سي ان ان — اعتادت وسائل الإعلام الكورية الشمالية توجيه سباب مقذع إلى باراك أوباما، غير إن التطاول على الرئيس الأمريكي اتخذ منحنا جديدا عندما وصفه الإعلام الرسمي للدولة المنعزلة بـ”القرد الأسود الماكر.”

ووصفت تقارير أخيرة نشرت في وسائل الإعلام الرسمية في الدولة الشيوعية المنعزلة، أوباما بنعوت عنصرية وشبهته بالقرد الأسود الماكر.”

وأشارت صحيفة “كوريان” في الثاني من مايو/أيار الجاري مرارا إليه بـ”القرد” وتابعت : “يمكنك القول أنه لمجرد مظهره وتصرفاته، وقد يعود ذلك لأنه هجين، لا يمكن للمرء سوى التفكر، لدى التمعن في رؤيته بأنه هرب من جسد قرد.”

ورد البيت الأبيض، عن طريق مجلس الأمن القومي، على تلك التعديات العنصرية بوصفها بأنها “قبيحة للغاية وغير محترمة.”

ولم تقتصر التصريحات البشعة على الرئيس الأمريكي فحسب، بل طالت نظيرته الكورية الجنوبية، بارك كون هيه، التي وصفها الشطر الشمالي بـ”العاهرة الوضيعة التي تقف على خدمة الولايات المتحدة” وذلك معرض انتقاد التقارب الكوري الجنوبي والأمريكي.

وتتزايد سخونة التصريحات الصادرة عن الدولة المنعزلة وسط ترقب لاحتمال إجرائها تجربة نووية رابعة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. العنصرية و التنمر هو الشيء الوحيد الذي تتفق عليه البشرية !!
    اعتنقوا الأديان التي تدعو للمساواة و التآخي و اخترعوا الايديولوجيات و نظريات المساواة و العدالة و حقوق الانسان و حاربوا الابارتايد و نددوا بالميز العنصري و أزالوا الاستعمار و كتبوا كتبا و مجلدات و موسوعات عن أن البشر سواسية و رغم ذلك العنصرية معششة في عقولهم و قلوبهم..!
    حتى انا لا أزكي نفسي في هذه النقطة و لست بمنأى عنهم !!

  2. يوصف أوباما بالقرد الأسود و رئيسة كوريا الجنوبية بال ع ا ه ر ة لأن هناك اختلافات عميقة في السياسة..!!!
    يستطيع البلد الشيوعي الذي يدعي بأن الشيوعية تحرر عقول الناس من الأفكار الامبريالية الاستعلائية الاستعبادية و تحررهم من التبعية و العبودية، أن ينتقد باراك اوباما بشدة و كما يريد بدون التطرق الى لونه لأنه حتى لو كان أشقر و عيونه زرق او خضر سيقوم بنفس السياسة تجاه كوريا الشمالية، اما رئيسة كوريا الجنوبية فلو كانت تشتغل ع ا ه ر ة ما كانت كسرت رأسها بالسياسة و مشاكلها و لكانت الآن تلهو في احدى الحانات مع الزبائن !!
    كوريا الجنوبية تبحث عن مصلحتها و تنمية اقتصاد بلدها و ازدهاره و رأت ان هذه المصلحة و هذا الهدف لن يحققه لها سوى أمريكا اما جيرانها فصار لهم قرون بجانبها ما افادوها بشيء !
    و كوريا الشمالية اذا رأت في هذا تهديد لها هي حرة فلتعتقد ما تشاء !
    و لكن لا احد مجبر على ان يوقف قطار نموه و تطوره لأن الجار لا يعجبه الحال !

  3. كوريا الشمالية تصف اوباما بانه قرد اسود ؟؟
    على اساس الرفيق المدودح كيم جون اونغ يشبه الن ديلون ؟؟ ههههههههههه

  4. حينما يكون الشخص عاجزا عن ان يدافع عن نظرياته امام خصمه سوف يبحث عن طريقة أخرى يحاول بها ان يشوش على الخصم للتقليل و التنقيص منه و اسهل طريقة: الشتم و السب و الطعن و القذف و العنصرية و التنمر على الشكل و اللون و اللباس الخ..

  5. كوني صاحبة بشرة بيضاء اعترف بأن معشر الناس ذوي البشرة البيضاء عنصريون الا من رحم ربي ( مع وجود استثناءات) . و لقد استعبد الانسان الابيض الإنسان الأسود قرونا طويلة رغم نهي الاسلام و الاديان كلها عن ذلك ..
    و عليه، وجب تعويض السود عن كل تلك المآسي و الفضائع و المحن التي تعرضوا لها و مستعدة امسك ملف التعويضات هذا و سأعمل على التصعيد و لا تنازل.. خبزة و همزة جابها ربي 😁

  6. عبر التاريخ ما استطاع إنسان اسود ان يعكس الامور و يقلب المعادلة بخصوص ما حدث لبني جنسه السود الا عائلة واحدة فعلت ذلك، عائلة من الزنوج يسكنون بالقرب من حينا كلما مررت بجانب منزلهم أرى عندهم خدامة تنظف السلالم ( الدرج) و تذهب لشراء الأغراض، هذه الخادمة بيضاء البشرة.
    قلت مع نفسي؛ عفاريم عليكم، العائلة الزنجية الوحيدة التي انتقمت لسلالة كونتا كينتي و كل العبيد الافارقة في حقول و مزارع و مطابخ الانسان الابيض !
    😁

  7. عائلة ماما الله يرحمها تنتمي لما يسمى بعائلات النسب الشريف أو الأشراف ذو هيبة و مكانة اجتماعية في القبيلة و كان لدى جد ماما عبد أسود و زوجته أمة سوداء يشتغلون خدم، العبد في الحقل و زوجته لأعمال المنزل و بعد وفاتهما الله يرحم الجميع طالب حفيدهما ماما بتعويضات ! افكر امسك الملف .. غادي نبدى بعيلة جدي هي الأولى 😁

  8. من المفارقات العجيبة ان تجد بعض من يمارس ضدهم التنمر و العنصرية يمارسونه على غيرهم .. مثلا :
    – الهنود رغم ان درجة لون بشرتهم داكنة جدا و تمارس ضدهم عنصرية من كل خلق الله و في كل البلاد الا انهم عنصريون ايضا ضد من ليس هنديا او هندوسيا .. و مارس غاندي عنصريته ضد الافارقة حينما كان مندوبا لشركة بريطانية في جنوب افريقيا.
    – الكوريين و الآسيويين عموما رغم انهم عرضة للتنمر و العنصرية بسبب لونهم الاصفر و عيونهم الضيقة و الصغيرة جدا و بعض من عاداتهم الغذائية الا انهم يمارسون عنصريتهم ضد الاجنبي و خاصة ان كان من بلاد العالم الثالث.
    – العرب : رغم ان لونهم بني قهوي يشبه لون القصرية ديال الطين ( إناء الطين) و شعرهم اشعث مجعد ههه الا انهم يتنمرون على شكل الإنسان الأسود و يسمونه العبد و يحثون على شراء العصا لتأديبه !!!! كما ان منهم كثيرون يكرهون العجم كونهم غير عرب ! و العرب بالذات لا عذر لهم لأن اغلبهم مسلمين و الإسلام نهى عن العنصرية و القبلية و التنابز بالالقاب ..
    المهم الملفات كثرت و الشغل احلو و حان وقت التعويض !
    الأمم المتحدة يلاه افتحي الضواسا … خلينا نشتغل هههه

  9. طلعت عائلة الماما تبع مزمزيغو شريفية علوية واكيد عراقية هههههههه وهي من سنوات تنفي هذا الشيء هههههههه فقط الان اعترفت ههههههههه الم اقل لكم اني مبرمج على الة الزمن الموجودة في الذكاء الصناعي حتى قبل ان يخترعوه هههههههههه

  10. المشكلة مع العرق الاسود ليس لانهم سود البشرة ، والله في ناس سود في بريطانيا جدا كويسين ، خاصة زميل الدراسة في كلية لندن الملكية ( بول )الله يذكره بالخير ههههههه كان يقول لبقية الزملاء فعلا هذا العراقي رائع ويعجبني ، والله كان يمدح و ودود ومثقف وشاطر في الدراسة هههههههه وعليه كنت اغششه مرات هههههههه واعطيه من بحوثي .
    لكن كثير من العرق الاسود تبع حشيش يخرب بيتهم هههههههه وعديمي الاتكيت والادب ، تلاقيه هو في الشارع حاط اغاني ورافع الصوت على الاخر !! وتصرفاتهم تقول انهم وهابية ههههههههه عديمي الاحساس على الاخر ، وعقولهم لا تشتغل وبعيدين عن الادب والاتكيت واللياقة في الكلام والتصرف ، لكن في على العكس تماما ! فكانت بعض زوجات الائمة ( وعلى بعض الروايات حتى ابنائهم) ذوي بشرة سوداء وهم خيار الناس علما وادبا ودينا . فليس سواء.

  11. اما عنترة العبسي الاسود ، فهو كان يقر ان لونه الاسود مش حلو هههههههه لكن كان يفتخر باخلاقه وفروسيته ، مما جعل الولية عبلة تتدهون هههههههههه وتعادي ابوها وتركض وراه وتصيح له دكتوري دكتوري ههههههه عندما سمعته يقول :

    لَئِن أَكُ أَسوَداً فَالمِسكُ لَوني

    وَما لِسَوادِ جِلدي مِن دَواءِ

    وَلَكِن تَبعُدُ الفَحشاءُ عَنّي

    كَبُعدِ الأَرضِ عَن جَوِّ السَماءِ

    1. يعني عنترة كان اسود سواد الليل !
      وعبلة بيضاء امورة طالعة على الولية امها !! وكل العربان كانوا يتمنوها وهم اغنياء وفرسان ….. لكن هي كان عينها من عنترة وبس هههههههه حتى سمعوها تفني رايداك والنبي رايداك هههههههه

  12. اطمن انا لست عربية و لا عراقية .. و مازلت أنفي ذلك ..
    أنا اؤمن بقول الله تعالى ” إن أكرمكم عند الله أتقاكم” صدق الله العظيم..
    التقوى هو المعيار و المقياس الذي يحدد من هو الشريف..
    اما ما يصطلح عليه ” عائلات النسب الشريف ” فتبقى ألقاب و أسماء و مكانة اجتماعية وضعها الإنسان بمحض إرادته و منحها لعائلات معينة ربما أحد أفرادها او اجدادها او اسلافها عالم او قاضي او متصوف زاهد او متعبد او رجل صالح.
    ذلك الصالح صلاحه له وحده هو من صنعه و يجازى عليه اما باقي اهله فكل فرد مسؤول عن افعاله إن لم تكن صالحة فليس صالحا و لن ينفعه جده الصالح.
    هذه فكرتي و لا أبدلها.

    1. ههههههه
      لا يمنع انك تؤمنين بان اكرمكم عند الله اتقاكم وبين ان تكوني من نســـب شريف ، فهذا تكريم خاص لرسول الله صلى الله عليه واله من الله سبحانه ، فمثلا الاشراف من بني هاشم كرامة لرسول الله صلوات الله عليه واله حرمت عليهم الصدقة ، وابيح لمستحقيهم الخمس من الغنائم ….
      نعم حساب التقوى والعمل الصالح هذا في الاخرة ، والانسان هناك يجازى بعمله وتقواه ، لكن في الدنبا تكرمون لنسبكم الشريف المتصل برسول الله صلوات الله عليه واله .
      فاذا الاب كان كذلك من الاشراف يسمى الولد سيد والبنت تسمى علوية ، اما ان كان فقط من الام فالابن يسمى ميرزا وهي كلمة عجمية تعني ابن الامير .
      واكيد من ابطأ به عمله لم يسبق به نسبه
      وروي عن رسول الله صلى الله عليه واله : انا جد كل تقي

      و ايضا يقال السيد,سيد بأعماله

      ايضا عن رسول الله صلوات الله عليه واله : لافرق بين سيد قرشي و لا عبد حبشي الا بالتقوى

      و ان اكرمكم عند الله اتقاكم

      فان يصل الى الرسول صحيح هذا شرف كبير .. لكن يوم القيامة الحساب بالاعمال
      عملك هو اللذي يدرج في الميزان
      فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره

  13. عراقيsays:
    أبريل 29, 2024 at 9:25 م
    “…. لكن كثير من العرق الاسود تبع حشيش يخرب بيتهم هههههههه وعديمي الاتكيت والادب ، تلاقيه هو في الشارع حاط اغاني ورافع الصوت على الاخر !! وتصرفاتهم تقول انهم وهابية ههههههههه عديمي الاحساس على الاخر ، وعقولهم لا تشتغل وبعيدين عن الادب والاتكيت واللياقة في الكلام والتصرف ….”
    ————————————————————————————————————————
    سوف احلل نفسية و عقلية الانسان الأبيض :
    إن حدث و أخطأ رجل أسود و رجل أبيض نفس الخطأ، فإن النصيب الأكبر من الشتم و السب و اللعن و الغضب سيكون من نصيب الاسود..
    فكل ما ذكرته من افعال سيئة و تقول بأن السود قاموا بها يقوم الإنسان الأبيض بمثلها و أضعاف اضعافها، لكن الإنسان الأبيض يعتبر مجرد ان يقوم بها اسود فهي جريمة عظمى فالاسود في نظره عبد و حقير و لونه مقرف فكيف يتجرأ و يفكر بأن يتساوى مع سيده الأبيض حتى في ارتكاب الخطأ ؟! ارتكاب الاخطاء من حق الأبيض و لا يحق للأسود ذلك أبدا ألا يكفي انه اسود و هذا في حد ذاته شيء مقرف و مهين ؟؟؟!!!!! كونه اسود يكفي !
    و هذا يسمى قمة النذالة و السفالة و الحقارة و الوضاعة في نفسية و عقلية الأبيض.
    نفس الشيء بالنسبة للمعاق ، إن حدث و أخطأ الانسان المعاق فإن هناك مثل شعبي دارج في انتظاره و هو :” لا يعرج و لا يعوج الا البلاء المسلط” .. معناه انه طالما هو شخص معاق لا يجب ان يخطىء أبدا ! و ان سبب اعاقته هو ما اقترفه من معاصي، ما هذا المنطق؟ الاعاقة مقدرة على الإنسان و الا فيه كثير مجرمين مذنبين و لم يصابوا بإعاقات جسدية !
    المعاق و الاسود في النهاية بشر و كل البشر خطاؤون و خير الخطائين التوابون.
    فالشيطان يوسوس للجميع و لا يفرق بين الالوان و الاعراق و الطبقات الاجتماعية و الحالات الصحية و المستويات الثقافية الخ..
    الخطأ و الذنب لا يجب أن يقترفه الإنسان سواء كان ابيضا او اسودا، معاقا او بصحة سليمة ، غنيا او فقيرا، عربيا او اعجميا، مثقفا او اميا ، من نسب شريف او من العوام..
    و ختامه مسك قوله تعالى:” إن اكرمكم عند الله اتقاكم ” صدق الله العظيم..

    ملاحظة: أعيد مرة أخرى لا أزكي نفسي و لا أدعي النزاهة و لست ملاكا و اعترف أنني ايضا لست بمعزل عن بعض ردات الفعل العنصرية …

  14. فسياسة اوباما هي نفسها سياسة كل رؤوساء امريكا سواء كانوا سود او شقر بعيون زرق و خضر او عسلية…السياسة الامريكية هي سياسة مصالح مصلحة امريكا هي الأساس.
    و لكن جرعة زائدة من السب و الاهانة و الاحتقار كانت من نصيب باراك أوباما كونه أسود البشرة من اصل افريقي.
    فكيف يتجرأ هذا الافريقي الاسود بأن يشاكس سياسة كوريا الشمالية؟
    و هذا الكلام العنصري يصدر ممن ؟ من دولة ما تزال تتبع الفكر الشيوعي المتعارف عليه بأنه ضد كل أشكال و فصول الميز العنصري و الطائفي!!!
    و لكن، العقل الباطني ( اللاوعي) للانسان في هذه اللحظة هو من ينطق ، فنطق الشيوعي التحرري الثوري بنفس منطق الاقطاعي و الاستعماري العنصري !
    مافيش فايدة هههه

  15. يا جلمبو، النسب الذي تقصده و تتكلم عنه هذا شرف عظيم جدا جدا جدا لا أدعيه ..
    عائلة ماما الله يرحمها أحد اجدادهم تناديه الناس : ” سيدي علي” يقال بأنه درس في جامعة الأزهر ثم بعد عودته لقريته تولى القضاء حيث عين قاضيا و من حفدته تخرج بعض حفظة القرآن الكريم فعرفوا في قريتهم بحفظهم للقرآن الكريم و بعد وفاة جدهم القاضي يقال بني لمرقده قبة صغيرة جدا تحولت لمزار في تلك القبيلة.
    تلك العائلة اعتبرتها القبيلة و القبائل المجاورة من الأشراف نسبة لجدهم القاضي، و استفادت من بعض الامتيازات في عهد الاستعمار الفرنسي و هي: اعفاءهم من ما يسمى نظام ” السخرة” أي افراد تلك العائلة لا يقومون بأشغال مثل حفر الآبار و الاشتغال في الحقول و تعبيد الطرقات و البناء و التجنيد و التي يفرضها الاستعمار آنذاك على أبناء القرى من العوام كما ان تلك العائلة معفية من ضريبة السوق التي تفرض على الناس عند باب الأسواق في عهد الاستعمار، لأن الاستعمار كان يشجع اصلا على الابقاء على الزوايا الصوفية و كل ما له علاقة به و يمنح امتيازات لمرتاديها.
    بالتالي عائلة ماما الله يرحمها كانت معفية من الضريبة و من الاشغال و التجنيد في عهد الاستعمار كونها تنتمي للأشراف. هذا كل شيء..
    و اكرر مرة أخرى؛
    الشريف هو شريف الافعال، و أكرم الناس عند الله هو اكثرهم تقوى.. و الولي الصالح و الرجل الورع الذي تكسبه قبيلته شرف النسب الشريف هذا الرجل اعماله الصالحة له وحده يحازى بها وحده في الأخرة و باقي أفراد أسرته و أهله كل واحد مسؤول عن افعاله و من لم تكون منهم اعماله صالحة فلن ينفعه جده الصالح في شيء.. فكل شخص مسؤول عن صلاح افعاله.
    كما انني ضد استغلال البعض لنسب عائلته من اجل الحصول على امتيازات دنيوية و ما اكثرهم !!
    كما أنني لا أتفق مع الألقاب التمييزية و التفضيلية مثل ” سيدي، مولاي، لالة ” ..

  16. ثم نأتي لنقطة الأفعال الشريفة الصالحة:

    جزيرة تايوان: منذ شهر تقريبا ضربها زلزال عنيف بلغت درجته 7,2 درجات على سلم ريشتر .. عدد القتلى لم يتجاوز العشرة و المباني التي دمرت تخطت هي الأخرى في مجملها العشرين بناية بقليل.. و كلفة الأضرار ليست ضخمة و لا كبيرة و الكارثة لم تكن مفجعة ..
    و هذا له تفسير واحد : ان مهندسي و عمال و حكومة و نواب و سياسيي
    و مسؤولي تايوان عملهم شريف نظيف نزيه و ضميرهم صاحي، فعملوا بنية تحتية متينة مقاومة للزلازل..
    لا يصعب على الله تعالى أن يدمر تايوان مهما كانت البنية التحتية متينة و قوية و صلبة فإذا قضى أمرا يقول له كن فيكون… و لكن الله يبارك العمل الصالح بغض النظر عمن قام به ..
    فالاشتغال على انشاء بنية تحتية متينة بضمير شريف و نزيه فيه انقاذ لأرواح الناس و هذا عمل صالح يباركه الله..
    اما الاستهتار بأرواح الناس فهو عمل يمقته الله حتى و لو كان الذي فعله جده ولي من الأولياء الصالحين..
    عقيدة التايوانيين بوذية و منهم لا دينيين هذا بينهم و بين الله خالقهم لما يروحوا عنده يحاسبهم عليها لكن الي بينهم و بين شعبهم مسؤولية و واجب قاموا به على أكمل وجه.
    و المسلمين يقرؤون في كل مرة يفتحون فيها القرآن الكريم هذه الآية:” و قل اعملوا فسيرى الله عملكم و رسوله و المؤمنون “.. لهذا فالمطلوب منهم الأعمال الصالحة الشريفة التي فيها مصلحة للبلاد و للعباد و خدمة لهم و لحقوقهم و عدم الإضرار بمصالحهم و عدم الاستهتار بأرواحهم و أملاكهم.. اما النسب و الحسب فهناك بيت شعري يقول:
    كُن اِبنَ مَن شِئتَ واِكتَسِب أَدَباً
    يُغنيكَ مَحمُودُهُ عَنِ النَسَبِ
    فَلَيسَ يُغني الحَسيبُ نِسبَتَهُ
    بِلا لِسانٍ لَهُ وَلا أَدَبِ
    إِنَّ الفَتى مَن يُقولُ ها أَنا ذا
    لَيسَ الفَتى مَن يُقولُ كانَ أَبي

  17. امازيغيو
    اللقب المحمدي الشريف عبر ابنته فاطمة والامام علي صلوات الله عليهم شيء عظيم لمن يحمله بحقه ويكون اهلا له ، فاكيد حينها فخر واكيد يسعد به رسول الله واله عليهم جميعا افضل الصلاة والسلام .
    فهكذا اراد الله ان يكرم رسوله صلى الله عليه واله ، فاعطى لزوجاته لقب امهات المؤمنين ولذريته حرم عليهم الصدقة واعطاهم لقب الشريفين او السادة كما نسميهم في العراق ، ومحرم عليهم الصدقة فقط الخمس للمحتاج منهم ، ففيه تكريم لكن بشروط ولا يعني ذلك عصمتهم او عدم ارتكابهم الذنوب ( ممن غير مشمولين في اية التطهير ) وعليه من تعصي الله من زوجاته وتاتي بالفاحشة فهددها بضعفين من العذاب ، وكذلك ذريته اذا لم يستقيموا او يؤمنوا فمصيرهم اسود ومتنيل ههههه وللاسف في هكذا اشكال رغم ان نسبهم يتصل برسول الله نفسه صلى الله عليه واله .
    الا انه يبقى حافز للشخص رجلا او امراة ان يتسابقوا في الخيرات .
    اسعدتيني بذكر هذا الشيء يا مزمزيغو الشريفية هههههههه

  18. الان يتوجب علينا اكرامك زيادة ههههههه فعادة نحن في العراق نكرم السادة احفاد رسول الله صلى الله عليه واله اكثر من غيرهم اكراما لجدهم، اما في ايران وباكستان وافغانستان وحتى الهند وهذه الدول اموركم ماشية يا شريفين بشكل مبالغ فيه ههههههههه انت تأمرين ونحن ننفذ هههههههه فلاجل عين الف عين تُكرمُ …… يحتاج الك زيارة لجدك علي ابن ابي طالب او الحسين عليهما السلام ، فذرية رسول الله صلى الله عليه واله منه .
    نشوفك في محرم هههههههه جميلة النجف وكربلاء .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *