تم وقف بث قناة الجزيرة مباشر مصر، بعد مصادرة جهاز البث الخاص بالقناة وإلقاء القبض على مهندس البث بها.

وكانت القناة قد تعرضت لمداهيمة مفاجئة من قبل قوة أمنية أثناء تغطية القناة لوقائع محاكمة المتهمين في قضية الاعتداء على المتظاهرين المعروفة بموقعة الجمل.

من جانبه، أكد أحمد زين، مدير مكتب الجزيرة مباشر مصر بالقاهرة، في مداخلة تلفزيونية أن العاملين بالقناة فوجئوا بقوة من رجال الداخلية يرتدون الزي المدني يداهمون المكان ويسألون

عن التراخيص ويحاولون تصيد أي أخطاء، دون أن يطلعوا العاملين بالقناة على أي أوراق رسمية بذلك، واكتفوا بالادعاء أن اتحاد الإذاعة والتفزيون أبلغهم أن القناة تبث دون ترخيص، في الوقت الذي لم تتلق فيه القناة أي إنذار رسمي مسبق بذلك.

وأكد زين أن القوة الأمنية صادرت جهاز بث كما ألقوا القبض على مهندس البث أحمد البنا وتوجهوا إلى قسم العجوزة.

وأشار زين إلى أن القناة نشهد تصعيد ضدها منذ أيام، وأن هناك هناك قضية مرفوعة ضدها لاتهامها بإثارة الفتنة وتعطيل عجلة الإنتاج، معتبرا أن تلك الأساليب التي تتبعها السلطات حاليا أسوأ من أساليب النظام القديم بكثير، وكأنها ترسل رسالة إلى المواطنين الشرفاء بأنهم عادوا إلى زمن ما قبل الثورة، مؤكدا أن القناة لن ترضخ لتلط الضغوط وستستمر في البث.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. قناة نفاق و كذب و تفتين..الله ينتقم منهم و يردها بأصحابهم يا رب..
    الله ينتقم منهم متل ما فتّنو بين العرب..العمى شو بكرها لها القناة

  2. وكالات – كشفت وثائق نشرها مؤخراً موقع ويكيليكس الشهير تعود إلى تاريخ 30 أكتوبر 2005 عن لقاءات أجراها مدير قناة الجزيرة القطرية وضاح خنفر مع مسؤولة الشؤون العامة الاميركية لمناقشة تقارير وكالة الاستخبارات العسكرية الأميركية حول تغطية القناة للعمليات العسكرية الأميركية ومعالجة المواضيع التي تثير قلق واشنطن في موقع القناة القطرية على الأنترنت.

    وأضافت الوثائق أن خنفر تعهد بتقديم ردود مكتوبة على دواعي القلق الاميركية مؤكدا للمسؤولة أن أحدث المواضيع التي تثير قلق واشنطن في موقع القناة قد تم تشذيبها وتهدئة لهجتها وانه سوف يزيلها خلال يومين او ثلاثة.

    واوضحت الوثيقة ان خنفر اخبر خلال اللقاء المسؤولة الاميركية انه استلم مؤخرا نسخا اصلية عن قصاصات من تقارير وكالة الاستخبارات العسكرية حول تغطية القناة لشهري جويلية وأوت من تلك الفترة بواسطة وزارة الخارجية القطرية وكان يتأهب لتحضير رد مكتوب لهم.

  3. الياس شلهوب ايطاليا
    إي والله ..بس المشكلة مو من خلفنا..بل أمام أعيننا..بس المشكلة إنو أغلبنا ما بدو يشوف..تماما متل جماعة وصل فيهم العمى لدرجة يعملو من حزب الله عميل للإسرائيليين..

  4. إي والله ..بس المشكلة مو من خلفنا..بل أمام أعيننا..بس أغلبنا ما بدو يشوف..تماما متل اللي وصل فيهم العمى لدرجة يعملو من حزب الله عميل للإسرائيليين

  5. ســـــــــــــــؤال يطرح نفسه
    ليه مفيش الجزيرة مباشر تونس او الجزيرة مباشر ليبيا؟؟
    انا سعيدة بهذا القرار
    بهذا القرار انا سعيده
    الرأى والرأى بن خالته

  6. سبحان الله العظيم وبحمده..
    يبدو أن الأمير ” حَمَد ” حفظه الله ورعاه، يتضايق من الألقاب التي تتمتع بها بعض البلدان وبعض القادة العرب، مثل ” أم الدنيا” ” ملك الملوك” ” خادم الحرمين ” وهو في ذات الوقت لا يتمتع بأيٍ من هذه الألقاب ، عليه فقد صارت لديه عقدة من كل ذلك وطفق يبعثر الأموال ذات اليمين وذات الشمال حتى يقضي على كل ذلك وينفرد هو بكل هذه الصفات .. إذ قضى بقناته الجهنمية ” الجزيرة ” على السودان، سوريا، ليبيا، مصر، وعلى الباقي تدور الدوائر، تُرَى ماذا سيجني هذا الإنسان من وراء ذلك !!!
    إن ربّكَ لبالمرصاد يا عزيزي حَمَد، وما ترتضيه للرخيص يطال الغالي عندك..

  7. حسبى الله ونعم الوكيل فى كل ظالم يحاول اخفاء الحقيقة وقناة الجزيرة مغلطتش باظهار الحقيقة والناس اللى ضد قناة الجزيرة يعنى عجبكوا قناة الحياة دة كانت بتحاول اخفاء كل البلاوى اللى كان عاملها النظام السابق

  8. ليه مفيش الجزيرة مباشر تونس او الجزيرة مباشر ليبيا؟؟
    =======================
    ما فهمت سؤالك شيرين..شو بدك تقولي بها السؤال؟؟

  9. ســـــــــــــــؤال يطرح نفسه
    ليه مفيش الجزيرة مباشر تونس او الجزيرة مباشر ليبيا؟؟
    ——-
    زي ما في روتانا مصرية خصصت للوجه الافعواني هالةسرحان ومافيش روتانا تونسية وروتانا ليبية
    *كله أرزاق ومصالح*

  10. لا يوجد شئ في عالمنا العربي ليس منحادا وخصوصا الاعلام كلهم تبعيون وكل من يغني على ليلاه ,الجزيرة ليست القاضي في قضية واقعة الجمل بل كانت تبث مباشر من داخل المحكمة ولكي لا نكون سطحيين هنالك سؤال يجب ان يسال وبغض النظر عن موقفنا من القناة هل اوقف البث المباشر لان هنالك خطة تبرئ او اي شئ من هذا داخل المحكمة او انه بسبب احداث السفارة (الصهيونية) مع العلم ان القرار لم يؤخذ بناء على نقل اخبار كاذبة في سورية مثلا او طمسها لكثير من الحقائق الاخرى وخاصة في قضية صراعنا مع الصهيونية بشكل مبطن وغير مباشر,ان الجزيرة استخفت بعقولنا في المرحلة الاخيرة فخسرتنا وخسرت مكانتها الا ان ما يحدث اليوم في ام الدنيا هو صراع على الحفاظ على عروبتنا او السقوط في احضان الصهيونية من جديد,فاليسقط ابو الغيظ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *