(أ ش أ)- نصب الزعيم الدزرى اللبنانى وليد جنبلاط العماد ميشال عون رئيسا للبنان بزلة لسان أثارت ضحكات عارمة من الحضور وفى مقدمتهم الرئيس اللبنانى العماد ميشال سليمان والبطريرك المارونى بشارة بطرس الراعى وذلك فى احتفال مصالحة أقيم احتفال فى بلدة بريح فى محافظة جبل لبنان.
وقال جنبلاط فى مطلع كلمته : “برعاية رئيس البلاد ميشال عون… ” بدلا من رعاية الرئيس ميشال سليمان، وبعد أن انغمس الحضور فى الضحك العارم والتصفيق، استدرك جنبلاط المشهور بمزاحه قائلا: “هذه غلطة.. على كثرة ما نحلم فيه بلليل ( عون ).. وليس لكى يأتى رئيسا” ، الامر الذى أثار موجة ضحك ثانية وتصفيقاً أشد.
وكان لافتا أن الرئيس اللبنانى العماد ميشال سليمان كان أكثر المنهمكين فى الضحك ، وصفق بشدة لجنبلاط، يشار إلى ان عون صاحب أكبر كتلة مسيحية فى البرلمان اللبنانى ، ويرى نفسه أحق بالرئاسة منذ الحرب الأهلية باعتباره أقوى زعيم مسيحى كما يؤكد، ومع أن عون لم يرشح نفسه رسميا كما فعل زعيم حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ، فإنه يسعى فى الوقت الحالى أن يقدم نفسه كمرشح توافقى من خلال التفاهم مع تيار المستقبل بزعامة سعد الحريرى الذى سبق أن هاجمه عون بشدة.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *