أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في عملية قامت بها فرقة عسكرية أميركية في إحدى مناطق باكستان خارج العاصمة اسلام أباد.

وقال أوباما في خطاب وصف بـ”المفاجئ” قبل نحو ساعة من اعلانه: “القوات الأميركية قتلت أسامة بن لادن، وهذا أهم أنجاز لنا في حربنا على الإرهاب، لكن مقتله ليس نهاية المطاف والقاعدة ستواصل استهدافنا”.

واضاف: ” لقد قام فريق عسكري أميركي بعملية قتل بن لادن، وقد وقعت اشتباكات مسلحة قبل أن يتمكنوا منه في إحدى المناطق الباكستانية، والجثة الآن بحوزتنا… وهنا لا بد من الإشارة الى أن التعاون الأميركي – الباكستاني ساهم الى حد كبير في انجاز هذا اليوم المميّز والتاريخي”.

وكان مسؤول أميركي كبير ووسائل الإعلام الأميركية أشاروا الى مقتل بن لادن قبل خطاب الرئيس الأميركي، مشيرين الى أن الجثة موجودة لدى القوات الأميركية وخبراء وزارة الدفاع يتحققون من الحمض النووي.

وقد اتصل الرئيس الأسبق جورج بوش بأوباما مهنئا بالعملية، في حين ذكرت معلومات صحفية أن الادارة الأميركية قررت عدم عرض جثة بن لادن في وقت فريب وابقاء مكانها حاليا سري.

وفور شيوع الخبر، تجمّع المئات من الأميركيين أمام البيت الأبيض محتفلين بخبر مقتل زعيم تنظيم القاعدة والمسؤول الأول والمباشر عن العملية الإرهابية في 11 أيلول 2001، والتي أودت بحياة آلاف المواطنين بعدما اقتحمت طائرتان يقودهما ارهابيون من تنظيم القاعدة برجي التجارة العالميين في نيويورك.

أقرأ أيضا:

تفاصيل مقتل أسامة بن لادن

بالصور: فرحة الأمريكيين بمقتل بن لادن

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫68 تعليق

  1. sargoon ههههههه ابله و بليد خلي امريكا تنفعك يا صهيوني فدوام الحال من المحال و باذن الله :
    تسقط امريكا و اسرائيل و اتباعهم
    تسقط امريكا و اسرائيل و اتباعهم
    تسقط امريكا و اسرائيل و اتباعهم
    تسقط امريكا و اسرائيل و اتباعهم
    تسقط امريكا و اسرائيل و اتباعهم
    تسقط امريكا و اسرائيل و اتباعهم
    تسقط امريكا و اسرائيل و اتباعهم

  2. ان الوطنيه ليس بالتخريب واهدارالمال العام والاساءه للاوطان حيث ان حب تراب الوطن ارضا وشعبا وقياده هي الوطنيه الحقيقيه وليس بالشعارات والنفاق حيث يوجد في ضاحية الملك عبدالله المفرق رجل يرفع علما فوق بيته ويغتصب ارض الدوله ويجعل الشارع من ستون مترا الى ثلاثون معتديا على املاك الدوله وعلى الشارع الحزام في المفرق شرق مسجد الفردوس بمائة متر تقريبا ويدعي الوطنيه وهو يسيء للمجاورين والماره وكأن اتلشارع ملكا له والعجيب ان بلدية المفرق كافئته بوضع اناره لبيته المبني في وسط الشارع الحزام ووضعوا له ستة وحدات اناره واعطوه ماء وكهرباء رغم استهتاره بالشارع واغتتصابه فأين مكافحة الفساد من هذا المعتدي ومن رؤساء البلديات الفاسدين الذين ساعدوه على الاعتتداء .

  3. والله نتمنى انه ينتهي استهداف المسلمين في كل مكان في الارض بحجة الارهاب لي عمله بلادن رغم اني لا اظن انه بانتهائه سينتهي استهدافنا لانه التهديد مش بلادن بلادن ليس سوا رمز بس الاستهداف للاسلام وخوف الغرب من انتشاره وهو ضد اقتصادها ومشروعها لجعلنا قطعان في ايدي الصهيونية

  4. انتو ادرى بي هيك حسالة يلي خلاهن يتعمالو ضد الاسلام ومسلمين ما بتصاحبهن انتو منعلرف اساليبكن

  5. sargoon
    عم تشكر اميركا واسرائيل فهمناااا انك من اتباعهن
    بس عم دافع عن المسلمين كيف صارت هيك معك هيك معادلة
    هههههههههههههه يا ريت تنضب وتخاف متل ما هني خيافنين وبلا ما يجو رجال حسن نصر لله يحكوك ههههههههههههههههه خليك بعيد

  6. الى جهنم يا بن لادن روح خلي الحورياتوالولدان المخلدين ينفعوك في الجحيم انت ومن يتبع فكرك الوسخ شكرا امريكا

  7. شرطة نیویورک تنظرلی بلئامة
    هذنّی برجین التجارة أبن عمّک فجّرها
    وخـــــــرّب الدنیا أسامة

    عفواً…!
    أبن عمّی
    لا هو یمّی
    ولا انی یمّه
    اثنینة نعیش بخصامة

    وورا فعلته هذی صار عندی شک
    مدری هو
    مدری انت
    مدری انی
    مدری هذاک اللی بالقدس یرمن سهامه…..
    ***
    منقول

    استمری ضحک علی العالم یا أمریکا شیکا بیکا انتی واسامة تبعک

  8. بكرا تصنع امريكا مائة بلادن
    انتصار العرب هو زوال امريكا و ابنتها اسرائيل.

  9. اتمنى من كل قلبي ان يكون الخبر كاذب , لكن لو حقا خبر وفاة بن لادن حقيقى فانه لم يمت لانه ترك لنا اشياء وافعال لم يجرؤ احد ان يفعل مثلها لانه كان مدافعا عن المسلمين فى شتى بقاع الارض,ان راية الجهاد لن تموت ابدا وان مات ابطالها فسوف يظهر لنا من هو ادهى وامر من قوة كلمه لااله الاالله محمد رسول الله , هو شهيد الاسلام فاللهم ادخله فسيح جناته .

  10. انا لا اريد نعي اسامة بن لادن، لكن انعي رجولة و شهامة ونخوة رجال العرب و المسلمين ، و اسال متى النهوض من السبات لكي اعيش بمزيدا من الامل و انا مستعدة للانتظار.
    وينكم يا …………….

  11. اسامة هو البطل الوحيد الذي تجرا و قف في وجه امريكا
    لن يكون مثله و لا بعده و نحن نرى الجميع يلهث من اجل ارضاء حبيبهم اوباما
    يا خسارة ، انا اتمنى من قلبي ان يكون الخبر كاذب

  12. خبر عاجل و مؤكد من الصحيفه الحياه اليوم الاسرائيليه تنفي مقتل بن لادن وهو حي يرزق ولا نعرف اين المخابئ الذي يختبئ فيها الى هذا العام كانت كذبه من رئيس الامريكي باراك اوباما لي انتخابه في هذا العام من جديد الجندي المقاتل الاسرائيلي عامير ابراهام قناص في كتيبه خفعات في الدفاع الاسرائيلي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *