أدهشه صبر المسلمين على الصيام في أيام الحر، وتماسك الأسرة المسلمة الذي رآه أثناء تواجده في الجزائر، فقرر إنهاء عقود من الإلحاد والفراغ الديني، والدخول في رحاب الإسلام.

إنه المواطن الألماني “دوربي راينا” الذي اختار لنفسه اسم “منصف”، وبدأ في تعلم اللغة العربية حتى يتمكن من حفظ القرآن، والالتزام بتعاليم الإسلام.

ويروي منصف قصة إسلامه قائلا: “بداية عهدي بالدين الإسلامي كان من خلال المسلمين العرب بألمانيا، خاصة وأنني كنت أعيش ببرلين، وانتقلت بعدها إلى باكستان والسعودية، وتعرفت خلال هذه الفترة أكثر على الإسلام، حيث جذبني إليه صور التضامن والتعاون والإيثار، الشيء الذي لم أجده في مجتمعي، خاصة ‬وأني ‬ملحد”، موضحا أنه نطق بالشهادتين يوم 26 مارس/آذار 2010، بالمركز الثقافي الإسلامي بمسجد الرحمن ببرلين.

أجواء الأسرة

“وفي‭ ‬الجزائر -يستطرد منصف- ‬أعجبت‭ ‬بالمجتمع‭ ‬هناك؛ حيث أقيم بمدينة الحروش عند صديقي عبد الحق الذي تعرفت عليه ببرلين، ورفض أن أنزل بفندق، وألح عليّ المكوث بمنزل عائلته، مما جعلني أكتشف أكثر جو الأسرة المسلمة، كما أعلنت إسلامي من جديد بمسجد حي مرج الذيب بمدينة سكيكدة مؤخرا”.

وردا على سؤال حول ما إذا كان هناك سبب رئيس لاعتناقه ‬الإسلام؟ يقول: “خلال شهر رمضان، شاهدت العاملين من المسلمين يقومون بصيام اليوم كله دون شرب أو أكل رغم الحرارة المرتفعة، وهو الأمر الذي حزّ في نفسي، فقررت أن أجرب، وعند الإفطار اكتشفت ذلك الانسجام على مائدة الفطور، الأمر الذي جعلني أفكر مليا كيف لهؤلاء أن يصبروا على مشاق الصوم لو لم يكن هناك سبب وجيه، فأبحرت في رحلة البحث عن الحقيقة، واختلطت أكثر بالمسلمين، سواء في ألمانيا أو الدول العربية التي زرتها، فصارت لدي قناعة ذاتية في اعتناق دين التوحيد واليقين”.

تعاليم الإسلام

وفيما يتعلق بتعاليم الإسلام يقول: “التزمت ببعض هذه التعاليم، كتناول اللحم الحلال، إلى جانب مثابرتي على تعلم اللغة العربية. رغم أن عملي يأخذ كل وقتي، فإنني أخصص عطلة السبت والأحد للالتحاق بمدرسة ببرلين، يشرف عليها أساتذة عرب لتعلم اللغة العربية، وأنا حاليا أحفظ الفاتحة وآيات قرآنية قصيرة، من أجل الصلاة، وأطالع كتاب عن سيرة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم باللغة الألمانية، للاقتداء‭ ‬بسنته”.

أما عن اختياره ‬اسم‭ ‬منصف فيقول: “‬اخترت‭ ‬اسم‭ ‬منصف‭ ‬تحديدا‭ ‬لأنني‭ ‬أريد‭ ‬أن‭ ‬أكون‭ ‬عادلا‭ ‬ومنصفا‭ ‬خلال‭ ‬سيرة‭ ‬حياتي‭ ‬المقبلة،‭ ‬ولأن‭ ‬الإسلام‭ ‬دين‭ ‬العدل‭ ‬والإنصاف”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫‫400 تعليق

  1. العبرة بصحة الفكرة وانطباقها على الواقع!!!!!!!!
    طب جميل الجملة دى خلتنى مقتنعة اكتر ومتمسكة اكتر بوجهة نظرى، والتى أستمديتها من قراتى الدينية ومن سماع ومتابعتى لشيوخ الاسلام العظام والمعتدلين مثل الشيخ الشعراوى، وعلى جمعة، والشيخ عبدالله شحاته_ رحمه الله_ والشيخ فرحات المنجى، وغيرهم من علماء الازهر الشريف المعتدلين.
    لك كل الحق فى عدم الإجابة على اسئلتى، لكن انا اعتبرهذا نوع من أنواع التهرب_انا اسفة لو هازعلك_ لكن أحب لما حد ينصحنى دينياً اكون عارفة هو بيعتمد على ايه فى فتواه.
    ولى الحق فى عدم الاقتناع بكثير من افكارك، لانها تخالف افكار وفتاوى علماء الاسلام المعتدلين.
    ولك منى كل احترام.

  2. يا مها …تقولين” يا اخ احمد متفسرش ايات على كيفك
    ارهاب اية الى عملوا سيد الخلق استغفر الله العظيم
    يوم فتح مكة سيدنا محمد قال فيما معناة من دخل دارة فهو امن ومن دخل بيت ابى سوفيان فهو امن ومن دخل البيت الحرام فهو امن
    يعنى كان بيدعوا للامن والسلام…متجبش كلام من عندك
    استغفر الله العظيم
    استعملي عقلك لولا ان الرسول ارهبهم لماذا دخلوا بيوتهم كالنساء واستسلموا…هل سبق ان حصل ذلك ؟!!
    اعطيني حادثة واحدة….يا مها
    ليس الرسول من ارهب العالم فقط….لماذا دفعت ايرني الجزبة…هل كان
    هارون في بلادها….؟!!
    يا عالم اقراوا تاريخكم وافتخروا به ولا تطلبوا من امريكا ان تنصفكم….. فلو كان لكم دولة عزيزة لما جرؤت ان تقترب من بلاد الاسلام….. وتذكروا يوم كانت كلمة جندي تركي تكفي لبث الذعر في قلوب كفرة الغرب….اقرا تاريخكم من المنصفين وستعلمون… انكم ..؟؟!!

  3. بعد هذا الوقت الطويل من النقاش…
    مستحيل يوجد… اي احد فايز بالنقاش………
    والسبب ..لانه البدايه غلط…….اشبه بقصه بلا مضمون.
    اخي ابو منذر:….
    كتابتك حلوه وانته متعلم..ولكن المبارزه في غير قوة المبارز الاخر او مع مبارز اعزل هذا غير عادل .فتكون انته الخسران اولا.
    وتكون خسران ثانيا…. تذكر كلام الامام علي عليه السلام حين قال تبارزة مع الكثيرين من الرجال فغلبتهم الا…..فغلبني.اي المعنى هناك مستويات مختلفه من الامكانيات ويجب ان نختار من هو حق للتبارز معه لا الناس الذي اختصاصهم مختلف عن اختصاص الدين وبالتالي لا يملكون ادله عكس ما انت فيه.
    ثانيا لاتخف من عدوك او النافس الك في النقاش لانه واضح معك خاف من الاخوه المسلمين الذين يؤيدوك الراءي وبنفس الوقت يشتمو الاخرين فتنعكس الفكره عليك ويكون المردود سلبي.

  4. ام موريس ….
    تعرفين انتي اني اشكد اعزج واحترج انتي بالذات والله كتابه يشهد على هذا
    فاذا تعتبريني اخ… فاني اشويه ماخذ ابخاطري عليج واشويه زعلان
    واذا اني كاي شخص بالنسبه الج خلص انسي.

  5. السلام للجميع …………….
    لقد قرات ما قراته من تعليقات لكن ما اوقفني هو تعليق ابو منذر في 13 تموز
    ( تحديت منذ فترة ونجح المفلسون فكريا في تحويل ميدان التحدي الفكري الى ساحة ردح وسباب وهانذا اعلن من جديد …فاما اسلموا واما تنصرنا!! )
    وانا قبلت التحدي………….
    هات ما عندك …………
    وكذلك سؤال طرحه stax-klarx في 13 تموز
    ( هناك سؤال اتحدى به كل النصارى اذا كان عيسى ابن الله كما يقولون وفي نفس الوقت عيسى صلب كما يقولون لماذا ابوه القادر على كل شيء لم تحركه عاطفة الابوة ليحمي ابنه من اذى اليهود وهو القادر على ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟ )
    ان الابوه المفروضه بهذا المكان هي ابوه الاهيه وليست بشريه وحتى تفهم ذلك عليك البحث والدراسه في علم الاهوت تحت باب الفداء او ابحث في google عن شرح هذه الآيه ( لأَنَّهُ هكَذَا أَحَبَّ اللهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ، لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ، بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ. ) او في موضوع حقيقة موت المسيح……………..

  6. ابشرفكم…
    هاي مسئله بيني وبين صديقين عزيزين عندي ودا احجي بشكل خاص معاهم وهذا الحديث ما ايخص اي شخص سواء كلا الصديقين وان كانو نائمين فانا سارجع الهم للتحدث لانه احب ان تتصلح الامور فقط بين هؤلاء نضرا للعلاقه بيننا ولا احد له الحق بالتدخل او المشاركه
    رجاء

  7. مساء الخير اخي فراس .. شلونك يارب تكون بالف خير
    لاتزعج نفسك واترك الموضوع .. تاتي من الشغل تعبان هلكان وتتناقش مع واحد ماعنده شغل ولا عمل بس جالس على الكومبيوتر ويعيش عالة على اهله ومجتمعه ..
    كل انسان يعرف حاله ومستواه فانت لست بمستواه انت اسمى من ان تتناقش
    معه .. اتركه يتكلم مع نفسه الى ان لم يرى من يرد عليه سيسكت ..

  8. مساء الخيرات مي شلون الصحه انشالة تمام,,,,,,,,,,,,,
    صار كم يوم يلفون ويدورون على نفس الموضوع المسيحي كافر حتى يعلن اسلامه…!!!!!!!!!!!!!!
    بله هذا منطق المسيح روح الله مثل ما مذكور بكتابهم صار الي يتبعه كافر ؟؟؟
    ليش ميعلنوهة حرب ضد المسيحيين وخلي تعلك وتصير حرب معلنه مو احسن مينبشون من جوه الجوه ما ريد يتصورون سكوتنا جبن ولا يتصورون ايماننا بالمسيح اقل من ايمانهم بمحمد.
    والله والله الي يستمر بالاستهزاء بالمسيح والمسيحيين راح اكون خنجر بصدره
    او يلتزمون الصمت .
    ما ريد ازعل اصدقاء مسلمين على الموقع الذين اعتز بصداقتهم بكلامي بس مثل ما يقال وبنفس الاسلوب طفح الكيل,,,,,,,,,,,,,,,

  9. ■may
    اسف تره ماكنت اقصدك لربما افتهمتني غلط اوانوالكلام ما كان موجه الك لانه خفت من تدخل الاخرين وترجع المشكله ولكن كنت احب ان اتحدث الهم شخصيا.
    لانه كان ابومنذر ينتظر الرد مني واني اتاخرة عن الجامعه وهسه اجيت وعدنه حاليا نهار فالوقت طبيعي ولازم احترمه وارد على رسالته وان اختلفنه بالفكر.
    واما ام موريس… هي ايضا طيبه جدا ولكن كثر الدق على الحديد ايفك اللحيم. وصارة في موقف حرج من كثرالضغط.
    والاثنين طيبين لانهم عرب.. ولكن الي تدخل.. اضاف الزيت على النار وانا لا استغني عن هؤلاء الاشخاص… ولكن في مكانهم الصحيح

  10. عزيزي فراس ..
    مستحيل يكون سكوتنا جبن وهذا الشيئ يعرفونه جميع المسلمين ولا ايماننا بالمسيح عليه السلام اقل من ايمانهم بنبيهم ولكن لاتنس كلام يسوع عليه السلام عندما قال ..
    ابتي اغفر لهم خطاياهم انهم لايعلمون ماذا يفعلون ..
    المسيح يافراس اكبر واسمى من ان تجلب سيرته على افواه بعض من المعلقين الهمج والمشعوذين (مع احترامي للمحترمين) ..
    انظر هناك بعض المحترمين لم يرضوا على كل ما حصل ولم يرضوا ايضا على كل ماقيل ..
    ولا انا سأسكت ان تكلم اي انسان على ديني وساكون الشوكة في حلق كل من يجلب سيرة ديني ونبي باي اساءة ..
    وكما قلت في السابق كل انسان له رأي يحتفظ برأيه لنفسه احتراما لمشاعر الباقين ..

  11. ya jama3a hado balkon sarlkon kam yom 3ala hik mwadi3. allah yehdy . momkin esa2al ilsydat min minkon sakin bi canada? iza mafi mani3 please thx

  12. يا ..■may.
    ابو منذرهو طيب صدكيني بس سبحان الذي لا يخطيء والموضوع الي يتناقش فيه حاليا مو بالوقت المناسب.. و اغلب الناس اهنا كسرة حياتهم الغربه وايحبون يتكلمون مع اصدقائهم ليس الا لكسر الحصار النفسي .
    وانا اقول وبواقعيه هو متمكن لانه دارس ولكن الافضل اذا دخل بالسياسه لانه الجميع هدفهم واحد ومستهدفين من عدو واحد وبالتالي الناس تستفيد من امكانياته.
    ولكن بالدين لا ..لانه هو شنو ينتظر اسلام البابا…طبعا لا فقط مضيعت الوقت وافراح المتربصين.

  13. من قال لك يا فراس
    اننا نريد إعلانها حرب ؟ كلا هذه ليست افعالنا مادام هناك إحترام بيننا فلا داعي لهذا الكلام و تقبل تحياتي

  14. ليش يانورت تثيري امور دينية وتنحازي للاسلام هو اسلم مو محبة للدين ولكن لاجل الاهتمام والرعاية اللذان ينقصاه وكمان لنقص العاطفي

  15. فراس
    اولا نحن مسيحيين ولسنا نصارى النصارى كانو يؤمنو مثلكم تماما ان المسيح لن يصلب هم تابعونلالاريوس هم ابىيونيين ومنهم ورقة بن نوفل ابن عم خديجة اقر يابني تاريخك تتحدى مين انت مين تتحدى ديانة على اسسس متينة روح سيب للاله قيمته لا تلوتو

  16. و الله اكبر
    الله اكبر
    الله اكبر
    اشهد ان لا الاه إلا الله و اشهد ان محمدا رسول الله

  17. الماني يدخل الاسلام لانه رأى اعجوبة الصيام والصبر عند المسلمين وهنا عراقيين يتعاركون فيما بينهم وصايرة ملحمة

  18. ■bana ابني هناك فرق بين الانصار والنصارى تهجى الكلمات من تقراء وميز بين الانصار والنصارى

  19. اطلب من جميع الاخوة المسيحيين بعدم الشتم لاي شخص مهما كان السبب . اذا اردتم النقاش ناقشوا ولكن ليكن عندكم صبر اي بدون الاساءة لاي شخص . واذا اردتم ان تسألوا اسألوا من خلال كتب الاسلام . دافعوا عن ديننا ولكن بدون شتم الاخرين

  20. مها معلش حبيبتى اصلى خرجت وشوفت سؤالك دلوقتى بس.انا عايشة فى امريكا. ازى مصر على حسك؟
    صدقينى مصر وناسها الطيبين اوي واحشانى اوي اوى انشاءالله ازورها قريب يا رب

  21. ليث العربي
    يا اخي.. والله لو هذا الالماني يعرف ابعركهم او حاضر هاي المشاكل اعتقد ايعيد النضر باسلامه….ملينه من اسوالفهم وصار اسبوع على هذا الموال.
    وايذكروني…بحادثه مرة بيه بالجامعه..كان عدنه صديق مسيحي مع جماعتنه الشباب وكانو كلهم مسلمين واني منهم..ولاعجاب هذا الشاب بالمجموعه قرر يسلم,,اوكي اخويه…
    واحنه كونه ندرس بكلية الفنون الجميله.
    واول ما قرر يسلم الشاب .. استلموه الشباب السنه…تكلمو وياه وبعدهه استلموه الشيعه وحجوله المقتل.. وكل يوم على هذا الموال..واخر شي الشاب ( سب على نفسه وعليهم ) وكال خلوني ارجع واخلص واريح راسي منكم…والله العظيم.
    هسه رباط قصتنه ..على جماعتنه اسبوع كامل من النقاش والعرك ..لا ايكولون عيب ..لا ايكولون الاسلام رحمه وموده…ولاايكولون كافي ..والمشكله ما نعرف بيهم اذا هم صدق اسلام لو لابسين زي الاسلام حته ايخربون العلاقه مع الاخوان المسيحيين والاخوا المسيحيين ايضا حقدو علينه واحنه ما انه ذنب وكل المشاركين اساميهم جديده ومشكوك بيهم.
    هذا كل الموضوع وما احد ايريد يتوقف عن الجدال وبعد اشويه راح يصحون من النوم ويجون يتعاركون.

  22. معنى كلمت ملحد انو كان مسلم و الحد عن دين الاسلام يعني غير دينه ,,

    ملحد ألماني هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  23. romeo معنى كلمة ملحد انه لا يؤمن بوجود الله ,استغفر الله العظيم
    معناها انه لا هو مسيحى ولا مسلم ولا يهودى

  24. wallah ya 2e5wen 5alina ne7no 2slem 2n7eb ba3ed awal shi ba3den ne5telef ma3 3alam kelo ya shabeb wallah 2no hal almani ra7 2ykon bi 2zen allah met2alek bel 2slem a7sem men shabeb 2slem
    la 2no ba3ref shabeb alman muslmin 2w meshtahdin bel 2slem 2ama shofo shab muslim sho 3am ya3mel bi almanya aw benetv muslmi wallah la te5tejlo men hal shi wallah ya 25wen ana 3am shof hon nese2 moslemet allah yel3anon la 2no mo7ajabet bas wallah hal din 2slem bari2 menon bas meshkli kel 2nsen mesh muslim befakr kel nese2 aw shabeb 2slem hek haydi meshekli wallah ya 2e5wen na7na 2slem badna sa7wi la 2no serna net2alad 8areb bi kel shi ya 25wen 2slem fa 2na 2b2ol la 25wen meshkli 2no ne7na ma 3am ne7terem din taba3na kermel hek 3alam kelo 3am yentahedna wallah haydek 2lyom 7ato bernemej 3ala talfezyon almani 3en nese2 muslemet mo7ajabet kif 3am ya3mlo 2w ye2elo 2adabon metel banet 2olman
    wallah meshkli 2no banet 2m7ajabi 2w ma bada tet7ajab betsir ta3mel kel hal shi men wara 3elem ahla bas 8areb sho befahemon 2no hal banet ma 2bya3rfo 2slem sho howi aw sho seme7 yali fih aw sho 2bye3ni kel hamon 7omra wel mekyaj 2w sahar kel yom weshereb ya 25wen 2slem wallah na7no yali norid nahda muslema la 3a2elat yali bel hejra la 2no fi 2ktir 2slem neso ma3net 2slem aw be3almo baneton 2w shabebon 3ala kofer wal 3eyazo belah
    allah yehdina 2w yehdi jami3 2omet saydna mo7amad 3alayhi salat wel salam
    2w shokran la kol 2nsen 3a2el hon ma beseb deyanet
    wallah kel 2nsen bedino 5alo 2ara2 hayni 2shway ma 2t3asboha wallah 3ayshin ma3 ba3ed muslim mesi7i 2w kelna ben7eb ba3ed ya 2e5wan salo 3ala nabina mo7amad 2w allah yehdi jami3

  25. انا بس احب اعلق على كلام و اسفاه يعني اي شخص دينه غير الدين الاسلامي يروح جهنم ؟؟؟ يعني حضرتك تقول ندعوكم للأسلام خوفا عليكم ؟؟ خوفا علينا من شنو ؟؟؟
    و شباب العراق غلسو على الموضوع ما بينة حيل احنة احنة كلبنة خلصان من هاي السوالف بربكم احنة ما صدكنة طلعنة من العراق حتى نخلص من هاي السوالف … خايبين شمالكم ؟؟؟

  26. اكثر وحده عجبني تعليقها هي بتول

    البنت فاهمه ياريت كل الناس مثلج يابتول والله بنيه مثقفه وفاهمه

    الله يحميك يابتول

  27. والله لو عالم كان مسيح كان احسن كان مافي ارهاب ولاقتل وتفرقه.

    هيلا شوفوا كيف عايشه دول اروباء بسلام وشوفو كيف عايشه دول العربيه بقتل وارهاب

  28. معجم لسان العرب يقول: لحَد القبر يلحَدهُ لَحْدًا عمل لهُ لحْدًا. واللحد حفرهُ. والميت دفنهُ. وإلى فلانٍ مال ولحَد في دِين اللَّه لغة في الحد. واللحد حفرهُ. وعن دِين الله وغيرهِ مال وحاد وعدل وطعن فيه. والرجل مارَى وجادَلَ. وفي الحَرَم ترك القصد.(نهية الإقتباس). نفهم من أعلاه أن مصدر الكلمة لحد يعني الميلان عن طريق أو شيء ما واللحد في الإله أو في الدين هو الخروج من الدين أو الميلان عن الطريق الذي وضعه الدين
    أما في الي يقول كل مش مسلم ايروح للنار ايكون غلطان ,الئن الدين معامله اليهود اهل كتاب و المسيح اهل كتاب

  29. انا لست متخلفة يا بنت الستين صرماية متخلفة لاني رديت بمثل اسلوبك الحقير الهمجي بيلفوا ويدوروا وبيرجعوا يشعلو الفتن انتي الي حابين الناس اسبكم وتشتمكم لانكم اهل لذالك التحقير خلص نقول ثور يقولوا احلبوه ماخذين دور المساكين والضحاية وانتوا افاعي من تحت تبن

  30. romeo
    *******

    أما في الي يقول كل مش مسلم ايروح للنار ايكون غلطان ,الئن الدين معامله اليهود اهل كتاب و المسيح اهل كتاب ….

    ليش ما عرفتي الانجيل متحرف .. حسب كلام شيطان .. اي شخص منو مسلم خلص لازم يكون كافر ..

  31. عجيب يعني لم يسلم بسبب تعرفه على الله والرسول والقران الا بسبب صبر المسلمين على الصيام

  32. الله وحده الي يزكي النفس , يا ناس لا اتخلو تفكيركم محدود.
    الدين معامله اكرر الدين معامله مسيحي يهودي المهم ايكون تعامله طيب مع المقابل و بس

  33. اخ ابن العراق الجريح

    ندعوكم للاسلام لانه خاتم الديانات كلها و ندعوكم لاتباع سيدنا و حبيبنا محمد لانه خاتم الانبياء و الرسل و وجب علينا اتباعه ونخاف عليكم عذاب الله ونتمنى ان تذخلوا ديننا دين الاسلام
    بصراحه لا ينقصكم سوى نطق الشهادتين لانكم تمتازون باخلاق و سلوك طيب وحسن و نتمنى ان تحبوا ديننا كما تحبوا دينكم وشكرا وتحياتي لك

  34. تحياتي لماجد المسيحي الذي ابان عن حسن اخلاقه

    و تحياتي لكريم و اعانك الله اخي وصبرك و يسلم فمك كالامك لا يعلى عليه

  35. انا بس احب اعلق على كلام و اسفاه يعني اي شخص دينه غير الدين الاسلامي يروح جهنم ؟؟؟ يعني حضرتك تقول ندعوكم للأسلام خوفا عليكم ؟؟ خوفا علينا من شنو ؟؟؟
    و شباب العراق غلسو على الموضوع ما بينة حيل احنة احنة كلبنة خلصان من هاي السوالف بربكم احنة ما صدكنة طلعنة من العراق حتى نخلص من هاي السوالف … خايبين شمالكم ؟؟؟

    والله كلامك صحيح يااخي ابن العراق الجريح

    احنا طلعنا من العراق كله علمود نخلص من معاشره هيجي ناس حاقده وماعده ضمير واحساس .

    بس يحبون القتل والعنف والاجرام همه بيناتهم وعدهم نفاق .

    روحي شوفو دول الاجنبيه شلون عايشه بس الله وكيلك يااخي مارح نخلض من هل شكولات خاصتن هذني الي يلبسن نقاب وصلن هنا صايرات مضحك قدام هذوله الاجانب .

    والله اكو مره وحده لابسه نقاب دخلت روضه اطفال بالمانيا ختلسو الاطفال وكامو يبجون عبالهم جني ههههههه.

    الله يكون بعونهم هذوله الناس الي الاجانب الي شافو نماذج غريبه بلدهم.بلا نحنا تعودنا علئ هيجي اشكال .

  36. انسه sara
    اولا السلام عليك و رحمة الله
    ثانيا مسلمه كنت ام مسيحيه احب ان اقول لك انستي ربما الاطفال في ذلك الروض لم يعتادوا رأية امرأة منقبه و لهم الحق في الخوف لانهم اطفال و اعتب عليك على كلامك هل هو استهزاء بلباس نساءنا المنقبات ام ماذا ؟ هل تحبين ان نستهزأ بلباس الرهبان ؟
    انستي ليكن كلامك محترما معنا لكي نقدر ان نجاوبك ، و تأكدي انستي انكي لو سمعتي طفلة تجود القرآن بصوتها الطفولي لاقشعر بدنك من سماعها سبحان الله
    كما اريد ان اشكرك على كلامك
    وتقبلي انستي تقديري لكي و اتمنى ان تقدري ديني اكثر من ان تقدريني تحياتي لك و اهلا بك لو عندك اي سؤال و اقدر ان اجيبك عنه اهلا به

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *