أعلنت 4 دول مساء الأحد، عن عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال 1443 هجري وأن أول أيام عيد الفطر المبارك فيها يكون الثلاثاء 3 مايو الجاري وأن غدًا الاثنين المتمم لشهر رمضان والثلاثاء عيد الفطر.

وذكر مركز الفلك الدولي عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة “تويتر”: “باكستان تعلن عدم ثبوت رؤية هلال شوال وأن الثلاثاء 03 مايو يوم عيد الفطر المبارك”

كما أعلنت إيران، أن يوم الاثنين هو المتمم لشهر رمضان، ويوم الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر، وفقًا لوكالة “إرنا” الإيرانية للأنباء.

كما أعلن مكتب السيد السيستاني ” في العراق والمناطق المجاورة له” أن “يوم الاثنين يعدّ مكملاً لشهر رمضان المبارك ويكون يوم الثلاثاء أول شوال عيد الفطر السعيد”.

وأضاف مركز الفلك الدولي، أن بنجلاديش حددت الثلاثاء غرة شهر شوال، وذلك بعد تعذر رؤية الهلال.

وفي الهند، أعلنت اللجنة المكلفة باستطلاع هلال شهر شوال، مساء الأحد، تعذر رؤية الهلال، بذلك حددت الثلاثاء أول أيام عيد الفطر المبارك.

يذكر أن دول : الإمارات البحرين السودان الصومال العراق الكويت السعودية اليمن تركيا تونس سوريا فلسطين قطر لبنان ليبيا مصر موريتانيا أعلنت الإثنين هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. كل عيد وامي بخير في جنات الخلود ان شاء الله
    وكل عيد وابي بخير في جنات الخلود ان شاء الله
    غفر الله لهما واسكنهما فسيح جنانه

    1. مساء الخير *أحـــمـــــد*……كيفك؟
      كل عام و أنت بألف خير و عساك من عواده…..
      رحم الله والدتك و والدك و أسكنهما فسيح جناته …تعيش و تتذكّر إن شاء الله!
      نهارك سعيد….
      !!

      1. مساء الخير والسعاده اخر العنقود
        شكرا لك وكل عام وانت بالف صحة وعافيه
        عيد سعيد وجمعه مباركه ونهارسعيد

  2. ‏عيدٌ سعيدٌ وأيامٌ مباركةٌ
    ‏وموعدٌ يغمرُ الأرواحَ بالفرحِ
    ‏تقبَّل الله منكم كلَّ صالحةٍ
    ‏وخصَّكم بعظيمِ الأجرِ والمِنَحِ

  3. بمناسبة عيد الفطر المبارك أتقدم بالتهاني و التبريكات للشعب المغربي بكل أطيافه من طنجة العالية إلى الكويرة الغالية، عيد سعيد إن شاء الله تعيدوا و تعاودوا و يدخل عليكم هاد العيد و كل الأعياد بالصحة والسلامة ❤
    كما أبارك العيد لكافة الأمة الإسلامية و كل سنة و أنتم طيبون ?

    1. كل سنة وأنتِ سالمة مريم مجدولين
      ينعاد عليكي وعلى أحباب قلبك بالأمان والاستقرار والفرح

      1. عيد مبارك سعيد لجين.. إن شاء الله ينعاد عليك و على أهلك الكرام بالصحة والسلامة و و الخير و راحة البال ..
        أشكرك جزيل الشكر على معايدتك الطيبة..كل سنة و أنتي و كل أهلك و أحبابك طيبون ?

  4. فعلا الشغلة تبع الهلال تحير والواحد ما عاد عارف على اي راي يمشي او متى يصوم ومتى يفطر و يعيد واي الفتاوي في ذلك يتبع ؟؟!! فالامر اكبر من شغلة مشاهدة الهلال بالعين المجردة او المسلحة ( بالتلسكوب ) وحتى الحسابات الفلكية ما عادت محل ثقة !! فقد اقسم اكثر من ٢٧ شخص في افغانستان انهم شاهدوا الهلال ليلة السبت !! رغم ان الحسابات الفلكية تقول يستحيل مشاهدته تلك الليلة !! وفعلا انفردت افغانستان باعلان العيد يوم الاحد فيما عيدت دول اخرى يوم الاثنين اما ايران واغلب اهل الجنوب العراقي وباكستان ومعرف مين العيد عندهم اليوم الثلاثاء !! والناس الذين شاهدوه في افغانستان محل ثقة كما يقولون !!! وليس لهم مصلحة ان يكذبوا !!! فهل شبه يا ترى عليهم ؟؟!! اوان امريكا مثلا ارسلت للفضاء سفينة فضائية على شكل يبدو كهلال العيد ؟؟!! ثم لماذا تفعل امريكا هذا الشيء ههههههههههه فاصلا المجنون ترامب ما عاد في البيت الابيض هههههههههه حتى يمازح ابن سلمان ويقول له اني احبك فادفع 500 مليار عربون للحب ههههههه لا استبعد ان تعملها امريكا ، لكن اطلعت على احاديث عن ال بيت النبوة عليهم السلام وبالتاكيد نقلا عن امير المؤمنين الامام علي عن رسول الله محمد صلى الله عليه واله ، انه في اخر الزمان تنتفخ الاهلة !! بسبب ذنوب عظيمة ترتكبها هذه الامة !! ويستحل فيها محارم الله ، فلا تتوفق الامة لا لصوم ولا لعيد !! اللهم غفرانك لا تجعلنا في الظالمين .

  5. كان لدينا بالبصرة في العصر العباسي خباز امي لا يجيد القراءة ولا الكتابة ومع هذا كان شاعر فحل !! واغلب شعره بالغزل !
    ههههههههه ويبدو ما يطالع الهلال ليلة العيد الا وان تكون لجانبه حسناء ههههههههههه حتى يشوف هلالين وليس هلال فقط ههههههههههه فقال ذلك شعرا

    رأيتُ الهلالَ ووجهَ الحبيب

    فكانا هلالَينِ عند النَّظرْ

    فلم أدرِ من حيرتي فيهما

    هلالَ الدجى مِن هلال البشرْ

    ولولا التورُّدُ في الوجنتين

    وما راعني من سواد الشَّعَرْ

    لكُنتُ أظن الهلالَ الحبيبَ

    وكنتُ أظن الحبيب القمرْ

    اسمه نصر بن أحمد بن نصر بن مأمون البصري، تبع غزل، علت له شهرة. يعرف بالخبزأرزي (أو الخبز رزي) يعني كان يصنع الخبز من الرز ، وكان أمياً، يخبز (خبز الأرز) بمربد البصرة في دكان. وينشد أشعاره في الغزل، والناس يزدحمون عليه ويتعجبون من حاله. وكان (ابن لنكك) الشاعر ينتاب دكانه ليسمع شعره، واعتنى به وجمع له (ديواناً) وانتقل هذا الخباز إلى بغداد، فسكنها مدة، وقرئ عليه ديوانه فتعجب ههههههه لانه ماكان يعتقد انه نورت راح تنشر له هههههههه . وأخباره كثيرة طريفة.

  6. جيد واحد يشوف هلال الدجى وهلال البشر بالحلال هههههههههه وكانها او كانهن القمر .
    كل عام والاقمار وحتى الثقوب السود والمجرات البعيدة بخير ههههههههه ينعاد على الامة و الجميع بالبركة والصلاح وتحقيق الاماني .

  7. هناك في بعض الدول العربية عادة تسمى حق الملح ! اي اكرام الزوجة في يوم عيد الفطر ……. فتستقبل زوجها عند عودته من صلاة العيد وهي متزينة على اجمل مايكون مستقبلة الزوج ههههههههه حاملةً طبق حلويات وفنجان القهوة، فيشربه لكنه لا يعيد لها الفنجان فارغاً بل فيه قطعة حلي من الذهب أو الفضة بحسب إمكاناته وهذه الهدية تسمى “حق الملح”.

    وهي تعبير عن تكريم لصاحبة البيت واعتراف لها بالجميل على صبرها وتعبها خلال شهر رمضان، فهي مع كونها صائمة وتؤدي واجبها الديني كغيرها من أفراد العائلة تقوم بإعداد كل أصناف الأطباق المشتهاة من قبل أفراد العائلة، وتنظف المنزل، كما تضطر إلى تذوق الأكل ودرجة ملوحته دون ابتلاعه، ولذلك ترمز هدية “حق الملح” الى طلب العفو من ربة المنزل وشكرها على صبرها وتحملها.
    انا قلت ههههههههه للاسف فنجان القهوة صغير وانا اريد اعمل هدية سيارة او بيت وفنجان القهوة لا يتسع ادخال سيارة فيه هههههههههه فقيل له ضع مفتاح السيارة او البيت التايمزو فيالفنجان وتنحل المشكلة ههههههههههه وهكذا يكون حق الملح قد وصل كامل مكمل ؟؟!! عقول النساء ابداعية و شغالة جدا في هكذا مواضيع ههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *