فيما قد يبدو تنافسا بين المليشيات المتشددة في سوريا، نفذ “تنظيم الأقصى” حد “الرجم حتى الموت” بحق سيدتين ببلدة سراقب في محافظة إدلب، الخميس، بتهمة “الزنا”، أعلنت منظمة حقوقية عن توثيق 12 عملية “رجم” خلال الشهور الخمسة الماضية.”

وأوضح “المرصد السوري لحقوق الإنسان” الذي يرصد ويوثق أحداث الداخل، ان الحد أقيم في المنطقة الواقعة بين بلدتي سرمين والنيرب في المحافظة، وتأتي إقامة الحد بعد أقل من أسبوع من رجم “الدولة الإسلامية” – داعش – لرجل وامرأة متزوجين بأطراف مدينة “منبج” بريف حلي الشمالي الشرقي في 12 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

ووثق المصدر تنفيذ “داعش” حد الرجم حتى الموت، على رجل بتهمة “الزنا” في مدينة البوكمال بريف مدينة الزور، في الثالث من الشهر الجاري، وذلك بعد “رجم” شابين، بتهمة ممارسة “الفعل المنافي للحشمة مع ذكور”، أحدهما في مدينة “الميادين” والآخر بـ”دير الزور” في 25 نوفمبر/تشرين الثاني الفائت.

ويذكر ان “المرصد” وثق أول تطبيق لـ”حد الرجم” على رجل بتهمة الزنا نفذتها فصائل إسلامية تابعة للمحكمة الشرعية في بلدة سراقب، في 21 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ولم يتضح مصير “السيدة” التي يزعم أنه مارس معها فعلته، طبقا للمصدر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. الدواعش ليسوا اسلام , الدواعش يهود لان عقاب الرجم للزانية هي مذكورة في الديانة اليهودية في ”العهد القديم”اة التوراة. عقاب الزاني والزانية في الاسلام هو الجلد -”الزاني والزانية فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة” سورة النور – 2
    من اعطى هؤلاء الاوباش حق العقاب؟ هل هم قضاة , هل لديهم شهادة الحقوق الجامعية؟لكم يوم يا اوغاد.

  2. حد الزنى
    الجلد مئة جلدة و النفي سنه لغير المحصنين
    و الرجم للمحصنيين.
    قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم { لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله إلا في إحدى ثلاث : رجل كفر بعد إيمانه ، أو زنى بعد إحصانه ، أو نفس بنفس } .

  3. يعني اللي اتنفذ فيهم الحد شهدو على نفسهم، ولا كان فيه شهود من يأجوج ومأجوج القرن المعروفين باسم الدواعش.
    ولو كان فيه شهود منهم فهل تُقبل شهادتهم وهم قطاع طرق وقتلة؟!

  4. i don’t understand why these people apply such a barbaric sanction in the 21st century !!!! cutting hands and legs included . this is just horrible and disgusting, but then again these people cut heads for a living that must be a normal thing to do for them

  5. لحقتوا تجيبوا الخبر ؟!! .. ما شاء الله حولكم شو سريعين بهيك أخبار .. أما لو كان الخبر عن غارة أو برميل قتل عيلة كاملة ما منكحل عيوننا بشوفة هيك أخبار ..!!!
    على كل حال ..أنا لسه ما أحطت بكل تفاصيل الموضوع بشكل تام .. أول شي بدي أعرف الحيثيات والملابسات بشكل كامل بعدين بعلق .. تاني الشي قصة الرجم اللي حصلت بتاريخ 21 أكتوبر حصلت بمكان تاني غير المكان المذكور ..

  6. هدول مجرمين، إنسان لا يحكم على إنسان بهيك أمور، ما فيش خليفة ل الله ع الأرض ؟

  7. لا يوجد أحاديث ابدا أحاديث تناقض القران الكريم .
    فالسنة أتت مكملة و مفسره و مفصله للقران الكريم .
    وإن كان يوجد حديث عن الرسول عليه أفضل الصلاة و التسليم يناقض ما في القرآن الكريم ، فهي ضعيفه و لا يجوز نشرها .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *