العربية.نت- تحدثت مصادر دبلوماسية غربية في باريس عن أن مشاورات دولية يشارك فيها الأوروبيون بشكل فاعل، تهدف الى تقديم عرض للرئيس السوري بشار الأسد يقضي بتركه سوريا الى المنفى مقابل ضمانات بعدم ملاحقته.


وتضيف المصادر نفسها أن هناك ثلاث دول حتى الآن أبدت استعدادها لاستقبال الأسد من بينها دولة الامارات العربية وليس من بينها أي بلد أوروبي.
وأوضحت المصادر المذكورة أن الولايات المتحدة تدعو الى التريث قبل تقديم العرض على الرئيس السوري، ريثما يتم وضع آلية واضحة لتأمين حصانة مقنعة له، ملمحة الى مخرج على الطريقة اليمنية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫45 تعليق

  1. ما بصدق ” انو الاسد يطلع من سوريا ولا يمكن ولو شو ما يكون المقابل ….. والايام بيننا ويزكركن

  2. بلاك راح تخرب
    حروب طائفية و استسلام
    ولقضاء على العزة ولكرامة
    انت اسد وما تهرب
    كل سوريا اسود ومعك للعظم
    انا اولهم

  3. حتى لو قبل وهذا مستبعد سيظل أعوانه وأتباعه وعصاباته . عدا عن خريجي جمعيته لرعاية وتمويل البلطجيه و الخارجين عن القانون من المجرمين وأصحاب السوابق وقطاع الطرق والشبيحه والنبيحه … الــــــخ

  4. ما بيستجري يترك لان اخوه الخنزير وصهره والعصابة هي الحاكمة وبشار حقو رصاصة برأسه عند اخوه وصهره اذا فكر يترك وبعدين بيقولوا انه انتحر

  5. صوره معبره ههههههههههههههههههه ذكرني بالقذافي رحمه الله رغم اني ما بحبه لما كان ساكت وبتفرج عالتلفزيون والتلفزيون الليبي علق وحكى القائد يتامل وبالنسبه لفشار انا مع الاخت هنا سيستمر في القتل وسيحارب للنهايه وسيقتل في سوريا وسيسحل في شوارع دمشق لانه هيك مربيهم حافظ على الدفاع عن الحكم حتى النهايه وليس حبا في الوطن ولكن حبا بهذا الكرسي ومساء الخير للاخوات

    1. اذا كنت لاتحبه فلا داعي للترحم عليه يا اخي انس …لان مقولة” اذكروا محاسن موتاكم” مقولة غير صحيحة …ولان مقولة “لا تجوز على الميت الا الرحمة غير صحيحة ايضا …ولان عبادة الله على جهل لا تجوز …ولان الفكر الذي في الادمغة يجب ان ينقى باستمرار لئلا يصيبه التعفن ….!!! وتحياتي لك !!!

      1. اول مرة اسمع ان مقولة اذكرو محاسن موتاكم غير صحيحة
        كيف ومين قالك؟؟؟
        ولا انت اللي استنتجتها

        1. يا سيرينا كثبرة هي الامور التي لم تسمعي بها ومنها ان الدليل مطلوب من المثبت لا من النافي اي انك انت وامثالك من يكررون هذه العبارة مطالبون باثبات صحتها وليس انا الذي اقول انها غير صحيحة …ومع ذلك فاكراما لك اقول ان هذه العبارات ليس احاديث وبالتالي فهي كلام للناس وكلام الناس ليس مصدرا للتشريع في الاسلام!!
          اما قولك”ولا انت اللي استنتجتها”…فالحق ان الاستنتاج في الحلال والحرام لايجوز لان الاحكام الشلاعية الخمسة لا بد لها من دليل شرعي والا اثم المتكلم .. لقوله تعالى ” . { وَلاَ تَقُولُواْ لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَـذَا حَلاَلٌ وَهَـذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُواْ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ إِنَّ
          الذين يفترون على الله الكذب لايفلحون”.وتحياتي لك .

          الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ }.

  6. شوف يا ابو المنذر مقولة اذكروا محاسن موتاكم يا سيدي صحيحه لانه بالنهايه من شهد ان لا اله الا الله محمد رسول الله فهو مسلم ويا سيدي بغض النظر عن تصرفاته بالدنيا فالنا حق الترحم عليه لانه بالنهايه رب العالمين هو الذي سيحاسبه مش انا ولا انت وانما الاعمال بالنيات ولكل امرئ ما نوى يعني لو واحد مثلا منافق وغير مسلم وتردد على المسجد وصار يصلي فيك تعرف انت شوا بنفسه هل انت علام الغيوب ام الله عز وجل ولا تجوز على الميت الا الرحمه

    1. شوف يا سيدي …الصحة والبطلان ليس بالهوى والمزاج بل والادلة الشرعية…لان الموضوع متعلق بامر شرعي وليس بامر علمي ولاصناعي ولا ما شابه!!
      ”وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالا مُبِينًا ” …أية 36 من سورة الأحزاب
      قالترحم على الميت مسالة شرعية …وليس مسالة عقلية فالله لايرحم الميت الا بناءا على الاوامر التي اصدرها وليس بناءا على مشاعرنا ورغباتنا!!

  7. روحي ابحثي يا ست سيرينا مش من عندي ولا انا بستنتج ولا بالف حاشا لله

  8. حديث: اذكروا محاسن موتاكم، وكفوا عن مساويهم، أبو داود في الأدب والترمذي في الجنائن من حديث معاوية بن هشام عن عمران بن أنس المكي عن ابن عمر رفعه بهذا، وقال الترمذي والطبراني أنه غريب، وقال الحاكم: أنه صحيح الاسناد ولم يخرجاه، وفي البخاري عن مجاهد عن عائشة مرفوعاً: لا تسبوا الأموات، فإنهم قد أفضوا إلى ما قدموا، ولأبي داود من حديث وكيع عن هشام ابن عروة عن أبيه عنها مرفوعاً: إذا مات صاحبكم فدعوه لا تقعوا فيه، وكذا هو عند الطيالسي في مسنده عن عبد الله بن عثمان عن هشام، وللنسائي من حديث منصور بن صفية عن أمه عنها قالت: ذكر عند النبي صلى الله عليه وسلم هالك بسوء فقال: لا تذكروا هلكاكم إلا بخير، وفي الباب عن غير واحد من الصحابة.
    المقاصد الحسنة السخاوي

      1. قولي له يا تويتر!!
        والضعيف لايجوز للمسلم ان يعمل به لانه قد يكون من الاحاديث المكذوبة على رسول الله وهناك المئات من الاحاديث المشهورة المكذوبة رغم شيوعها بين الناس والفرق ان بعض الناس يدرس الاسلام والبعض يشاهد المسلسلات وعند الحديث يتصدر للفتوى..مع ان المفروض في كل مسلم الا يتكلم في الدين الا بما يفهم والا فلن ينفعه ترحم كل سكان الكرة الارضية عليه عندما يموت !!

    1. ويا انس افهم اولا ما معنى انه غريب وما معنى لم يخرجاه لتصل الى النتيجة التي ذكرتها الاخت تويتير وشتان بين من يتكلم عن علم امضى عمره يدرس فيه وبين من ينسخ عن النت…..
      ثم لو فرضنا صحة لاتسبوا …فانا لم اذكر حديث لاتسبوا علاوة عن ان الخطاب فيه هو عن المسلمين الاتقياء وليس عن امثال القذافي من القرانيين الذين اقل جرائمهم انكار ستة الرسول عليه السلام .

    1. انا بالعك س عارفة انها صحيحة لكن سؤالي كان موجه لابو منذر هو اللي قال انو مش صحيحة
      عكل حال شكرا على الافادة

  9. ومن شان المستقبل يا ست سيرينا ازا الواحد اول مره بسمع في حديث او مقوله مش منطقي يحكي انه غير صحيح لانه في مئات الاحاديث احنا ما منعرفها ولا سامعين فيها فهذا لا يعني انه نشكك في صحتها انا بس بنصح ولا تزعلي

  10. ههههههههههههه شوا بتلعبي بالاعصاب يا بنت مقبوله منك واسف ازا كنت قاسي معك

    1. لا عادي يا انس ومتل ماكانو المعلمين عم بيعلمونا بالعصا وكل ما بنشتكي بيقولولنا اللي ضربكم بيحبكم
      ههههه

  11. يا اخت تويتر اذا زوجات النبي اكدنوا ولكن بالنهايه اللي بدوا يقتنع يقتنع وشوفي ازا الرسول صلى الله عليه وسلم بكى وترحم لما توفى ابو طالب على الرغم من انه لم يسلم فما باللك بالمسلم

    1. بكاء الرسول على عمه ابو طالب امر والترحم عليه امر اخر لان الله اذن لنا ان نبكي على الكافر المحترم كعنترة وحاتم الطائي وبيل جيتس لكنه لم ياذن لنا في الترحم عليهم ..والله لايسال عما يفعل يا مسلمين!!

  12. طيب مني جبتللك اسناد الحديث ومن رواه اما القناعه فهذا شي بخصك بس ما جاوبتني شوا بالنسبه لابو طالب عم الرسول صلى الله عليه وسلم مهوا مات كافر ليش الرسول بكى وترحم عليه

    1. يا انس لكل علم اهله ..وومن اشهر واوثق علماء تخريج الاحاديث في العصر الحاضر العالم الالباني رحمه الله الذي ذكرته الاخت تويتر وانصح الجميع عند البحث عن صحة حديث ان يبدءوا به لان كلامه هو الاوثق والاوضح ….مع انني اصطدمت به قبل سنين لكن الحب والود امر والاعتراف للناس بعلمهم ومكانتهم امر اخر…ولا يجرمنكم !!!!!

  13. كيف ابو طالب ترحم عليه الرسول صلى الله عليه وسلم امر اخر مش فاهم والا الامر متعلق بمساعدة الرسول صلى الله عليه وسلم ابان الدعوه للاسلام وحمايته للرسول بس مهوا مات كافر

    1. يا انس لم يثبت ان الرسول ترحم على ابي طالب وان ورد شيء عند الشيعة فلا قيمة له عندنا لانه يعتبرونه مسلما!!

  14. لا ياخي انس المسالة ليس عدم نسيان لكنني -صدقا-استلطفك اكثر من غيرك واحسن الظن بك اكثر من غيرك ،ولهذا وجهت كلامي لك لانني متاكد انك لست وقحا – عدم المؤاخذة- كبعض الناس
    اما المقولات الشائعة الخاطئة التي نناقش بها فهناك الملايين ممن يرددها بلا تفكير – لان التفكير من اصعب الاعمال- وهناك المئات ممن رددها على نورت منذ نشوئها ،والكثيرون ممن رددها في الايام الماضية ..وتكرر تحياتي لك .

  15. وبا انس ..ورد الكثير من الاحاديث في الحث على استعمال السواك ..ومن اشهرها لو ان اشق على امتي لامرتهم بالسواك عند كل صلاة…والاحاديث صحيحة …فما رايك في مسلم يسمع هذه فيقول
    لا بل فرشاة الاسنان احسن!!!!
    هل ينطبق وصف مسلم على شخص لا يعجبه كلام رسول الله !!
    اليس الاسلام هو الاستسلام والانقياد لكلام الله ورسوله؟؟!!
    بل ماريك في شخص يرفض سنة الرسول كلها ويقول لانعمل الا بالقران ؟؟!!

  16. والله يا اخ احمد اني بعزك بس يا اخي في امور لازم نفكر فيها اكثر شوي يعني يربط الواحد الاحداث يعني لما الرسول صلى الله عليه وسلم يترحم على انسان كافر فهذا يعني انه الواحد يترحم على موتى المسلمين انا معك في مسلمين بس بالاسم ان الله يغفر الذنوب جميعا الا ان يشرك به فما زال الانسان لم يشرك بالله فهناك فرصه له عند ربه ان يغفر له وان يرحمه) ولا تياسوا من رحمة الله
    عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( قال الله عزوجل : يا ابن آدم ، إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك ما كان منك ولا أبالي ، يا ابن آدم ، لو بلغت ذنوبك عنان السماء ، ثم استغفرتني غفرت لك ، يا ابن آدم ، إنك لو أتيتني بقراب الأرض خطايا ، ثم لقيتني لا تشرك بي شيئا ، لأتيتك بقرابها مغفرة ) رواه الترمذي ، وقال : ” حديث حسن صحيح “

    1. يا انس ما هو حكم الشرعي في مسلم يقول ان لحم الخنزير او الخمر حلال!!
      او يقول قطع يد السارق وجلد الزاناة همجية؟؟!!
      الموضوع ليس الشرك فحسب بل هنا ك الكثير من الامور التي اجمع اهل العلم على خروج المسلم من الاسلام اذا قالها او فعلها…
      فكما انه من السهل الدخول في الاسلام بالشهادتين فكذلك من السهل الخورج منه بالف ذنب!!

  17. ما درجة حديث: (اذكروا محاسن موتاكم)؟
    الحديث رواه أبو داود والترمذي من حديث عمران بن أنس المكي عن عطاء عن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: اذكروا محاسن موتاكم، وكفُّوا عن مساويهم.
    قال أبو عيسى الترمذي : هذا حديث غريب، سمعت محمدًا – يعني البخاري رحمه الله – يقول: عمران بن أنس المكي منكر الحديث، وروى بعضهم عن عطاء عن عائشة. اهـ
    والحديث حكم عليه الشيخ الألباني -رحمه الله- بالضعف.

  18. حتى اعتقد يا اخ احمد انه في معركه للمسلمين انتصروا فيها باستخدام السواك يعني ارهبوا الاعداء منهم ويا اخي انا معك انه الواحد يتقيد بكلام الله ورسوله بس مسلمين هاي الايام يا اخ احمد مش زي الصحابه رضوان الله عليهم اللي فشتان ما بين الاثنين ولكن يا اخي احمد ندعوا لهم بالهدايه وصلاح الحال والا ما يهتدوا بالنهايه لانهم بالنهايه مسلمين وموحدين والله يرحمنا ويغفر لنا

    1. يا انس اتكلم معك بالشرق وتجيبني بالغرب …يا انس من يرفض احكام الله ليس مسلما لاشرعا ولالغة ولا عقلا …اما شرعا فلان الادلة على ذلك كثيرة ..واما عقلا لان من يرفض اوامر السبد فهو ابق …ولغة لان الاسلام هو الاستسلام لاوامر الله ونواهية وليس التمرد عليه ,,,,فكيف يكون مسلما وباي مقياس ؟؟!!!!!!!!!

  19. والله يا اخي احمد هاي حدود الله فما فيها جدال وتطبيقها اشي مفروغ منه والزامي

    1. حسنا فاذا سمعت شخصا يقول انني لااعترف بسنة الرسول فهل يجوز ان تترحم عليه عندما يموت علما انه من الثابت شرعا انه لايجوز الترحم على من مات غير مسلم ولو كان ابوطالب عم الرسول او حاتم الطائي اكرم العرب؟؟!!

  20. أخ أنس صحيح ان الله غفور رحيم وان رحمته سبقت غضبه ولكن هذا لمن كانت عقيدته سليمه ودينه صحيح اما القذافي فأدعوك لقراءة ماذكره الشيخ اللحيدان عنه وأكتفي بهذا ..
    أكد سماحة الشيخ صالح بن محمد اللحيدان عضو هيئة كبار العلماء أنه واثنين من كباء المشايخ توفاهم الله التقوا في عام 1399هـ بالرئيس الليبي معمر القذافي وناقشوه في تحريفه للقرآن، لكنه أنكر ذلك، بالرغم من تأكيد بعض الليبيين للشيخ بالحرم حيث قالوا للشيخ إن القذافي طلب منهم ألا يقولوا “قل هو الله أحد” ولا “قل أعوذ برب الفلق” ولا “قل أعوذ برب الناس” بل قولوا “هو الله احد” و”أعوذ برب الفلق” و”أعوذ برب الناس” وقال إن الخطاب لمحمد صلى الله عليه وسلم ومحمد مات فلا بد من حذفها.
    وقال الشيخ اللحيدان “خلال لقائنا معه كان سيئ الأدب، وعند مناقشته كان يرفض السنة التي لا تخفى على مسلم أنها المصدر الثاني للتشريع، بعد ذلك أفتت هيئة كبار العلماء عام 1402هـ بأنه “غير مسلم” ولم أعلم أنه تاب بعد ذلك؛ لذا أسأل الله تعالى أن يخلص المسلمين في ليبيا من هذا الرئيس، أما عن كتابه الأخضر فهو كتاب “تافه””.

    1. ويا تويتر فالقذافي اعدم من استطاع اعدامهم من الشباب اللبيبي والعربي المسلم ممن قال له اتق الله فانكارك السنة وتهكمك عليها حرام وكفر ولو استطاع اعدام اللحيدان والعلماء لما تردد !!

    1. “فِي قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا ولهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون” …صدق الله الغظيم!!

  21. والله يا اخت تويتر الله يرحمنا برحمته وربنا يغفرلنا ويغفر لامة محمد صلى الله عليه وسلم وانا معاكي انه كان ظالم وسارق ومجرم بس شوفي نهايته) يعز من يشاء ويذل من يشاء ) وتحياتي اللك اختي

  22. يا اخي ما زال الانسان يلفظ الشهادتين فما فينا نكفره فينا نصفه بالضال او باي صفه ثانيه ولو بدنا نكفر ان كان كفرنا الحجاج بن يوسف الثقفي وان كان كفرنا يزيد بن معاويه ما بعرف بس بحسها صعبه

  23. هذه هي النهاية لكل طاغي مستبد النهاية تعمي النهاية يعني خلاص يعني انتهي يعني بح يعني לגמור finish färdig ferdig slut ljúka lopettaa end finir ارجع واقولك يابشار انت انتهيت كرئيس لسوريا واقولك مثلما قلت سابقا للمخلوع حسني مبارك وجميع شلة الانس والحرام شلة حسني مبارك والاربعين حرامي منذ سنوات اقولك بصوت عالي من السويد ياللا ارحل يابشار يالا ارحل يابشار يالا ارحل يابشار قبيل فوات الاوان ام انت ياسوريا وياشهداء سوريا وياشعب سوريا النصر قريب باذن الله ومشيئته وان النصر لقريب واعتصموا بحبل الله

ماذا تقول أنت؟
اترك رداً على انس عبد القادر محمد إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *