(رويترز) – دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم السبت إلى تحسين أجهزة المخابرات الروسية لمواجهة “التحديات والتهديدات الحديثة” في ظل المواجهة بين بلاده والغرب بسبب أزمة أوكرانيا.
وجاءت الدعوة في خطاب وجهه بوتين الذي كان ضابطا في المخابرات السوفيتية (كيه.جي.بي) إلى العاملين السابقين والحاليين في أجهزة المخابرات الروسية بمناسبة تكريم موسكو لهم يوم السبت.
وقال بوتين في الخطاب الذي نشره الكرملين “أؤكد أن التحديات والتهديدات الحديثة وظهور عوامل جديدة لزعزعة الاستقرار تتطلب زيادة كفاءة نظام أجهزة المخابرات في الداخل برمته.”
وأضاف أن المهام الرئيسية للعملاء السريين في روسيا هي مكافحة الارهاب الدولي “وأي محاولات من قبل أجهزة المخابرات الاجنبية لتوجيه ضربة إلى روسيا ومصالحها السياسية والاقتصادية.”
وفرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة عقوبات اقتصادية واسعة النطاق على موسكو كما حظرا اصدار تأشيرات سفر لروس وفرضا عقوبات على شركات روسية بسبب دور روسيا في الصراع بشرق أوكرانيا وضمها شبه جزيرة القرم إلى أراضيها في مارس آذار.
ومن المتوقع أن يدخل اقتصاد روسيا في حالة ركود العام المقبل بسبب العقوبات وانخفاض سعر النفط السلعة الرئيسية في البلاد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. حسب رجال الاستخبارات البريطانيين هدف أمريكا والغرب بدأ بالربيع العربي وينتهي بتمزيق روسيا وتفتيت الصين مرور بإيران وباكستان وتركيا والله على كل شيء قدير

  2. منتظرين زيارته لمصر في القريب العاجل.
    وطول ما أمريكا ضدك، وأنت مساند لبلدنا، فلك منا كل الاحترام.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *