نجح المنتخب الفرنسي في التأهل إلى نصف نهائي مونديال 2022 في كرة القدم، الجمعة، بعد فوزه على نظيره الإنكليزي، بهدفين مقابل هدف. 

وسجّل لاعب الوسط الدفاعي أوريليان تشواميني من تسديدة بعيدة (17) وأوليفييه جيرو برأسه (78) هدفي فرنسا، والقائد هاري كاين هدف إنكلترا (54 من ركلة جزاء) قبل إهداره التعادل من نقطة الجزاء أيضاً (84)، ليكتمل عقد نصف النهائي الذي يشهد مواجهة الأرجنتين بطلة 1978 و1986 مع كرواتيا وصيفة 2018 الثلاثاء.

وتسعى فرنسا، بطلة 1998 و2018، لتكون ثالث منتخب فقط يحتفظ باللقب في كأس العالم بعد إيطاليا (1934 و1938) والبرازيل (1958 و1962)، فيما توقف قطار إنكلترا في سعيها للقب ثان بعد الذي حققته على أرضها في 1966.

وهذا أول فوز لفرنسا في كأس العالم على إنكلترا، بعد سقوطها مرتين في دور المجموعات عام 1966 بنتيجة 0-2 و1982 بنتيجة 1-3.

وتضرب فرنسا بهذا الفوز موعدا مع المغرب في النصف نهائي حيث قال الصحفي الرياضي “فاروق خليف” ان فرص المغرب وفرنسا متساوية للفوز بالوصول الى نهائي كأس العالم.

وتابع خليف “اليوم الفريق المغربي أمضى على شهادة وفاة الاحتكار في كرة القدم او في كأس العالم حيث لم تعد كأس العالم حكرا على امريكا اللاتينية واوروبا والمنتخب المغربي صنع التاريخ كفريق عربي وافريقي يصل الى النصف نهائي “.

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. بريطانيا بره بره بره ههههههه🤣
    وعقبال فرنسا بره بره بره هههههه🤲🏻

  2. خسارة انكلترا رحمة وتفريج عن هم كنت شايلو على كتفي هههههههههه
    هل تعلمون لو ان انكلترا فازت على فرنسا ، كان راح تصير المباراة القادمة بين المغرب وانكلترا ههههههههههه وكان حدثت حرب اهلية حقيقية هههههههههه والواحد لا يقدر يروح جامعة انكليزية ولا كوفي ولا حتى حمام مغربي ههههههههه لان لا يجوز ان تبقى على الحياد .
    الله يكون في عون المغاربة والعرب في فرنسا في المباراة القادمة بين المغرب وفرنسا .
    صعب جدا ان تقدر تاخذ موقف عندما تكون المنافسة بين حبايب عليك ههههههههههه الشغلة اشبه برجل متزوج اثنين حلوات هههههههههه تقوم منافسة ومعارك بينهما هههههههههه فلا يقدر الزوج على ازعال الاولى ولا الثانية او الوقف مع واحدة ضد الاخرى هههههههههههه فالاثنين يزعلون ، و راح يبات بدون عشاء ههههههههه وربما يحطون له المخدة في الصالون او حتى الحمام هههههههههه فالاحسن يبقى على الحياد او يبعد عن الشر ويغنيلو ههههههههههه وهذا ما حصل بخروج انكلترا وجنبتنا ورطت التقاءها مع الفريق المغربي هههههههههه

  3. لو يشوفوا المغاربة احتفالات المصريين في الشوارع والبيوت والنجوع والله مايصدقوا
    حمايا قبل ماتش البرتغال اشتري علم المغرب وقميص المغرب وعمره ماعملها واشتري قميص مصر 🙂
    مربوحة يا مغرب
    مازال مازال

    1. شيرين المصرية ههههههههههه
      خلي بالك من حماك هههههههههه
      اليوم اشترى علم المغرب وقميص تبع منتخب المغرب وجابهم للبيت هههههههههه في المباراة القادمة يدخل للبيت عندكم معاه امورة مغربية ههههههههههه ويقول لكم روحوا لمرته الاولية حماتك ههههههههههه ولا تزعجوه في شهر العسل الكوحكاحي هههههههههه كثير شباب وعواجيز في شلة لندن عملوها امس ههههههههههه والان ما يردوا حتى على التلفون هههههههههههه و الاتي اعظم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *