شن المرشد الأعلى للجمهورية في إيران، علي خامنئي، هجوما شرسا على السعودية، وإدارتها للحج في بيان صدر قبل بدء شعائر الحج هذا العام.

https://www.youtube.com/watch?v=bI-Miad9GQ8

وقال خامنئي في رسالة نشرت على موقعه الإلكتروني الاثنين إن على العالم الإسلامي إعادة التفكير بطريقة جوهرية في طريقة إدارة الحج، معللا ذلك بسبب ما وصفه بـ “السلوك القمعي لحكام السعودية تجاه ضيوف الرحمن.”

وأضاف خامنئي أنه لا ينبغي أن “يفلتوا من المسؤولية” عما تسببوا فيه في مختلف أرجاء العالم الإسلامي، مشيرا إلى مشاركة السعودية في صراعات في مناطق، منها العراق واليمن وسوريا.

وكان الحج قد شهد كارثة العام الماضي، تقول الرياض إن 769 حاجا توفوا فيها، وهو أعلى معدل وفيات في الحج منذ أزمة التدافع التي حدثت في عام 1990. لكن عدد القتلى المجمع من الدول التي تسلمت جثث ضحاياها زاد على ألفي قتيل في حادث العام الماضي، بينهم أكثر من 400 إيراني.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫34 تعليق

  1. كل تعليقاته للشر
    بالله هل له تعليق ولو لمره واحده ايجابي؟
    خليك في الخمس اللي تفهم فيه ?

  2. علام الغيوب سبحانه وتعالى وضع بيته المحرم ووضع قبر رسوله محمد صلى الله عليه وسلم عند أهل السنة والجماعة لأنهم هم أصحاب الدين الإسلامي الحق, فتخيلوا لو كان بيت الله تعالى وقبر رسوله محمد صلى الله عليه وسلم في أرض رافضية شيعية لكانت البدع والخرافات والشركيات والمزارات والتمسح بقبر النبي صلى الله عليه وسلم والطواف على الأضرحة والتبرك بالموتى والكبائر والصغائر والمتع الجنسية في البنات والنساء وتفخيذ الرضع واستغلال الفقراء والمساكين بمص الخمس منهم والتطبير والجلد والزحف على أربع كالبهائم ودعاء غير الله تعالى وغيرها من هذه الخرافات الجاهلية سوف تصل إلى أعلى مستوياتها فسبحان الله الذي وضع بيته المكرم وقبر نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم في أرض أهل السنة والجماعة لأنهم هم أهل الدين الإسلامي الذي أرسله الله تعالى للعالم كافة والله تعالى يعرف أن يضع بيته المحرم فسبحان الله تعالى علام الغيوب .

  3. مقدسات المسلمين الحفظ والصون. ما لم تدنسها باجرامك ايها الفقيه السفّاح. .. بلاد المقدسات للعبادة وليس للسياسة. والتاريخ يشهد ما أفسدتم فيها وما اسلتهم من دماء الابرياء فيها. .. ايها الفقيه السفّاح. اما ارتويت من دماء المسلمين في سورية ؟ تريد إشعالها في السعودية ؟ بعدك ايها الظالم .. لا دخل لك فيمقدساتنا. فهي اسلامية. ليست رفضية. روح. اقتل في الموحدين انت واعداء الله من روس. روح. لعنة الله عليك وعليهم يا شر من وطيء الحصى لك. يوم لن تخلفه ايها. كاهن

  4. كنت اتمنى لو بلاد الحرمين تكون بعيدة عن كل هالصراعات
    لكن السوسة ايران مش ناوية تجيبلها البر
    اللهم ارزقني زيارة بيت الله الحرام

    تحياتنا للغالية اماني من زمان ماشفتك اون لاين
    بتمنى تكوني بخير يارب

  5. بسبب قدسية المكان
    انا لااعفي حكام السعودية من بعض الاحداث
    لكن تبقى ايران رأس الحية

  6. عندما سأل بعض الأشخاص مرجعا شيعيا عن سبب جعل الله تعالى بيته الحرام عند أهل السنة قال هذا المرجع الشيعي كذبا وزورا وتأليفا ما يلي :” إن هذا البيت سيرجع إلينا عندما يخرج المهدي” .

    وأنا أسأل هذا المرجع الشيعي السؤال التالي: أين قال الله تعالي هذا الكلام ؟ هل قال الله تعالى هذا الكلام ؟ هل قال رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم هذا الكلام ؟ هل قال علي ابن أبي طالب أو الحسن أو الحسين هذا الكلام ؟ من أين تأتون يا مراجع الشيعة بكلامكم هذا ؟ كفاية تأليف وكذب ودجل وخرافات على أتباكم المساكين .

  7. اعوذ بالله من الخبث والخبائث !
    انتوا شو دخلكم بالكعبة يا مجوس ؟؟ اصلاً انتوا عندكم الحج لكربلاء واللطم والنياحة اهم من الحج للكعبة وعم تحجولهم كل سنة .. خليكم بحجكم ونحن بحجنا كل واحد حر بحجه 🙂
    وهي مقبوركم الخميني فطس وما راح يحج الحمد لله حتى ما تتدنس الكعبة من وجوده لذلك خليكم بحجكم ومقامتكم ولطمكم واتركوا الكعبة للمسلمين نحن عاجبنا السعوديين يديروها ولا تحلموا يا انجس المخلوقات انكم تتدخلوا بالحج والكعبة وادارتهم
    ….يديروك على جهنم عن قريب يا سفيه قم الشيطان قول أميين
    تحياتي للاعزاء سولين ( شرمين ) مبروك على الاسم الحلو و لمحايدة واشراق و اخونا احمد و للجميع

    1. حبيبتي نور مساء الخير عليكي وعلى الجميع
      الف الحمدلله على سلامتك نورتي نورت ،،، بتمنى تكوني بخير يارب
      تسلمين كلك ذوق مابعرف هالمرة وقع الاختيار على هذا الاسم وانا سعيدة لانه عجبكم ،،،،،،،،،، الله يفرجها على سوريا والعراق وكل المنطقة ،،، امين
      تحياتي لكي يالغالية ولكل المحترمات في الصفحة ????????

      انبسطت بتعليقك اقسم بالله يانور عندما ارى هاي الاشكال ماتعرفين شي يصير فيني دفعنا ثمن حربنا معاهم غالي كتير اوووف
      كان يوم اسود يوم ما شفنا هالاشكال

      1. صباح الورد والسعد للجميع
        الله يسلمكم يا صبايا سولين واشراق ويجعلكم بخير ..استفقدت لكل الحبايب هالفترة اللي غبتها ان شاء الله يكون الجميع بخير ..
        الله يبسطك على طول شرمين . صادقة صارت شوفة هالشياطين المجوس مو بس عندك عند كل المسلمين كانه شايفين شيطان رجيم والعياذ بالله من افعالهم واجرامهم وحقارتهم اللي كانت خافية علينا الله يخفيهم هم وكل مين بيحبهم وبيوقف معهم ويخلصنا من اجرامهم ..اميين

    2. اللهم امين حبيبتي نور
      عندكم لاادري هل هو مثل او قول
      يقول حدث العاقل بما يعقل
      يعني بالله في واحد يقتل ضيفه ،،، كلما في الموضوع هو ان ايران عيونها على بلاد الحرمين ،، وبعد الشر اذا وقعت ب ايديهم راح يتم القضاء على السنة
      بس ان شاءالله ماراح يجي هذا اليوم
      تحياتي لكي ولكل البنات

  8. يا الهي كم امقتك انا ايضاً كما تمقتك محايده ?
    يا الهي هل انا اتكلم المكسيكي ولا اعلم ?

  9. فعلا ال سعود غير مؤهلين لإدارة الحرمين
    عندما كان المصريون يديرون الخدمة فيهما قبل اقل من ٢٠٠ في زمن محمد علي وولده كان الأمر الف مرة افضل فمعروف عنهم سعة صدر وروح حلوة وجدعان بصح وصحيح وليس كأعراب الوهابية الذين يتطهرون ببولهم غلاظ جفاة لا يفقهون كل عام تحصل مصائب للحجاج بسببهم ، واخيرا استقدموا شركة إسرائيلية وسمحوا لعدة جهات مخابراتية ليس فقط بالتواجد انما أخذ قطع من الحجر الاسود وماء زمزم ورسم خرائط وتدنيس قدسية تلك الأماكن ، والخوف كل الخوف انهم يسلمون جثة رسول الله صلى الله عليه واله ليتفحصها الصهاينة !! فال سعود لا يردعهم رادع وحان الاوان للتخلص منهم وعدم السماح لهم بوضع اليد على المقدسات .

  10. ? ?
    الحمدالله ان منيحه محايده انتي كيفك وشو اخبارك انشالله بخير والصغير ما عم يعذبك انشالله ..
    كل سنه وانتي سالمه

  11. وانت بخير يا رب..
    الحسين اسم الله على قلبه اسم الله عليه…كتير عاقل ورايق الاسبوع الجاي بخلص ٤ اشهر..بس من كان اسبوع ونص بلش ينام كل الليل .وما بحس انو مأثر على اهتمامي باخواته حمدلله.،،

    1. صباحو محايده
      sorry هلأ عم رد عليكي ? الله يخلي الحمدالله انو رايق مثل امو هيك قالت نور ?الله يحميلك ياهم ويحمي اولاد العالم
      والعمر الطويل حبيبتي الك والهم

  12. الوجه الأسود لإيران

    لقد كان لإيران وجه أسود حاقد ضد الحجاج وضد المملكة تمثل في عدة محاولات إرهابية لإفشال مواسم الحج خلال الثلاثين سنة الماضية فقط كان من أشهرها أحداث الحج في عام 1407هـ حين قام الحجاج الإيرانيون بتشكيل مسيرة صاخبة أشاعت الفوضى والاضطراب بين حجاج بيت الله الحرام واللجوء للعنف وإحراق السيارات والدراجات النارية وحطموا عربات الأمن والمواطنين.
    وراح ضحية هذا الحادث 402 شخصاً، من بينهم 85 مواطناً ورجل أمن سعودي، و42 من بقية الحجاج الذين تدخلوا للتصدي للمسيرة، أما المصابون فبلغ عددهم 649 جريحاً من بينهم 145 رجل أمن ومواطنا، و201 حاج غير ايراني.

    التفجير بجوار الحرم

    وفي موسم الحج عام 1409هـ حدث انفجاران، الأول في أحد الطرق المؤدية للحرم المكي والآخر فوق الجسر المجاور للحرم المكي، ونتج عن ذلك وفاة شخص واحد وإصابة 16 آخرين، ثم ألقت الشرطة السعودية القبض على 20 حاجاً كويتياً، اتهم منهم 16 بتدبير التفجير، وكانت ايران كعادتها خلف هذا العمل الإرهابي إذ نُفذ العملان بالتنسيق مع دبلوماسيين إيرانيين في السفارة الإيرانية.

    التورط الإيراني في نفق المعيصم

    وتواصل الإرهاب الإيراني في عام 1410هـ من خلال أحداث نفق المعيصم بمكة المكرمة في يوم العيد، عندما أطلق إرهابيون ينتمون لـ “حزب الله الكويتي” بأوامر إيرانية غازاً ساماً في النفق راح ضحيته قرابة 5000 حاج في واحد من أكثر المشاهد دموية في تاريخ الإجرام الإيراني.

    أحداث تدافع منى

    أما أحداث منى في العام الماضي 1436هـ فاسم إيران ارتبط بحادث التدافع الذي راح ضحيته مئات الحجاج، وتحوم الشبهات حول قيام أعداد كبيرة من الحجاج الإيرانيين المجندين من قبل الحرس الثوري بتعمد إغلاق الشارع الذي وقع به الحادث.
    إن التفكير الجدي في تاريخ النظام الإيراني تجاه المشاعر المقدسة ليكشف للعالم الإسلامي النوايا الحقيقية خلف فوصى إيران وخطابات مرشدها، إذ لا يمكن أن يتصور ما يمكن أن تجرؤ عليه إيران من جرائم ولو كانت بين الحجر والمقام في المسجد الحرام

  13. يحاول ال سعود اتهام ايران وغيرها انهم السبب في مقتل عشرات الألوف. من الحجاج في السنوات الاخيرة حتى يتنصلوا من استخفافهم في طريقة ادارة الحج وجرائمهم بحق الحجاج ، فلنفرض ان ايران او غيرها تريد تخريب الحج لماذا عاجزين ال سعود من منعها قبل وقوع تلك المصائب ؟ والخسائر بالأرواح ؟؟؟؟ لو كان عند ال سعود ذرة من الغيرة والشرف لمحت ايران من الوجود او اي جهة تريد إيذاء ضيوف الرحمن ، لكنها كذب وافتراءات وقتل الحجاج هي صناعة خاصة بال سعود عرفوا بها لمنع تزايد عدد الحجاج وطريقة لتصفية بعض المعارضين ، والا بربكم قولوا لنا اسقاط الرافعة وقتل مئات الحجاج العام الماضي هل كان بفعل إيراني ؟ او إيقاف الحجاج وتزاحمهم ليمر موكب امير قذر من ال سعود كان بتوجيه إيراني فحصل تدافع أدى لمقتل آلاف الحجاج ؟؟؟
    ال سعود المفروض يمنعوا من دخول تلك الاماكن المقدسة وليس فقط منعهم من إدارتها فالوهابية كما قال رئيس إسرائيلي سابق وهو مؤرخ ان الوهابية فرقة يهودية متنكرة !! وكتابه موجود حتى قبل ان تصبح ايران دولة اسلامية واليكم الدليل

  14. أمران لايمكن ان يخطأ او يشتبه فيهما وبهما
    الأول هو : ان كلمة يعظ تكتب ب ( ظ) وليس ب ( ض) لتصبح يعض فذاك فعل يخص حيوان ينبح معروف اسمه !
    والأمر الثاني هو ان نجمة الإغراء العربية قدس شبق شهوتها الفواحة (هند ) كانت ابنة رستم كذلك !
    فالحمد لله مذمتنا لا تأتي الا من عوائل او مجاميع او فرادى نواقص …. تشابهت أسمائهم او اختلفت فهو الدليل اننا كواملُ وكُّملُٓ …. نحمد الله لما علينا انعم ولإنوف شانئينا أرغم .

  15. جرائم ايران الموسميه في الحج معروفه لدى الجميع ولا ينكرها الا أحذيتها <~ عاجبني الوصف .. أو من يريد شراً بالحجيج وببيت الله الحرام ..
    حيث انه في عقيدة الشيعه ان مهديهم القابع في سرداب سامراء منذ 1200 سنه لن يخرج الا بعد ان تحدث فوضى بمكه في موسم الحج وتراق الدماء حتى تتلطخ استار الكعبه ..
    لذلك فإن ايران تسعى سنويا لخلق هذه الفوضى ولقتل الحجيج لولا جهود القائمين على هذه البلاد من حكام ورجال أمننا البواسل الذين لا يألون جهدا في سبيل سلامة وأمن الحجيج ..وبفضل الله أولا ثم بفضلهم قضوا على معضم ارهاب الشيعه في الحج ..
    نصر الله ولاتنا ورجال أمننا في كل مكان وجزاهم أجرهم بغير حساب .

  16. سبحان الله علام الغيوب الذي وضع بيته المحرم وقبر نبيه محمد صلى الله عليه وسلم عند أهل السنة والجماعة . تخيلوا لو أن بيت الله تعالى وقبر نبيه محمد صلى الله عليه وسلم كان عند إيران أسياد المتع الجنسية بالبنات والنساء وتفخيذ الرضيعة ومص الخمس من الفقراء والمساكين والبدع والشركيات والتوسل بالموتى والتطبير والطواف على القبور كانوا حولوا الحرم المكي إلى عصر الجاهلية وقبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى مزار يشركون به مع الله تعالى وكانوا تقربوا إلى الله تعالى بالمتع الجنسية بالنساء والبنات . اللهم لك الحمد والشكر على نعمك التي لا تعد ولا تحصى واللهم بارك في السعودية وخذ بأيديها إلى كل ما تحبه وترضاه .

  17. إلى الرافضي : هل الكتاب الذي صورت أنت منه صفحة ووضعت على عبارة منه خط باللون الأحمر هو القرآن الكريم لكي نصدق كل ما جاء به من معلومات ؟؟ طبعا لا . يا زميلي الرافضي : كل شخص يستطيع أن يؤلف كتابا ويذم ويفترى به على شخص أو طائفة هو لا يحبها ولا يتفق معها فهل سنصدقه فيما يقوله ؟ طبعا لا .
    فهل الكتاب الذي نشرت أنت منه صفحة ووضعت لونا عليها بالأحمر هو القرآن الكريم لكي نصدق كل ما جاء به ؟ ولعلمك الخاص يا الرافضي: لا يوجد مذهب اسمه الوهابية فهذا الاسم أطلقه أعداء أهل السنة والجماعة على أهل السنة والجماعة الذين اتبعوا سنة محمد صلى الله عليه وسلم فكتابك هذا ليس حجة ولا دليل لأنه ليس القرآن الكريم لكي يصبح موثقا ولا يأتيه الباطل .

  18. رسالة اعجبتني من إيراني زهق من تعيره من قبل عربان الوهابية ارسلها لمفتي السعودية انقلها كما هي : الى كاهن الوهابية.. رسالة من احد “احفاد المجوس”!

    رسالة الى مفتي الوهابية
    لاتظن اننا سنعدم الردّ، فمثالب قومك أكبر من ان يرتقها خيط، لكن “كل إناء بالذي فيه ينضح”، لقد عبرت عما في داخلك وهو ما كنا نؤكده على مدى عقود من الزمن، انكم خوارج العصر ومكفّرة أهل الملة، تحملون الحقد والكراهية على كل من يعارض فرقتكم المجسمة والمشبهة، وان لم تجدوا من غيركم ما تقتلون وتكفرون تميلون على بعضكم كما يفعل اتباعكم من القاعدة وداعش!
    وقد أحسن اخوتنا أهل السنة والجماعة عندما طردوكم ولفظوكم عن مذاهبهم، فقد انكشفت سوءاتكم واتضحت عوراتكم وبان الكذب والزيف الذي اخفيتموه عن المسلمين عشرات السنين.
    من أنت يا اعمى الدنيا والآخرة، لانك تؤمن بالظاهر ولا تقبل التأويل حسب مذهبك، (ومن كان في هذه أعمى فهو في الاخرة أعمى وأضل سبيلا)، سوف اناقشك وفق مبدأين:
    الاول: الإسلام، الذي تعتبر مذهبك هو الوحيد الذي يمثل الحق فيه وان جميع المسلمين بشتى مذاهبهم وفرقهم هم أهل ردّة وضلال وشرك ونفاق.. وقد قتل اتباعك المسلمين من شرق الارض الى غربها وذبحوا من ذبحوا ودمروا ما دمروا من المعالم الحضارية وفق هذه العقيدة الفاسدة والمنحرفة وبأسم الله.
    فأنت تكفر الشيعة والاشاعرة والماتريدية والصوفية والزيدية والاباضية والموحدين الدروز والعلويين والاسماعيلية، وهؤلاء هم المسلمون على مدى 1400 سنة، لان نحلة الوهابية وان امتدت جذورها الى منظرّ الاسلام الاموي (ابن تيمية) هي بدعة الانجليز ومستر همفر التي لم يمض على ظهورها سوى قرنين ونيف من الزمان، في حين ان اسلام الشيعة والاشاعرة والصوفية و… الخ، يمتد الى عصر الوحي والصحابة والتابعين.
    لهذا رفض أهل السنة والجماعة اعتبار نحلتك منهم وعزلوكم عن أنفسهم لانهم يرون فيكم شيناً لا يليق بهم، فأين اسلام أهل السنة والجماعة والروحانية الصوفية الاصيلة وتعاليم ابي حامد الغزالي من سطحيتكم وتكفيركم وجمودكم يا اتباع جهاد النكاح ورضاع الكبير..
    ولو قبلنا ـ جدلاً ـ انكم من أهل السنة والجماعة – والسنة منكم بُراء – فيا أعمى البصر والبصيرة ستجد ان كبار علماء أهل السنة والجماعة هم من احفاد المجوس، بينما مذهب جعفر بن محمد الصادق (عليهما السلام) هو الاسلام العربي الخالص، ان تحدثنا بمنطق الاعراق والاقوام.
    اجبني ان كان لك ما تجيب به، من هم احفاد المجوس: علي زين العابدين، أم محمد الباقر وعلي الرضا وموسى الكاظم ومحمد الجواد (عليهم وعلى آبائهم وابنائهم الطاهرين صلوات الله وسلامه) أم ابي حنيفة النعمان والشافعي ومالك؟!.
    ومن هم احفاد المجوس، الشيخ المفيد والشريف المرتضى والشريف الرضي وهشام بن الحكم وزرارة بن اعين وحبر الامة عبد الله بن العباس، أم البخاري والنسائي والترمذي والسجستاني والاصبهاني والطبري والزمخشري الى آخر فقهاء ومحدثي مدرسة أهل السنة والجماعة؟!.
    ألم تقرأ لو كان العلم في الثريا لناله رجال من فارس.. وهؤلاء فيهم السنة اكثر من الشيعة، ألم تقرأ عن احد احفاد المجوس، يقول عنه الحبيب المصطفى (صلى الله عليه وآله وسلم): سلمان منّا أهل البيت (عليهم السلام)..
    الثاني: اما قومياً والاعتزاز بالقوم والوطن من شعب الايمان، فأهل فارس (الذين تتحدث عن مجوسيتهم واحفادهم) أهل عزّة ومدنية وحضارة في غابرهم وحاضرهم..
    عندما كان اجدادك يطاردون الجراد والضباب ليسدّوا بها رمقهم في صحراء نجد، كانت فارس المجوسية تبني قصور آناهيتا وبرسبوليس وباسارغاد.. وعندما كنت انت وقومك تتقاتلون على بيض قمبرة اربعين سنة كانت فارس تحكم اليمن ووصلت الى مصر وفلسطين والهند والسند والقوقاز..
    وعندما كانت فارس تتوجه الى النار في عبادتها، كنت انت وقومك تأكلون آلهة التمر التي صنعتموها بأيديكم عندما تجوعون، وتضربون على رؤوس بعضكم بالهة الخشب التي نحتموها!
    وعندما كانت فارس امبراطورية كان النعمان بن المنذر حارسها على حدود صحرائكم ليدفع الهمج الرعاع الحفاة الجائعين عن مدن امبراطوريته التي امتدت حينها حتى حدود سوريا وجزيرة العرب غرباً.. حينها كان اجدادك في نجد يستشفون (واظنكم الى اليوم) ببول البعير..
    ائتني بعالم واحد من نجد كان له باع في الطب او الرياضيات او الكيمياء او العمران.. اتحداك، وفي المقابل سآتيك بالعشرات من المسلمين سنة وشيعة من احفاد المجوس!.
    بالطبع جميع الشعوب التي تسمى اليوم عربية من اصحاب الحضارات والتاريخ هي مستعربة ما بعد الفتح الاسلامي، في العراق والشام ومصر وشمال افريقيا.. باستثناء أهل اليمن فهم العرب العاربة وأهل الحجاز وهم المتعربة… علما ان أسيادك ليسوا من صلب هؤلاء وانما من صلب “مردخاي بن إبراهيم بن موشى”!
    فعن أي مجد تتحدث، وما أنت والمجد؟!
    لا اعتقد انك ستفهم شيئاً مما قلته، لأن عقلك المتخلف لا تتسع دائرته، لأكثر من توصيات امرائك آل سعود عبيد الأميركان والبريطانيين، وحلفاء بني عمومتهم من آل صهيون.. لكنها شقشقة هدرت وقاتل الله بني سلول، آل سعود، وكل اتباع الاسلام الاموي الدخيل على هذه الامة، الذين يريدون تفتيتها بالعصبيات القومية والمذهبية خدمة لأسيادهم الصهاينة..
    لقد أعز الله الجميع بمحمد وآله الطاهرين (صلى الله عليه وعلى آله وسلم) وبالرسالة المحمدية السمحاء التي شعارها: “قولوا لا اله الا الله تفلحوا”.. والتي تؤكد “لا فرق لعربي على اعجمي الا بالتقوى”.. وان “المسلم من سلم الناس من يده ولسانه”، وكما يقول الامام علي بن ابي طالب (عليه السلام): “اما اخ لك في الدين او نظير في الخلق”..
    لكن ماذا تقول لمأجور لا دين له ولا خُلق!
    * علاء الرضائي

  19. وفرز النفوس كفرز الصخور
    ففيها النفيس وفيها الحجـر

    وبعض الأنام كبعض الشجر
    جميل القوام شحيح الثمـــر

    وبعض الوعود كبعض الغيوم
    قوي الرعود شحيح المطــــر

    وكم من كفيف.. بصير الفؤاد
    وكم من فؤاد.. كفيف البصـر

    وخير الكلام قليل الحروف
    كثير القطوف بليغ الأثـــــــر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *