نقلت شبكة “سى بى اس” الامريكية اليوم الثلاثاء عن الشرطة التايوانية ان المواطن ويدعى تسينج خرج من شاحنة تقف بالقرب من مقر الرئاسة وغمر نفسه بالبنزين ثم أضرم النيران، فيما عثر على عدة خطابات بالشاحنة تتهم النظام القضائى بالظلم، دون مزيد من الايضاح.
وأوضحت الشرطة انه تم نقل تسينج الى المستشفى لتلقى العلاج من حروق أصابته من الدرجة الثالثة.
وتأتى هذه الواقعة فى ظل فرض إجراءات أمنية مشددة فى البلاد استعدادا للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها فى 14 يناير المقبل.
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فإن المنتحر ـ وهو قاتل نفسه ـ قد ارتكب ذنباً عظيماً وكبيرة من أكبر الكبائر، لشدة ما ورد فيه من الوعيد، قال تعالى: ( ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيماً) وقال النبي صلى الله عليه وسلم. فيما رواه الشيخان بروايات مختلفة . عن ثابت بن الضحاك قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من حلف بملة غير الإسلام كاذباً متعمدا فهو كما قال، ومن قتل نفسه بحديدة عذب بها في نار جنهم”.
وعن أبي هريرة رضي الله عنه. قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: “الذي يخنق نفسه يخنقها في نار جنهم، والذي يطعنها يطعنها في نار جنهم” أما لفظ التخليد في النار فقد ثبت من طريق أبي هريرة عند مسلم. ولفظ الحديث: “من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يجأ بها في بطنه في نار جنهم خالداً مخلداً فيها أبداً، ومن تحسى سماً فقتل نفسه فسمه في يده يتحساه في نار جنهم خالداً مخلدا فيها أبداً، ومن تردى من جبل فقتل نفسه فهو يتردى في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً.
وعن أبي هريرة رضي الله عنه. قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: “الذي يخنق نفسه يخنقها في نار جنهم، والذي يطعنها يطعنها في نار جنهم” أما لفظ التخليد في النار فقد ثبت من طريق أبي هريرة عند مسلم. ولفظ الحديث: “من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يجأ بها في بطنه في نار جنهم خالداً مخلداً فيها أبداً، ومن تحسى سماً فقتل نفسه فسمه في يده يتحساه في نار جنهم خالداً مخلدا فيها أبداً، ومن تردى من جبل فقتل نفسه فهو يتردى في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً.
ولما كان قاتل نفسه قد ارتكب إثماً عظيماً وكبيرة من كبائر الذنوب، دون الكفر بالله والشرك به سبحانه، وأن هذه الزيادة ـ وهي لفظ التخليد في النار ـ لم تكن من ألفاظ الحديث المتفق عليها من حديث أبي هريرة المذكور، بل هي مما انفرد به مسلم عن الإمام البخاري. من هنا نشأ الخلاف في تخليد قاتل نفسه في النار. فهذه الزيادة أخذ بها الخوارج والمعتزلة، وجعلوها تكأة لقولهم بتخليد مرتكب المعاصي في النار. وجمع أهل السنة بين هذه الأحاديث والأحاديث التي تفيد أن من قال لا إله إلا الله دخل الجنة. وقالوا بعدم تخليد أهل المعاصي من المسلمين
وقد أجاب أهل السنة عن هذه الزيادة التي أوردها الإمام مسلم بأجوبة منها.
1- توهيم هذه الزيادة.
2- قالوا: ذلك فيمن يستحله، لأنه إذا استحله يصير باستحلاله كافراً. والكافر مخلد بلا ريب.
3- قالوا: لفظ الخلود في الحديث ورد مورد الزجر والتغليظ دون إرادة الحقيقة.
4- وقيل: إن هذا الذي ذكر في الحديث هو جزاؤه، لكن قد تكرم الله على الموحدين فأخرجهم من النار بتوحيدهم. وبذلك يكون العمل بجميع تلك الأحاديث النافية والمثبتة.
5- وقالوا أيضا:ً المراد بالتخليد يعني أنه مخلد فيها إلى أن يشاء الله. وخلاصة القول: أن أهل السنة يقولون بعدم تخليد أهل المعاصي من المسلمين في النار، ومنهم قاتل نفسه وهو المنتحر. والله أعلم.
وقد أجاب أهل السنة عن هذه الزيادة التي أوردها الإمام مسلم بأجوبة منها.
1- توهيم هذه الزيادة.
2- قالوا: ذلك فيمن يستحله، لأنه إذا استحله يصير باستحلاله ك اف راً. وال ك ا فر مخلد بلا ريب.
3- قالوا: لفظ الخلود في الحديث ورد مورد الزجر والتغليظ دون إرادة الحقيقة.
4- وقيل: إن هذا الذي ذكر في الحديث هو جزاؤه، لكن قد تكرم الله على الموحدين فأخرجهم من النار بتوحيدهم. وبذلك يكون العمل بجميع تلك الأحاديث النافية والمثبتة.
5- وقالوا أيضا:ً المراد بالتخليد يعني أنه مخلد فيها إلى أن يشاء الله. وخلاصة القول: أن أهل السنة يقولون بعدم تخليد أهل المعاصي من المسلمين في النار، ومنهم قاتل نفسه وهو المنتحر. والله أعلم.
جريدة الجمهوريه … متعينا
ميس حبيبتي انت هنا
يس هنادي .. اناهنا
كيفك اليوم ؟
امس كنت اجري وراكم من صفحه الى اخرى لاشكركم شكرا جزيلا بلغي سلامي لهم جميعا
ههههههه هنوده احنا بزمن السرعه 2011
ماشي يحلوه الدزاير يوصل شكرك وسلامك
بخير الحمد لله و انتم ميس رجاء خبري ابو فيروز بسلامي و قوليله ان هند ما فهمت و لا شي يفهمني جيدا كيف ابعث الصور خطوة خطوة اريد ارسل لكم صور جميلة جدا
طيب انا رايحه بعثت لكم بيت شعري جميل جدا تستاهلون اعذريني النت عندي ضعيف و الله حبيتكم من كل قلبي
يحبك الله هنود
يله وانا باااااااااي ايضا
ادا خاطبوك الجاهلون قل لهم سلاما
العمى
بعينك يشيخه