اختفى حساب الأمير السعودي، سطام بن خالد آل سعود، على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، صباح الأربعاء، الأمر الذي اثار تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداول نشطاء على تويتر صورا لصفحة الأمير سطام المعرفة على تويتر والتي كان لها نحو 664 ألف متابع، حيث وعند فتح الصفحة تظهر عبارة “هذا الحساب غير متوفر”.

وكان الأمير السعودي قد تطرق في آخر تغريداته للرد على حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، والهجوم الذي شنه الأخير على المملكة وحكامها.

وقال الأمير سطام في إحدى تغريداته مساء الثلاثاء: “السعودية هي أكثر من عانت من الإرهاب فكلنا يعلم من وفر ملاذا آمنا لقيادات القاعدة هي إيران وسهلت لهم الحركة ووفرت لهم الدعم أما انتصاراتكم فهي كذبة العصر فمن حارب داعش في العراق هو التحالف الدولي الذي شاركت به السعودية وبطولاتكم الوهمية في سوريا كان تحت مظلة الطيران الروسي.. انتصاراتكم الوحيدة كانت في نشر الطائفية..”

وقد ذكرت حسابات على تويتر ان سبب توقف الحساب هو تعرضه لحمله من التبليغات حيث كتب احدهم “حساب اميرنا الغالي. #سطام_بن_خالد_ال_سعود موقوف والسبب أعداء الوطن عليه حملة شرسة من المتبرقعين”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫115 تعليق

  1. ههههههههه محروق قلبك علي المتعة ينخاعة ؟؟؟ منتى اتمتعتى يحببتى عايزة تانى كمان !!! مش مشكلة اتمتعى تانى وتالت محدش لية عندك حاجة ان شاالله تتمتعى كول يوم هوة هو احسن منك بأية يعنى ؟؟؟ههههههه متسيبوها تمتع براحتها يجماعة جرالكو اية مستقصدينها حتي فى الحاجة دة !!! منكو لله ههههههههه

      1. هههههه ايوة هوة دة اللى كولنا بنستشفو من شراستك وحرقة قلبك ينخاعة يحببتى تكونيش بتقصدى حاجة تانية ؟؟؟ فضفضى وقوليلى سرك فى بير هههههههه

  2. سراج تلف و تدور و تهرب كي تأخذ القراء لزاوية معينة و تحاول ان تقنعهم بأن ردي على تعليقاتك سببه الرئيسي أنني أكره السعودية ?☹️? و هذا غير صحيح !
    أنا لا أكره السعودية.. ليس بيني و بينها شيء يستدعي الكراهية !
    سراج انت تدري أن مربط الفرس هو تناقضك الرهيب في تعليقاتك بين الأمس و اليوم: أسهبت في وصف الفساد في بلاد معينة لدرجة انزلتها بمنزلة الفسق و الآن تدافع بشراسة عن سلوكيات مماثلة لبلد آخر.. أتدري مش شرط تكون بلاد السعودية هي المعنية كي ارد عليك.. فلنفترض انك تدافع عن بلد آخر سميه X أو Y مثلا.. ستكون ملاحظاتي و تعليقاتي و ردودي هي نفسها بغض النظر عن البلد المعني هل هو السعودية او بلاد الواق واق ..
    انت لم ترحم بلادا في وصفك لها لكن لهجتك خفت و صارت حنينة لما جاء الدور على بلاد أخرى فتحول ما اسميته بالأمس فساد و فسق أخلاقي إلى: ” انفلات اخلاقي هنا و هناك ” محسوب على رؤوس الأصابع!
    و بالنسبة لقولك أنني اتباهى بزيارة رونالدو للمغرب و تشييده فندقا في مراكش…
    هذا غير صحيح.. انت من رأيته يتباهى عندما قلت بأن كل البلاد تتمنى ان يأتي عندها رونالدو.. بمعنى أن السعودية محظوظة لما اختار أن يلعب كرة القدم فيها.. فليكن في علمك ان اختياره السعودية منبعه المال مش حبا في سواد عيون احد.. و انا لما شفت في كلامك تباهي و تفاخر حبيت اذكرك اننا شبعنا من شوفته و شوفة عائلته و كل نجوم و مشاهير العالم في الرياضة و الفن و السياسة و غيره و نحن نراهم يزورون المغرب على طول السنة و لم يعد هذا انجازا كي تتباهى به أنت أمامنا !
    و عن قولك سوف ينشر المساكنة في فندقه في مراكش! اقول بأن هدف الفندق تجاري و استثمار و بيزنيس و ربح مادي مش الترويج للمساكنة.. و اذا جاء سائح اجنبي بثقافة غربية متحررة مع عشيقته للفندق و يحجزان غرفة واحدة فليس من مهام مسيري و عمال الفندق إعطائهم دروسا في الأخلاق.. فكل من يريد ان يحول بلده لقطب سياحي امام العالم و استقطاب السياح و نجوم العالم حتما لن يجد الوقت ليعطي الدروس في الاخلاقيات فما يهم اصحاب البزنيس هو العملة الصعبة مش الأخلاق ( و هذا مش تبرير مني أنا لشيء انما وصف للحالة، فهناك فرق بين ان تصف حالة ما و بين ان تبرر لها) .. و السعودية على هذه الطريق طالما تريد ان تروج للسياحة و تجلب كل الجنسيات !
    و عن قولك بأن رونالدو قد يروج للمساكنة بين بنات و اولاد المغرب، أقول ما يحتاج الأمر ترويج رونالدو.. فهناك الكثير من الجمعيات الحقوقية التي تنادي بهذه الأشياء و تروج لحرية العلاقات الرضائية بين الجنسين و حرية الإفطار في رمضان و الإجهاض و تطالب البرلمان بالمصادقة عليها و البرلمان يرفض ذلك لأنه مازال يعتبر البلد محافظ و له تقاليد ! و كل البلاد العربية بما فيها بلدك مصر فيها هذه الجمعيات الحقوقية التي تطالب بالمساكنة و الاجهاض و العلاقات الرضائية بين الجنسين و حرية الإفطار في رمضان كمثال تونس و لبنان بالدرجة الأولى .. بالتالي رونالدو بريء من الترويج لأي شيء و لن يضرب أحدا على يده كي يقلده.. عقلك في رأسك تعرف صالحك..

    و عن قولك بأن عيوننا لاترصد عيوب وأخطاء بلادنا و لكننا ماهرون في انتقاد الآخرين و إصدار الأحكام عليهم سوف أقول لك : هذا الكلام وجهه لنفسك انت يا سراج ..فأنت ماهر في انتقاد من تشاء و تغمض عيونك و تغض الطرف عمن تشاء !
    ثم تكمل تعليقك فتقول: والأكثر عجباً …إنهم يريدون أن أرى الأشياء بعيونهم …
    وإلا أكون منافق ….وجبان ….و…….,و
    أقول لك يا سراج المفروض ان ترى الأشياء و الامور بعيونك انت و بقلبك انت و ضميرك انت و تحكم عدالة ضميرك و ليس بعيون غيرك .. لكن اخترت ان تكون منافقا مجاملا مراوغا .. أنت حر !
    باقي كلامك ما يحتاج ارد عليه لانني شايفاك بتحكي لي عن قصة حياتك و نزهاتك و خرجاتك الخاصة و أنا ما لي شغل بحياتك الخاصة و كيف تقضي اوقاتك.. هذا شيء بعيد عني و لا يهمني في شيء..

    سلام..

  3. لي تعليق ثان موجه للسيد أحمد السعودي..
    تلف و تدور و ترجع للقومية الأمازيغية .. قل لي رجاء اي خطر على المغرب من هويته الأصلية التاريخية و هي الأمازيغية…ما شفنا خطر من القومية الامازيغية بينما شفنا كل شر من القومية العربية بدأت مع عقبة بن نافع عندما جاء ليستولي لوحده على شمال افريقيا و يسيطر عليها و يجعلها مملكة تابعة له مستقلة عن بني أمية الذين ارسلوه ! و في سبيل ذلك أباد الكثير من الأمازيغ ما جعل القائد الامازيغي أكسيل ينتقم منه و يقتله ! سبق و تكلمت في هذا ىالموضوع بإسهاب في احدى المناسبات في أحد الاخبار و قامت القيامة في الموقع ههههه
    الأمازيغ ليسوا انفصاليين و لا يدعون للتقسيم بينما العرب يقسمون كل شيء و امامنا مثال حي ” ميليشيا البوليساريو الارهابية” ميليشيا عربية اجدادهم هاجروا من الجزيرة العربية و لهجتهم أقرب الى اللهجة الخليجية هم من ينادي اليوم بتقسيم المغرب.. و طبعا لن افوت الفرصة دون ان اذكر كذلك اصحاب و عرابي القومية العربية: جمال عبد الناصر- معمر القذافي- الهواري بومديان- حافظ الأسد- قطر- جورج حبش الفلسطيني و الحزب الشيوعي الفلسطيني الخ.. هذه نماذج لعرابي و مروجي ما يسمى القومية العربية و الوحدة العربية… فلتعلم ان هؤلاء القومجيين العرب يساندون فكرة تقسيم المغرب و يدعمون ميليشيا البوليساريو الإرهابية… و بالنسبة للمدعو جمال عبد الناصر فقد سبق له ان دعم الجزائر ضد المغرب في حرب الرمال أليس الاجدر به ان يصالح بين البلدين او يلتزم الحياد إنه يكذب و يدعي الوحدة العربية و واقعه يحكي عن تدخلاته العسكرية في بلاد العرب ..
    إذن لا تخف يا أحمد علينا من هويتنا الحقيقية الأصلية التاريخية الأمازيغية و خاف انت من ابناء عمومتك العرب اليوم معك لأن معك ريال و بكرة الله اعلم غيمتهم وين تمطر ..

    سلام..

    1. هلا مريم
      قبل ١٠٠ سنه لم نكن نسمع عن القوميات الامازيغيه ليس لانها غير موجوده فهي مكون اساسي في المجتمع المغربي لكن كان الجميع ينتمون للاسلام والقوميه مجرد هويه تثبت انني من اصل وفصل فقط لاغير وهذا ماجعل ابن تاشفين يحقق انتصارات وحتى الامازيع قاتلوا فرنسا تحت لواء الاسلام لكن حاليا يتم اللعب على وتر الطائفيه وهو تر خطير ونتائجه كارثيه يكفي ان ننظر لاوكرانيا وكيف دخل الروس باسم حمايه الروس هناك وحمايه اللهجه الروسيه لان ا وكرانيا انشأت لغتين وكل لغه لها تاريخ ثقافي
      وتاريخ قومي ثم ادركوا خطرها فالغيت واصبحت لغه واحده
      الان اخطر مافي القوميه ان يزور التاريخ ويكتب عن عقبه رضي الله عنه انه غازي عربي جاء ليقتل الناس وما جاء الا بالاسلام ودين محمد صلى الله عليه وسلم تركوا اهاليهم وكل مايملكون من اجل الاسلام ثم نمدح كسيله لانها امازيغيه كاهنه وثنيه وننسى من جاء لنا بالحياه الاسلام وهنا الكارثه
      القوميه العربيه كانت خدعه غبيه انطلت على العرب فصار العربي ينظر للعربي الغير مسلم افضل من الغير عربي المسلم ونتيجه لذلك ماترين الان
      جمال عبدالناصر كان يريد تحقيق مكاسب باسم القوميه تماما كما تريد ايران تحقيق مكاسب سياسيه بحجه ال البيت رضوان الله عليهم
      التاريخ يعلمنا ان القوميه مهلكه لانها لاتحتوي على اي بعد ديني او ايدلوجي الا القرابه وتلغي الكفاءه والفاعليه المبنيه على الاسلام
      فرنسا خبيره في هءه اللعبه وبريطانيا لعبتها مسبقا وحققت منها نتائج مذهله تساعد على الاستعمار
      ثم ان العرب والامازيغ لهم فوق ٧٠٠ سنه تزاوجوا وكونوا خليط جديد فهل سيحارب الانسان نفسه
      تحياتي

  4. ههههههههه محروق قلبك علي المتعة ينخاعة ؟؟؟ منتى اتمتعتى يحببتى عايزة تانى كمان !!! مش مشكلة اتمتعى تانى وتالت محدش لية عندك حاجة ان شاالله تتمتعى كول يوم هوة هو احسن منك بأية يعنى ؟؟؟ههههههه متسيبوها تمتع براحتها يجماعة جرالكو اية مستقصدينها حتي فى الحاجة دة !!! منكو لله ههههههههه
    /////////////
    hhhhhhh tisada9ii bi Allah kont ba9ool haza al kalam 3alash yemna3oha da3oha tatamata3 hhhhhhhhhhhh

    1. ههههههه القلوب عند بعضيها ياامل يحببتى ههههه وانا بقول كدة برضو سيبوها تعمل اللى هيا عيزاة هيا حرة هههههههههه

  5. من فضلكم للأهمية
    أرجوا الانتباه لما سوف أكتبه …لإنه سوف يفضح أهل الضــلال والخبـــث أتباع وعباد القبور
    .
    المتمتعه …نزلت فيديو وكتبت فوقه ( هذا أكبر صفعه بوجه سراج )
    .
    ولكن بعون الله سوف يكون هذا المقطع صفعه لها ولجميع الضـالين المضلين ويفضح زيفهم وتزويرهم
    فأنتبهوا معي أعزكم الله
    .
    عند الدقيقة الثانية من المقطع …يظهر السفيه الخبــيث
    وهو يعلن أكتشافه العظيم في كتاب أبن كثير
    ليثبت بالأدلة أن الخليفة عمر قد حرم المتـعه …وأن الصحابة كانوا يفعلوها في عهد رسول الله .
    .
    والواقع والحقيقة يا أخواني الأعزاء
    هؤلاء المخادعون يستغلوا جهل أتباعهم ويضحكوا عليهم
    ويفسرون الكلام بما يخدم أهدافهم الخبيـثه
    .
    الدقيقة رقم 2 في المقطع
    يشير المتحدث بالقلم لرقم الصفحة …ويضع القلم ويقرأ على حديث تحريم الخليفه عمر للمتـعه ….. بل وباقي السطر ( وقد فعلها النبي )
    .
    والله إنه شيء مضحك مبكي
    والله إنه شيء مضحك مبكي

    المتـعه التي منعها الخليفة عمر ( ليست متعة الــزنا )
    وليس لها صلة بها أو الحديث عنها
    وإنما متعة الحج والعمره

    .التــمتع هو أن يحرم بالعمرة في أشهر الحج،… ثم يحل منها، ثم يحرم بالحج من عامه….أن المتـمتع يتمتع بإسقاط أحد السفرين عنه
    .
    متــعة الحج التي حــرمها عمر بن الخطّاب فهي الفترة الواقعة بين العمرة و حج التـمتع.

    ، و يتألف من عمرة التـمتع و حج التـمتع،
    و صورة عمرة التمتع هي ان يحرم من الميقات في اشهر الحج (بالتلبية لا بسياق الهدي)
    ثم يأتي مكة و يطوف بها سبعا
    ، ثم يصلي ركعتي الطواف،
    ثم يسعى بين الصفا و المروة سبعا، ثم يقصر
    ، (فيحل من جميع ما حرم عليه بالإحرام،)
    و يقيم بمكة محلا إلى يوم التروية أي اليوم الثامن من ذي الحجة فينشئ إحراما لحج التمتع من الحرم، ثم يخرج إلى عرفات،
    .
    ولو دققتم في الصفحة المذكورة …تجد أن الصفحة تتكلم عن الحج وأستفسار الصحابه عن أركانه
    هل رأيتم التدليـس ….والخداع ….والخـبث الذي تزول منه الجبال

    أخيرا
    والله وإني أراك قد قهرتم يا عمر …لله درك ماذا فعلت بهم
    .
    أرأيتم مدى البغــض والكــراهيه له
    إنه يعـيبون عليه أنه جعل صلاة التروايج جماعة بالمسجد
    ثم يكــرهونه لإنهم أدعوا انه نهى عن زنــا المتــعه المشروعه لهم
    وقرار النهي عن نــكـــاج المتــعه كان من رسول الله …وليس من عمر …وإنما أرادوا أن يلصقوا به أي شيء يدعون كذباً إنه يحـــرم ما أحله الله ….وهم كاذبون ..فلا توجد أية تحلل نـكـــاح المتــعه
    .
    عن الربيع بن ثبرة عن أبيه قال: (نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نــكــاح المتعة عام الفتح). أخرجه مسلم
    .
    والله والله
    لو إنك فعلاً من أنهيت ومنعت زنـا المتــعه …لكفاك ذلك فخراً امام الله … ولكن كيف تنهي عن شيء هو في الواقع منهي عنه أصلاً من رسول الله
    .
    وبعد أخيرا
    .
    المتمتــعه مازالت تريد ان اتي لها بأية من القرآن تحرم نـكــاح المتــعه
    بسم الله الرحمن الرحيم .
    ( {والذين هم لفروجـهم حافظون، إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين، فمن ابتغى وراء فأولئك هم العادون}.)

    فذكر الله تبارك وتعالى أن المباح [الزوجة ] [ وملك اليمين]
    وأما ما بعد ذلك فهو كل من أراده فهو عاد
    .
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ({ومن لم يستطع منكم طولا أن ينــكــح المحصنات المؤمنات فم ما ملكت أيمانكم من فتياتكم المؤمنات})
    .
    فكيف بالله عليكم ينهى الله على نـكــاح الأمة
    ثم يرشد الله أنه من لا يستطيع النـكــاح على أن ينـكــح ( الأمة)
    مع أن نــكـــاح الأمة أغلى بكثير من نــكـــاح المتعة ،
    فلا شك لو أرشده الله إلى المتـعة لكان ذلك أولى ..لو كانت المتعة حلالا.
    ولكن لما أرشده الله تبارك وتعالى إلى ملك اليمين ( الأمة ) بعد عجزه عن الزواج فدل على أنه لا متــعة .
    .
    أية أخرى
    بسم الله الرحمن الرحيم ({ وليستعفف الذين لا يجدون نــكــاحــا حتى يغنيهم الله من فضله}).
    ولم يقل وليستمتع طالما أنه حلال … وممكن أن يفضي رغبــاته مجاناً بالتراضي …….ولكن الله أمره بالتعفف ..,أمره الرسول بالصوم حتى يصون نفسه من فتنة الشهوة
    كل ذلك يؤكد أنه لايوجد شيء أسمه نــكــاح المتعه
    وإنه زنـا صريح

    هه ارتحتي يا زينبيه
    ولا أّداتي أنزعاجاً لإنكي لن تستطيعي أن تمتــعي مع أحد أخر غير جلمبو

  6. السيد أحمد.. كسيلة ليس امرأة ههههههه القائد الأمازيغي أكسيل AKSEL من شدة كره العرب له لقبته كسيلة كتصغير و تحقير له لأنه قتل عقبة بن نافع.. و العرب معروف عنها التنابز بالألقاب رغم ان القرآن أمر بعدم التنابز بالألقاب ..
    التاريخ ذكر أن اكسيل أسلم و كان ضمن جيش المسلمين بقيادة ابو المهاجر دينار.. يجب أن تعرف أنه في الزمن الذي كانت العرب تعبد الأصنام و الأوثان ( هبل- اللات- عزى- مناة الخ…) الأمازيغ كانت تدين بالمسيحية و منهم من اتبع اليهودية و قبل ذلك التاريخ كانوا وثنيبن منهم من عبد الكبش و منهم من عبد الشمس إلخ شأنهم شأن العرب التي عبدت اصنام مصنوعة من الحجارة..
    عقبة بن نافع أنت تراه بعين المحبة و أنا أراه بعين التاريخ .. و العرب معروف عنها نزاعاتها من أجل السلطة و الحكم و
    السيطرة على الثروات و مستعدة من اجل السلطة ان تفعل اي شيء و لك في الدولة الأموية خير مثال .. فلا يعقل ان تجعل من دين الإسلام قنطرة لتبيد شعبا و تستولي على أراضيه لأن الإسلام لم يأمر بذلك بل أمر بنشر الإسلام بالحسنى مع مراعاة حقوق أهل تلك الأرض و حقن دمائهم و حماية حياة و مال الذين فضلوا البقاء على دينهم..
    و إن كنت ترى عقبة بن نافع بعين المحبة فاعلم ان التاريخ له رأي آخر ما عليك سوى البحث .. و عقبة بن نافع ليس نبيا معصوما بل مجرد بشر من حقنا ان نقول فيه ما قاله التاريخ و دونه..
    كلامك عن القومية و ان المسلمين امة موحدة عربا و عجما لازم تعرف ان العرب اول من خرج من ثوب الوحدة الاسلامية و الامة الاسلامية الموحدة بعد ان اتفقوا مع الانجليز على طرد العثمانيين و إنشاء جامعة عربية اختصاصها قضايا القومية العربية فقط و غير هذه القومية لا يهم.. و الا لماذا هذه الجامعة العربية لم تناقش يوما الأوضاع الصعبة لشعوب: الايغور، الكاشمير، بورما، ميانمار، البوسنة والهرسك، الشيشان، كوسوفو، مالي، الافغان؟ اليسوا مسلمين؟ طبعا العرب لا تهتم طالما ان هؤلاء عجم و ليسوا عرب اذن يتفلقوا ( و يعوموا بحرهم)..بالعكس تجد العرب تتعاون مع الصين و روسيا و الهند و الصرب و تخاف على مصالحها مع هذه الدول رغم ما مارسوه من تعذيب و تمييز ضد تلك الشعوب التي ذكرتها..
    بيدكم أنشأتم القومية العربية و من حق غير العرب الدفاع عن قومياتهم كذلك و الي ضربته يده ما يبكيش.. بعدما أنشأتم قومية عربية و تتعصبون لأجلها رغم ان رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر بترك العصبية و القبلية و القومية.. اذن لا يجي احد و يطلب مني ان لا اتعصب لقوميتي…كل واحد حر في قوميته..

    1. هلا مريم
      جميل التاريخ هو المرجع شرط ان يكون المرجع مرجع معتبر وسنرى هل عقبه ارتكب مجزره بحق الامازيغ ام كان قائد اسلامي كبير

  7. المزعزع سرج نسخ من موقع آخر سبق لاشخاص قبله ان فعلوها بموقع آخر ??? قديمة يا سرج المذعذع ههههههه و الله مهما تفعل لن تجد آية فيها تحريم لزواج المتعة لانه حلال شرعاً و ب آيات قرآنية .
    واذا انت أحمق و لم تفهم المقطع ولم تدقق فهذه مشكلتك تستقبل كما تتمنى و تحاول التدليس رغم ان الرجل واضح و الكاميرا قريبة جداً وفحمك انت و الجهلة المتخلفين ههههههه فمن انت امام ذو الفقار المغربي ؟؟؟
    وهل هو غبي مثلك حتى يدين نفسه ؟ ???
    كله واضح ب الأحاديث و الرقم و الاسماء و حتى فضح كتابكم البخاري المدلس الذي حذف كلمة وحرّف معنى الحديث !
    يخرب بيتكم تيوس حمقى ومدلسين لا فهم ولا علم و الحقد أكل قلوبكم السوداء يا متطرفين
    نواصب اتباع النواصب الأوائل لعنكم الله جميعكم
    و حشركم جميعكم ان شاء الله بجهنم و بئس المصير هههههه
    و أقول لك ان أسماء بنت خليفتكم الاول فعلتها فهل هي زانـية ؟؟؟ وهل كل من فعلوها زنــاة من الصحابة ؟؟
    ومحاولات النواصب الوهابية التدليس و نكران متعتها ههههههه وكله موجود و مثبت ب الروايات و الكتب .
    انقلع يا سرج المذعذع خيبه أكثر ما أنت خايب وزادك من الذي انت فيه حتى تزداد ذنوبك و سيئاتك ، قام الاحمق يغير رايه ههههه وهو نفسه قال متعة زواج المتعة سابقاً ?? هو نفسه مش فاهم شيء و لا داري عن شيء .

  8. شوف سرج المذعذع لو يطلع براسك شجرة فلن تستطيع اثبات ما تتمنى و كل ما تفعله هراء x هراء
    فلقد سبقك كثيييير من النواصب و الملحدين و التكفيرين و فشلوا ، ثم انت عندك عقيدتك المقتنع بها و نحن لنا كذلك مالك و مالنا ؟؟؟
    بفضائلنا و إيجابياتنا و عيوبنا و سلبياتنا فلنا رب واحد فقط سبحانه وتعالى و لا وكلاء له على الأرض حتى يحاسبوا العباد و لن يحاسبنا الا هو الواحد الأحد وأما انت و من هم حمقى و جهلة مثلك الذين يعانون من جنون العظمة و ينصّبون أنفسهم وكلاء لله على الأرض فلا قيمة لكم و لا وزن مجرد غوغائيين جهلة ب الدين لأنكم لو كنتم تعلمون ما بكتبكم و كتب غيركم لما كان هذا حالكم و لما كنتم مهرجين يضحك الناس عليكم هههههه
    انتم فاضحين انفسكم و مسخرتم أنفسكم !
    اخجل على نفسك وسنك و كفى تطرف و حقد وتحدي للخالق و القرآن الكريم ! والله لا يفعلها الا من كفر و ألحد و تطاول و طعن بكلام الله !
    استغفر الله العلي العظيم
    اعوذ بالله منكم

  9. السيد أحمد.. الذي بعث عقبة بن نافع لغزو شمال افريقيا و السيطرة عليها هو نفسه الذي أمر بقتل الإمام الحسين عليه السلام و قطع رأسه الشريف و أمر بإحضاره إلى بلاطه و قتل أهله و أسر نساء عائلته من أجل السلطة.. و في عهده ضربت الكعبة بالمنجنيق! فماذا تسميه يا أحمد؟ فاتح عظيم أم طاغية ظالم قاتل؟
    فمن ارتكب مجزرة في حق الإمام الحسين عليه السلام و أهله قادر ان يرسل من يرتكب مجزرة اخرى بحق الأمازيغ و لن يهتم إن أبيدوا !
    فليس كل غازي يسمى فاتح.. فهناك من فتح بلادا من اجل نشر الإسلام دون ان يبيد اهلها و يستولي على ممتلكاتهم و هناك من تفتحت شهيته و طمع في الاستيلاء على تلك البلاد مهما كلفه ذلك من جرائم إبادة..
    ثم تأتي مرحلة سرقة تاريخ الامازيغ و حضارتهم و أعلامهم و شخصياتهم التاريخية و نسب كل ذلك للعرب ظلما .. فهناك قاعدة اتبعتها العرب و هي: إن لم تستطع ان تحطم حضارة ما فاسرقها و انسبها اليك !
    فحضارة بلاد المغرب هي حضارة مورية امازيغية رومانية فينيقية يهودية كل منهم ترك بصمته و أثره لكن الآن أصبحنا نرى ان كل شيء ينسب للعرب اليس هذا ظلم يا ناس؟

  10. مساء الخير مريم مجدولين
    هل من الممكن ان تاتين بمرجع يثبت ان المسلمين الفاتحين كعقبه ابن نافع سرقوا تراثكم ؟!
    وانه ارتكب مجزره بحق الامازيغ ؟!
    اما الحسين فرضي الله عنه وارضاه .

  11. مسيو احمد صباح الخير.. اسمح لي لم أرد على تعليقك لاني امس كنت مشغولة جدا..
    احمد، إن أتيتك بمراجع أمازيغية ستقول لي أن الأمازيغ لا يحبون عقبة بن نافع اذن من مصلحتهم تشويه سمعته..
    و المراجع العربية طبعا لن تتطرق لأفعاله ضد الأمازيغ لأنه ابنهم و منهم لذا سيتسترون عليه..
    لكن تقدر تراجع ما كتبه ابن خلدون عن افعال عقبة نافع مع الأمازيغ، و ابن خلدون هو مؤسس علم الاجتماع أندلسي مسلم ليس أمازيغي .. و هكذا ستكون أمام مرجع محايد ..
    السؤل الذي أطرحه و سوف اجيب عليه في نفس الآن ؟ لماذا أراد عقبة بن نافع ان يستقل بحكم شمال افريقيا عن بني أمية فقام معاوية بن سفيان بعزله ثم أرسله مرة أخرى ابنه يزيد؟ اذا كانت المهمة تقتصر فقط على نشر الإسلام.. فلينشر الإسلام في شمال افريقيا و ليعد من حيث اتى فلماذا اراد ان يستفرد هو بحكم شمال افريقيا؟ و لماذا نهب ما نهبه من الغنائم من شعب الامازيغ و سبى نساؤهم مع العلم أنهم استجابوا للإسلام و أسلموا؟
    الجواب: لأن الغاية السيطرة على الأرض و غنائمها و كنوزها .. و هذا يحيلنا على ما كان المستعمر الأوربي يفعله في افريقيا بحيث تعطي الكنيسة أوامرها بالقيام بحملات لنشر المسيحية في افريقيا( هذا كواجهة) بينما الغاية هي السيطرة و احتلال أجود الأراضي و نهب المعادن النفيسة المتوفرة بكثرة في افريقيا، فيوزع كهنة الكنيسة الإنجيل و الصلبان على فقراء افريقيا بينما يستولون هم و كبار الاقطاعيين على الاراضي و المعادن النفيسة و للكنيسة و قساوستها و كهنتها نسبة من الأرباح التي تجنى من ثروات افريقيا كما اباحت الكنيسة تجارة الرقيق و العبيد بل و تاجر الكهنة و القساوسة في الرقيق و العبيد و باعوا و اشتروا فيهم .. و مع مرور الوقت اكتشف فقراء افريقيا أن لا شيء يملكونه سوى انجيل و صليب أما الفقر المدقع فقد أورثه المحتل الغازي للإنسان الافريقي منذ وطأت رجله ارض افريقيا ..
    و لا تقل لي أن عقبة بن نافع و العرب غير…. لأني سأرد و أقول: النفس البشرية سواسية و الطمع طاعون و النفس أمارة بالسوء و شهوتها لا حصر لها..
    خلاصة الكلام: إن الأديان و الرسل و الكتب السماوية التي يبعثها الله لم تأمر يوما الناس باستعباد الناس و احتلالهم و غزوهم و قتلهم باسم الدين.. فالإسلام عرف عنه دين التسامح و أفعال عقبة بن نافع لا تمت للتسامح بصلة و هو يمثل العقلية العربية العنجهية عقلية قبائل قريش و ليس الإسلام !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *