سي أن أن – كشفت مصادر أمريكية، الأربعاء، إن زعيم تنظيم القاعدة، أسامه بن لادن، قاوم القوة الأمريكية المهاجمة، وقتل برصاصة في الرأس، أثناء اشتباكات مسلحة اندلعت بعد اقتحام المجمع الذي كان يقيم فيه، خارج العاصمة الباكستانية، إسلام أباد.
وذكر المسؤول أن ثلاثة رجال قتلوا أثناء العملية بجانب امرأة استخدمت كدرع بشري لدى اقتحام المجمع، ونفى سقوط أي ضحايا بين القوة الأمريكية المهاجمة.
وتواجد “الفريق الأمريكي الصغير”، في المجمع الفاخر في منطقة “أبوتاباد”، وتبعد 60 ميلاً شمالي العاصمة الباكستانية، زهاء أربعين دقيقة، إلا أن المصدر رفض تأكيد مشاركة الجيش الأمريكي في العملية.
وكان مصدر عسكري أمريكي آخر أن عناصر من القوات الأمريكية الخاصة – سيلز SEALs – شاركت في تنفيذها.
وأوضح مصدر استخباراتي باكستاني إن عناصر من المخبارات الباكستانية كانت حاضرة أثناء الهجوم، ولم يتضح إذا ما قتل بن لادن برصاص العناصر الأمريكية أو الباكستانية.
ويذكر أن مسؤولاً أمريكياً لفت إلى أن زعيم القاعدة قتل بطلق ناري في الرأس
وأظهرت مقاطع فيديو عرضتها قناة “جيو” الباكستانية ألسنة اللهب تتصاعد من المجمع.
وتحطمت مروحية أمريكية أثناء عملية الدهم نتيجة عطل ميكانيكي، ما أجبر القوة المهاجمة على تدميرها.
وكشفت مصادر أمريكية رفيعة أن إدارة الرئيس، باراك أوباما، تكتمت على المعلومات الاستخباراتية التي جمعتها حول مكان بن لادن قبيل العملية، ولم تطلع أي دولة، بما فيها باكستان، عليها لدواع أمنية.
وعلمت قلة من المسؤولين الأمريكيين مسبقاً بالعملية التي انتهت بتصفية ألد أعداء الولايات المتحدة بعد مطاردة دامت زهاء عشرة أعوام.
وذكرت مصادر أن الإدارة الأمريكية سوف تتعامل مع جثة بن لادن التي تتحفظ عليها وفق الشريعة الإسلامية.
وكان الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، قد أكد في كلمة، الأربعاء، تصفية العقل المدبر للهجمات 11 سبتمبر/أيلول عام 2001 على بلاده، قائلاً إن العدالة أخذت مجراها.
أفادت مصادر أمريكية أن واشنطن أدركت إمكانية اختباء بن لادن في مجمع بباكستان مطلع هذا العام، وفي فبراير/شباط أكدت المعلومات المتوفرة إمكانية التحرك لاقتناصه.
وفي منتصف مارس/آذار رأس الرئيس الأمريكي سلسلة اجتماعات مع طاقمه الأمني، ومع تأكيد أخر معلومات وردت في 19 و28 إبريل/نيسان الماضي، أعطي أوباما الضوء الأخضر للعملية، الجمعة.

أقرأ أيضا:

منتصر الزيات: دفن بن لادن فى البحر “بجاحة و قلة ادب”

صورة “بن لادن” بعد مقتله غير صحيحة

صحف أمريكية: جثة بن لادن دفنت في البحر

أوباما: “القوات الأميركية قتلت أسامة بن لادن… و الجثة الان بحوزتنا”

بالصور: فرحة الأمريكيين بمقتل بن لادن

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫308 تعليقات

  1. اسف ع التاخير
    جواب ع the truth اذا تريد تعرف منهو اليمني فاسال في كردستان العراق من هو الشهيد البطل الذي دخل الئ كوليت الشورطه وقتل 35 خائنن بحزام ناسف ?? يمننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننني وانتم تقولون العراق مغبره لنا المجاهدين ياتون لكي ينغبرو اصلن في العراق ولاكن باذن الله ياغبرون معهم الخونه من امثالك وهم عونن لخوانهم الشرفا العراقيين الابطال ولخوانهم الاكراد

  2. ياريت تدخل وتشوف تعليقي عراقي اولا انت قلت انك كنت جندي يعني فايام صدام لو هيك انا اسفة لانو بموت فصدام وكرمالو انا بتاسف الك وايد ولو ما بتحب صدام انسحب تاسفي وكل العارف كم دافعت عن ابو عدي
    تانيا انا جزائرية
    تلاثا لايا روحي هيدا اسمي الحقيقي وقلتها الف مرة انا من اب تركي وام امازيغية جزائرية يعني مو عربية الا زوجي العربي ومو انا الي اتنكر لاسمي واصلي ولي بيعمل هيك قليل الاصل

  3. بن لادن رجل عظيم أفنى عمره في الجهاد بدمه و ماله لاسترداد الدول المغتصبة و ارجاع العزة للمسلمين و لكن خذلته الدول العربية العميلة لصالح أمريكا و الشعوب الحمقى بسبب التعتيم الاعلامي .
    لكن الشيء الذي لا أشك فيه بأن القاعدة من صنع أمريكا لابادة المسلمين من العالم دون خسارة. و بالفعل نجحت أمريكا لأن الحكومات العربية في منظور طالبان مثلها مثل أمريكا لأنها تقاتل المسلمين, تعذبهم و تسجنهم. للأسف الشديد ربحت أمريكا المعركة الان و دون خسائر و مات العديد من صفوة كل مجتمع عربي. و الشيء الذي يؤكد لي بأن القاعدة من صنع أمريكا هو قتل زعيمها في الوقت الذي تعاني فيه الدول العربية شقاقات بسبب سوء المعيشة حتى توهمنا أمريكا بأن الحكام العرب يعشقون الكرسي و بأن ما يجري في الدول العربية مند مدة أمور داخلية لا دخل لأمريكا فيها. أرجو في الأخير من الأفغان العرب أن يتفطنوا لعدوهم اللدود أمريكا و بأن الحرب ايمان و ذكاء.

  4. قومي عربي الله يكرم اصلك تسلم كلك ذوق الله ينصر سوريا ويحمي كل الدول العربيه من الحكام العرب الخاينين والي بسب البطل وسامه بن لادن هما خاينين مع امركا مره تانيه اشكرك اخي قومي

  5. قولوا للمرسي وطغمته ……….. قد مل الناس الافلاما
    ما عاد الناس بعصر النتِ………قطيع خراف… ونعاما
    فالامة تحتاج رجالا………….كصلاحَ ويوسفَ واسامة
    صنعوا من طهر ونقاء …………كي ترفع امتنا القامة
    لا اجراء.. للسي آي ايه ……صنعوا من رجس وقمامة
    فالامة تطلب افعالا ….,..,,,,,,, شبعت ثرثرة وكلاما

  6. وافخر يا مسلم ان قالوا …هو ارهابي
    …….
    فالارهابي حسب القرآن…هو سوبر مان
    شتان يا مسلم ُ..حقا ………..اقسمُ..شتان
    ما بين المسلم ..مسكين…… مثل الحملان
    والمسلم ليث كاسامة…….لا يرضى هوان
    ……….
    فالاول ادنى بكثير ……… عند الرحمن
    والثاني اعظم بكثير ……. عند الانسان
    …..
    فاحذر يا مسلم ان ترقص. …ابدا لقرود
    حتى لو زجوك بسجن …… قذر كيهود

  7. حتي المواضيع من 2011 يا عيني للدرجة دي بلا حياة صدق اللي قالوه هههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *