كتب محمد رفعت الدومي علي تويتر تعليقاً علي الضجيج الكوني الذي أثاره إحراق تنظيم #داعش للطيار الأردني معاذ الكساسبة حياً:

لا يستطيع عاقل أن ينكر أن #داعش إرهابيون، وأن إحراق أسير حياً جريمة مكتملة الأركان، لكن، إن للإرهابي حتي منطقاً، وهذه هي قواعد المعركة في كل مكان!

هل فكر المتباكون علي النهاية البائسة للطيار الأردني #معاذ_الکساسبة في أن خطأ بسيطاً وقعت فيه طيارة إماراتية أدي إلي سقوط طائرة معاذ ربما أعاقه عن أن يحرق المئات من #داعش بضغطة زر؟

هل كان في نية #معاذ عندما أقلع بطائرته الحبلي بكل أدوات الفتك أن يلقي باقات الورد علي مقاتلي #داعش؟

ثم، تستطيع #داعش باللجوء إلي التراث أن تحصل علي صك بالبراءة، بإمكان #داعش علي سبيل المثال أن تقول كما قال “معاوية بن أبي سفيان” في مقتل “عمار بن ياسر” : قتله من أخرجه!

فلماذا لا تحظي السلطات الأردنية بنصيب من النقمة لأنها أقحمت نفسها في معركة لا تخصها، أو علي أقل التقديرات، هذا إذا جاز لنا أن نتنبأ بانتصار لـ #داعش في سوريا، لم تصلها بعد!

مشكلة العرب تكمن في أنهم علي الدوام يقرأون الحدث من جميع جوانبه، إنما من الزاوية التي تتفق مع عواطفهم الخاصة فقط!

http://arabsolaa.com/articles/view/229125.html

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. غذر غبي مثلك
    لو كُنتُم رجال لما تكاثرتم كلكم علي رجل واحد اعزل قاتكم داهية في أشكالكم العفننننة روح استحمي يا معفننننن

  2. اين تعليقي هنا ؟
    لو كان الملك عبد الله هو السبب في مقتل الطيار كما كان السبب في مقتل عمار بن ياسر من اخرجه كما يقول اهل المكر والبلادة ….. فذلك معناه ان من قتل حمزة اسد الله ورسوله هو محمد صلى الله عليه لانه هو من اخرجه لمعركة احد !!!
    ابو حسين ( يا ابن الهواشم ملك الأردن) لا تلتفت لناعق نعق بدل الطيار الي انحرف ارسل الف لمحو ذو الفواحش …..
    فرصة وصلت الى عندك وعند شعبك لترتقون المجد ولن تتكرر ولا يمكن لبني هاشم الا ويعودون لاصلهم ويسحقون اتباع أولاد ابن تيمية وورثتهم الوهابية الغواشم …… ان احتجت ابو حسين رجال وطيارين فنسق مع رجال الحشد الشعبي ….. تلقاهم عند عيناك .

  3. يقتلوه ولكن يحسنوا القتله وليس قتل بالحرق المحرق للقلوب ، وتدمير داعش مفروض عالكل فهم مجموعة مرتزقه مجندين من ايران ونظام بشار الجحش ومعظمهم خريجي سجون ومحكومين بالاعدام اطلقهم سفاح الشام للقضاء عالثوره

  4. فعلاً هو مكانش رايح يوزع عليهم باقات ورد و شيكولاتة، و نفس الشئ هما مابيوزعوش على المُستضعفين العُزّل فى سوريا و العراق شيكولاتة و باقات ورد !

  5. كلامك صحيح أحسنت ..رغم ادانتنا لطريقة مقتل الطيار الوحشية الا انه هو لا يعتبر بريئ متل الياباني المسكين الصحفي اللي ذبحوه وبعض الأجانب اللي جزء منهم دخلوا كمتعاطفين مع الشعب السوري او لتقديم مساعدات وهالمجرمين دبحوهم بلا رحمة ولا شفقة ..بمنطق داعش هو كان عم يقصف ويقتل ويحرق منهم كمان ….أما عن مثالك اللي قلته عن معاوية وعمار بن ياسر فما بعرف مدى صحته
    لكن كان فيه مثال أقرب عندكم بمصر هو معتصمي رابعة اللي قتلهم المشين وحرق بعضهم هو وعصابته وطلعوا شوية ك لاب بلا ضمير يبرروله ويقولوا يستاهلوا إيه اللي وداهم هناك !!
    بالنسبة للضجة اللي عملتها الحكومة الأردنية بسبب مقتله حتى ترفع اللوم عن نفسها لأنها اشتركت بالتحالف و حتى تمتص نقمة شعبها سارعت تاني يوم تعدم ساجدة وكم واحد معها صارلهم سنيين بسجونها …كل العرب ومنهم الأردن والامارات وبقية الدول اللي اشتركت بالتحالف وقصف داعش صارلهم سنيين عم يسمعوا ويشوفوا صرخات اطفال سوريا ومأساة اهلها بسبب هالمجرم وجرائمه ما حركت شعرة منهم لكن لما سيدتهم امريكا امرتهم بالتحالف لقصف داعش كلهم لبوا النداء ….لأنهم خدام أمريكا وتحت رجليها ما بيتحركوا الا بأوامر منها ..شوف حكمة ربنا يا مؤمن الوحيدين اللي ما شفنا داعش عم تعدم حدا منهم هنن مجوس ايران وأوباش حزب اللات ليش يا ترى ؟؟ مع انه فصائل تانية اعتقلت منهم وقتلت ناس الا داعش المجرمة لأنها صنيعتهم لهيك تاركين ك لاابها طلقاء بسوريا ..

    1. والله كلامك صحيح يا نور, يعطيكي الف عافية. بس آخر كلام سمعته انو انقتل فعلا قبل شهر وبعدين اتفبرك هالفيديو.
      ما بنعرف الحقيقة وين. الله يحرقهم كلهم بيوم واحد.

  6. شي طبيعي ان لايكون هناك أسرى من حزب الله او ايران او من فصيل ابو الفضل العباس العراقي تقوم داعش بذبحهم او بحرقهم كما فعلت مع الكساسبة الأردني ! لان الشيعة لا يستسلمون كغيرهم ! بل يموتون فوق خيلهم …. هل احد منكم سمع عن بطل حفرة شيعي ؟ تبكيه الأعراب ويقسم المتفيقيهن انه شهيد !! رغم معرفتهم بحديث لرسول الله صلى الله عليه واله يقول فيه : من يوءسر دون جراح مثخنة فليس منا .. .. اي ليس من المسلمين ومازال يطبل البعض لمن فتح فاه

  7. أخرس أحسن لك ، ولاتحاول أن تلعب بالنار. وتقول يجب أن يكون للحكومة الأردنيه نصيب .. أتفق مع الأخ الذي ضرب مثل عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم.. هذول كلاب وكلنا يجب أن نحاربهم لأنهم عار على الإسلام..
    وخليك في مصر بلدك ولاتتدخل في شؤوننا ..

  8. يعافي قلبك منال وأنا كمان سمعت هيك الله اعلم …تحياتي الك
    أما دونكيشوت نورت ….. عجبتي يموتون فوق خيلهم …لكن الجنود الشيعة اللبنانيين اللي ذبحتهم النصرة ليش استسلموا وخلوها تأسرهم كانوا يقاتلوا ويفرجونا بطولاتهم ؟؟
    ….اللي عم تسميه بطل الحفرة …رحمة الله عليه كان مركع اسيادك المجوس بإيران ومخرسهم وراعبهم 7 سنيين عم يحاربوه و ما قدروا عليه ..وداخل العراق ما كان الكم صوت بوجوده ما سمعنا اصواتكم المنكرة وافعالكم الشينة غير لما مات …حتى وهنن اخدينه للإعدام كان راعبكم واللي عم يعدمو ه مغطين وجهههم حتى ما حدا يعرفهم .
    ..عم تدعوا البطولة على حسابنا ……كلنا شفنا شجاعتكم وبطولاتكم بالعراق أيام الإحتلال الأمريكي الله يرحم لما السيستاني طلع فتواه الشهيرة بعدم محاربة الاحتلال و لولا أسود السنة كان الإمريكان لسه لهلأ بالعراق …كل واحد يحكي على قده ..لولا دسائسكم وفتنكم ما كنتوا قدرتوا تتقدموا شبر واحد بأي بلد إسلامي …لكن الدنيا دوارة يوم لك ويوم عليك وبإذن الله قرب يومكم

  9. المرتزقه قتلهم حلال وبعدين اي دين بقبل بحرق الانسان وحتى قبل قضيه معاذ الذبح بدون عذر وحتى لا يوجد عندهم استتابه داعش يجب قتلهم بل يجب تخليص الاسلام منهم وانشالله داعش يمسكوك عشان تعطيهم ورده بكيفك بعدين الله يرحمك معاذ والله يلعن داعش وكل من يساندهم

  10. فى حادثة الطيار مُعاذ، قالوا :
    و الله الطيار معاذ مكانش رايح يوزع عليهم شيكولاتة مثلاً!
    طب فى حالة قتل 21 مواطن مصرى ذنبهم إنهم شغالين فى ليبيا، ما هو قولك أيها المُبرراتى و الصيّاد فى الماء العكر ؟!

  11. محتار من الي بيقول ليش الاردن تدخل حلرب ما الها فيها او دول التحالف خلينا نقول لمل ما حد رضي يدخل الحرب هاج الشعب السوري والعربي ليش الدول ما تنقذ سوريا والكل صار يحكي ليش يدخلو بشؤون الغير بعدين حيرتونا شو بدكم وداعش الخطر الاول الي بيهدد الاردن خاصه اكثر من اسرائيل نفسها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *