قال رئيس حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم في الجزائر، أمس الجمعة، إن القدرات العقلية والمعرفية للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة سليمة وإنه سيواصل حكم البلاد.

وتهدف هذه التصريحات إلى إخماد الشائعات التي ترددت عن صحة الزعيم المسن البالغ من العمر 77 عاما.

وكان بوتفليقة الذي شارك في حرب التحرير من الاستعمار الفرنسي حتى استقلال البلاد عام 1962 قد أصيب بجلطة دماغية في أوائل عام 2013 ونقل إلى مستشفى فرنسي ظل فيه أشهرا الأمر الذي أذكى التكهنات عما إذا كان سينتحى ويفسح المجال لانتقال السلطة.

وقال عمار السعداني زعيم الحزب الحاكم لرويترز إن المهارات الحركية للرئيس ضعفت بسبب الحادث الذي أثر على أعصابه لكنه يقود البلاد بقدراته العقلية والمعرفية وهي سليمة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. ربنا يشفيك يا بوتفليقة ..انت رجل ولا كل الرجال
    وقفت جنب اخواتك المصريين فى وقت الشدة
    غيرك من العرب الجرب بيصرف المليارات من اجل الفتنة فى بلادى ناهيك عن العرب الجرب اللى على نورت
    المواقف هى من تظهر معادن الرجال
    تحية للجزائر وشعبها الطيب
    الله يحرقك يا حسنى يا مخلوع مطرح ما انت قاعد

  2. بوتفليقة يتمتع بالحيلة والخبث وهما سببان أساسيان في أبعاد جنرالات الجيش والمخابرات عن الحكم لكن للأسف الشديد سمح حتى لو بدون قصد للمال الفاسد بالتحكم في السياسة …………………………….الجزائر

  3. هُناك شيء يُسمى التقاعد أو التنحي بشرف ، للأسف لا يُؤْمِن به الرؤساء العرب و لا المُحيطين بهم . تحياتنا لشعب الجزائر الشقيق .

  4. شُكراً كمال و عوداً أحمدُ . قد أكون واهمة و لكني لاحظت بعض التغيير في المواقف . تحياتي .

    1. هااها أنتى واهمة اذا يا سنفورة هو فقط بعض الملل من متابعة هذه الكوارث التى تحل بالمنطقة والرغبة في انتهائها لتنتهى معاناة أصحابها …………………………..الجزائر

  5. الله يشفيه إن شاء الله، و يا ريت يتقعد و يرتاح لان 15 سنة حكم يعتبر رقما قياسيا.
    طبعا كان له دورا كبيرا في لم شمل الجزائريين بعد العشرية السوداء و كان له دورا كبيرا في إنعاش الاقتصاد الجزائري رغم الفساد المالي الذي اصبح كالعدوة بين بعض الحكام.

    Et c’est bien vrai Toufik, pour écarter les requins qui ont dévoré le pays depuis l’indépendance il fallait qu’il soit plus malin, et là il a fait un coup de balai bien étudié et comme on dit a malin, malin et demi. Malheureusement son entourage a bien profite de sa position et veut diriger le pays a sa façon ou par procuration comme on dit. Je pense qu’il est temps pour sa retraite.

    تحياتي شرين و توفيق

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *