CNN- ذكرت لجنة الأمم المتحدة المعنية بالقضاء على التمييز العنصري، أن السلطات الدنماركية فشلت في القيام بالتزامها بالتحقيق في الاعتداء العنيف، الذي قام به 35 شاباً دنماركياً، ضد أسرة عراقية في منزلها ببلدة “سورو”، شرقي الدولة الاسكندنافية الواقعة في أقصى شمال أوروبا.
وكان عدد من الشباب الدنماركيين قد هاجموا منزل محلي دواس، العراقي الأصل، وزوجته وأبنائهما الثمانية، في 21 يونيو/ حزيران من عام 2004، وتم خلال الاعتداء ضرب دواس، وشخص آخر في الأسرة، وتحطيم النوافذ والباب الأمامي، فيما صرخ بعض المهاجمين خارج المنزل يطالبون الأسرة بالعودة إلى ديارها.
وبحسب ما ذكر الموقع الرسمي لإذاعة الأمم المتحدة، فقد أجرت الشرطة تحقيقاتها، وتمت إدانة أربعة أشخاص بـ”ارتكاب أعمال عنف وتخريب، والحيازة غير المشروعة للأسلحة”، وصدرت ضدهم أحكام مخففة، مع عدم تقديم تعويضات للضحايا، أو معالجة جانب العنصرية المحتمل وراء الهجوم.
وذكرت لجنة الأمم المتحدة المعنية بالقضاء على التمييز العنصري، أن ملابسات القضية كانت تستدعي أن تقوم السلطات بإجراء تحقيق في “الطبيعة العنصرية المحتملة”، للهجوم على الأسرة، وأضافت أن على السلطات مسئولية إجراء “تحقيقات جنائية فعالة”، بدلا من أن تحمل الأسرة عبء الإثبات في دعاوى مدنية.

كما خلصت اللجنة إلى أن التحقيق في الحادثة “لم يكن مكتملاً”، بما “حرم الشاكين من حقهم في الحصول على الحماية والانتصاف الفعال من التمييز العنصري.”
وأوصت اللجنة الأممية بأن تمنح الدولة الأسرة تعويضات كافية عن الأضرار المادية والنفسية التي لحقت بها، وبأن تراجع الدنمارك سياستها وإجراءاتها المتعلقة بمقاضاة المتهمين بالتمييز العنصري المزعوم، أو العنف بدوافع عنصرية.
يأتي هذا التقرير بعد تفجر قضية مقتل العراقية، شيماء العوادي، إثر تعرضها للضرب المبرح، في جريمة يعتقد أنها على صلة بـ”الكراهية،” داخل منزلها الواقع في منطقة “إل كاجون”، بمقاطعة سان دييغو الأمريكية، حيث عثرت عليها ابنتها ملقاة على الأرض داخل المنزل، وإلى جانبها رسالة تتضمن عبارات “عنصرية.”
وذكرت الابنة، فاطمة الأحمدي، أن الرسالة لم تكن الأولى التي نتلقاها الأسرة، وأشارت إلى أنه قبل أسبوع من الهجوم على منزلهم، وجدت رسالة على باب المنزل جاء فيها “هذه دولتنا وليست دولتكم أيها الإرهابيون.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. لكم الله
    ما هم تعدوا على نبينا الكريم فهل نستغرب تعديهم على اتباعه

  2. على رسول الله افضل الصلاة والسلام
    سؤال للي بيقولوا دايما هي بلادهن وهن حرين بمعتقداتهن وافكارهن واللي بدو يعيش يرضى بقوانينهن ……
    طيب ليش هون ببلادنا العربية الحرص على راحتهن وسلامتهن اهم من المواطن الاصلي بالبلد ؟؟؟؟

    1. salam okhti hana walah 3andik ha9 ana 3aycha halae bi farança wchoft ktir namadij mabyihtirmo l arab wlmoslimin abadan wfi ktir 3onsoriya walama yijo lilmaghrib andna bin3amilhom ahsan mil mowaten almaghribi raghmi inhon nachrin ktir fassad matalan ihna mane9dar ni3mal bilhijab bas hom lama yijo ana biylbisso mo mohtaram abadan wbyi3milo ktir achya andina 3ib fil maghrib lakin wa assafah ihna radyin wsaktin rabina yraja3na karamitna wyloltof bina wbkil lmoslimin wl3arab

      1. وعليكم السلام والرحمة اختي فاتن المغربية
        اختي فلتعلمي لا غالب الا الله …
        امنياتي لك ولمن شهد ان لا اله الله وحده لا شريك له
        امنياتي بالخير والامان …

  3. منهم لله ما بيكفي شاركوا بتدمير العراق وخرابها كمان عم يضطهدوا العراقيين المهاجرين
    الله يدمر كل من ساهم في تدمير العراق واحتلالها ويجعل بلادهم خراب عليهم

    1. مسا النوررررر لاحلى ام لجيـــــــــــــــ^ن والله زمان عنك ^___*

  4. يسعدلي مساكي يا احلى هنا
    اي والله زمان وين كنتي غايبة صارلك كم يوم ..اشتقنالك
    عسى المانع خير يا هنو

    1. الله يخلي عمرك يا نور والله شوية كنت مرضانة وشوية شغل مو طبيعية مع كره بالانجاز خخخخ
      والسبب الاكتر ما بفوت الا بلاقي شتايم ومعايرات وييي كنت والله اخجل فوت وعلق بالموضييع
      نورت وين كانت وين صارت يا نورررررررررر النور (____&

      1. سلامة قلبك يا هنا وما على قلبك شر انشالله
        معك حق وانا والله احيانا بدخل لعلق على موضوع بلاقي شتائم ومسبات بتنسد نفسي وبطلع الصراحة اللي عم يصير عيب ومزعج وخاصة بتلاقي شتايم وسخة بتخجل
        يعني الواحد بيفوت ليرفه عن نفسه ويدردش شوي مع الناس اللي بيحبها
        بينهز بدنه وبيطلع

  5. ektshfo blquran lazm tqtlou elmsi7iin
    mshan hek
    lazm kol mslm ikrh e;msi7iin irj3 lbldou hek qalou li b amerca
    erj3ou bladkon ma i7bbou elghrib len wa7d qal li n7n nshtghl w entou tkhlfou w takhdou flousna

  6. مشكله محدش ينكرها فتره كان اهل العراق في الدنمارك والسويد و اوربا علماء و مثقفين و عباقره ذره و اساتذه جامعه خطيرين …. بعد الحصار و غزو امريكا امتلات اوربا بالحثاله( امثال مصطفى المشطفى و اشكاله) ….. بالتالي اوربا ليست مسؤله عن حمايه من ينامون على ابواب مراكز الشئون الاجتماعيه و يتلابعبون بقوانين الهجره ….. طبعا هذا لا ينطبق على اهل العراق بس بل كل لاجئءن العربان من اهل قوارب او اهل جوارب همهم القرش و الدرهمان…. وانشر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *