هدد بيان حمل اسم ” جماعة الإخوان المسلمين في سورية” بالسير على خطى الحرية كما جرى في تونس ويجري الان في مصر.

وخاطب البيان الشعب السوري بالقول”تحيةً معطّرةً بأنين الشام ومُعَاناتها.. تحيةً مخنوقةً بالقهر وكابوس الاستبداد، من سورية المجد والإباء.. إلى الأحرار الذين يُسطِّرون سِفْرَ الحرية.. وفيما يلي نص البيان:

الشام على خُطا الحرّية

تحيةً معطّرةً بأنين الشام ومُعَاناتها.. تحيةً مخنوقةً بالقهر وكابوس الاستبداد، من سورية المجد والإباء.. إلى الأحرار الذين يُسطِّرون سِفْرَ الحرية..

إنّ ما جرى في تونُس ويجري في مصر الشقيقة، لَدَليل على أنّ الشعوب لا يمكن أن تصبرَ طويلاً على الاستبداد والقهر..

يا شعبنا السوريّ الأبيّ:

ها هي ذي رياح التغيير تلفح الظالمين المستبدّين، وتدفع بهم إلى هاويةٍ كان بإمكانهم تجنُّبُها وتجنيبُ البلاد والعباد لظى نارها..

يا شعبنا السوريّ العزيز، بِعَرَبِهِ وكُردِهِ وشَركَسِهِ وتـُركُمَانِه.. بمختلف أديانه وطوائفه:

أما آن لِلَيْلِ الشام أن ينجلي؟..

أيها القابِضون على الجَمْر:

أما آن لكم أن تملأوا الأرضَ بعزّتكم وإبائكم؟.. وتَصرُخَ جموعُكُم بـ (لا) كبيرة؟.. لا للظلم والفساد والنهب والذلّ.. لا للفقر والجوع والحِرمان والبطالة؟.. أما آن لدمشق أن تهدر، فيتّصل صدى هديرِها بِصَدى هديرِ تونُس والقاهرة؟..

يا أبناء شعبنا السوريّ الأبيّ:

لقد عُرِفتم على مَرّ التاريخ، بتعايشكم وتبادلكم المحبةَ والنُّصرة، فكونوا أهلاً لما سُجِّل عنكم في صفحات التاريخ السوريّ الـمُشرِق.. وقد برهنت ثورات الشعوب، أنّ الحقوق –في ظلّ الأنظمة الشمولية الدكتاتورية- تؤخَذ ولا تُمنَح، وأنّ تعاضد أبناءِ الشعب الواحد، بكل تشكيلات نسيجه الاجتماعيّ وشرائحه السياسية الوطنية، وبكل طوائفه ومذاهبه وأعراقه.. هو السبيل الوحيد لنفض الظلم والجَوْر، وقهر الاستبداد، وفَرض إرادة الشعب الحيّ، وكَسر إرادة الطغيان.. مع تجاوز الماضي، وعدم الجنوح إلى هواجس الثأر والانتقام.

يا علماء سورية ومشايخَها الأجلاّء:

كونوا صمّام الأمان، الذي يدرأ الفتنة، ويهدي إلى التسامح، ويـُحقّق الانضباط.

يا أبناء جيشنا السوريّ البطل:

الأهل أهلوكم، والعشير عشيركم، والوطن وطنكم، فكونوا عَوْناً لكل أولئك، ويَداً لهم لا عليهم، وراحاتٍ تمسح الذلّ عن شعبكم، لا أذرعاً توجّه السلاح، إلى الصدور التي تتّسع لكم، والقلوبِ التي تُحِبّكم.

أيها الحكّام السوريون:

لعلّها الفرصة الأخيرة التي تُدرَأ فيها الفتنة، وتُـحقَن بفُسحتها الدماء، وتُجنِّب البلاد والعباد كارثةً تُصيب الحاكمَ قبل المحكوم، ولا يعلم إلا الله عزّ وجلّ كيف ستبدأ، وإلى أين ستنتهي، فالمكابرة لن تنفعَ بعدما هبّت رياح تونُس التي لن تنتهيَ بمصر.. فسنّة التغيير تتسارع، وهي توشك أن تصلَ دمشق، ولن يوقِفَها سوى القيامِ بتغييراتٍ جذريةٍ جادّةٍ بالغة السرعة، قوامها:

1- تغيير الدستور، ليضمنَ نهاية الحكم الشموليّ، وإنهاء الانفراد بالسلطة، وذلك بَدءاً من إلغاء المادة الثامنة منه، التي تفرض حُكمَ الحزب الواحد.
2- إلغاء قوانين الطوارئ والأحكام العُرفية والقوانين الاستثنائية ومحاكمها ذات الصلة.

3- بَتـرُ الفساد، واستئصال الفاسدين، واسترداد الأموال المنهوبة من الشعب السوريّ.

4- المعالجة السريعة للفقر والبطالة والجوع والأميّة.

5- التراجع الفوريّ عن الخطوات والقرارات القمعية، التي سُرِّحَ بموجبها المعلّمون والمعلِّمات وأساتذة الجامعات، بسبب دينهم أو معتقداتهم أو التزامهم الإسلاميّ.

6- الإفراج عن جميع السوريين المعتَقَلين والسوريّات المعتَقَلات، وتبييض السجون، والكَفّ نهائياً عن سلوك الاعتقال بسبب الرأي أو المعتَقَد، والكشف عن مصير المفقودين.

7- إلغاء كل ما يَـحُول بين الـمُهَجَّرين القسريّين ووطنهم السوريّ.

8- تصفية مرتكزات التمدّد الشيعيّ في البلاد، وإغلاق المنافذ بوجه المشروع الإيرانيّ الغريب عن شعبنا.

9- تشكيل حكومةٍ وطنية، تُعَبِّر عن إرادة الشعب، وتُمثِّل كلَّ شرائحه الاجتماعية والسياسية.

10- إجراء انتخاباتٍ حُرّةٍ نزيهة، لانتخاب برلمانٍ وطنيٍّ يمثّل كلَّ شرائح النسيج الشعبيّ السوريّ.

والله أكبر ولله الحمد.

(.. فَهَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا سُنَّةَ الْأَوَّلِينَ فَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلاً وَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَحْوِيلاً) (فاطر: من الآية43).
يوم الاثنين في 31 من كانون الثاني 2011م

جماعة الإخوان المسلمين في سورية

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. ما بعتقد رح يستجري حدى يطلع لانه الوضع بسوريا ما بيشبه اي مكان بالعالم, الي رح يفتح تمه بحرف بصير بخبر كان وما رح تنعرف وين اراضيه.
    الله يعين الشعب السوري على ما بلاه ظلم واستبداد وفساد وقمع للحريات

  2. Ya klab … 3m t7ko 3n el 2stbdad w el 2tel
    nseto lma fgrto el sham w db7to ahlha
    nseto lm kffrto kl al 2dyan w el twa2ef
    fshrto w alf fashrto >>>soria sh3bha mn b3d alah 7ameha

  3. ■mo7aied في شباط 3rd, 2011 |
    ما بعتقد رح يستجري حدى يطلع لانه الوضع بسوريا ما بيشبه اي مكان بالعالم, الي رح يفتح تمه بحرف بصير بخبر كان وما رح تنعرف وين اراضيه.
    الله يعين الشعب السوري على ما بلاه ظلم واستبداد وفساد وقمع للحريات

    ومع هذا تبقى الحكومة السورية غير عميلة لاسرائيل ولنبقى على مانحن عليه وان لايدخل عميل ليحول الوضع من ظلم واستبداد وفساد وقمع للحريات الى لقمة سائغة لكل من تسول له نفسه ولكل من تعامل مع اسرائيل ليقتطعها وليهجر شعبها

  4. ومع هذا تبقى الحكومة السورية غير عميلة لاسرائيل ولنبقى على مانحن عليه وان لايدخل عميل ليحول الوضع من ظلم واستبداد وفساد وقمع للحريات الى لقمة سائغة لكل من تسول له نفسه ولكل من تعامل مع اسرائيل ليقتطعها وليهجر شعبها
    copie je suis bien d’accord avec assalam 3alaykom
    لا نريد فتنة في سوريا لنفتح الباب أمام إسرائيل و أعوانها الأمريكان

  5. انا مواطن سوري مثل اي مواطن عادي لا انتمي لاي حزب و لا لاي جماعة و اللذي اراه في سوريا من المعيشة فان سوريا هي ارخص دولة بالنسبة للمعيشة بكل اشكالها و المواطن السوري عايش بالف نعمة و اللذي يدعي بالبطالة و قلت العمل فهو( تنبل)لانه هو لا يحب العمل و بالنسبة للسياسة الخارجية يكفينا ان حكومتنا لن و لم تصافح الايادي الاسرائيلية اللتي تحاصرنا و تحاصر اقتصادنا هي و امريكا و مع هذا فان الجميع في سوريا ياكل و يشرب كل شي موجود بسوريا الا شغلة وحدة و هي عدم الاستقرار اللذي يدعي اليها هؤلاء اللذين يدعون للتظاهر فتاكدوا انهم عملاء لاسرائيل و ان خرجت هذه المظاهرات تاكدوا ان 95% من الشعب السوري و انا واحد منهم سيخرج ليساند الرئيس بشار و اقول هذا عن كل قناعة

  6. أنا واحد من بين الملايين الذين يساندون القائد بشار الأسد..لا لسلفية التفكير الديني والذين يكفرون على الهوية.

  7. كلامك أكثر من رائع يا جمال
    هذا هو الوضع تماما بسوريا الغالية

    سوريا …شعبها من بعد الله حاميها

    سوري وأفتخر….

  8. انا السوري العربي و الموت لاعداء الوطن
    انا البعثي اليعربي وليمت اعداء العروبة و الاسلام
    لا للخنوع للأميركان والصهاينة
    عاش الوطن الغالي حرا سيدا
    عاش الاسد خنجراً في حلق الإسرائيليين و الاميركان وادواتهم من الانظمة العربية(بالاسم)العبرية (بالمضمون)
    الاسد أسد لأنه ليس من ذوي الوجوه المزدوجة والمنافقة التي تتآمر على حساب قضايا الشعب وتعيش على فتات الأميركان و الصهاينة
    الاسد أسد لأنه لا ينسق مع الصهاينة ضد أبناء شعبه و أمته لا في السر و لا في العلن

  9. يخرب بيوتكم يا اخوان يا مجرمين عم تطالبوا بالحرية باسم الشعب ؟ عن اي حرية عم تحكوا يا مجرمين لسه ما سويتوا شي و بينت التفرقة الدينية يا حقراء من البند 8- تصفية مرتكزات التمدّد الشيعيّ في البلاد، وإغلاق المنافذ بوجه المشروع الإيرانيّ الغريب عن شعبنا. التمدد الشيعي ؟ ولك اذا على اخوتكم الشيعة هيك عم تحكوا و تطلبوا بقى شلون على غير طائفة او دين علي الحلال و الله لا يقدر انكم تصلوا لمبتغاكم اذا وصلتوا لطلباتكم لحتى ما تعيفوا حدا من شركم و اجرامكم يا جراد لتحرقوا الاخضر و اليابس يا جبناء يا صائدين الليالي , اي مشروع ايراني هاد انتوا مشروعكم احسن بكتير ما هيك , الرب من عالي سماه و جلالة قدره يحمي البلد و الرئيس بشار الاسد و ابناء بلدي سورية الحبيبة بكل اديانها و طوائفها دون تفرقة , سورية الله حاميها غصب عن العدى

  10. نحن معك يا اسد يا ابن الاسد….مع سوريا… مع الامان والاستقرار….مع الكرامة والعز…..بك نفخر بين شعوب العالم ..بعلمك وثقافتك وانفتاحك…بحنكتك وصبرك…وعروبتك. ولن نرضى عنك بديلا. والروح بترخصلك يا شام

  11. الاخوان المسلمين بلاء على المسلمين لم يكن هناك اخوان مسلمين ولا كافرين ياناس اتقو الله بأذن الله هذه الايام ستكون نهاية الاخوان المسلمين الذين يدعون انهم هم المسلمين حقا وغيرهم لا من حقكم تشتغلو سياسة لكن قبلها لابد ان تراجعو افكاركم او ستسقطون وكلمه للذى يبرر انتقاد الاخوان المسلمون من اجل الادعاء بان الامور كمايرام الحكم فى البلاد العربية سيسقط لامحالة هى مسألة وقت يااخى سوريا لم تضع يدها فى يد اسرائيل لكنها لم تستعيد الجولان ولكن الحكم وجه اسلحته تجاه شعوبكم اتقو الله الحرية للوطن العربى كله بأذن الواحد الاحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *