تتجه نساء الهند بشكل متزايد لحمل السلاح الناري للدفاع عن أنفسهن حال تعرضهن لمحاولات الاغتصاب أو السرقة، خصوصاً أن حماية الشرطة غالباً ما تأتي متأخرة إلى مسرح الجريمة، كما ذكرت جريدة “الإمارات اليوم”.

ويعتبر هذا الاتجاه الجديد جزءاً من ثقافة متنامية لحمل الأسلحة النارية في بلاد اشتهرت من قبل بمبادئ اللاعنف التي تبناها الزعيم المهاتما غاندي.

ويقدر عدد الاسلحة الشخصية في الهند بـ40 مليون قطعة سلاح، ما يضعها في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة في هذا الخصوص.

ومن الصعب الحصول على ترخيص لحمل السلاح في الهند، لذلك فإن معظم الاسلحة غير قانونية يتم تصنيعها في ورش خلفية داخل المناطق الصناعية. وعلى الرغم من أن معدل ملكية هذه الأسلحة لكل شخص منخفضة للغاية (ثلاثة اسلحة لكل 100 شخص)، إلا ان هناك دلائل قوية تشير الى تنامي اهتمام الطبقة الوسطى بالأسلحة النارية.

وتعود هذه الظاهرة جزئيا الى فشل الدولة في تعزيز احساس المواطن بالثقة في النظام الامني، لاسيما وسط النساء، حيث تشير العديد من التقارير الى ازدياد حالات الجرائم الجنسية، ويعتبر الاغتصاب الجماعي أمراً شائعاً في العاصمة نيودلهي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. طبعا اكيد كلنا عارفين ان اول واجبات الحكومه بل اهمها هو توفير الامن للمواطن ♥♥♥♥

  2. ههههههههه
    والله انا بتفاجئ اختلاف الراي والفــــــكر واحــــــــــــــــد ايه ده ؟؟؟
    رنيم مغناطيس صباحوووووووووووو يا قمر

  3. مغناطيسهههههههههههههه وانا اتراكت اية بقى ان شاء الله انت كمان هتتبلى علية مش كفاية مستر غريب
    هنا واحدة متناقضة مع حالها امبارح تقولى انى ما بعلقش بقالى شهر وانهاردة تقولى نفس الفكر حاجة غريبة اوى والله طيب فين تعليقى انا مش شايفاه

    1. خخخ جاتك نيله هو انت رح تشوفي اكتر من غطا الحلى
      الحق علي بدافع عنك وبقول انو اتقبض عليك بقضية برشام وحشيش انا اللي استاهل بس اخص ع الصحبة اخص 300 مرة كمان

  4. ranime
    طبعا اكيد كلنا عارفين ان اول واجبات الحكومه بل اهمها هو توفير الامن للمواطن ♥♥♥♥
    وده تعليق مين خالتي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  5. طيب ولية تسيبى خالتك تعلق هنا وكمان سارقة قلوبى لالالالالا اروح بس فين ياربى هههههههههههههه

  6. من يشاهد الافلام الهنديه ويرى بنات الهند يكاد يجزم ان لاتضاهيهن نساء العالم بجمالهن .. لكن حينما تمشي في اي شارع كان عربي او اوربي وتشاهد هنديه تتمنى انك تمسكها من شعرها وتفرك وجهها بالرصيف .. خصوصا مع الساري اللي لابسته والسره المعفنه اللي مطلعتها !!!

    1. فلا اعرف ماضرورة هذا السلاح اللذي يحملنه لحمايتهن من الاغتصاب مع ان الواحده منهن لها علاقة نسب باءبليس !!

  7. بصراحة فكرة حمل السلاح لكل مواطن أحسن , لأن بعض جيوش العالم معدة ضد الشعوب ورأينا هذا مثلاً في ليبيا وسوريا , أصبحت بعض الجيوش تحمي النظام لا المواطن ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *