رفض رئيس الحرس السويسرى الذى أمره بابا الفاتيكان فرنسيس الأول بترك منصبه، الاتهامات بانتهاج قيادة قاسية وأسلوب حياة مترف فى حوار نشر اليوم السبت وتزامن مع نهاية قيادته.
وقال الكولونيل دانيل انريج لصحيفة (تاجيس-انزيجر) إن الحراس تفهموا أن هذه القيادة الصارمة كانت مطلوبة لأنه يوجد 110 حراس فقط لحماية البابا على مدار الساعة، وأضاف فى أول مرة يتحدث فيه منذ عزله فى ديسمبر الماضى :” لم أسمع أى انتقاد من القوة بأن أسلوب القيادة كان صارما للغاية “.
وتكهنت وسائل الإعلام الايطالية بان البابا يريد رؤية أسلوب قيادة أكثر عصرية وأن الحراس السابقين اتهموا انريج بالغطرسة، ودافع انريج عن نفسه من الانتقاد بأنه بنى لنفسه شقة كبيرة على عكس أسلوب الحياة المتواضع للبابا، وقال الكولونيل :” الشقة ليست فخمة “، مشيرا إلى ان الشقة يجب ان تكون كبيرة بما يكفى لتسع عائلة من ستة أفراد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. اكبر رجل دين بالعالم الحرس الي يحرسه لا يقبل ان يعيش عيشته البسيطة لن اتكلم عن رجال دين سنة لو تكلمت عن مراجع دين شيعة اعتقد اغلب القراء لن يصدقوا عن حياة الترف وحجم المبالغ والمافيات التي تدير هذي الثروات وكيف تجمع وبأي طرق عجيبه غريبه واستغفال الفقراء والبسطاء وضع اليد على كل اقتصاد البلد. ولا يتم شيء الا بموافقتهم اما في ايران فكل البلد ملك صرف للمعممين حسبنا الله ونعمه الوكيل

  2. ودافع انريج عن نفسه من الانتقاد بأنه بنى لنفسه شقة كبيرة على عكس أسلوب الحياة المتواضع للبابا، :”
    ————————————————–
    انت ترفض اتهامات البابا لك ولكنك انت اعترفت بلسانك بانك بنيت شقة لنفسك تسع لعائلة تتكون من 6 اشخاص عكس اسلوب الحياة المتواضعة التي يعيشها الحبر الاعظم البابا حفظه الله واطال بعمره .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *