في اليمن ألا يتمكن الحوثي من الاستمرار في استغلال الفراغات بين المكونات اليمنية بموجب الصراعات الحديثة أو القديمة أو أي مصالح أخرى”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. كما قال جورج قرداحي
    حرب اليمن حرب عبثه لم تخلف الا الدمار والقتل والجوع
    والله يعلم بكل شئ

  2. لا يهم ما قال و يقول الوهابية من كذب و تدليس
    فقد فشلوا و انهزموا ب اليمن رغم الأسلحة و المرتزقة و قتل الأبرياء من الاطفال و النساء
    والرجال و كبار السن باليمن .
    رحم الله شهداء اليمن و أسكنهم الجنة
    ولعن الله كل ظالم قاتل معتدي يقتل الأبرياء
    فله عذاب جهنم و بئس المصير .

  3. لماذا لم يهزم الحوثي ؟؟!!
    الجواب سهل وهو : كل من يرفع راية ال بيت النبوة عليهم السلام لا يهزم !
    حتى لو انتهت المعركة بقتله يتحول لاسطورة على مر الزمان ، رغم انه البعض رفعها بنواقص ، فلا يهزم عطاء الدم .

  4. كان من السهولة التعامل مع القضية اليمنية ، بدون اراقة قطرة دم واحدة ، وبتكلفة قليلة !!
    بينما دول العدوان مثل السعودية والامارات على امتداد السنوات الثمان الماضية دفعتا الاف من القتلى وصرفتا اكثر من من ستومية مليار دولار دون فائدة !!
    فدولة كاليمن يعشش في نفوس اهلها الإباء لا يمكن ان تتعامل معها بالقهر والاذلال .
    كان على حكام السعودية والامارات ان يقولوا لليمنين : يا اخوان انتم اصل العرب ونريد نعمل معاكم وحدة ونجعلكم جزء من مجلس التعاون الخليجي في القليل ! وكل يمني من العشرين مليون ( عدد نفوس اليمن قبل ثمان سنوات) يصل مع عائلته الى السعودية او الامارات يمنح مبلغ خمسين الف دولار واقامة مفتوحة ، وهذا ما كان يحتاج له الا اقل من مئتي مليار دولار على امتداد السنوات الثمان الماضية ، ثم يتم استرجاع ذلك المبلغ من بيع النفط اليمني والكنوز والثروات اليمنية الاخرى ، كما ان المبالغ التي ستعطى لليمنين ينفقونها داخل السعودية والامارات ، ويستخدمون اليمنين في البناء والتعمير …… وكانت الشغلة سهلة اي احتواء اربعة ملاين عائلة يمنية في الامارات والسعودية ، فاصلا عدد الهنود والروس حاليا في تلك الدول يزيد عن ثلاثين مليون !!
    فالخطاب التصالحي والوحدوي مع شوية بوس لحى اضافة للكرم والدهاء والتعامل الحلو يمشي جدا في شعوبنا ،
    فحتى احتلال العراق للكويت لو كان جرى بطريقة اخرى وبخطاب وتعامل غير الذي حدث ، لكان بقت الكويت الى يوم القيامة جزء من العراق !!
    ههههه لكن صدام اول ما وضع حاكم للكويت وضع ابنه علي كيمياوي هههههه وهذا شكله وحده ينفر ستين بلد ، وقام بعملية نهب شامل للكويت !! مع اهانات شارك فيها الجعبورين في الكويت والاردن ، ومازال الكل يتذكر كيف خرجت الصحف الاردنية باعلانات عن طلب خدامات كويتيات هههههههه برواتب زهيدة !!
    فهذا نفر شعب الكويت اولا اضافة ان نظام صدام ما عرف كيف يخاطب الدول الخليجية وامريكا …. يلا خيرها بغيرها ، والجايات اكثر من الرايحات كما نقول بالعراقي .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *